hits counter

الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 26 لعبة] ترو جيمر؟ أثبت ذلك!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

lazertron

Banned
لعبة الاركيد المميزة Gunbird
gunbird2.png


من افضل واغرب العاب shmups اليابانية
-----------
نهيت افضل space combat game..طبعا الكلاسيك Freespace 2
header.jpg


مافي لعبة فلايت كومبات تقدر تنافس freespace 2 .. لعبة فيها كل شيئ من استراتيجيات وكومبات
ومعارك ملحمية روعة
------------
نهيت لعبة Bleed 2 بعد انتظار طويل
mqdefault.jpg


الجزء الاول كان جميل والثاني هالمرة اكشني بقوة وزيادة جرعة حركات مميزة
وعيب اللعبة قصير اقل من ساعة ولكن اللعبة مخصصة لل replay value وفيها خيارات مميزة للعب مرة ثانية
------------
ونهيت Resident Evil 7
260px-Capa_Resident_Evil_7.jpg


بعد انتظار طال اكثر من 15 سنة اخيرا شفنا لعبة Resident Evil حقيقية
ترجعنا لتسايل الكلاسيك ولكن بمنظور اول
------------
ونهيت Night in the woods البارحة
avatar_4359427.jpg


اكثر العاب الاندي المنتظرة من 2014 ولكن خيبت املي نوعا ما
اللعبة فقط تركيزها على الشخصيات والحوارات الطويلة-وبالبلاتفورم فيها ضعيف ومكرر
فيها minigames ايضا ولكن كاجوال عاديين
-----------
وحاليا بنهي Furi
521776466.jpg


الى الان مانهيتها واللعبة شيئ ممتاز..كانها shmup مكس على fighting و hack and slash
القتال فقط مع زعماء..
الالعاب المنتهية 26/5..السادس بالطريق Furi
 
التعديل الأخير:

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
1-avant-intro.jpg

كنت مقلل من شأن اللعبه قبل ما العبها، لكن بعد ما انهيتها اقولها وبكل صراحه .. كابتن تود واحده من افضل العاب الجهاز وماتقل عن افضل 5 العاب لعبتها على ال"WII U" !
تصميم المراحل جدا عبقري واللعبه محتواها ماكان ابدا بسيط.

FAST-Racing-Neo.jpg

اي شخص محب لألعاب سباق السيارات المستقبليه مثل "F-ZERO" او "Wipeout" انصحه كثير انه يجربها، جدا ممتعه وسرعتها مجنونه !

(26/8)
 

Fatale

True Gamer
اوه نسيت عن هالموضوع :D

طيب الالعاب الي قمت بانهائها مؤخرا:
3079403-resident_evil_7_biohazard_-_ps4_boxart_png_jpgcopy.jpg


اللعبة فعلا قدمت لي تجربة غريبة! شعور رهيب كلاسيكي على شعور جديد! فعلا كابكوم اذهلتني بهذا الاصدار والسيزون باس كان مرضي اتمنى فعلا كابكوم ترجع وترجع العابها الي عشقناها ::involve::


3129409-thelastguardian-impressions-thumb-nologo-20160913.jpg



واو فعلا ندمان اني اخرت التجربة شي بسيط ::cry:: واو على علاقة الولد بتريكو واو على التفاصيل الي تصيبك بالذهول في تصميم تريكو يا رباه على الكام الكلاسيكي والجيم بلاي الي عشقته من هالفريق الموهوب فعلا وانا العبها اتذكر متي اخر لعبة قدمت لي هالشعور وهل فعلا هالنوع من الالعاب ما ينفع هالجيل ؟ والصدمة اللعبة تبهرني بكل لغز وكل مواجه وكل تفصيل في اللعبة المنطقة الي جرت فيها الاحداث شي خورافي نهاية اللعبة وحدة من افضل النهائيات في حياتي كلاعب ::involve::

لكن يا ترى هل بالنشوف من هالفريق شي مستقبلي ولى ::sad::

بالمناسبة اشوفها افضل من ايكو ::fdoly::

........


عدد الالعاب الي انهيتها الى الان 3

حاليا العب:

ناروتو
كود 4
 

lazertron

Banned
نهيت Furi
header.jpg


باختصار اللعبة من اروع العاب الاندي..بعض المواقع عطوها تقييم متوسط بسبب ان اللعبة صعبة
كعادة بعض المواقع الشهيرة .. الغريب بان موقع Kotaku وبعض المواقع تكلم عن الصعوبة بانها زايدة عن اللزوم ولا تحترم
اللاعب بتقديمه مجازفات مستحيلة..!!! اللعبة قدمت لي افضل تجربة بالصعوبة..اللعبة فقط فيها زعماء وكل زعيم له استراتيجي
خاص وتحدي صعب جدا جدا(على النورمال) تبغي المستحيل العبها على furier الصعوبة القسوى وراح تعيش اللحظات التاريخية اذا
تغلبت على كل الزعماء..على فكرة اللعبة فيها 4 نهايات وفي الكثير بعد انهائه للعبة وظهور ال Credits توقع ان اللعبة انتهت..ولكن
فيه زعيم سري أخير بعد ال credits ..اللعبة مكس مابين hotline miami, shmups مع احلى موسيقى 80's ستايل synthwave/Dark synth

نهيت 6 العاب
Furi
RE7
Gunbird
Bleed20
Night in the Woods
Freespace 2
6/26
 

شيطون

Fortnite Lover
نهيت Furi
header.jpg


باختصار اللعبة من اروع العاب الاندي..بعض المواقع عطوها تقييم متوسط بسبب ان اللعبة صعبة
كعادة بعض المواقع الشهيرة .. الغريب بان موقع Kotaku وبعض المواقع تكلم عن الصعوبة بانها زايدة عن اللزوم ولا تحترم
اللاعب بتقديمه مجازفات مستحيلة..!!! اللعبة قدمت لي افضل تجربة بالصعوبة..اللعبة فقط فيها زعماء وكل زعيم له استراتيجي
خاص وتحدي صعب جدا جدا(على النورمال) تبغي المستحيل العبها على furier الصعوبة القسوى وراح تعيش اللحظات التاريخية اذا
تغلبت على كل الزعماء..على فكرة اللعبة فيها 4 نهايات وفي الكثير بعد انهائه للعبة وظهور ال Credits توقع ان اللعبة انتهت..ولكن
فيه زعيم سري أخير بعد ال credits ..اللعبة مكس مابين hotline miami, shmups مع احلى موسيقى 80's ستايل synthwave/Dark synth

6/26

لعبة العام بالنسبة لي
 

ACE 47

True Gamer
gbc_dragonwarrior1and2.jpg



انهيت الجزء الثالث بعد عناء طويل مع الزعيم الاخير زوما :persevere: كان صعب جدا وبالكاد هزمتة...بدخل الان على الجزء الاول والثاني وماراح ابدا بالثامن لاني ألردي انهيته على البلايستيشن 2 فمو مستعجل عليه ولازلت معلق الجزء السابع:joycat:ومتعلق بالقرية الي تحول سكانها لحيوانات ما ادري ليش لكن سهل جدا انه اي لعبة دراجون كويست ثانية تشغلني عن السابع.
الألعاب التي قمت بإنهائها (3/26)
بوكيمون سن
بريفلي سكند
دراجون كويست 3
 

Naif466

Gamer


ختمت river city tokyo rumble لعبة قتال ارصفة وفرع من سلسة Kunio-kun المعروفة.

القصه تتمحور حول شخصية الطالب كونيو طالب غير منظبط يخشاه الطلبة وتحترمه معظم العصابات المحلية وهو يواجه مع اصدقائة عصابه جديدة تسعى للسيطرة على طوكيو.

اللعبة بجانب قتال الارصفه تقدم كذلك عناصر rpg مثل تطور مستوى الشخصيات وشراء الاغراض و الحركات الخاصه من المتاجر لزيادة قوة شخصيتك.

عموما انا عجبتني اللعبة و اللي يحبون هذا النوع من الالعاب ان شاءالله تعجبهم


وختمت بعد ذا لاست قارديان كعادة العاب تيم ايكو استمتعت باللعبة جدا

العاب معلقة دراجون كويست 7 و دارك كلاود 2

الالعاب المختومة 26/10
 

King z

Hardcore Gamer
خلصت خلا الشهر اللي فات أربع ألعاب
كال أوف دوتي إنفينيت وار فير ، باتلفيلد1، بايوشك إنفينت، تيلز أوف سمفونيا

كود أحسن كامبين من بلاك أوبس الأولى أعطيها 8 من عشرة
باتلفيلد1 الكامبين ما عجبني ممل وتحس تدريب للأونلاين 6 من 10
بايوشك إنفينت من ألعابي المفضلة صحيح ما توصل روعة الجزء الأول لكن ما زلت أحب عالمها والشخصيات و القصة 9من 10

تيلز أوف سمفونيا أول مرة ألعبها جزء بسيط بقصة بسيطة قريبة للقلب يمكن لو لعبته علي وقته قدرت اللعبة أكثر لكن اللعبة مش بطالة ما أنصح أحدفيها 7 من 10

خلصت 10 من 26
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
*قد تحتوي حرقاً بسيطاً للجيمبلاي بأول نصف ساعة من اللعبة أو أقل

UJCKhTK.png


The Legend of Zelda: Breath Of The Wild

بالتسعينيات، أُستحدثت فلسفة جديدة في تصميم ألعاب الفيديو. فلسفة يؤرخ أنها بدأت مع Ultima Underworld، لعبة لم تشتهر كثيراً حين صدرت عام 1992، لكن نصفها المطورون كواحدة من أكثر الألعاب تأثيراً على صناعة الألعاب، خصوصاً في الجانب الغربي منها. تلك الفلسفة تطورت فيما بعد لتُبنى حولها كلاسيكيات مثل Thief: The Dark Project، وDeus Ex وSystem Shock... الألعاب التي تبنت تلك الفلسفة سميت إصطلاحاً بالـ Immersive Simulators.

فلسفة تصميم الـ Immersive Simulators كانت بسيطة للغاية كمبدأ معقدة للغاية كتنفيذ. على المطور أن يصمم مجموعة من الأدوات، يقدمها للاعب، ثم عليه أن يبني مساحة لعب شاسعة تسمح بإستخدام تلك الأدوات. الحرية كانت مفتاح اللعبة، فعلى العالم الذي يقدمه المطور أن يكون مليئاً بالفرص المختلفة المتعددة في كل زاوية لكل لاعب أن يبرز شخصيته الخاصة، على كل مشكلة أن يكون لها أكثر من حل، على كل مجموعة من الأعداء أن يمكن التعامل معهم بعدة طرق مختلفة، ويجب ألا تقرر اللعبة أن اللاعب قد فشل إلا إن إنتهت نقاط حياته. لا يمكن للعبة أن تجبر اللاعب على أسلوب لعب معين، فتقول له عليك أن تتسلل هنا وإن كُشفت خسرت، بل على اللاعب أن يقرر بنفسه على يريد التسلل، المواجهة، او ربما خيار آخر.. وعلى كل الخيارات أن تكون ممكنة نظرياً، في نطاق الأدوات المتاحة. شرط مهم آخر كان أن على العالم أن يكون مقنعاً لأعلى درجة ممكنة ليغمز اللاعب فيه غمزاً، وعلى أدوات التوجيه والخرائط أن تكون أبسط ما في الإمكان، لترك أعلى درجة من الحرية للاعب في رسم قصته. "حين نصمم لعبة Immersive Sim، فنحن نثق في اللاعبين كشركائنا في التصميم"، كما يقول Warren Spector.

لمن لعب تلك الأعاب في وقتها، الـ Immersive Simulators بدت كالمستقبل، لكن هذا، كما نعرف جميعاً الآن، لم يحدث لأسباب تتعلق بالمبيعات والشعبية وصعوبة التصميم. بالسنوات الأخيرة، رأينا محاولات عدة عالية الجودة في إعادة هذا النمط من التصميم في ألعاب مثل Deus Ex Mankind Divided وDishonored، بل وإستعار كوجيما جزءاً كبيراً من الفلسفة في تصميم الجزء الأخير من سلسلة Metal Gear Solid. محاولات، على جودتها بل وحبي الشديد لبعضها شخصياً، لم تدفع فعلاً الفلسفة للأمام، وإهتمت بمحاكاة الأفكار الرئيسية لها مع محاولة تبسيطها و"تحديثها"، أكثر من البناء عليها، وإستخدمات التقنيات الحالية في دعمها وتحسينها. هذا كان الحال، حتى صدرت The Legend Of Zelda: Breath of The Wild.

بعد دقائق بسيطة من بدأك لـ Breath of The Wild، وخطوك خطواتك الأولى في العالم المفتوح، الذي تعمد المطورون جعلهم كاملي الحرية، بدون أي هدف عليك تتبعه أو دليل على ماعليك أن تفعله، يخبرك صوت غامض بأن عليك أن تذهب إلى النقطة الموضحة على الخريطة. أتذكر هذه اللحظة جيداً، لأنها كانت اللحظة الوحيدة في اللعبة، التي لم يكن لدي فيها إلا خيار واحد إن أردت التقدم. نعم، حين إنتهيت منها فهمت أن هناك 4 معابد في المنطقة المحيطة لي. 4 معابد. لا يوجد نقطة توضح مكانهم على الخريطة، ولا صوت يخبرني إلى أين علي أن أذهب. نصيحة اللعبة الوحيدة لي، كان أن ربما علي أن أصعد مكاناً مرتفعاً، لعلي أرى المعابد من هناك!

وثقت اللعبة في قدراتي على إيجاد المعابد بنفسي، وعلى الوصول إليهم بالطريقة التي أحبذها، وبالترتيب الذي يروق لي. أحد المعابد كان فوق جبل مرتفع، كان الجو بارداً هناك، لكن اللعبة لم تخبرني أن البرد يؤلم حتى خطوت خطوتي الأولي ووجدت نقاط حياتي تنقص. Breath of The Wild لم تخبرني ماذا علي أن أفعل، لكني رأيت مخيماً قريباً للأعداء مجتمعون حول النار، وفكرت.. ربما..

تسللت خلف الأعداء بدون ان ينتبهوا، قتلت الأول ثم هزمت الباقين، ولاحظت أن فعلاً، طالما كنت حول النار، لن أتأثر بالبرودة. هذا كان الحل رقم #1 لمشكلة البرودة، الركض من مخيم لآخر بأسرع مايمكنني. حين لمس سلاحي الخشبي النار بينما اترك المخيم، وإنتبهت أنه التقطها وأصبح مشتعلاً يمكنني حمله في يدي والتحرك بدون أن يؤذيني البرد، هذا كان الحل رقم #2. للأسف، الأسلحة تُكسر في هذه اللعبة، ولا يمكن الإعتماد عليها لفترة طويلة. سرعان ما أحترق مني السلاح ووجدت نفسي في البرد مرة أخرى، لكن هناك مخيم آخر أمامي، وبذاك المخيم قدر. سمعت أن في هذه اللعبة نظاماً للطبخ، فبدأت أعاين ما معي من مكونات، ومزجتهم سوياً في القدر.. لأفاجأ بأني فعلاً، طبخت طبخاً تحميني من البرودة لبضع دقائق، كافية لأصل للمعبد، وهذا كان الحل رقم #3. إنتهيت من المعبد، فوجدته أمامه منطقة مرتفعة مثيرة للريبة شكلاً، فصعدتها، ووجدت هناك ملابس ثقيلة تحمي من البرد. هذا كان الحل رقم #4، وإن بدا مثالياً في لحظتها، إكتشفت لاحقاً أنه ليس مثالياً في كل الحالات. وهذه كانت النصف ساعة الأولى من Breath of The Wild.

تعلمت بضعة أشياء من تلك الدقائق الثلاثون. أولها، أن اللعبة تتبنى فلسفة الـ Immersive Sims في تصميم عالمها، بمشكلة واحدة ذات حلول متعددة، وحرية كبيرة في تحديد هدفك وكيفية الوصول له. ثانيها، أن اللعبة تستعمل تقنيات اليوم في البناء على هذه فلسفة، بأنواع جديدة من التحديات مثل الطقس، وأنواع جديدة من الحلول مثل الـ Interactive objects، حرق سلاحك هنا كمثال. ثالثها وأهمها، كان تبني اللعبة لمنطق العالم الحقيقي في رسم منطق عالمها.

إن شعرت بالبرد، هناك مجموعة من الحلول المنطقية ستخطر على بالك، هذه الحلول قد تكون إرتداء ملابس ثقيلة، قد تكون العثور على نار او مدفأة، وقد تكون شرب أو أكل شيئاً ساخناً. هذه الحلول بالضبط، هي الحلول التي يمكنك القيام بها لحل مشكلة البرد في عالم زيلدا. هذه لم تكن مصادفة لطيفة، أو حالة خاصة. Breath of The Wild تطلب منك التفكير بمنطقك المعتاد، والثقة في قدرة المطورين على الإستجابة لهذا المنطق. نقاط حياتك قليلة، ربما تحتاج لأن تأكل. من أين تأكل؟ ربما بعض الفاكهة. أين أجد الفاكهة؟ تنبت على الأشجار.. كما تتوقع من الفاكهة، طبعاً. إن كانت الشجرة عالية، يمكنك أن تتسلقها، او تقطعها. ربما تقطعها إن أردت طبخ شيئاً أكبر بقليل، لأن بخشبها يمكنك أن تشعل النار وتبني مخيماً صغيراً تطبخ فيه.

عوالم زيلدا، لطالما كانت الجانب الأضعف في تجربتي مع السلسلة منذ تحولها للبعد الثالث. دائماً كنت متلهفاً لإيجاد "الدنجنز"، المتاهات العملاقة المليئة بالألغاز التي نحبها جميعاً، أما السفر في العالم فكان حشواً لا احبذه ولا اتحمس له. Skyward Sword حاولت حل هذه المشكلة بطريقة مبالغٌ فيها بعض الشيء، حيث حذفت العالم كلياً. Breath of The Wild تتبنى حلاً أكثر ذكاءاً وإن كان أكثر صعوبة، تبنت فلسفة الـ Immersive Sims في تصميم عالمها ووضعت فيه نفس المجهود الذي تضعه السلسلة في العادة في "الدنجنز". والنتيجة، عالم إستمتعت في إستكشافه والسفر فيه أكثر مما إستمتعت في أغلب دنجنز السلسلة في تاريخها.

العالم يتبنى بعض الأفكار من ألعاب العالم المفتوح الأخرى، لكنه يطبقها بصورة تُخجل تلك الألعاب. لعل أوضح الأمثلة هي أبراج المراقبة، الأبراج العالية التي عليك تسلقها لكشف الجزئية المحيطة بها من الخريطة. فكرة ظهرت في سلسلة Assassin's Creed ونسختها أغلب ألعاب العالم المفتوح منذ ذاك الحين. الفكرة في Zelda موجودة، لكن هنا، كل برج هو لغز. بعضهم بسيط ويعتمد فقط على إدارة عداد "الستامينا" الخاص بك، لكن أغلبهم لديه فكرته الخاصة. فهناك ذاك المحاط بالأشواك، وذاك الغارق في المستنقع، وذاك الغير قابل للتسلق، فعليك إيجاد شيء مختلف لتسلقه ثم القفز عليه، وذاك وذاك وذاك. تسلق الأبراج، لم يكن أبداً بالمتعة التي هو عليها في Breath of The Wild.

المهام الجانبية، أو الـ Quest System هي مثال آخر. مثل كل لعبة RPG حديثة، هناك سجل مهمات، يخزن فيه كل مهمة جانبية تأخذها من أي شخصية، ويمكنك رؤيتهم أو تحديدهم على الخريطة بأي وقت تريد. إلا أن أغلب المهمات الجانبية، لا تحدد لك أين عليك أن تذهب في الخريطة عن طريق نقطة عليك تتبعها، بل عن طريق الحوارات مع من أعطاك المهمة. سيخبرك المزارع عن الحصان الأبيض في الوادي الفلاني، وعليك أن تفتح خريطتك بنفسك وتبحث أين يقع هذا الوادي الفلاني، لم تجده في خريطتك؟ في الغالب عليك فتح أبراج أكبر. عليك أن تتعلم عن العالم أكثر، وأن تنغمس فيه أكثر.

المعابد، أو الـ Shrines، على الجانب الآخر، هي مثال لفكرة عبقرية إبتكرتها Breath of The Wild بالكامل. الـ Shrines عبارة عن "دنجنز" صغيرة متناثرة حول العالم، هناك 120 معبد. المعبد قد يتكون من غرفة واحدة، أو من مجموعة غرف متشابكة. قد يكون لغزاً يختبرك تفكيرك، أو معركة تختبر قدراتك. المعابد مصممة بطريقة تذكرني بمراحل ألعاب ماريو الحديثة، حيث تقدم لك فكرة بسيطة معينة في بدايتها، ثم تبني تحديات أكثر صعوبة حول نفس الفكرة، وهو أسلوب تصميمي أحترمه، حيث يجعل لكل مرحلة في حالة ماريو، أو معبد هنا، هويته الخاصة. لم أنهي المعابد كلها حتى الآن، ولا نصفها، لكن من الـ 50 الذين لعبتهم، كل معبد منهم كانت تجربة غاية في المتعة. ليشجعك المطورون على لعب المعابد، جعلوا المعبد يتحول إلى نقطة للـ "Fast Travel" في اللحظة التي تنهيه فيها، فكلما أنهيت معابد أكثر، كلما أصبح السفر حول العالم أسلس وأسرع.

هل أخبرتكم أن فلسفة تصميم الألغاز إختلفت تماماً في هذا الجزء؟ وداعاً لدفع الصناديق وجمع المفاتيح وإستعمال الأدوات الكلاسيكية مثل الـ Hookshot وخلافه، وهو وداعاً أعتقد أنه سيصعب على الكثيرين، لكن لم يكن علي. البديل كان أدوات جديدة تأخذها كلها في الساعة الأولى من اللعبة، ثم عليك إستعمالها فيما تبقى منها. الأدوات الجديدة تدعم فلسفة في تصميم الألغاز تعتمد أكثر على الفيزيائية من المنطقية، وتعتمد كذلك على دقة التنفيذ، فأحياناً يكون حل اللغز واضحاً لكن تنفيذ ذاك الحل يتطلب دقة شديدة ومحاولات عديدة، وهي فلسفة مختلفة تماماً عن المعتاد من زيلدا. فلسفة تمتد حتى إلى تصميم "دنجنز" اللعبة، الذين لن أتحدث عنهم في هذه المراجعة، لا هم ولا القرى، لأن نينتيندو لم تظهرهم في عروض اللعبة الرسمية، ووجدت لهذا تأثيراً غاية في الإيجابية على تجربتي، اتمنى لكلكم أن تختبروه. أعتقد أن أغلب الإختلاف حول اللعبة سيكون حول نقطة فلسفة التصميم الجديدة هذه، المختلفة تماماً عن دنجنز وألغاز زيلدا الكلاسيكية، لكن بالنسبة لي، كانت نسيماً من الهواء العليل، إحتاجته السلسلة غاية الإحتياج.

ذكرت في البدايات، أن Breath of The Wild بنت على فلسفة الـ Immersive Simulators، وإستعملت التقنيات الحالية في تحسينها وصقلها، ولهذا أمثلة كثيرة في تصميم العالم، لا أريد أن أحرقها عليكم، لهذا سأتحدث عن تطبيقها في شيء.. لم أتوقع أن يصل أبداً لهذا المستوى في لعبة زيلدا.... القتال.

في عالم Breath of The Wild، أغلب المواجهات تحدث مع مخيمات للأعداء، يختلف حجم هذه المخيمات وحجم المكافآت التي تحصل عليها منها، لكنها تتفق في شيء واحد، أن يمكنك رؤيتها من بعيد.. ومن هنا يبدأ تخطيطك للمواجهة. القتال في Breath of The Wild صعب، ويعتمد بشكل كبير على التوقيت في التفادى، ويمتلك حتى نظام parry إحترافي مثل ذاك الذي نراه في Dark Souls.. لهذا تقليل كمية الأعداء التي سيتجوب عليك قتالهم في نفس الوقت هي الخطوة السليمة دائماً قبل أي مواجهة.. ودائماً هناك عدة حلول لهذا. يمكن التسلل وقتل أكبر كمية ممكنة من الأعداء قبل أن تكشف، يمكنك بدأ الهجوم من بعيد بإستعمال القوس والسهم، يمكنك أن تدفع تلك الصخرة العملاقة من أعلى لتدهس اكبر كمية ممكنة من المخيم، يمكنك ان تطلق سهماً نارياً على تلك المتفجرات حول المخيم لتتخلص من الجميع في إنفجار عملاق. بداية كل مواجهة هي لغز، إن حللته، تسهل المواجهة جداً.

كل هذا جميل، وممتع، ومليء بالتحدي، لكن التطور الحقيقي هنا هو الذكاء الإصطناعي للأعداء. الأعداء يتجاوبون مع إستراتيجيتك بشكل لم أرى مثله في أي لعبة من قبل. إن سببت حريقاً سيستغلون الأمر بإضافة النار لأسلحتهم لجعل ضرباتهم أكثر إيلاماً، إن رأوك تصوب على إحدى المتفجرات القريبة منهم سيرموها عليك لتنفجر فيك انت، إن رميت قنابلك سيحاولون حملها وردها إليك، أو حتى ركلها! لتنفجر فيك قبل ان تضغط الزناد. بإحدى المرات، كنت قريباً من الحافة، فحمل أحد الأعداء الضخام عدواً صغيراً، ورماه علي لنسقط سوياً! الذكاء الإصطناعي في اللعبة هو أفضل ما رأيت، وبفضله، وبفضل الفلسفة العظيمة بتصميم المواجهات، القتال في اللعبة ليس الأمتع بسهولة في زيلدا فقط، بل من أمتع ما لعبت على الإطلاق.

نظام آخر يضيف للقتال الكثير ونسيت أن أتحدث عنه - فهذه من الألعاب التي إن تحدثت عليها لن أتوقف -، هو نظام إنكسار الأسلحة. نظام لا أعتقد أنه سيعجب الجميع، لكنه في نظري، اضاف بعداً تكتيكياً عظيماً للنظام القتالي. مهما كانت قوة سلاحك، سينكسر بلحظة ما، وعليك أن تضع هذا في الحسبان دائماً. عليك أن تسرق أسلحة الأعداء، تعرف متى ترمي سلاحك القريب من الإنكسار بوجه العدو لتحقيق أعلى فائدة ممكنة منه أولاً، تعرف إن كان من الحكمة إستخدام النيران حولك لإعطاء سلاحك المزيد من القوة مع التضحية ببعض مما تبقى من حياته. النظام أيضاً يجبرك على التنويع في الأسلحة التي تستعملها، وتجربة أسلحة لم تكن لتفكر فيها أبداً بدونه.

الموسيقى في اللعبة نقطة أخرى قد تثير بعض الجدل، فهي مختلفة كثيرة عن المعتاد من السلسلة، وتأخذ توجهاً minimalistic، ضعيف الحضور، هادئة تمتزج في الخلفية بأصوات الطبيعة والحيوانات لترسم لوحة من أجمل ما رأيت بالعوالم المفتوحة.. لكني أعرف أنه توجهٌ ليس للجميع.. وفي الواقع، هذه المرة الأولى في حياتي التي أعجب فيها بهذا التوجه، من فرط إتقان الهندسة الصوتية في هذه اللعبة.

ما العيوب إذن؟ تمثيل صوتي متواضع، ومعدل إطارات غير مستقر. لا يمكنني التفكير في شيء آخر.

حين يأتي الحديث لـ Breath of The Wild، هناك ألف شيء وشيء مازلت أريد الحديث عنه، مثل نظام الأحصنة، أو الحياة البرية، أو الجزر، او إمتلاك منزلك الخاص، أو ألغاز إيجاد المعابد، الكثير والكثير وإن بدأت لن أنتهي.. وأتدرون؟ أعتقد أنه من الأفضل أن تكتشفوا أغلب هذه الأشياء بأنفسكم، كما إكتشفتها بنفسي.

إذن.. The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild... ماهي؟

هي أفضل لعبة لعبتها هذا الجيل.

هي أفضل لعبة عالم مفتوح لعبتها على الإطلاق، أفسدتني، وبفضلها لا أريد ان ألمس أي عالم مفتوح آخر لفترة طويلة.. حتى تبدأ الصناعة في التعلم منها.

هي أول خطوة حقيقية للأمام لألعاب الـ Immersive Simulators منذ التسعينيات.

هي أفضل لعبة Zelda.. بل أفضل لعبة أنتجتها نينتيندو في تاريخها.. هي أسهل 10/10 أعطيها في حياتي..

وهي، وأقول هذا بكل ما لدي من ثقة، لعبتي المفضلة على الإطلاق.

10/10

عدد الألعاب المُنتهية: (4/26)
اللعبة الحالية:
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky, Yakuza 0, Nier Automata
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: The Legend of Zelda: Breath Of The Wild
 

lazertron

Banned
The Legend of Zelda: Breath Of The Wild
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: The Legend of Zelda: Breath Of The Wild
يعطيك العافية عزيزي على المجهود الرائع..اعتقد عشاق اللعبة راح يفرحون بقراءة مجهودك
بالقسم الخاص للعبة..
 

lazertron

Banned
نهيت 6 العاب
Furi
RE7
Gunbird
Bleed20
Night in the Woods
Freespace 2
6/26
نهاية اللعبة السابعة وبصراحة كانت مضيعة وقت وباين ان ال campagin مجرد تدريب للاونلاين
Battlefaield 1...اللعبة على ال PC جرافيكسها ماشاءالله ممتاز وافضل شيئ صراحة عملوه EA ان اللعبة
مصقولة بشكل خرافي وخفيفة مع قوة الجرافيكس

عدد الالعاب المنتهية 7/26

اللعبة الثامنة هي Zelda: Wind Waker على محاكي ال Wii U
حاليا بنص الطريق وراح اختمها جريب ان شاءالله
 

Miccool

Hardcore Gamer
Shantae: Risky's Revenge - Director's Cut
shantae-riskys-revenge-directors-cut-screenshot-05-ps4-us-24jun15
>>> كنت بحط صورة الغلاف بس يمكن ما يصلح :/
كان عليها تخفيض بالستور بـ3 دولار وما قاومت وشريتها :p
اللعبة تعتبر الجزء الثاني للسلسة (الجزء الاول ع الجيم بوي كلر) عبارة عن لعبة بلاتفورم من الزمن الجميل امشي ونط واضرب بشعرك ::laugh::
فيها اسحار وتحولات لحيوانات (يتذكر دونكي كونج السوبر نينتندو) , طبعا ما كنت ناوي ألعبها قريب بس قلت خلني أشغلها أشوف تسوى ولا لا وما أشوف روحي الإ مخلصها بجلسة وحدة 100%
من كثر ما هي ممتعة ودخلت مزاجي, القصة مو لذاك الزود تجي ريسكي ( القرصانة الرايفل حق شانتاي) تبغى تنتقم حق شيء صار بالجزء الاول وتدور مصباح سحري عشان تبغى تحبس البطلة فيه (بما أنها نص-جنية make sense) لإانت عليك توقفها. إذا خلصتها يفتحوا لك هيئة السحر بحيث سحرك اقوى بس دفاعك أضعف شوي (حق اللي يحبوا يعيدوا اللعبة مرة ثانية)
القصة: زي ما ذكرت فوق عبيطة بس تمشي بما أن اللعبة بالأساس لـDS (لعبت نسخة الـps4)
الجرافيك: وقعت بحب السبرايت والعالم وألوانه جداً جميل ويفتح النفس ::involve::
المتعة: ممتعة حدها وما ينمل منها
تقييمي: 10/10 لعبة بلاتفورم بألوان تفتح النفس ولعب ممتع وتحمست ألعب الجزء الثالث والرابع وأنصح أي احد يحب البلاتفورم يلعبها هذي من الجواهر المدفونة ::involve::
--
Sleeping Dogs ps4 Aka True Crimes: Hong Kong
sleeping-dogs-definitive-ps4-500x500.jpg

حالها حال اللي فوق كان عليها تخيفض جامد فشريتها وبصراحة من زمان كان ودي أجربها بس كنت مستخسر سعرها ::woot::
للي لعب أي لعبة ترو كرايمز هذي تمشي ع نهجهم وأحسن كعادة اللعبة تلعب بشرطي متخفي (undercover Cup) في الصين عشان تهدم العصابات اللي مطلعه روح الشرطة ::laugh:: بسباقاتهم وجرايمهم ومخدراتهم المهمات الرئيسية منقسمة نوعين خضرة مهمات عصابات وزرقة مهمات شرطة وكل ما سويت منها زاد لفلك فيها وفي مهمات فرعية زي السباقات وإحباط جريمة وصيد مروجي المخدرات وتهكير الكاميرات الحكومية (مو شرطي عفر ذه) الدوجو موجود زي أول جزء (ما ادري عن جزء لوس انجلس الفلوب) عشان تتعلم حركات قتالية جديدة لازم تجمع تماثيل الابراج الصينية و شراء السيارات بعد وغيرها وفي شيء يضحك عندك باللعبة ألبسة شخصيات من عنوانين سكوير انيكس زي العميل 47 من هيتمان وبطل ديوس إكس ولبس بروس لي وعندك طرام (دراجة نارية) على شكل غيمة سن وكونج وتقدر تلعب بلبسه وعندك عصاة تطلع نار::mad:: (اللي كوغو من دراغون بول مستحوى منه). طبعا اللعبة تشبه لحرامي السيارات بس السكان مقلوب (السواقة بالعكس :coldsweat:).
الجرافيك: البيئة ساعات تحسها عدلة أماكن واماكن مو مرة بالنص
المتعة: ممتعة إذا بتلعبها زي ما أي احد يلعب لعبة عالم مفتوح عشان يصقع بالعالم ويفجر وما يدق خبر للقصة ::laugh::
القصة: واحد يبغى يحبط عصابة تعلق فيهم يبغى يقتلوه قتلهم ورجع شرطي بالعربي بيض ::laugh::::laugh::::laugh::
تقييمي: 5.5/10 لعبة عالم مفتوح عبيطة ومسلية بس لا تعلبها إذا عندك شيء أحسن منها تلعبه.
--
Grand Kingdom
grand-kingdom-logo.jpg

هذي اللعبة اللي صار لي أكثر من شهرين ألعبها لعبت فيها 56 ساعة عشان أخلص كل الكامبين أنت تتلعب بشلة مرتزقة طبعاً اللعبة مو محددة لك بارتي معين البارتي تختاره انت عندك ستة تروبز (مجموعات) وكل تروب مكونة من 4 أفراد أو 3 إذا حطيت ساحر تنانين طبعاً تقدر تختار من 17 نوع من لانسر و هيلر و ساحر و ارشر وغيره تقدر توظف 50 مرتزق وياك وتستخدمهم على كيفك.
في اللعبة في طور الحرب إللي تقدر تتعاقد مع مملكة من الاربع ممالك وتدخل الحرب وياهم ضد الممالك الثانية هالطور بس طور أونلاين وما تعمقت فيه واجد لآن اللي تقاتلهم يكونوا تروبز حق لاعبين ثانين ولفلهم معظم الاحيان يكون عالي وبيمسحوا فيك البلاط ::laugh::
الطور الرئيسي هو الكامبيجن طبعاً في هذا الطور أنت تحاول توقف المملكة الاصلية اللي تفرقوا منها الممالك الاربع عشان لا يستدعوا وحش خارق يدمرهم طور رهيب مكون من 12 شابتر فيه شباتر رهيبة ::rock:: وقصته جيدة.
بعد ما تخلصه بيطلع لك 4 قصص حق الممالك الاربع تحكي لك قصة عنهم كل قصة مكونة من 9 شباتر.
اللعبة فيها محتوى لعب كبير بداية بـ48 شابتر حق قصة غير مهمات الفيرسس (لما تكون شابك اونلاين يطلعوا) اللي تتحدى لاعبين ع غنيمة ومراحل السينجل (نفس الشيء بس اوفلاين) ومراحل الترافل اللي تقدر تجمع منها لوووت وطور الاونلاين.
اللعبة RPG على جنب وبرسم 2D واستراتيجي وفيها من الاشياء المعتادة اسلحة وحداد وتجميع اغراض واعلام وغيرها , اللعبة من تطوير استديو spike chunsoft حق اللي يحب ألعابهم.
الجرافيك: اللعبة 2D ورسم أنمي رسمهم حلو بصراحة.
المتعة: حماس بس لا تلعب شابترات قصة وراه بعض لآنه يمكن تصدع. (يهدروا واجد).
القصة: أقرا فوق
تقييمي: 7.5/10 اللعبة ممتعة أنصح أي احد يحب ألعاب التعاقب يلعبها ومستعد يحط فيها وقت هذه لعبتك.
--
عدد الألعاب المُنتهية: (10/26)
1- Pokemon moon
2- Azure Striker Gunvolt 2
3- Stories: The Path of Destinies
4- DMC4SE
5- Ninja Senki DX
6- KOFXIV
7- Not a hero
8- Shantae: Risky's Revenge - Director's Cut
9- Sleeping Dogs Definitive Edition
10- Grand Kingdom PS4

--
ألعب حالياً:
Fire Emblem Birthright : موصل شابتر 19
وناوي على نيير بس لسه ما تسربت
::inno::
 

m7tram

True Gamer
انهيت 5/26
- ذا ووكينج ديد سيزون 3 خلصت حلقتين وناطر الباقي.
- كينجدوم هارتس 2.8
- ريزدنت ايفل 7
- نيوه
- تو ذا موون
 

Solay

Double Jumper
ذا ووكينج ديد سيزون 3 خلصت حلقتين وناطر الباقي.

كيف مستوى السيزون للحين؟ أقرب لمستوى الأول والا الثاني؟
 

m7tram

True Gamer
كيف مستوى السيزون للحين؟ أقرب لمستوى الأول والا الثاني؟

الاول لا زال هو الافضل لكن حبيت هالسيزون اكثر من الثاني.
 

King z

Hardcore Gamer
زيلدا بريث اوف ذا وايلد
خلصت اللعبة
٦٣ ساعة خلصت ٥٤ شراين سويت عدد لا بأس فيه من المهام الجانبية

اللعبة عبارة عن مغامرة كبيرة أنت تحدد مسارها
اللعبة ما هي خالية من العيوب لكن عيوبها ما أثرت علي التجربة
متحمس أشوف زيلدا الجاية كيف راح تكون مع ما تعلموه من هذا الجزء

أخر كلمة أي أحد يحب الألعاب لازم يلعبها
11 من 26
 

King z

Hardcore Gamer
ختمت لاست أوف أس مرة ثانية اللعبة جبارة ما أدري كيف راح يتفوقوا عليها في الجزء الثاني

جويل شخصية رهيبة تروي بيكر أبدع في التمثيل الصوتي

١٢/٢٦
 
حاليا راح احاول انهي جود اوف وار شبح سبارتا
الي اقدر اقول عليه و مع رغم من اني ما جربت و لا جزء من سلسلة و لكن اقدر اقول
لعبة خوووووورافية و لكن عيبها الوحيد نظام تبادل ازرار مزعج
لعبة القادمة<هورايزون زيرو داون<
 

lazertron

Banned
انتهيت من اللعبة الثامنة بعد عناء طويل
من افضل مالعبت هالسنة..
Zelda Wind Waker
260px-WindWakerHDLogo.png


زيلدا..جزء wind waker هو اكثر جزء مختلف عن باقي الاجزاء واكثر الفانز عاتبو الشركة بالبداية بسبب
الجرافيكس الكارتوني ولكن اللعبة طلعت العكس..نعم جرافيكس كارتوني ولكن نظام اللعب كانك تلعب Dark Souls كارتوني بمستوى اسهل من ناحية ال health وتعدد الادوات ولكن
لعبة زلدا مافي لعبة شبيهة له..دائما مختلفة عن باقي الالعاب وسابقة عصرها..بعد كل هالسنين من اصدارها على gamecube في 2002 توقعت راح
العب اللعبة بتجربة سهلة واكثر وعي ولكن تبين العكس..جزئ wind waker اكثر لعبة تحسسك بمعنى المجازفة والضياع والبحث عن الاتجاه الصحيح
هذا الجزء والجزء الاول الاصلي على ال NES (المستحيل ختمه من دون خريطة فعلية)..الشيئ الجديد باللعبة نظام الابحار والتحكم بالرياح
كل شيئ باللعبة TOP الا شيئ واحد فعلا يرفع الضغط>Triforce Shards< واكتشفت ان الجميع كان ضد هالشيئ بعد ماقريت عنه وتم تعديله على نسخة ال HD على ال WII U
قرب النهاية شيئ اعجازي وصعب وخرافي ويحسسك بالمجازفة وروح التحدي..في النهاية اقول ان اللعبة راح تقدم لك تجربة مثالية وبالراحة اخليه بال top10 لافضل الالعاب

نهيت 8 العاب
Zelda Wind Waker
BF1
Furi
RE7
Gunbird
Bleed20
Night in the Woods
Freespace 2
8/26
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
26/5

FFXV .. بلاتنيوم
TLG
WD2 .. بلاتنيوم
Yakuza 0
Nioh
 

Miccool

Hardcore Gamer
Fire Emblem Birthrights
tumblr_inline_npqt67XqTo1t54uib_500.gif

خلصتها الجمعة الماضي بس ما كان لي خلق اكتب عنها إلى اليوم فلنبدأ
بداية هذه اخر فاير امبليم ألعبها على كلاسيك تعبت من كثر ما أعيد بعض المراحل عشان بعض الشخصيات الضعيفة ::ann:: >> يطالع في هاياتو واروشي
من إيكوز إذا نزلت وطالع كله بلعبهم على طور المكجولين ::fdoly:: ... قصة اللعبة بيض صراحة بس باختصار تصير حرب بين الظلاميين والمضوئين (اسامي الجيوش) وانت اساس البلاء ::laugh::.
اللعب مثل جزء اليقظة بنفس الطريقة اربيجي استراتيجي وعندك هدف إذا سويته تنتهي المرحلة طبعاً احسن حاجة سووها بهذا الجزء إنهم خلوه الاسلحة ما تنكسر, ونظام التنزاوج بعدهوا موجود وإمكانية تفريخ المزيد من الجنود ::laugh:: طبعاً الاطفال يورثوا شعر الام وقدرات الاثنين وكلاساتهم فلازم تكون حذر تزوج من بمن عشان يطلعوا لك جنود كويسسين يتم هذا إذا خليته وحدتين ذكر وانثى يوصلوا للسبورت S فبيطلع شابتر حق الطفل بتلعبه وتنقذ الطفل وينضم لك ( معظم جنود الاطفال احسن من الكبار ). طبعاً في اربع او خمس شخصيات بس يجيبوا سبورت إلا ويا البطل كورين وهذا شيء سيء كان بالنسبة لي >>> من زمان جبت ولده/بنته :worried:.
شيء خايس سووه بهذا الجزء إنهم شالوا الخريطة وبدلوها بخيار بحيث انك تدفع فلوس عشان تلعب المراحل اللي لعبتها بس اعداء غير فيها :sleepy:
اللعبة 27 شابتر وشابتر النهاية الشابترين الاخيرين بتلعبهم ورى بعض فكون مستعد أخذت اللعبة مني 47 ساعة انقذت كل الاطفال ما عدى ميدوري لأن اللعبة الغبية قتلت لي أبوها اللي هو kaze النينجا اللي السبيل الوحيد عشان تنقذه هو انك توصل سبورته لـ A ::an:: قبل لا توصل شابتر 15
أفضل جنود عندي:
ريوما دائما اخليه يدرعم بالخريطة بروحه ::laugh:: وولده شيرو وتاكومي وولده كيراجي , صوفي, اساما وبنته ميتاما وستسونا , ورجات نسخة ثارجا من اوكينينج وما انسى شخصيتي.
--
القصة: مو مهم اهم شيء اللعب (مش حالك)
الجرافيك: رسوم اللعبة تحسنت عن الجزء اللي قبله بس عروض الـCG قليلة, ارت الشخصيات جميل جداً وستايلش ::involve::
المتعة: ممتعة لحد الادمان
تقييمي: 6.75/10 لعبة فاير امبليم جيدة ممكن فكرة التقسيم ضرتها من ناحية القصة او ممكن قصتها بالاساس تعبانة , إذا بتلعبها عشان تستمتع بالغيمبلاي والاشياء الكثيرة اللي تقدمها أي لعبة فاير امبلم فهي لك ::fdoly::
--
عدد الألعاب المُنتهية: (11/26)
1- Pokemon moon
2- Azure Striker Gunvolt 2
3- Stories: The Path of Destinies
4- DMC4SE
5- Ninja Senki DX
6- KOFXIV
7- Not a hero
8- Shantae: Risky's Revenge - Director's Cut
9- Sleeping Dogs Definitive Edition
10- Grand Kingdom PS4
11- Fire Emblem Birthrights
--
ألعب حالياً:
حطيت سيدي world of final fantasy -> رحت الخيارات -> حطيت ياباني بس العروض بدون صوت::sweat:: -> طفيت اللعبة وشلت الشريط وحطيته بالرف -> الله لا يوفقكم يا سكوير
ألعب كواب مع صاحبي في salt & santuary هزمنا أربع وحوش
 
سويت تغيير في تختيم العاب
لذا ختمت اول لعبة هي كود جوستس
لعبة رائعة جدا لكن الجرافيك خايس
عدد العاب المنتهية 1 من 26
راح العب ريد ديد و كود ورلد ات وار
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
22532208986_bcb6be3cf7_o.jpg


Nier Automata

من زمان ماطولت لعبة معايا بهذا الشكل.. اللي هو أني بديت العبها 23-2 وخلصتها 19-3، بالنهاية أشوف الـ save file ألقى اني لعبت 20 ساعة بس في الـ 24 يوم اللي كانت عندي اللعبة فيهم. السبب اللي خلاها تطول كدة، هو أني ماعجبتني ابداً أوتوماتا، والسبب اللي خلاني اكمل هو اني كنت متأكد أن القصة بتشد وترضيني في النهاية، هذا وأني كنت قاعد احاول افهم كيف اللعبة هذه حصلت الـ critical acclaim اللي حصلته، السبب الثاني ماتحقق ابداً في نهاية المطاف، لكن الأول تحقق نسبياً.

القصة في Nier Automata... أول مسار مرة بارد وuninteresting، ثاني مسار قلة أدب، ثالث مسار... كوليكشن من الـ very cool ideas. مكتوب كأنه فيجوال نوفلز من عينة أبو 40+ ساعة ذيك، أسئلة عن عبثية الوجود وكلام مرة كبير ينرمي وتويستات عاطفية الغرض بالمقام الأول... اللهم أنه على عكس الفيجوال نوفلز الكويسين، المسار، وقصة أوتوماتا عموماً، ماتستحمل أي درجة من التفكير بتعمق فيه. هو جداً ممتع كـ spectacle، كفكرة، لكن أول ما افكر فيه القاه يتهاوى بسهولة شديدة.

يعني فعلياً تويست 2B الأخير هذاك ماله أي فائدة - حتى لو admittedly له فورشادوينج - إلا كإيموشنال بنش لـ 9S الغلبان. بصراحة هو حتى مش مرة makes sense مع باقي القصة. ليش الكوماندر شرحت لـ 9S الكذبة كلها طيب وهو كان لسه ما وصلها؟ ليش ما قتلته علطول اول ما أبدى شكوك؟ ليش ماينولد من البداية عارف الكذبة وماشي معاها زي الكوماندر (أو على مايبدو، 2B؟ ماكانوا واضحين بهذه النقطة)؟ ليش محتاج يونيتس ذكية أصلاً طالما الموضوع ريسكي كدة؟ مش الموضوع كله مسرحية مش حرب حقيقية؟ ومش طبيعة الكونفليكت هذا تقضي بأنه بالنهاية يعني مع الوقت الاندرويد بيحصلوا الـ upper hand؟ التويست كله جداً artificial صراحة.

مستوى الكتابة بشكل عام خاين اللعبة بصراحة.. في أفكار جداً كوول... لكن اللعبة أولاً تتأخر كثييير في تقديمها.. يعني مثلاً سالفة ان البشر منقرضين اولريدي هذه جداً واضحة من أول ساعة في اللعبة، ليش تأخير كشفها لحد آخر ثاني مسار؟ فعلياً تفقد كل لذتها. ثانياً، مش قادرة تبني قصة well realized حولها. مش ينفع يعني تجيب روبوتة توصف كيف اكلت الأندرويدز وكيف طعمهم كان زي الـ oil وبعدها تجيب مشهد لإيف مستسخف فكرة أكل الفاكهة لأنها مالها طعم ولا فائدة لهم. الماشينز عندهم سينس اوف تيست ولا لا يعني؟ طيب سالفة emotions are prohibited هذه وين اصرفها طيب؟ إيش الفكرة من وجودها في اللعبة يعني؟ ياخي مش ينفع 2B تشدد عليها في أول دقائق اللعبة حرفياً بعدها تقعد ترمي كلمات زي worried وproud وhappy وتساعد الأوبيريتور حقتها في مشاكلها العاطفية... يعني.. وات؟ طبعاً سلوكها البارد تجاه 9S ولاينز زي It always end that way تصير مبررة مع التويست الأخير... اللي شرحت مشاكلي معاه اولريدي.

أحلى مافي اللعبة هي سالفة الـ artificial war اللي صايرة للمحافظة على كذبة نجاة البشرية.. هذه فكرة جداً جميلة وتخليك تفكر، ولو أني بديت أتوقعها بدري شوية عن اللعبة.. يمكن لأن سطور 2B الأولى في بدايتها عجبوني وstuck with me حبتين. الفكرة فعلاً جميلة وكأنها طالعة من فيجوال نوفل معينة مابذكر إسمها، لكن القصة اللي إنبنت حولها قصة هشة للأسف. كنت برضى لو كانت spectacle كامل من أولها لآخرها، لكن اما يعطوني 8 ساعات بيلد أب ممل وuninteresting مع شخصيات ماتنحب، بعدها يجبروني اعيده مرة ثانية من منظور مختلف حبتين، رغم أنه مرة مرة سهل يدمجوا المنظورين في مسار واحد، فأتوقعع من الـ pay-off شيء أكثر صلابة.

النهاية E جميلة على فكرة. للأسف ماكان عندي كثير emotional attachment للشخصيات فما لمستني فعلياً.. لكنها جميلة بلا شك. Romantic حتى.

اوك هذه القصة... مش عايز اتكلم عن العناصر الثانية كثير لأني فصلت كثير عنهم قبل كدة.. لكن يلا recap سريع. الموسيقى ممتازة. جداً ممتازة. احسن بكثير من اللي كنت متوقعه، كنت متخوف شوية من هذا الجانب بناءاً على الديمو. الآرت ستايل جميل خصوصاً تصميم الشخصيات. أكيهيكيو يوشيدا أضافت كثير للعبة.

الجيمبلاي إحباط القرن بالنسبة لي. مش طبيعي قد إيش الجيمبلاي في هذه اللعبة bland وboring. نفس السيت من الكومبوهات عندك من البداية للنهاية، نفس السيت من الأعداء تقاتلهم من أولها لآخرها، بس يصيروا tank-y أكثر حبتين لمضاعفة الوجع. مافي نظام Aerial Combat زي الناس. مافي انظمة RPGs زي الناس. نظام التشيبز كويس لكن مرة under-utilized. طبعاً الكلام كله عن الجيمبلاي في المسار الأول، في المسار الثاني الجيمبلاي يصير محدود أكثر حتى بأنهم يشيلوا منك خاصية تغيير الأسلحة حتى! ويحطولك مكانها ميني-جيم ممتعة أول 5 مرات وكريهة في الـ 34393959913 مرة اللي بعدها، لأنها زي المواجهات القتالية في اللعبة هذه، ماتتطور ابداً. المسار الثالث مزيج من الأسلوبين.

طبعاً قاعد أتكلم كميكانيكس.. خلينا نتكلم عن جوانب الديزاين الثانية. عن العالم المفتوح الفارغ لأسباب قصصية (طيب ليه عالم مفتوح أصلاً؟؟)... عن البيسينج العجيب اللي مصمم يمط في اللعبة مط بأتفه الأمور (ماتثق فيا؟ روح اسأل عني في القرية الثانية اللي في آخر الخريطة، رحت سألت عني؟ كويس الحين ارجعلي. اصلاً انت مش عندك video call system أصلاً فالمشورة مبررة)... عن البوسيز اللي خلاص ماعدت قادر اعد كم مرة قاتلتهم أو قاتلت نسخ متعدلة ابسط تعديل في الدنيا منهم.. لكن قادر اقول ان على مسار C كنت خلاص كل مرة اسمع فيها كلمة Goliath يجيلي انهيار عصبي.. عن فكرة المسارات هذه اصلاً. ليش في مسارات في اللعبة؟ لا سيريسلي ليش؟ فلسفة على الفاضي؟ المسار الثاني هو نفسه الأول من منظور شخصية ثانية وأغلب الوقت انت قاعد تعيد الأشياء اللي سوتها في الأول وكان مرة مرة سهل أنهم يدمجوا المسارين في كامبين واحد وكان بيكون كامبين رهيب.. لكن لا لازم التمطيط وإجبارك انك تعيد نفس اللعبة مرتين.. علشان يسمحولك تشوف تكملة القصة اللي إسمها المسار الثالث. المسار الثالث هو بالضبط تكملة أحداث أول مسارين يعني كأنك تكمل لعب طبيعي جداً. ليش مسميينه مسار؟ مافي أي branching timelines أو أي سبب قصصي للمسارات في هذه اللعبة، السبب الوحيد هو أن يكون عندهم حجة أنهم يخلوك تعيد اللعبة مرتين. because reasons.


*يتنهد*

بأمانة اما بديت اكتب هذه "المراجعة" اللي تحولت لـ rant يعني.. كنت ناوي أعطيها 7. لأن، حتى لو مش متقنة كثير، حتى لو ما تستحمل تشغل المخ، الثلث الأخير من قصة اوتوماتا جداً unique، مليان خيال ياباني من اللي نحبه.. لكن بعد ما reflected شوية على اللعبة.. ما أعتقد انها كانت لعبة 7 بالنسبة لي. كانت لعبة bland وuninspired من ناحية جيمبلاي بحتة، وفوق هذا عفست أم البيسينج عفس وغصبتك على كل انواع الباكتراكينج والتمطيط لدرجة أنها تطلب منك بفم مليان تعيدها لتكمل القصة. ماكنت مستمتع أغلب الوقت اللي قضيته مع اوتوماتا. هو انا سعيد اني خلصتها، لكن ماكنت مستمتع. وماحبيتها.

6.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: (5/26)
اللعبة الحالية:
ألعاب مُتوقفة: Trails In The Sky, Yakuza 0
لعبتي المفضلة لعام 2017 حتى الآن: The Legend of Zelda: Breath Of The Wild
 

Solay

Double Jumper
batmantelltale.jpg


يلعن أم الرخص اللي زي كذا، مستوى كتابة ركيك جدا جدا جدا ولعبوا بأم شخصيات باتمان. بروس واين خلوه شخصية ركيكة جدا وضعيفة، بينجوين ما ادري اذا فيه أحد قبلهم جابه بهالشكل وهالعمر بس الأكيد أنه سئ جدا. المحادثات تضحك والخيارات اللي تعطيك اياها اللعبة محدودة بشكل غبي وغالبا خيارات غير منطقية وما تخدم الموقف. بناء شخصية هارفي هو الشي الوحيد اللي كنت حاط أملي فيه وخيبني هو الثاني وتحول لشخصية أبو كلب.

القصة كلها من البداية لنهايتها أي كلام ولحظات كثير قصصيا زباله وغير منطقية وبس شل وركب وعبي محتوى أي كلام وبس. عار صراحة على اسم باتمان. وبعدين تلتيل كل ذا الفلوس وللحين معلقين على ذا المحرك الزبالة؟ اللعبه طالعه قبيحه وتقطع طول الوقت وتقنيا تفشل ومطورين اندي بالهبل يقدرون يطلعون بشكل أفضل.

عموما بعد خروج كاتبي واكنج ديد السيزون الأول بدى يوضح أن الفريق أي كلام والكتاب هم اللي كانوا شايلين مستوى الفريق، ألعابهم بعد كذا من عادية لسيئة وفيه استثنائات بسيطة زي الكوميديا ببوردرلاندز والغموض بوولف امونج اس واللي أشوفهم منتجات متوسطة وبوردرلاندز ما كملتها حتى.

الجزئية الوحيدة اللي كانت كويسه
هي جزئية الجوكر واركام اسايلم ونظرة مختلفه عن المعتاد، بس كانت قصيرة بزيادة وتعتبر زي البناء أعتقد للسيزون الثاني

ما أعتقد أني ابلعب أي لعبه منهم قريب وحان الوقت أني أعطي ألعاب ثانيه فرصة مثل فايرواتش ولايف از سترينج. ولائي لتل تيل كان معميني عن ذا الألعاب.
 

Rare Games

True Gamer
الالعاب التي قمت بإنهائها (6/26)
1_Pokemon Sun
2_ Star Fox Adventures
3_Fire Emblem Fates birthrights
4_ Fire Emblem Heroes
5_Zelda Skyward Sword
6_ Super Bomberman R

حاليا العب : Zelda Breath Of The Wild
 

King z

Hardcore Gamer
خلصت هورايزن زيرو داون

اللعبة تميز بالقتال مع الألين و تنوع الأدوات اللي تستخدمها ضدهم إضافة لجمال العالم القصة مثير للأهمتام لكن التطبيق ضعيف مافي شخصية تتذكرها بعد ما تنهي اللعبة
العالم ماهو بكبر بعض ألعاب العالم المفتوح الأخرى لكن مليان بالأشياء اللي تسويها .
المهام الجانبية عادية ما تقدم الكثير الأشياء الفرعية زي مهام الصيد وبعض المهام الفرعية الأخرى ممتعة.
عالم اللعبة من الناحية الفنية جميل .
قتال البشر سيء وممل .
خيار أنك تقدر تتسلق أمكان محددة ماعجباني.
تعدد الخيارات في المحادثات ماله داعي لأنه ما يغير شيء في النهاية.


تقيمي 8 من 10

13 من 26
 

Rain

True Gamer
اوكي بأسم الله نبدأ:

1- Final Fantasy XV على الXbox one
ffxv-176808.jpg


اييه من فين ابدأ؟ فاينل فانتسي سلسلة عزيزة على قلبي. هي السبب دخولي عالم العاب الفيديو بجدية. اول جزء رئيسي لعبته كان العاشر وكان مذهل بكل ناحية, بعدها لعبت 9, 12 و13.. ودخلت على السلسلة من هنا. انا من الناس الي يعرف يستمتع باللعبة بغض المستوى عن تاريخ السلسلة. عشان كذا حتى الاجزاء مثل 13 و 8 الي مكروهه باجماع اعجبتني. كل قصة بالسلسلة كانت مميزة واقدر ارويها من ذاكرتي بأي وقت. بعد معرفتي لـ"فيرسس" الي بدأت من اول مرة اشوف تريلر على الانترنت, كنت متحمس للجزء من الثيم السودواي فقط. بعد ما اكتشفت سلسلة Kingdom Hearts وقريت عن المسؤليين عنها, تضاعف الحماس, وبعد اعلان انها بتكون الجزء الخامس عشر الرئيسي, تضاعف زيادة. كانت عندي توقعات كثيرة للناتج (رغم اني كرهت سالفة تغيير المخرج). الناتج؟ للأسف كان محبط.. خصوصاً لأني اكتشفت ان "القصة" شيء مهم جداً بالنسبة لي في العاب الفيديو وخصوصاً فاينل فانستي, لأن عوالم السلسلة مختلفة ومميزة بسبب قصصهم. كلعبة فيديو, استمعت فيها. نظام القتال ممتع ويحسسك انك badass, استكشاف العالم وشعور الحرية رهيب. لكن بالنهاية بعد اسبوع من انهاء اللعبة اكتشفت ان الشيء الوحيد الي اتذكره هو نوكتس والموسيقى. ما ابالغ لما اقول ان الموسيقى شفعت للعبة بمناطق كثييرة. القصة كانت ناقصة وضعيفة, شخصيات بتصميم جبار وpotential عالي أُسيء استخدامهم,
عالم اللعبة مجوف, افضل مناطق اللعبة مثل Insomia ومملكة لونا ما تشوف منهم كثير. يا خسارة. عموماً باتطلع للعبة بعد كم سنة بعد التحديثات والDLC ينزلون.. ممكن تكون مختلفة ذاك الوقت, رغم اني اشك.

تقييمي: 7.5/10 (لعبة جيدة مع لحظات ممتازة نادرة ومتفرقة)

2- Resident Evil 7 على الXbox One
resident_evil_7_biohazard.jpg


ما اعتبر نفسي من اكبر معجبي السلسلة, لكن احب العاب الرعب بشكل عام. ريزيدنت ايفل 7 مثال ممتاز لمقولة "if it ain't broke, don't fix it" في اكثر من ناحية. اولها المنظور الاول الي ما افاد اللعبة بأي ناحية وكان مجرد play-testing للVR. المنظور الاول ما يقدم رعب حقيقي, ويركز على الjump scares والحركة البطيئة المزعجة عشان يخلق جو توتر زآئف. اول ثلاث ساعات من اللعبة (او بالاصح البيت الرئيس الاول) كان ممتاز بسبب خوينا Jack, واول ما تعودت على جو البيت المرعب والتوتر من Jack, تقلب ريزيدنت ايفل اكشن.. ويالطيف على الملل. اعداء متكررين وبتصميم يجيب الملل, تصميم المراحل والاماكن صار basic وتافه, القصة صارت typical horror trope.. كل شيء ضاع.

تقييمي: 6/10 (لعبة مقبولة مع لحظات جيدة متفرقة)

3- Transistor على الPS4
dims


اللعبة ببساطة تعريف الأناقة. اتموسفير ملكي, موسيقى مذهلة, عالم رائع.. فاجأتني بشكل ماتوقعتي. فاجأتني ببساطتها وبدايتها الهادئة, واسرار قصتها الذكية, تصميم الشخصيات والاعداء ومعلوماتهم الخلفية الي تحسسك ان العالم حيء وينبض بالحياة قبل حدوث الكارثة. Red وعلاقتها المقربة مع Blue (انا مسمي الجهاز كذا P: ), سوالفهم البسيطة وخفة دمهم. هذا كله كوم حس اللعبة الفني, وحس اللعبة التقني كوم ثاني. تصميم مراحل عبقري, نظام قتال عبقري, رسومات ممتازة. مارح انسى Transistor بأي وقت قريب. وبرافو على كل ادمي وقف خلف التحفة هذي. محتمس انبهر بBastion قريباً.

تقييمي: 10/10 (تحفة فنية للذكرى and I love you too)

4- Kingdom Hearts 2.8 HD reMix على الPS4
sddefault.jpg


aka لعبة اكوا الي اجبرتني اشتري PS4 ثاني عشانها (&).
*KH3D: ريميك ممتاز للكونسول. حبيت السلاسة بالاطارات. اللعبة نفسها ما عجبتني كثير بسبب خلبطة القصة الي بالقوة فهمتها وحتى بعد فهمها اشوف انه ذي اللخبطة ما كان لها داعي. عوالم الجزء رهيبة خصوصاً The Grid! الاعداء.. من جدك نومورا؟ جايبلي دمى ملونين بكل الوان الدنيا والمفروض اخاف منهم. للأسف downgrade عملاق عن رهابة الheartless والnobodies. نظام القتال meh. احسن من CoM واسوأ من BBS. اللعبة كلها على بعضها تحس انها mini-game بسبب هالشيء. غير الactual mini-games الي تجيب الهم. يالطيف ضغطي انرفع من مجرد كتابة المراجعة. الموسيقى however, <3.. (وش قصتك يا يوكو شيمامورا؟ ليش حسك الموسيقي وابداعك يغطي على عيوب العاب كثيرة؟)

*KH0.2: اكوا الرهيبة برسومات الPS4! افضل اربع ساعات قضيتها بالكولكشن. نظام القتال ممتاز وسلس, العوالم ممتازة, حس فني عالي.. ريميكسات يوكو شيمامورا لموسيقى BBS والمقطوعات الجديدة ابداع. قتالات الزعماء اسطورية! خصوصاً Darksider. من ناحية القصة, عجبني التركيز على اكوا وكيف عالم الظلام أثر عليها.. لكن ماكان فيه تقدم حقيقي بالقصة غير بالنهاية والي بالغالب بتكون موجودة بKH3. عموماً الجزء ذا مقصود كDemo ل KH3 على اي حال, so not complaining.

*KH Backcover: Meh. الشيء الوحيد الي خلاني استمتع بالفلم هو Master of Master. جدياً شخصية اسطورية ولازم نشوفها مرة ثانية! (ممثل صوت MoM هو Ray Chase الي كمان مثل صوت نوكتس!)

تقييمي: 8/10 (لعبة ممتازة بأغلب الوقت, فيها عيوب واضحة)

**يتبع** :emoji_grimacing::emoji_disappointed_relieved:
 

Rain

True Gamer
بأسم الله نكمل (معليش الصفحة ذي بتكون مليانه):
5- Bioshock 1 على الXbox One
mvsbshckdbltrl_l2.jpg


Ain't life in Rapture grand?! Yes.. الجزء الاول من السلسلة الي كنت انتظر ريماستر لها على احر من الجمر. تعرفت عليها بعد ماشفت نجاح جزء infinite لكن مالعبتها الى هذي اللحظة. ذالحين اتفهم الي يقول عنها افضل العاب الجيل السابق. اللعبة تجاوزت توقعاتي المرتفعة وزيادة. جو اللعبة, تصميم عالم Rapture الخرافي له دور كبير..المدينة الحرة باعماق المحيط الي مارح تعاقب الفنان ومارح تسجن المفكر ومارح تحرم العلماء من الاستكشاف خوفاً من المبادئ الاخلاقية التافهة. عالم مبتكر ومصمم بعناية, لوحات فنون وموسيقى الستينات.. شخصيات للذكرى.. رئيس Rapture السيد Andrew Ryan وكيف اثرت عليه القوة ليصبح دكتاتوري, وخيانة Atlas.. القصة السياسية محبوكة والauido-logs تعطيك قصص جانبية مثيرة للأهتمام. الgameplay احترافي وممتع جداً. عناصر الRPG مربوطة بذكاء. الBig Daddies وهيبتهم... تمنيت لو فيه تصميم متنوع للأعداء او اننا نشوف بشر اكثر بcutscenes.. لكن all in all, تجربة ممتازة!

تقييمي: 9.5 (لعبة عظيمة مع عيوب قليلة.. Now would you kindly go play this game?)

6- Rise of the Tomb Raider على الXbox One
Rise_of_the_Tomb_Raider_title_screen_2016_10_24_17_59_56.jpg


لارا كروفت بأفضل طلة. قبل امس انهيت هاللعبة الجميلة. الجزء هذا صلح كل عيوب الجزء الاول واضاف اشياء افضل. العالم جميل والاستكشاف 10/10. تصميم المراحل والTombs والالغاز عبقري. دايم اوقف اوقول واو واخذ screenshots. مظهر اللعبة ساحر بكل شيء. قصتها مثيرة للأهتمام رغم ان التمثيل الصوتي احياناً ضعيف وبعض شخصيات اللعبة يحسسوك ان السالفة نكتة. الrelics والمخطوطات مصممة ومكتوبة بعناية. يدخلك جو Tomb Raider الكلاسيكي الرهيب بالغصب. الcombat ممتع, وحبيت تفضيل التسلل من ناحية الrewards. خلصتها %100 وكنت ناوي اجيب كل الachivements لكن طلع عددها 160+ وقلت مع نفسك.

تقييمي: 9/10 (لعبة ممتازة مع لحظات عظيمة.. go forth, deathless army)

7- Outland على الXbox One (ثاني مرة انهيها)
outland-boxart.jpeg


لعبة تدخل القلب ببساطتها وحسها الفني الساحر. لعبة ميتروفيدينيا ثنائية الابعاد عن بطل ياخذ روح الظلام والنور عشان ينفي الاختين الي خلقوا العالم. ميكانيكات اللعبة بسيطة لكن solid! فيها سلاسة وقوة بنفس الوقت. تصميم المراحل ممتاز وحس الاستكشاف البسيط محبوك. قتال الزعماء وتصميمهم ملحمي بمعنى الكلمة! والموسيقى هي تكلمة التحفة البسيطة هذي (من ملحن Angry Birds لول) لكن ابداع.. ابداع ابداع!

تقييمي: 8.5/10 (لعبة ممتازة مع عيوب واضحة)

عدد الالعاب الي انهتيها: 7/26
الالعاب الحالية: Bastion, Bioshock 2
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى