hits counter

الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 26 لعبة] ترو جيمر؟ أثبت ذلك!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Reborn!

Hardcore Gamer
احجز مكان للستة مستقبلاً :)
عموما الالعاب التي انهيتها:(0/26)
العب حالياً: FFXV و تيراواي

مضى وقت طويل....
الألعاب التي قمت بإنهائها (2/26)
خلصت FFXV ٩/١٠
Merrors edge catalyst جيدة جدا صراحة وفيها متعة و حاجة منعشة كذا ٨/١٠
حاليا العب tearaway unfolded-شبه مخلصها- و wolfenstien the new order و GoW3
 

King z

Hardcore Gamer
6/26
خلصت الأسطورة كرونوتيردر اللعبة هذي من أعظم ألعاب الأربجي 10/10
 

Unknown

Fake Gamer
3/23

FFXV .. بلاتنيوم
TLG
WD2 .. بلاتنيوم
....
اليوم ببدا ب Yakuza 0 ::rock::
 

Hwoarang

True Gamer
الألعاب التي قمت بإنهائها (2/26)

1/ Super Mario Run
2/ Super Mario 3D World

ألعاب حالية
كثااااار
 

Dark Light

True Gamer
LfR6Amg.png

Severed

درينك بوكس، مطوري الرائعة جواكاميلي، رجعوا بمشروع جديد وكان خير ختامية لتخليد ذكرى الفيتا كجهاز خرافي محد قدّره حقه. لو حطيت جواكاميلي وفروت نينجا على انفنتي بليد في الخلاط وعصرت عليهم نكهة زيلداوية على راح تحصل على سيفيرد. اللعبة قدمت مأخذ لطيف على جنرا الدنجن كراولر وصنعت تجربة فريدة من نوعها متميزة بهندسة عبقرية للمراحل، مع أسلوب قتالي أربيجاوي سريع يعتمد على اللمس الممزوج بعناصر استراتيجية ممتعة للغاية. اللعبة تبدأ سهلة حتى تصل للثلث الأخير، عندها اللعبة تختبر قدراتك إلى أقصى درجة مستفيداً من كل ما تعلمته، وكيف تتعامل مع مختلف الأعداء وأهمية ترتيبك لأولوياتك في استخدام الـdebuffs وسرعة بديهتك في القضاء على الأكثر خطراً أولاً في كل معركة ستحدد مصيرك. حبيت كيف كل قوة تحصل عليها وكل دنجن تلعب فيه وكل عدو يصادفك مصمم لحتى يروي القصة بطريقة رمزية غير مباشرة ... البنت اللي تلعب فقدت عائلتها بعد هجوم مباغت على منزلها وفقدت إثره إحدى يديها، اللعبة توظف هذه الفكرة لحتى تقدم قالب سيريالي لطرح الأحاسيس اللي تخالج الإنسان مثل الهلع، الغضب، النكران، الرغبة في الانتقام... رحلة ممتعة وحافلة بالمفاجآت.
8/10

EFHqlwa.jpg

Steins;Gate 0

ستينز؛جيت 0 تجربة غريبة، مش سيكول ولا بريكول.. هي شيء في النصف وهالوصف مش دقيق كفاية لتوضيح ما هيتها. الرواية، مثل سابقتها، تناقش تبعات السفر عبر الزمن وأن تحدي الثوابت الكونية أمر يخالف المشيئة الربانية وعواقب ذلك وخيمة. التفاعل بين شخصيات القصة كان أبرز نقاط قوة الجزء الأول، لكنهم في نهاية الأمر ما كانوا أكثر من مجرد أدوات قصصية مسخّرة لخدمة غرض القصة العلمي والأفكار الأخلاقية اللي يحاول الكاتب يوصلها. زيرو تعالج ذلك بأن تجردت من الطابع العلمي إلى حد كبير -رغم وجود عدة أفكار ممتعة لكنها ما تصل إلى أي مكان- وتُحل مكانه التركيز المكثف على الشخصيات اللي ما أخذت نصيبها في القصة الأصلية وتعطيها كامل حقها. الحياة اليومية استأثرت جزء كبير من المحتوى القصصي وفي الحقيقة هي الفائدة الوحيدة اللي ستخرج بها بعد انتهائك من قراءة الرواية. ستينز؛جيت 0 تصنع مشاكل وتحل مشاكل ولكنها في النهاية لا تقدم ولا تؤخر. قصة ممتعة فيها جوانب ممتازة وإن شابتها مصائب كتابية كثيرة. الرغبة في الاستحواذ على المزيد من أموال الفانز كانت الدافع الأول والأخير لإنتاج 0، وهذا مش بالضرورة شيء سيء طالما أنها تقدم محتوى جيد وما يؤثر على القصة الأصلية إلى حد كبير. الخلاصة: أوكابي البائس راح يقطع قلبك وتتعاطف معه كثير. الشخصية الجديدة، ماهو، أفضل من كل شخصيات الرواية وبتعطيك دافع أكثر من كافي لقراءتها .
6/10

SnXf3uT.png

Bloodborne

آآه، لعبة الجيل، والبعض يقول لعبة الأجيال... هل سمعتم بها؟ يالفخامتها، ستبقى لعبة عظيمة مهما كان ذوقك.. ولن تتمنى أن ينتهي الكابوس الذي تحلم به. فروم سوفتوير.. امنحونا سيكول، امنحونا سيكول! عآآآوووووووووووووو! آهاهاهاها!
10/10

عدد الألعاب المُنتهية: (3/26)
اللعبة الحالية
: Tearaway Unfolded ،Fire Emblem Awakening، وممكن أقرأ Rewrite بحسب المزاج.
ألعاب مُتوقفة: DMC 1
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: Bloodborne
 

dragon quest

True Gamer
الألعاب التي قمت بإنهائها (5/26)

1 ~ Final Fantasy V Android/IOS
2 ~ Dragon Quest IX DS

3 ~ Dragon Quest 1 NES
4 ~ Dragon Quest 8 3DS

5 ~ Dragon Quest 2 NES

====================================

ألعب حاليا

resident evil 7 PS4

twhLgI2l.jpg
 

the_oni

Hardcore Gamer
رأي سريع عن اخر لعبة لعبتها
و انهيت لاست جارديان رحلة ساحرة بأجوائها وبأسلوب الرواية الفاخر جدا جدا حبيت الولد وتريكو كانو ثنائي في مغامرة جميلة في عالم كئيب و غامض
على بعض العيوب التقنية الا انها فعلا لعبة تستحق التجربة والاقتناء شكرا الى سوني و فوميتو اوادا و فريق ايكو على هذه التجربة

======================================
الألعاب التي قمت بإنهائها (3/26)

1 ~ Injustice: Gods Among Us
2 ~ Final Fantasy XV -- (Platinum)

3 ~ Last Guardian

====================================

لعبة حاليه : Doom
 

Risk Breaker

True Gamer
الألعاب التي قمت بإنهائها (4/26)
ittle-dew-2-logo.png


لعبة أندي مستلهمه بشكل كبير من ألعاب زيلدا ال2d و لكن تمتلك طابعها الخاص من ناحية الثيم و القصه و الحوارات الساخره واللي تكسر الجدار الرابع بشكل ذكي و غير مباشر و من دون ما يكون مبالغ فيه . مستوى الألغاز في اللعبه جيد و بالرغم من بساطة فكرتها إلا أن بعضها صعب و يتطلب وقت من التفكير و المحاوله و الغلط .

و أخيراً الألبوم الموسيقي ممتاز ومعطي أجواء مميزه للعبه .
 
التعديل الأخير:

Dark Light

True Gamer
عدد الألعاب المُنتهية: (4/26)

tzaKSoS.jpg

Tearaway Unfolded

أنفولديد هي محاولة إبداعية من أستوديو مم لنقل التجربة الخلابة لنسخة الفيتا من تيرأوي، وأعتقد بأنهم وفقوا إلى حد ما في مهمتهم الصعبة وأوجدوا وسائل ابتكارية بديلة لتعويض العناصر اللي ما تشتغل من دون شاشة اللمس وسطح اللمس الخلفي في الفيتا. المشكلة الحقيقية هي أن جزء كبير من سحر اللعبة ضاع في ترجمة اللعبة إلى الشاشة الكبيرة؛ التفاعل المباشر بين اللاعب والعالم الحقيقي وتمازج ذلك بالتجربة الفنية كان وحدة من أبرز النقاط المبهرة في تيرأوي وللأسف هذا كله تبخر.. المحاولات الموجودة جيدة لكنها بعيدة عن الكمال اللي وصلوا له ميديا موليكول في اللعبة الأصلية، لما كان كل شيء موجود لخدمة القصة، لخدمة العالم، لخدمة الجيمبلاي.. الإضافات الجديدة في ظاهرها ممتعة لكنها تعزف نشاز مزعج وما تتناغم مع القصة الأصلية، والتغييرات اللي أخضعوا القصة لها لتبرير الميكانيكيات الجديدة وصلت إلى مراحل غريبة من العشوائية وموجودة لمجرد أنها موجودة، فقط لحتى تخلق إحساس بالاختلاف عن الأصل.

تيرأوي الفيتا كانت تصنع رابطة متينة بين العالم الحقيقي واللاعب وبين عالم اللعبة بصورة سلسة وعبقرية للغاية بحيث اللاعب يكون عنصر ثابت تُبنى التجربة حوله، في حين أن أنفولديد تكسر الجدار الرابع لمجرد كسره من دون ما تتماشى مع منطق اللعبة، لما يد التحكم صارت هي العنصر الأساسي اللي يدور عالم اللعبة حوله بدلاً من اللاعب ورغم ذلك اللعبة تخلط بين الاثنين ولا تصيب لا هذا ولا ذاك! أنا محبط جداً من اللي حصل في أنفولديد، التوسع في عالم اللعبة ضر التجربة أكثر مما نفعها، بعض المراحل المفضلة جداً لي تشوهت وأجرموا في تخريبها، والاستفاضة في المراحل اللي ما تغيرت خلقت عيوب في الرتم ما كان موجود في الأصل. الطريقة اللي ختموا فيها القصة أكبر جريمة بحق تيرأوي. نسخة الفيتا كانت لعبة مثالية وتستحق العلامة الكاملة في كتابي ولعبتها 4 مرات، مرة بعد مرة بعد مرة بشكل متتابع وحصلت على البلاتينيوم ولا شبعت منها... بينما أنفولديد كنت وأنا ألعبها أبكي على التمثيل اللي يحصل لجثمانها. تيرأوي لم تقتل مرة واحدة فقط، وليس مرتين، بل ثلاث.

6/10
 

dragon quest

True Gamer
الألعاب التي قمت بإنهائها (6/26)

1 ~ Final Fantasy V Android/IOS
2 ~ Dragon Quest IX DS

3 ~ Dragon Quest 1 NES
4 ~ Dragon Quest 8 3DS

5 ~ Dragon Quest 2 NES
6 ~ Resident Evil 7 PS4
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
3079403-resident_evil_7_biohazard_-_ps4_boxart_png_jpgcopy.jpg


Resident Evil VII: Biohazard

ماعجبتني. أنا، على عكس الغالبية، أحب اجزاء RE الأكشن زي ما احب اجزاءها الرعب.. والصراحة متحسف أن احنا ضيعنا على نفسنا لعبة RE اكشن جديدة مابنحصل زيها في السوق (زي ما ما حصلنا اي لعبة نفس RE5 لحد يومنا هذه) مقابل تجربة غير طموحة في مطاردة تريندز السوق، ومحاولة نص كم في إسترجاع عبق السلسلة ما قبل 4.

ريزدينت إيفل 7 تحاول تسوي أشياء كويسة.. لكن محاولاتها تنتهي دائماً بشكل نص كم... كمثال عودة الـ Save Rooms فكرة ممتازة، لكن الـ Save Rooms هنا خالية من الموسيقى والأتموسفير، واللعبة تعملك Autosave على أي حال، بشكل يخليك تحس ان الفريق مش عارف ليه الناس حبت الـ Save Rooms من الأساس. الألغاز الموجودة في اللعبة كويسة، لكن جداً قليلة ومتباعدة عن بعضها، واللعبة إفتقدت "اللغز الصعب" اللي كل من اجزاء RE الكلاسيكية كان فيها واحد منه، نتذكرها به. والكومبات..... اللعبة أضافت كومبات، وقلة من الأعداء مسموحلك تقتلهم بطرق غير سكريبتد، لتحافظ على الـ RE DNA حقها، وماتصير نسخة كربونية من العاب رعب ستيم اياها... هذه فكرة كويسة جداً على الورق، لكن بأمانة بعد ما خلصت اللعبة أتمنى لو ماكان فيها كومبات من الأساس.

الكومبات جداً awkward، تحكمه غير مريح. إيثان ثقيل وبطيء، وتصويبه معطوب. الأعداء كلهم بوليت سبونجز، بدون أي مجال حقيقي للمهارة في قتالهم كونك ماتقدر تتفادى او تسوي مانوفرز.. بس ترجع لورا..تحاول تجيب هيدشوتس بالتصويب المعاق.. وتصد من وقت للآخر. ماساعد ان اللعبة فيها بس 4 انواع من الاعداء تقتالهم على مدار رحلة الـ 8 ساعات! سقطة مهولة لسلسلة كانت دايماً تتباهى بمكتبة وحوشها واعداءها. معارك الزعماء ركيكة وتبرز مشاكل الكاميرا والكومبات أكثر.

الموسيقى كذلك كانت سقطة مهولة حتى من اجزاء السلسلة الأخيرة زي ريفيليشنز 2 أو حتى 6... مافي لحن يسوى بهذه اللعبة. القصة... انا عارف انها لعبة RE، لكن بعد مستوى قصة ريفيليشنز 2 الممتاز (أيوة، ممتاز)... استعانتهم بكاتب غربي... وتضحيتهم بالكومبات.. توقعت على الأقل تركيز على تقديم قصة ممتاز... انا اعتقد انهم حاولوا.. لكن القصة بأمانة اعطتني الشعور انها مونتاج للحظات من أشهر أفلام الرعب. عندك الرجل اللي يبحث عن زوجته، عندك البيت المهجور، الأسرة الكريبي، الطفلة ذات القوى الخارقة، إلخ. السرد ماقدر يشعرني بتميز القصة ايضاً، بالذات مع ردود فعل إيثان الباردة والغير واقعية لكل الجنون اللي يحصل حوله. نقاط لهم على عودة التركيز على الملفات والرسائل عموماً.

الشيء اللي اللعبة فعلاً تسويه كويس هو الليفل ديزاين. تصميم البيت جداً جداً ممتاز، ومتشابك بشكل مرضي. على نهاية التجربة القصيرة، كنت مستذكر بشكل جيد اسماء الغرف واماكنهم والاختصارات بينهم. الجانب الوحيد اللي حسيت انهم فعلاً إقتبسوا شيء من RE الكلاسيكية بشكل مثالي. الأتموسفير أيضاً كان جداً متقن وممتاز بالنصف الأول، لكن بالنصف الثاني يروح كل امتيازه.

في النهاية.. RE7 لعبة حسنة النية... عندها الأفكار الصحيحة.. والنية في العودة لجذور السلسلة.. لكن تضحيتها بواحدة من الأشياء اللي لطالما ميزت هذه السلسلة (الكومبات وكوليكشن الاعداء)، بالإضافة لمطاردتها لتريندز سوق الجينرا الحالي، وعدم فهمها للسبب اللي خلاني احب بعض جوانب السلسلة الكلاسيكية.. كلها اشياء قللت من قيمة نيتها الحسنة كثير. مستوى الموسيقى الممل والقصة الرديئة، ماساعدوا بتعويض النقص اللي حسيته. ما اعتقد ان RE7 كانت تستحق ان تكون جزء رئيسي في السلسلة، وأعتقد أني كنت بكون الطف عليها لو كانت سبين-اوف (كما ينبغي لها).. لكن بشكلها الحالي... بالنسبة لي هي الجزء الرئيسي الأضعف جنباً لجنب مع 6.

6.5/10

قبل ما حد ينط عليا.. انا عارف اني في الأقلية هنا، وأن اللعبة انحبت بشكل مش طبيعي من قبل الأغلبية... لهؤلاء انا لكم سعيد! تمنيت احب اللعبة زي ماحبيتوها.. لكن للأسف، ماظبطت معايا. قررت اكتب ردي عنها هنا بدل ما اعكر على الناس في الموضوع الرسمي. لحسن الحظ، في العاب كثيرة هذا الشهر، واعتقد كلهم بيعجبوني اكثر بكثير من RE7.

عدد الألعاب المُنتهية: (1/26)
اللعبة الحالية: Tales of Berseria
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: ولا حاجة

 
التعديل الأخير:

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
ماذا لعبت في الشهر الأول من Jan 2017
Donkey Kong Country 1 (1994) [Snes] - 1
8fc850060d7429dc01ba944101f59502.jpg

هذي مو تجربتي الأولى مع السلسلة، خلصت جزئي الوي والوي يو وكانوا من أفضل التجارب البلاتفوريمية بالنسبة لي.
أنا طبعي في الألعاب أحب الألعاب الصعبة اللي تعرف تتحداني وتطلع كل قدراتي "كلاعب" وليس "كشخصية في اللعبة" وهذا اللي تعمله دونكي كونج بمحدودية القفز بدونكي بدون أي قدرات خارقة فقط القفز تطور فيها طول رحلتك في العوالم.
تقدر تعامل السلسلة كاختبار نهائي لك في مهاراتك البلاتفورمية. الجزء الأول اعتبره مو لعبة بل أداة تعذيب يتفننوا في تعذيبك لول الصعوبة مو متوزانة أبداً.
المراحل قصيرة هنا جداً بما أنها الجزء الأول بس في كل مرحلة كعادة السلسلة تواجه تحدي وفكرة جديدة.
كل ما تخلص مرحلة تقول في نفسك مستحيل يجي مرحلة بسوءها بس لا اللعبة من بدايتها لنهايتها تفاجئك بمرحلة أسوء من اللي قبلها بالصعوبة.
مرحلة العربة اللي يبغالك بالسنتيمتر توزن قفزتك بها ولا أنت ميت. ولا مرحلة الإهرامات مع الهامسترات داخل كفر تمشي أسرع منك. وعالم الثلج العقيم مع القفز من داخل صناديق قرابة 15 صندوق لازم ما تخطأ ولا خطأ منها في الضغطة عشان تعديهم، مت مرات لا تحصى.
بعدها مباشرة تجيك مرحلة حبال ملونة تزحلق تقول في نفسك وتف لسه ما خلصتوا...
وعالم الثليج (اللي تعتبر أصعب عالم) ٤ مراحل ورى بعض ما في أي تخزين! بمعنى لازم تخلصهم بدون جيم أوفر ولا بتعيد المراحل الأربعة كلها بما فيهم مرحلة الـ15 صندوق والحبال اللي مستحيل ما تخسر فيها زيادات -__-
النط في ذي اللعبة لازم تحسب لها ألف حساب.

هنا في تويست انطباعي اللي فوق كله كان بدون استخدام زر الداش! بيعتبر جنون أني ما اكتشتفته إلا في العالم الثالث (الثلج) وفي آخر مرحلة منها.
لما ما يمديك تقفز بدونكي من حفرة كبيرة هنا أجبرتني اللعبة أجرب الأزرار بطريقة مختلفة ولقيت كيف أجري اخيراً =___=
مع أنه أجزاء الوي كان موجود بس كنت مفكر أن ميكانيك الجري ما انضاف في الجزء الأول =.= مدري إيش اللي خلاني أفكر دا التفكير.
اللعبة بعدها صارت أسهل بقليل من قبل وأمتع. كأني اكتسبت سوبر باور في وقت متأخر ): ~

هذي إحدى أخطاء التطوير أنه مافي تدرج في اللعبة (شوفل نايت وميجامانX في عبقرية اللفل ديزاين للمرحلة الأولى يعلموك كل حركات الشخصية بدون علمك)
ما يحطوا لك حفرة طولها مترين في نهاية العالم الثالث وتحتاج الآن تجري وتكشف أنه يمديك تجري من البداية!
وبمراحلها القصيرة مضطرين يضيفوا فكرة المرحلة في أصعب شكل لها. غير توزيعهم للمراحل غير منطقي يعني مرحلة العربية الثانية أسهل من الأولى بكثير وعالم الثلج أصعب من المراحل اللي بعدها...
بعض المراحل مكسورة كمرحلة poison pond الضباب والمسننات يخلوك تقعد على أعصابك بخروج المسننات من اللامكان ومن حواف الشاشة بدون أي تمهيد ليقتلك :\

الألحان 3> هنا تدخلك جو مو طبيعي مع اللعبة مره حبيتها وحبيت أن الألحان المفضلة في السلسلة بدأت من الجزء الأول لها.
ألحان تحسسك بالوحدة والعزلة والجمال في نفس الوقت.
بس الناموسة تغتصب أذنك بصوتها في المراحل وتنرفزك صوتاً وشكلاً وحركتاً...

علاقتي معها بين الكره الشديد في عيوبها الواضحة وبين الحب لأنك تقدر تشوف أساسيات لعبة البلاتفورم المفضلة لديك وكيف بدأت وتطورت لشيء تحبه. (6/10)
خلصتها في 10 ساعات.

Final Fantasy VII (1997) [PC]- 2
1cbcd8371e8f5a1a8345e3fa18e8faf5.jpg

إعادة. غنية عن التعريف. اللعبة التي أدخلتني لعالم الآربيجي بجانب Digimon Wrold 2.
(9/10)
هنا شوية Gif من لعبي. و*هنا* كتبت شوية عنه.
65JE2R7l.jpg

MPdCNNul.jpg

ObeogBC.gif

i5rxzTH.gif

D3o07Ea.gif
Ratchet & Clank (2016) [PS4] - 3
6bfd47d0cfe8990c867fb264a9412d45.jpg

أنك تلعب لعبة بجودة أفلام بيكسار بالنسبة لي كان شيء خيالي وما توقعت بشوفه في يوماً ما.
من زمان ما أبهرتني لعبة بالجرافيك مثل ما عملته راتشيت & كلانك. الجميل أنها فاجئتني مرتين ههههـ~
لما اشتريت الـPS2 وقتها كان في CD ديمو للعبة راتشيت لنفس الجزء الأول ووقعت في حبه آنذاك وأعدت الديمو كم مره بس ما اشتريت اللعبة بدون سبب (ممكن نسيت أو ما لقيته). والآن هي أول لعبة لي للـPS4.

الدبلجة العربية جيدة جداً وفيها أخطاء واضحة، مرات كأنه بترجمة جوجل وما تم التدقيق عليها. زي مثلاُ Pal في مره قالها "يا بال" بالعربي xD ومره "صديق". وصوت راتشت مشابة جدا لكلانك وصعب تفرق بينهم.

أنصح اللي يلعبها يلعبها بالهارد مود بيستمتع بالأسلحة ويستخدمها بشكل أذكى.
برضه اللي عنده إخوان صغار أسدي لهم معروف وعرفهم للعبة من أفضل الألعاب اللي ممكن تقدمها لهم قبل ما ينزل كولكشن كراش.
بيخليهم يفكروا بالألغاز الخفيفة الموجودة فيها ويتحمسوا مع تجربة الأسلحة المتنوعة الكثيرة. بيندمجوا صح معها حتى أمي قعدت تتفرج عليهم فترة xD (جرافيك أفلام ديزني، ألوان، دبلجة عربية، وإضاءة جبارة كيف ما تشد انتباه أي أحد)؟! (10\8)
=======================================
عدد الألعاب المُنتهية: (3/26)
اللعبة الحالية: Dragon Quest 5 وأوفرواتش (Bulbaquill #2199 ضيفوني)
a738d13879bfd6121695f951630cb579.jpg

دراجون كويست لعبت الثامن أول ما نزل ووصلت لين شخصية لابسة أحمر أو زعيم ووقفت بسبب صعوبتها ذاك الوقت بالنسبة لي + مللت منها أعتقد (يحتاج شخص رايق).
اختياري للجزء الخامس بالتحديد هو العضو Nero بوضعه في أفضل 10 ألعاب لعبها وحسين أظن قرأت له رد يمدح الجزء الخامس في مكان ما. وبحث سريع أن الجزء يمتلك أفضل قصة في السلسلة.
وما ندمت الصراحة استمتعت بها أكثر من فف7 لدرجة وقفت فف7 فترة وبدأت بها. (ممكن لأنها أول مره والثانية إعادة ولا كان الوضع مختلف)
الزعيم الأول لوحده صعب ويبغاك تفكر في كل خطوة تعملها مو بس تضغط X. مدري ليش بس أحس لعبة أندرتيل استلهمت حنان العنزة الأم من حنان أب البطل بشكل ما. مع أن البطلين ما يتكلموا بس وصلت لي العلاقة بينهم الطفل ووالده لامست قلبي )":
متحمس أكملها (وصلت عند بعد الهروب من السجن)

ألعاب مُتوقفة: Umineko When They Cry

خلصت الحلقة الأولى وكانت ثقيلة جداً من ناحية الساعات وبسببها مستثقل أكمل الحلقات القادمة. وما في أي شيء يشجعني بما أن كل حلقة منفضلة عن الأخرى.
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: لسه بدري P: ~
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
ماذا لعبت في الشهر الأول من Jan 2017
Donkey Kong Country 1 (1994) [Snes] - 1
8fc850060d7429dc01ba944101f59502.jpg

هذي مو تجربتي الأولى مع السلسلة، خلصت جزئي الوي والوي يو وكانوا من أفضل التجارب البلاتفوريمية بالنسبة لي.
أنا طبعي في الألعاب أحب الألعاب الصعبة اللي تعرف تتحداني وتطلع كل قدراتي "كلاعب" وليس "كشخصية في اللعبة" وهذا اللي تعمله دونكي كونج بمحدودية القفز بدونكي بدون أي قدرات خارقة فقط القفز تطور فيها طول رحلتك في العوالم.
تقدر تعامل السلسلة كاختبار نهائي لك في مهاراتك البلاتفورمية. الجزء الأول اعتبره مو لعبة بل أداة تعذيب يتفننوا في تعذيبك لول الصعوبة مو متوزانة أبداً.
المراحل قصيرة هنا جداً بما أنها الجزء الأول بس في كل مرحلة كعادة السلسلة تواجه تحدي وفكرة جديدة.
كل ما تخلص مرحلة تقول في نفسك مستحيل يجي مرحلة بسوءها بس لا اللعبة من بدايتها لنهايتها تفاجئك بمرحلة أسوء من اللي قبلها بالصعوبة.
مرحلة العربة اللي يبغالك بالسنتيمتر توزن قفزتك بها ولا أنت ميت. ولا مرحلة الإهرامات مع الهامسترات داخل كفر تمشي أسرع منك. وعالم الثلج العقيم مع القفز من داخل صناديق قرابة 15 صندوق لازم ما تخطأ ولا خطأ منها في الضغطة عشان تعديهم، مت مرات لا تحصى.
بعدها مباشرة تجيك مرحلة حبال ملونة تزحلق تقول في نفسك وتف لسه ما خلصتوا...
وعالم الثليج (اللي تعتبر أصعب عالم) ٤ مراحل ورى بعض ما في أي تخزين! بمعنى لازم تخلصهم بدون جيم أوفر ولا بتعيد المراحل الأربعة كلها بما فيهم مرحلة الـ15 صندوق والحبال اللي مستحيل ما تخسر فيها زيادات -__-
النط في ذي اللعبة لازم تحسب لها ألف حساب.

هنا في تويست انطباعي اللي فوق كله كان بدون استخدام زر الداش! بيعتبر جنون أني ما اكتشتفته إلا في العالم الثالث (الثلج) وفي آخر مرحلة منها.
لما ما يمديك تقفز بدونكي من حفرة كبيرة هنا أجبرتني اللعبة أجرب الأزرار بطريقة مختلفة ولقيت كيف أجري اخيراً =___=
مع أنه أجزاء الوي كان موجود بس كنت مفكر أن ميكانيك الجري ما انضاف في الجزء الأول =.= مدري إيش اللي خلاني أفكر دا التفكير.
اللعبة بعدها صارت أسهل بقليل من قبل وأمتع. كأني اكتسبت سوبر باور في وقت متأخر ): ~

هذي إحدى أخطاء التطوير أنه مافي تدرج في اللعبة (شوفل نايت وميجامانX في عبقرية اللفل ديزاين للمرحلة الأولى يعلموك كل حركات الشخصية بدون علمك)
ما يحطوا لك حفرة طولها مترين في نهاية العالم الثالث وتحتاج الآن تجري وتكشف أنه يمديك تجري من البداية!
وبمراحلها القصيرة مضطرين يضيفوا فكرة المرحلة في أصعب شكل لها. غير توزيعهم للمراحل غير منطقي يعني مرحلة العربية الثانية أسهل من الأولى بكثير وعالم الثلج أصعب من المراحل اللي بعدها...
بعض المراحل مكسورة كمرحلة poison pond الضباب والمسننات يخلوك تقعد على أعصابك بخروج المسننات من اللامكان ومن حواف الشاشة بدون أي تمهيد ليقتلك :\

الألحان 3> هنا تدخلك جو مو طبيعي مع اللعبة مره حبيتها وحبيت أن الألحان المفضلة في السلسلة بدأت من الجزء الأول لها.
ألحان تحسسك بالوحدة والعزلة والجمال في نفس الوقت.
بس الناموسة تغتصب أذنك بصوتها في المراحل وتنرفزك صوتاً وشكلاً وحركتاً...

علاقتي معها بين الكره الشديد في عيوبها الواضحة وبين الحب لأنك تقدر تشوف أساسيات لعبة البلاتفورم المفضلة لديك وكيف بدأت وتطورت لشيء تحبه. (6/10)
خلصتها في 10 ساعات.

Final Fantasy VII (1997) [PC]- 2
1cbcd8371e8f5a1a8345e3fa18e8faf5.jpg

إعادة. غنية عن التعريف. اللعبة التي أدخلتني لعالم الآربيجي بجانب Digimon Wrold 2.
(9/10)
هنا شوية Gif من لعبي. و*هنا* كتبت شوية عنه.
65JE2R7l.jpg

MPdCNNul.jpg

ObeogBC.gif

i5rxzTH.gif

D3o07Ea.gif
Ratchet & Clank (2016) [PS4] - 3
6bfd47d0cfe8990c867fb264a9412d45.jpg

أنك تلعب لعبة بجودة أفلام بيكسار بالنسبة لي كان شيء خيالي وما توقعت بشوفه في يوماً ما.
من زمان ما أبهرتني لعبة بالجرافيك مثل ما عملته راتشيت & كلانك. الجميل أنها فاجئتني مرتين ههههـ~
لما اشتريت الـPS2 وقتها كان في CD ديمو للعبة راتشيت لنفس الجزء الأول ووقعت في حبه آنذاك وأعدت الديمو كم مره بس ما اشتريت اللعبة بدون سبب (ممكن نسيت أو ما لقيته). والآن هي أول لعبة لي للـPS4.

الدبلجة العربية جيدة جداً وفيها أخطاء واضحة، مرات كأنه بترجمة جوجل وما تم التدقيق عليها. زي مثلاُ Pal في مره قالها "يا بال" بالعربي xD ومره "صديق". وصوت راتشت مشابة جدا لكلانك وصعب تفرق بينهم.

أنصح اللي يلعبها يلعبها بالهارد مود بيستمتع بالأسلحة ويستخدمها بشكل أذكى.
برضه اللي عنده إخوان صغار أسدي لهم معروف وعرفهم للعبة من أفضل الألعاب اللي ممكن تقدمها لهم قبل ما ينزل كولكشن كراش.
بيخليهم يفكروا بالألغاز الخفيفة الموجودة فيها ويتحمسوا مع تجربة الأسلحة المتنوعة الكثيرة. بيندمجوا صح معها حتى أمي قعدت تتفرج عليهم فترة xD (جرافيك أفلام ديزني، ألوان، دبلجة عربية، وإضاءة جبارة كيف ما تشد انتباه أي أحد)؟! (10\8)
=======================================
عدد الألعاب المُنتهية: (3/26)
اللعبة الحالية: Dragon Quest 5 وأوفرواتش (Bulbaquill #2199 ضيفوني)
a738d13879bfd6121695f951630cb579.jpg

دراجون كويست لعبت الثامن أول ما نزل ووصلت لين شخصية لابسة أحمر أو زعيم ووقفت بسبب صعوبتها ذاك الوقت بالنسبة لي + مللت منها أعتقد (يحتاج شخص رايق).
اختياري للجزء الخامس بالتحديد هو العضو Nero بوضعه في أفضل 10 ألعاب لعبها وحسين أظن قرأت له رد يمدح الجزء الخامس في مكان ما. وبحث سريع أن الجزء يمتلك أفضل قصة في السلسلة.
وما ندمت الصراحة استمتعت بها أكثر من فف7 لدرجة وقفت فف7 فترة وبدأت بها. (ممكن لأنها أول مره والثانية إعادة ولا كان الوضع مختلف)
الزعيم الأول لوحده صعب ويبغاك تفكر في كل خطوة تعملها مو بس تضغط X. مدري ليش بس أحس لعبة أندرتيل استلهمت حنان العنزة الأم من حنان أب البطل بشكل ما. مع أن البطلين ما يتكلموا بس وصلت لي العلاقة بينهم الطفل ووالده لامست قلبي )":
متحمس أكملها (وصلت عند بعد الهروب من السجن)

ألعاب مُتوقفة: Umineko When They Cry

خلصت الحلقة الأولى وكانت ثقيلة جداً من ناحية الساعات وبسببها مستثقل أكمل الحلقات القادمة. وما في أي شيء يشجعني بما أن كل حلقة منفضلة عن الأخرى.
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: لسه بدري P: ~

يالله الحين انقز لأفضل لعبة تو دي على الإطلاق: كونتري 2 وشف النقلة الخورافية اللي صارت بالمستوى.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
يالله الحين انقز لأفضل لعبة تو دي على الإطلاق: كونتري 2 وشف النقلة الخورافية اللي صارت بالمستوى.
إن شاء الله متشوق أشوف السر فيها وهل بتتفوق على تروبيكال فريز P: ~
- - -
سويت بعض التعديلات الخفيفة في الموضوع وحذفت بعض النقاط اللي حسيتها مالها داعي، أشوف الموضوع أفضل الآن شيكوا عليه.
وبمهاراتي الفوتوشوبية المتواضعة أضفت نظام Club عشان ما تضيع ردود الأعضاء بين الصفحات ويقدروا يوصلوا لها بسهولة ويعطي حس وجود سلّم للتحدي، أي عضو وصل ألعابه لأرقام معينة يحط تنبيه في الموضوع أو لي عشان أضيفه في الصفحة الأولى.

الشباب اللي يقولوا ما يمديهم يوصلوا لذا الرقم وبالنسبة لهم كبير. ألعبوا لعبتين بالشهر وصدقوني بتخلصوها بسهولة وبدون ما تحسوا.
ضيفوها في جدولكم بدل الشتات في أشياء خفيفة كتشييك مواقع التواصل الاجتماعي كل ثانية.
شاهدوا ذا المقطع وبتفهموا:
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
Resident-Evil-7-4K-Wallpaper-700x350.jpg

عوده ممتازة لجذور السلسلة الأصليه.
ريزيدينت ايفل 7 تمتلك روح الاجزاء الكلاسيكيه من السلسلة اكثر من اي ريزيدينت ايفل اخرى حديثه !
احب اثني على الليفل ديزاين، تصميم البيت ودقه تفاصيله وتفرعه وتشابكه بنفس الوقت وتوزيع الالغاز فيه جدا ممتاز.

بشكل عام ريزيدينت ايفل 7 كانت تجربه ممتعه ومرضيه وافضلها ايضا على بعض اجزاء السلسلة القديمه والحديثه. (9/10)

(26/4)
 

Rare Games

True Gamer
الألعاب التي قمت بإنهائها : (3/26)
Star Fox Adventures
Fire emblem Fates Birthrights
Pokemon Sun

ستار فوكس وفاير امبلم قضيت فيهم شوط كبير في فترات سابقة

العب حاليا
لايوجد
 

FCB-Kratos

  
الألعاب التي قمت بإنهائها (11/26)

ألعاب شهر يناير:
1. StarDrone Extreme (PS Vita)
L4952a2.png


عدد ساعات اللعب = 5

2. The Swapper (PS Vita)
Ld3a634.png


عدد ساعات اللعب = 4

3. Brothers : a Tale of Two Sons (PS4)
La742cc.png

عدد ساعات اللعب = 3

4. INSIDE (PS4)
L31adda.png


عدد ساعات اللعب = 3

5. Murasaki Baby (PS Vita)
Ld1d2f6.png


عدد ساعات اللعب = 3

6. (PS4) Never Alone
L70382a.png


عدد ساعات اللعب = 5

7. Gone Home (PS4)
Lf10f27.png


عدد ساعات اللعب = 2

8. Castle of Illusion Starring Mickey Mouse (PS3)
Lf98111.png


عدد ساعات اللعب = 5

9. (PS4) Dust: An Elysian Tail
L16141a.png


عدد ساعات اللعب = 12

10. GRAVITY RUSH 2 (PS4)
La50f02.png


+الجيملاي ممتع و ممتاز (لكن اللعبة سهلة حتى عالهارد)
+عالم اللعبة جميل جدا و متنوع و الساوندتراك ممتاز و بنفس مستوى ساوندتراك الأول (بانتظار الساوندتراك اللي بينزل 23/2)
+البوس باتلز ممتازين جدا
+المهمات الجانبية كثيرة و طويلة (فيهم الممتار و العاديين)
+كات
+ القصة ممتازة
- مهمات التسلل
ثاني أفضل لعبة عندي (مع دارك سولز 3) عالـPS4 بعد بلودبورن و من أفضل ما لعبت.

عدد ساعات اللعب =105

11. (PS4) Unravel
L51c25e.png


عدد ساعات اللعب = 12
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن : GRAVITY RUSH 2
 
التعديل الأخير:

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
^
ما شاء الله خلصت تقريباً نصف التحدي في الشهر الأول فقط :openmouth: أضفت ردك في الصفحة الأولى :grin:
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
الألعاب التي قمت بإنهائها (11/26)

ألعاب شهر يناير:

لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن : GRAVITY RUSH 2
لعبة gone home يمكن اسوء لعبة لعبتها في حياتي
 

FCB-Kratos

  
^
ما شاء الله خلصت تقريباً نصف التحدي في الشهر الأول فقط :openmouth: أضفت ردك في الصفحة الأولى :grin:
معظم الألعاب بو 5 ساعات أو أقل، يعني تقريبا غشيت :D
لعبة gone home يمكن اسوء لعبة لعبتها في حياتي
نفسك (الا اذا ناسي لعبة ثانية). الـ1 بس عشان التروفيز السهلة (@)
 

YazeedVx

Moderator
مشرف
الألعاب التي قمت بإنهائها (3/26)
The Last Guardian
كالعادة رائعة من روائع اويدا, استمتعت فيها للغاية ولو اني انهيتها على وقت طويل, تريكو عبارة عن افضل AI شفته على الاطلاق

Titanfall 2
ياالهي على المتعة والابداع الموجود في الكامبين, حرفيا شي لاااازم الكل يلعبه ويجربه, لعبة 2016 بالنسبة لي, نعم لهذي الدرجة الكامبين كان رهيب

Resident Evil 7
اخيرا حصلنا على تجربة سرفايفل هرور محترمة, خير بداية ل2017 والمنظور الاول اضاف للعبة كثيير بالنسبة لي
 

Miccool

Hardcore Gamer
azure-striker-gunvolt-striker-pack-479733.9.jpg

انهيتها قبل يومين بس توني افكر اكتب رد
اللعبة بشكل عام مثل الجزء الاول بكل شيء ما عدا إضافة شخصية كوبن وجعله قابل للعب فأنت عشان تتطلع النهاية الاصلية تحتاج تختم اللعبة بالشخصيتين وشخصية كوبن اقرب لإكس من ميغامان هذا اللي حسيته.
تقييمي للعبة 9.5/10 إذا كنت فان لألعاب ميغامان زيرو هذه لعبتك يعيبها القصر
--
عدد الألعاب المُنتهية: (02/26)
1- Pokemon moon
2- Azure Striker Gunvolt 2
--
ألعب حالياً: Grand Kingdom
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ToB-Aug-18-Japan.jpg


Tales of Berseria

أول مفاجآت السنة. كواحد ماعمره حب تيلز، هذه اللعبة اشعلت اهتمامي في السلسلة، وخلتني فعلاً أبغى ارجع لبعض الأجزاء القديمة مثل أبيس، سيمفونيا، وفيسبيريا... ولو أني ما أتوقع أي منهم يوصل لمستوى بيرزيريا من القوة، لأن تلك الألعاب عُرف، وأغلب قوة بيرزيريا في كسرها للعُرف.

طاقم شخصيات بيرزيريا هو واحد من أفضل الطواقم اللي مروا عليا في أي لعبة JRPG. طاقم مختلف تماماً عن المعتاد في الجينرا. البطلة فيلفيت لا يحركها في حياتها إلا عاطفة الكره ورغبة الإنتقام، لا تريد إنقاذ العالم أو حماية الضعيف أو أي من الكليشيهات المعتادة من ابطال الجينرا، كل ماتريده هو قتل رجل واحد، وفيلفيت مستعدة لتضحي بالكثير لقتل ذلك الرجل. باقي الطاقم في غالبه لا يختلف عنها كثيراً، جميعهم ذوي اهداف أنانية مختلفة، لا يهتمون كثيراً بالصورة الكبيرة او بتأثير افعالهم على من حولهم. أخص بالذكر شخصية ماجيلو، التي اراها من افضل الشخصيات التي كتبت لأي لعبة RPG.

الإستثنائين هما الطفل لافيسيت، الذي مازال يتعلم ويهدف لإيجاد مكانه في العالم، والفارسة إيليانور، التي بدأت تستوعب أن العالم أكثر رمادية مما كانت تعتقد. لم أعتقد من قبل أني سأعجب بواحد من أطفال الـ JRPG، فقد حكمت العادة بكون الطفل هو الشخصية الأكثر إزعاجاً ومللاً في المجموعة، لكن لافيسيت شخصية رائعة، ليس فقط بسبب تطور شخصيته المتقن على مدار القصة، بل لدوره كالجدار الهش الذي يمنع فيلفيت من الإنهيار كلياً. إيليانور لا تقل روعة في رحلتها لفهم العالم، وعالم بيرزيريا فعلاً رمادي.

الرمادية هي عنصر تقليدي في القصص اليابانية، لكنها في العادة تكون حصراً على الأعداء في القصة. فالعدو قد يكون ذو نية حسنة، لكنها لا تبرر وسائله. في بيرزيريا، الرمادية تمتد لتشمل كل شيء. فيلفيت ومجموعتها ليسوا ملائكة، بل هم بعداء كل العد عن هذا الوصف، لا يمانعون إستغلال الآخرين، قتل الأبرياء، إحراق المدن، تنفيذ عمليات إغتيال، التضحية بأصدقائهم، كل شيء وأكثر إن كان سيقربهم أكثر لأهدافهم الأنانية من إنتقام وخلافه. الأعداء في اللعبة قد يكونون في الواقع الأقرب للخير، لكني لا أريد إفساد القصة على اللاعبين الجدد، فلن أتحدث اكثر عن هذه المسألة.

نهاية القصة كانت شوية Underwhelming.. لكن اعتقد هذا أثر جانبي لكون اللعبة بريكويل لزيستيريا، لا بأس. الرحلة هي ما تهم، والرحلة كانت رائعة.

الشخصيات والقصة في اللعبة ممتازين. جداً ممتازين. أضيف عليهم النظام القتالي الرائع، سلس وسريع بـ 6 شخصيات قابلة للعب كل منهم مختلف تماماً عن الآخر، ودرجة عالية من التحكم بأسلوب لعب كل شخصيتك حيث تخلق شبكة من 16 Art مختلفة لكل شخصية يمكنك التحرك بينهم كما تشاء على هواك. صراحة، اقدر اتكلم كثير عن النظام القتالي، عن كيف الـ Souls System سلس ويربط كل أنظمة الجيمبلاي الأخرى حوله بشكل جداً smooth، عن أنظمة الـ Break Soul وكيف تختلف تماماً من شخصية لشخصية مرغمة إياك على التبديل المستمر بينهم في المعارك الصعبة، عن أشياء كثير. لكن ما أحب اروح all technical وانا اكتب انطباعاتي، فخلينا نقول ان الباتل سيستم ممتاز وكفى. اللعبة كذلك فيها مجال كبير للكوستميزيشن، وبعض الانظمة الجانبية اللطيفة زي الطبخ والإكسبيديشنز، وشوية ميني جيمز مسلية وrewarding.

لكن بيرزيريا مش مثالية للأسف... رغم أنها جابت الأركان الثلاثة الرئيسية للـ JRPG الكويسة بشكل غاية في الروعة، إلا إنها تتهاوى بشدة في باقي الجوانب. ألوم نامكو وإصرارها على دورة تطوير السنتين لكل تيلز، وعلى هذا المحرك العقيم. بيرزيريا، بشوية إهتمام وفلوس ووقت. كنت بحطها جنباً إلى جنب مع RPGs الـ PS1 في جودتها.. لكن للأسف، الإسترخاص يبعدها كل البعد عن هذا.

أكبر مشكلة في اللعبة هو الـ World Design. فنياً، العالم كويس ومتنوع، مليان مدن unique. للأسف المحرك ماساعدهم ابداً بإظهار هذا، مع تكتشرز قبيحة و pop-ins مستمرة. من ناحية ليفل ديزاين، العالم عبارة عن انابيب فاضية طويلة مع اعداء وكنوز متناثرة بشكل عشوائي. التنقل في العالم ابداً مش ممتع في هذه اللعبة، ويصير اسوأ اما تدخل دنجنز. مدري هو لأني لسه طالع من فف15، لكن الدنجنز في هذه اللعبة كارثية. كلهم شبه بعض، كلهم طويلين بزيادة، كلهم مملين بدون اي شيء انتيريستنج لا مظهرياً ولا من ناحية اسلوب اللعبة.. يمكن الدنجنز الأخير كان انتيريستنج شوية مظهرياً بس.

ثاني مشكلة هي الباكتراكينج. المشكلة هذه تقل كل ماتتقدم في اللعبة.. لكن للأسف لسه واضحة. اللعبة بأكثر من موضع تحاول تمط نفسها بإجبارك على الرجوع لمناطق قديمة ولعب نفس الدنجنز (المملة من أول مرة) أكثر من مرة. هو دايماً يخلقوا حجة قصصية لهذا، لكن هدفها واضح، التمطيط. مدري ليش كون اللعبة طويلة بدون شيء، خلصتها في 45 ساعة. كنت بفضل لو خلصتها في 40 ساعة بدون تمطيط.

ثالث مشكلة هي الـ Soundtrack، جداً bland. هو مش بالضبط سيء، لكن بمعايير الـ RPG الياباني المرتفعة، موسيقى اللعبة جداً جافة، وبإستثناء بضع ألحان مربوطة بشخصيات معينة، جداً forgettable. المشكلة هذه اوضح بعد شغل جو شينا الممتاز في زيستيريا. أتمنى الجزء القادم يلحنه شينا لوحده، ساكورابا خلاص، ماعاد عنده شيء يقدمه للسلسلة.

إجمالاً... بيرزيريا تجربة ممتازة، ولعبتي المفضلة في السنة حتى هذه اللحظة. فيها من المشاكل مافيها، لكن بقصتها الفريدة، شخصياتها الإستنائية، ونظامها القتالي الغاية في المتعة.. قدمت لي بيرزيريا 45 ساعة من المتعة الخلاصة، وتجربة لن انساها في أي وقت قريب. لا أعتقد أني سأنسى ماجيلو، روكورو، آيزين، لافيسيت، إيليانور، وشادو ذا هيدجهوج (فيلفيت) في أي وقت قريب.

8/10

عدد الألعاب المُنتهية: (2/26)
اللعبة الحالية: Yakuza 0
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: Tales of Berseria
 

Naif466

Gamer
خلصت لعبتين على 3ds :
Star fox 3d

dementium remastered
لعبة رعب سرفايفر منظور اول وهي ريماستر للجزء الاول dementium the ward اللي كان على جهاز ds

الالعاب المختومة 26/7

العاب معلقة dragon quest 7 و dark cloud 2
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
KHHD28_06-14-16.jpg


Kingdom Hearts 0.2 Birth by Sleep -A fragmentary passage-

مافي كلام كثير ينقال عن هذه، أولاً لأنها ديمو طوله لا يتجاوز الساعتين، وثانياً لأنها كينجدوم هارتز، بحسناتها ومساوءها المعروفة. الباتل سيستم ممتاز وسلس، الموسيقى خرافية، الآرت جميل وجذاب، القصة والكتسينز نكتة، يعني، المعتاد من كينجدوم هارتز مؤخراً.

خلونا نتكلم عن الجديد هنا، الجديد هو الليفل ديزاين الخرافي. في الساعتين اللي لعبتهم في 0.2 قابلت كمية بلاتفورمينج وفخاخ وجيميكس والغاز بسيطة أكثر من اللي في كينجدوم هارتز 2 كلها. أعتقد في هاللعبة أخيراً وصلوا للمزيج المثالي مابين القتال وعناصر الـ Adventure، على عكس كينجدوم هارتز 2 وما لحقها من اجزاء اما تجاهلوا جانب الـ Adventure تماماً. حبيت جيميك المرآة اللي تخليك تظهر بلاتفورمز من العدم كثير، وحبيت موف سيت اكوا اللي يخلق التنقل بها جداً ممتع ولعبة في حد ذاته، بكينجدوم هارتز 3 سورا بيكون احسن حتى مع الفلو موشن.

حبيت انهم صمموا 3 بوسيز مختلفين للعبة، يعني كمية مش بطالة ابداً لديمو حتى لو كلهم reused assets بطريقة او بأخرى، لكن اللي زعلني منهم هو انهم يجبروك تقاتل كل زعيم منهم 3 مرات في محاولة تمطيط واضحة.. وانا صدقاً مش قادر افهم ايش الفائدة من تمطيط ديمو؟ "الكويست" في اللعبة كان كذلك مبني بشكل كبير على الفيتش كويست/مهام التجميع.. وهو ابروتش اتمنى كينجدوم هارتز 3 ماتاخذه.

الكومبات خرافي. يعني كان بيكون احلى لو كان الفلوتنيس اخف، وكومبو فينشر اكوا مش مرة عاجبني، لكن خرافي وسلس وممتع وكل حاجة حلوة في الدنيا. اساس ممتاز لكينجدوم هارتز 3. يمكن عندهم فرصة يتفوقوا على كومبات 2 في نهاية المطاف؟

إجمالاً تجربة قصيرة وحلوة.. زودت ثقتي في أن اما كينجدوم هارتز 3 بتنزل، يوماً ما ان شاء الله، راح تكون لعبة ممتازة.

8/10 (كديمو)

عدد الألعاب المُنتهية: (3/26)
اللعبة الحالية: Yakuza 0
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: Tales of Berseria

 

used2Bcat

True Gamer
اللعبة الحالية: Watch_Dogs2+DOOM (وتشدوقز2 بدأت تصير مملة و كعادة ألعاب الساندبوكس أطوّل فيها لأني أزهق بسرعة ف قررت أوقفها كم مرة و أرجع لها بعد ما أخلص كم لعبة ثانية)
ألعاب مُتوقفة:
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: RE7


====

عدد الألعاب المُنتهية: (3/26):
RE7
Knack
BOUND
 

Mohammed-99

Casual Gamer
..
الالعاب المنتهية (5/26)

- the witcher 3
*اضافة hearts of stone , blood &wine
ادري متاخر وندمان لاني ما لعبتها بوقتها ، كنت بشتريها وقت الإصدار لكن بعد ما شفت وسمعت كمية الجلتشات والأخطاء التقنية قلت خليني أأخرها شوي اقصد كثير شوي لوول ، عموما كل تأخيرة فيها خيرة أخذت نسخة السنة مع الإضافتين و (بأفضل جودة وبدون مشاكل وطلعت بلعبة عظيمة ومن احسن تجارب الجيل).

-Final Fantasy xv
بختصار .. لعبة جيدة والجيمبلاي ممتع لكن القصة وسردها يقهر ويرفع الضغط تشفع لها النهاية الاسطورية ، يحسب لها العالم والاستكشاف اللي ما يخليك تمل منها بسهوله ، الدنجن فيها كل واحد يقول الزود عندي ، الموسيقى ارهب شيء باللعبة ما اقدر اوصفها بكلمة او جملة او ..الخ.

- ratchet & clank
لعبة جميلة جدا ، الرسوم والجرافكس والتنوع كل شيء ممتاز ، الدبلجه فيها حس فكاهي عامل جو لطيف ، كفايه انها تقريبا بدون عيوب تذكر.



الالعاب الحالية:
- RE7
لعبت فيها تقريبا حدود ساعتين بدأيتها جيدة ومرعبه بعيدا عن الأكشن اللي ماله معنى.

- TLG
بعد ساعة من اللعب قلت خليني أكملها بعد RE7 عشان اروق عليها ، مو كل وقت تحصل لعبة زي كذا.
 
التعديل الأخير:

falah.16

Casual Gamer
ToB-Aug-18-Japan.jpg


Tales of Berseria

أول مفاجآت السنة. كواحد ماعمره حب تيلز، هذه اللعبة اشعلت اهتمامي في السلسلة، وخلتني فعلاً أبغى ارجع لبعض الأجزاء القديمة مثل أبيس، سيمفونيا، وفيسبيريا... ولو أني ما أتوقع أي منهم يوصل لمستوى بيرزيريا من القوة، لأن تلك الألعاب عُرف، وأغلب قوة بيرزيريا في كسرها للعُرف.

طاقم شخصيات بيرزيريا هو واحد من أفضل الطواقم اللي مروا عليا في أي لعبة JRPG. طاقم مختلف تماماً عن المعتاد في الجينرا. البطلة فيلفيت لا يحركها في حياتها إلا عاطفة الكره ورغبة الإنتقام، لا تريد إنقاذ العالم أو حماية الضعيف أو أي من الكليشيهات المعتادة من ابطال الجينرا، كل ماتريده هو قتل رجل واحد، وفيلفيت مستعدة لتضحي بالكثير لقتل ذلك الرجل. باقي الطاقم في غالبه لا يختلف عنها كثيراً، جميعهم ذوي اهداف أنانية مختلفة، لا يهتمون كثيراً بالصورة الكبيرة او بتأثير افعالهم على من حولهم. أخص بالذكر شخصية ماجيلو، التي اراها من افضل الشخصيات التي كتبت لأي لعبة RPG.

الإستثنائين هما الطفل لافيسيت، الذي مازال يتعلم ويهدف لإيجاد مكانه في العالم، والفارسة إيليانور، التي بدأت تستوعب أن العالم أكثر رمادية مما كانت تعتقد. لم أعتقد من قبل أني سأعجب بواحد من أطفال الـ JRPG، فقد حكمت العادة بكون الطفل هو الشخصية الأكثر إزعاجاً ومللاً في المجموعة، لكن لافيسيت شخصية رائعة، ليس فقط بسبب تطور شخصيته المتقن على مدار القصة، بل لدوره كالجدار الهش الذي يمنع فيلفيت من الإنهيار كلياً. إيليانور لا تقل روعة في رحلتها لفهم العالم، وعالم بيرزيريا فعلاً رمادي.

الرمادية هي عنصر تقليدي في القصص اليابانية، لكنها في العادة تكون حصراً على الأعداء في القصة. فالعدو قد يكون ذو نية حسنة، لكنها لا تبرر وسائله. في بيرزيريا، الرمادية تمتد لتشمل كل شيء. فيلفيت ومجموعتها ليسوا ملائكة، بل هم بعداء كل العد عن هذا الوصف، لا يمانعون إستغلال الآخرين، قتل الأبرياء، إحراق المدن، تنفيذ عمليات إغتيال، التضحية بأصدقائهم، كل شيء وأكثر إن كان سيقربهم أكثر لأهدافهم الأنانية من إنتقام وخلافه. الأعداء في اللعبة قد يكونون في الواقع الأقرب للخير، لكني لا أريد إفساد القصة على اللاعبين الجدد، فلن أتحدث اكثر عن هذه المسألة.

نهاية القصة كانت شوية Underwhelming.. لكن اعتقد هذا أثر جانبي لكون اللعبة بريكويل لزيستيريا، لا بأس. الرحلة هي ما تهم، والرحلة كانت رائعة.

الشخصيات والقصة في اللعبة ممتازين. جداً ممتازين. أضيف عليهم النظام القتالي الرائع، سلس وسريع بـ 6 شخصيات قابلة للعب كل منهم مختلف تماماً عن الآخر، ودرجة عالية من التحكم بأسلوب لعب كل شخصيتك حيث تخلق شبكة من 16 Art مختلفة لكل شخصية يمكنك التحرك بينهم كما تشاء على هواك. صراحة، اقدر اتكلم كثير عن النظام القتالي، عن كيف الـ Souls System سلس ويربط كل أنظمة الجيمبلاي الأخرى حوله بشكل جداً smooth، عن أنظمة الـ Break Soul وكيف تختلف تماماً من شخصية لشخصية مرغمة إياك على التبديل المستمر بينهم في المعارك الصعبة، عن أشياء كثير. لكن ما أحب اروح all technical وانا اكتب انطباعاتي، فخلينا نقول ان الباتل سيستم ممتاز وكفى. اللعبة كذلك فيها مجال كبير للكوستميزيشن، وبعض الانظمة الجانبية اللطيفة زي الطبخ والإكسبيديشنز، وشوية ميني جيمز مسلية وrewarding.

لكن بيرزيريا مش مثالية للأسف... رغم أنها جابت الأركان الثلاثة الرئيسية للـ JRPG الكويسة بشكل غاية في الروعة، إلا إنها تتهاوى بشدة في باقي الجوانب. ألوم نامكو وإصرارها على دورة تطوير السنتين لكل تيلز، وعلى هذا المحرك العقيم. بيرزيريا، بشوية إهتمام وفلوس ووقت. كنت بحطها جنباً إلى جنب مع RPGs الـ PS1 في جودتها.. لكن للأسف، الإسترخاص يبعدها كل البعد عن هذا.

أكبر مشكلة في اللعبة هو الـ World Design. فنياً، العالم كويس ومتنوع، مليان مدن unique. للأسف المحرك ماساعدهم ابداً بإظهار هذا، مع تكتشرز قبيحة و pop-ins مستمرة. من ناحية ليفل ديزاين، العالم عبارة عن انابيب فاضية طويلة مع اعداء وكنوز متناثرة بشكل عشوائي. التنقل في العالم ابداً مش ممتع في هذه اللعبة، ويصير اسوأ اما تدخل دنجنز. مدري هو لأني لسه طالع من فف15، لكن الدنجنز في هذه اللعبة كارثية. كلهم شبه بعض، كلهم طويلين بزيادة، كلهم مملين بدون اي شيء انتيريستنج لا مظهرياً ولا من ناحية اسلوب اللعبة.. يمكن الدنجنز الأخير كان انتيريستنج شوية مظهرياً بس.

ثاني مشكلة هي الباكتراكينج. المشكلة هذه تقل كل ماتتقدم في اللعبة.. لكن للأسف لسه واضحة. اللعبة بأكثر من موضع تحاول تمط نفسها بإجبارك على الرجوع لمناطق قديمة ولعب نفس الدنجنز (المملة من أول مرة) أكثر من مرة. هو دايماً يخلقوا حجة قصصية لهذا، لكن هدفها واضح، التمطيط. مدري ليش كون اللعبة طويلة بدون شيء، خلصتها في 45 ساعة. كنت بفضل لو خلصتها في 40 ساعة بدون تمطيط.

ثالث مشكلة هي الـ Soundtrack، جداً bland. هو مش بالضبط سيء، لكن بمعايير الـ RPG الياباني المرتفعة، موسيقى اللعبة جداً جافة، وبإستثناء بضع ألحان مربوطة بشخصيات معينة، جداً forgettable. المشكلة هذه اوضح بعد شغل جو شينا الممتاز في زيستيريا. أتمنى الجزء القادم يلحنه شينا لوحده، ساكورابا خلاص، ماعاد عنده شيء يقدمه للسلسلة.

إجمالاً... بيرزيريا تجربة ممتازة، ولعبتي المفضلة في السنة حتى هذه اللحظة. فيها من المشاكل مافيها، لكن بقصتها الفريدة، شخصياتها الإستنائية، ونظامها القتالي الغاية في المتعة.. قدمت لي بيرزيريا 45 ساعة من المتعة الخلاصة، وتجربة لن انساها في أي وقت قريب. لا أعتقد أني سأنسى ماجيلو، روكورو، آيزين، لافيسيت، إيليانور، وشادو ذا هيدجهوج (فيلفيت) في أي وقت قريب.

8/10

عدد الألعاب المُنتهية: (2/26)
اللعبة الحالية: Yakuza 0
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: Tales of Berseria


كا لاعب وعشاق للسلسله لا اتفق معك اللعبه حقيقتنا افضل من زيستريا وزيليا ولكن فزباريا وايضا ابيس وسمفونيا وقريك اسطوريات ونفس قوة اللعبه ولكن تضل ديستني الجزء الثاني افضل العاب تيلز لا من قه ولا من متعة اللعبه وختمتها انا اخوي كانت تلعب ع اثنين متعتها تلعبها كذا وايضا اللعبه صعبه جدا ولكن تجرب تعلق بالذكرهالى الان اذكر احداث اللعبه والابطال والزعيم الاخيره نصيحه جربها وشوف ايهم افضل هي او بيرسيريا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى