hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

Silent-Horror

True Gamer
من قوة الغباء اللعبة تقدر تخلصها ولفلك 35 !؟ والتحدي في القصة معدوم والله حرام هذه تكون فاينل ورئيسية احس اللعبة نازلة وباقيلها شغل الى الأن قاعد اغصب نفسي غصب عليها وانا في الشابتر الأخير واصل ، هذا غير البطل الي يرفع ضغطك طول اللعبة من تصرفاته . اسوأ جزء فاينل لعبته ما كنت متخيل ابدا هالشيء واعتذر للبسيمي اني كنت واحد من المتهجمين على تقييمه .
جيد لقيت أحد ينتقد شخصية البطل الأمير الباكي كل كلامه وحوارته سخيفة وتافهة وعيب حتى يكون بطل لجزء رئيسي اصلا والا شكله المضحك !! يا أخي Lightning في الحوارات والمواجهات تحس لها هيبة مقارنة بالطفل نوكطص
التصبيرة الوحيدة لنا كعشاق للسلسلة هو ريماستر الجزء 12. حتى الجزء تايب زيرو افضل من هذا ..
ايش الطاقة السلبية الي في هالصفحة ..
لول ولما تلعبها حتعيش هالسلبية وزيادة ..
 

White Soul

Pokétrainer
ايش الطاقة السلبية الي في هالصفحة ..
< لسع ما لعب اللعبة

لو ترجع للصفحات السابقة بتشوف إن شابتر13 الكل حش فيه، حتى فانز اللعبة. أنا كنت حاط ببالي قبل لا ألعب هالشابتر إن بتكون فيه حاجة غثيثة بس ما توقعت كذا
عموما توني منهي اللعبة، بحاول أكتب انطباعاتي بكرة
 

squall leonhart

True Gamer
ايش الطاقة السلبية الي في هالصفحة ..
< لسع ما لعب اللعبة
الانطباعات و التقييمات للعبة عموما إيجابيه في هذا الموضوع و راجع الصفحات الماضيه .. طبعا كل لعبة لها ناس ما تناسبهم و ذا شي طبيعي
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
"المختصر" شخصيا ليش هذه التجربة كانت كارثية عندي ... لانه اشوف المخرج جاب العيد ب 3 اشياء اساسية
1- ما التزم بقصة ابد وضل يغير بيها الى ما كال بس وجاب كاتبة متواضعة لهذا خرجنا بتجربة قصصية للنسيان
يعني انت عندك كونسبت لقصة من المفترض ان تكون ثلاثية تنهيها بلعبة تقدر اتخلصها ب 20 ساعة فقط (او اقل اصلا) بمستوى كتابة مضحك وبجزء خطي كبير وهذا ما عدا بعض التناقضات القوية ... والشخصيات الي رماها كلها بسلة المهملات بحيث الشخصيات الرئيسية ما اعطاها حقهة وما عدهم حتى مشاهد قوية (وخرب البطل بالذات) وشخصيات ثانوية وجودهم من عدمة نفس الشي وتحسة فقط للحشو ... وشخصيات من المفترض مهمة جدا للقصة طلعو كم مرة بس وما تفتهم اي شي منهم (بعضهم طلعو مرة وحدة بس وهذا هو ::laugh::) وبعض الشخصيات تطلع وتختفي وانت ما تعرف من اصلا هؤلاء وكيف ومتى وفوق هذا وجود مشاهد ما تفتهم ليش موجودة ... وهكذا ما كانت تجربة قصصية مميزة
2- ما التزم بكيم بلي وهذا اهم شي والنتيجة كانت كارثة ... يعني من ديمو دوسكاي للنسخة النهائية اولردي الكثير جدا تغير
يعني لا هو اكشن مرضي بحيث اغلب الاحيان انت ما تفتهم ايش بيصير و90% ما تعتمد على مهارتك وايضا ابد ما تحس بالانجاز من تطلع من معركة صعبة ... ولا هو استتراتيجي بحيث تحتاج اتشغل عقلك ... اصلا ما اذكر فكرت باستتراتيجية بمعركة ابد .... كل ما هنالك انه اذا عندك ايتمات كافية انت good to go واذا كانت اشوية صعبة استخدم سحر واختصر على نفسك الوقت واذا طلعلك الاستدعاء فاختصر عليك الوقت ووفرلك أيتماتك ... ما عندك حتى اي كمية من التحكم برفاقك وكل شي انت متحكم بي يخصهم هو اعطائهم سكيل واحد فقط ... جدا شي سطحي كان وفوق هذا ما كان ابدا موزون
3- ما كمل خريطة العالم وخرجنا بخريطة اصغر حتى من نص الي من المفترض اتكون وما بيها استكشاف مرضي ... اصلا ثلث الخريطة الي سواها ما بيها اماكن للتجول فقط بجوار الطرق الرئيسية

اللعبة عبارة عن ويستد بوتنشال بشكل خارق ...
 

MH MD

Administrator
Administrator
1- ما التزم بقصة ابد وضل يغير بيها الى ما كال بس وجاب كاتبة متواضعة لهذا خرجنا بتجربة قصصية للنسيان
يعني انت عندك كونسبت لقصة من المفترض ان تكون ثلاثية تنهيها بلعبة تقدر اتخلصها ب 20 ساعة فقط (او اقل اصلا) بمستوى كتابة مضحك وبجزء خطي كبير وهذا ما عدا بعض التناقضات القوية .
للحق، ترا حتى نومورا كان يغير بقصته كل شوي وبشكل أعنف من اللي سواه تاباتا و"الكاتبة المتواضعة" ، ليش يا ترا نقلوا مهمة الإخراج من نومورا اصلا ختى بعد تحولها لفف15؟ لأنه عرفنا انه حتى في 2013 كان كل شوي يغير فكرته والقصة بكبرها ويشيل اشياء ويحذف اشياء بشكل عنيف يضر بالمشروع كله والكل كان يشتكي منه وما كان عنده تلك الرؤية الثابتة للثلاثية اللي الناس كانت متوقعها منه، مشاهد من التريلرات حقت فيرسس انحذفت لاحقا بالتطوير ، تاباتا كان عنده رؤية معينة ثابتة التزم بها وحقق المشروع بها، حتى لو صارت تغييرات واشياء ملغاة، لكنها كلها التزمت بهدف واحد محددينه من البداية.
 

itachi

True Gamer
لسه ما خلصت اللعبه ...لعبت فيها تقريبا 5 ساعات
العالم: جميل جدا وساحر واحب اتجول وأستكشف فيه ::wink::
القتال: عجبني لا بأس فيه ... طور الانتظار عجبني أكثر ::happy::
الخريطة: وخيارات الانتقال فيها ممتازه جدا ...وكيف انك تشتري موسيقات الاجزاء القديمه حق تسمعها في السياره او المشي عجبتني جدا ::involve::
المهمات : الأساسيه فيه لحظات اندمجت معاها وفي لحظات رعب حقيقي ::grin:: هههههه ... أما الجانبيه فكثيره وزحمه وأستمتع فيها لأني أحب أكتشف العالم وما أبي اللعبه تخلص بسرعه
القصه : الى الآن عاديه لا بأس فيها ... لسه عليها
الحوارات بالأنجليزي جيده جدا لا بأس فيها ...الأمير نوكتس أحسه ابكم ما يتكلم كثير أو يمكن يستحي ما أدري عنه هههههه ::sweat::
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
للحق، ترا حتى نومورا كان يغير بقصته كل شوي وبشكل أعنف من اللي سواه تاباتا و"الكاتبة المتواضعة" ، ليش يا ترا نقلوا مهمة الإخراج من نومورا اصلا ختى بعد تحولها لفف15؟ لأنه عرفنا انه حتى في 2013 كان كل شوي يغير فكرته والقصة بكبرها ويشيل اشياء ويحذف اشياء بشكل عنيف يضر بالمشروع كله والكل كان يشتكي منه وما كان عنده تلك الرؤية الثابتة للثلاثية اللي الناس كانت متوقعها منه، مشاهد من التريلرات حقت فيرسس انحذفت لاحقا بالتطوير ، تاباتا كان عنده رؤية معينة ثابتة التزم بها وحقق المشروع بها، حتى لو صارت تغييرات واشياء ملغاة، لكنها كلها التزمت بهدف واحد محددينه من البداية.
عارف تماما بس تاباتا كان هوة الشخص الي من المفترض انه ايصحح الامور لكن هو ما سوى شي جيد كذلك ... هو كذلك ضل يغير ويحذف الى ان بالاخير قرر يرمي كل شي جانبا بدون ما يكملة حتى ... بغض النظر عن الضروف بس كان من الممكن يطلع بشي افضل بكثر حتى لو غير كل شي (وهو اولردي غير الكثير) وكان فعلا انه يقدر يجيب مين كويست ذو 50 ساعة بمستوى افضل وبدون حشو كثير ... او على الاقل حتى ال 20 ساعة كان يقدر يسوي شي افضل بكثير ويكون مليء باللحضات الخالدة
نومورا ولا تاباتا مين الملام فاللعبة ما قدمت شي جيد من ناحية القصة
 
  • Like
Reactions: Ria

X I I I

True Gamer
عموما وصلت نسخة السبيشل .. احس عدمتها لمن فتحتها (&)

ان شاء الله الموعد معاكم الاسبوع الجاي ، الله يعدي هاليومين على خير
 

White Soul

Pokétrainer
انطباعاتي السابقة:

خلصت ثلاث شباتر في 18 ساعة.....أعتقد جاء الوقت الي أكتب فيه انطباعاتي المبدئية

المستوى التقني
خلوني أبدأ بالقول إن هاذي أول لعبة PS4 ليي، يعني هاذي نقلة الجيل بالنسبة لي (يمكن أقوى لعبة تقنيًا لعبتها قبلها كانت ماريو كارت8 لول). عمومًا اللعبة ممتعة بصريًا، الإضاءة في اللعبة جدًا جدًا ممتازة وتفاصيل الوحوش شيء رهيب! الأنميشن هو الآخر يستحق الإشادة، سواء كان أنميشن الشخصيات أو الوحوش، كلاهما رائعان.

الموسيقى
أظن أفضل وصف لها هو "كالعادة"، كباقي أجزاء السلسلة الموسيقى جدًا رائعة ومن الي سمعته حتى الآن عندها بوتينشال تكون من أجزائي المفضلة من هالناحية.

القصة
إذا كان فيه شيء يحمسني إني أكمل القصة وأسترجع المملكة فهو الفيلم، وإلي كان ممتاز بالمناسبة. اللعبة نفسها ما فيها شيء يحمسك تكمل القصة حتى الآن، باستثناء نهايات الشابتر الثالث:
لما نوكتس صار يجيه وجع راس ويشوف الـdisc of cauthess
عموما توني في بداية اللعبة فمبكر أحكم على القصة

الشخصيات
أول حاجة الانيمي ما له داعي، الأشياء الي حاطينها في الانمي المفروض تكون في اللعبة الرئيسية لأن ماضي الشخصيات وعلاقتهم بنوكتس أبدًا مش موضوع "جانبي" يمكن إزالته من اللعبة. عمومًا توجه اللعبة في شرح الشخصيات واضح، فهو مرتكز على الحوارات العفوية الي تصير بينهم طوال الرحلة. الحوارات هاذي رهيبة جدًا وتخلي تجربة شيء جديد في عالم اللعبة أمر ممتع علشان تشوف تعليقات الشخصيات عليك، لكن بنفس الوقت أتمنى ما يكون هذا كل الي تقدمه الشخصيات للقصة. حسب متابعتي للانمي أقدر أشوف ان برومبتو بيكون له علاقة نوعًا ما بالقصة، بس أنا خايف إن الموضوع ما ينطبق على جلاديوس وايجنس.

المهام الجانبية
متفاوتة. بعضها ممتاز جدًا، زي مهمة الشوكوبو الي تقاتل فيها الوحش الصخم deadeye. بعضها عادية لكن..... فيها فكرة، زي مهمة إطعام القطة إلي على الشاطئ (وكيف إنها ما ترضى إلا بطعام مطبوخ). الأغلبية رغم ذلك هي من النوع الأخير: عادية، وهي مجرد مهمات الصيد والتجميع. على أي حال أنا قاعد اسوي مهمات جانبية كثيرة بغض النظر عن مستواها، والسبب هو النقطة التالية.

العالم
خيال مبني على واقع.....فعلًا! اللعبة فيها تكوينات صخرية عجيبة، كلها مستوحاة من ظواهر طبيعية موجودة في البرية في عالمنا الواقعي. عالم اللعبة جميل بلا شك وتوزيع المهام الجانبية فيه كان متقن. سبب إنهائي للمهام الجانبية هو ببساطة رغبتي باكتشاف المزيد من هذا العالم. ما دخلت دنجنز كثير، لكن الي دخلتهم حتى الآن ممتعين جدًا.

المدن
مدينة وحدة مريت بها حتى الآن: Lestalum. كيف كانت؟ من جهة، المدينة متعوب عليها في التفاصيل.... هي فعلًا أشبه بمدينة واقعية حيث تجد الأسواق تبيع الأغراض والأطباق الشعبية، وتجد شوارع المدينة مكتظة بالسكان، والبيوت محاطة بالنفايات في الأزقة..... المدينة جدًا جدًا متعوب عليها من ناحية التفاصيل، لكن!
أنا مو فاهم هل فريق التطوير مو مستوعب الناس إيش تتوقع من المدن في لعبة فاينل فانتسي؟ هل فريق التطوير مو مستوعب الناس إيش تتوقع من المدن في لعبة آربيجي؟ لما تحط لي مليون NPC في المدينة فأنا أتوقع وجود مشاكل عندهم: سايد كويستز! لما تحط لي عشرات المتاجر في المدينة فأنا أتوقع إنهم عارضين أشياء للبيع! لكن اللعبة لا تنفذ لا ذا ولا ذاك والنتيجة؟ حرفيًا التجوال في المدينة ما له فائدة غير الآيتمز المبعثرة في أزقة المدينة. كأول مدينة، Lestalum جدًا جدًا محبطة.

الباتل سيستم
نجي للنقطة الأخيرة والي ربما هي الأهم في لعبة الآربيجي: كيف نظام القتال؟ نظام القتال أكشني ويعتمد على سرعة التصرف بشكل اساسي، عنصر الاستتراجية أقل بوضوح من باقي الأجزاء. هل أنا ضد هالشيء؟ لا، الأكشن آربيجي هو توجه وطبعًا أحترم أي مطور حاب يسلك هذا التوجه. طيب كيف التطبيق؟ باختصار:
- جيب لي وحش، وحشين أو ثلاثة ...... الباتل سيستم زي العسل.
- جيب لي 4-6 وحوش، راح أتقبله بامعتاض.
- أكثر من هذا.... الباتل سيستم مأساوي!
أنا أحيانًا أتسائل لما فريق التطوير يرمي عليي درزن وحوش، هل فعلًا جربوا يقاتلوهم بنفسهم؟ الباتل سيستم جيد، لكنه ما صمم لقتال عدد كبير من الوحوش! المفروض إن صانع الشيء هو الأدرى به!
عمومًا مآخذي على الباتل سيستم:
- نظام الـtargeting سيء، مو فاهم ليش ما فيه خيار toggle في اللعبة..... غير سالفة إني لازم أظل ضاغط على الـR1، أكثر من مرة يتغير الـtarget دون إرادتي رغم إن أحياناً الوحش إلي كنت محدد عليه ما باقي له إلا كم ضربة ويموت، وعاد إذا كنت تقاتل درزن وحوش فبالتوفيق في البحث عن الوحش إلي كنت مسوي له target من بين باقي الوحوش!
- فيه عضو هنا ذكر نقطة مهمة جدًا، وهي إن الأشجار تحجب الرؤيا أحيانًا في نص القتال. كان المفروض الأشجار تصير شفافة في نص القتال.
- خيارات التحكم بالبارتي جدًا قليلة، عدم وجود خيار لجمع افراد البارتي - كما ذكر العديد من الأعضاء - أمر جدًا مزعج، خاصية الـregroup لايجنس تعتمد على موقع ايجنس بدل لا تعتمد على موقعك فما تنفع، خصوصًا لما أستعمل الماجيك.


بكمل اللعبة وهالمرة بركز على مهام القصة، المهام الجانبية خلت شخصياتي over leveled لدرجة إن آخر دنجن تقريبًا أنهيته بدون ما أستعمل potions.

- لما تفتح تكنيكز زيادة تتوسع الخيارات في الباتل سيستم ويصير أكثر عمقًا، مع ذلك ما زلت أشوف إن الباتل سيستم يفشل فشل ذريع لما يكون عدد الوحوش كبير.

- الـelemental powers حق الماجيك أحسهم موزعين بكثرة، دائمًا يكونوا عندي فل، ما أدري هل أنا ما أستعمل ماجيك كثير؟ يمكن، في النهاية أحد مؤاخذاتي على اللعبة إنك ما تقدر تتحكم بموقع أفراد البارتي وبالتالي هم ينضربوا بالماجيك.

- انطباعي عن قتال في شابتر4:
قتال التايتان، جدًا سيء. الكاميرا جابت أم العيد فيه، هذا غير إني للحين ما فهمت كيف أنا هزمت التايتان بالضبط.

- انطباعي عن قتال في شابتر6:
قتال Aranea Highwind، هالقتال كان جدًا "كول". جاب لي شعور ادفنت شيلدرن الي سكوير اينكس صار لها دهر تحاول توصل له.
بالمناسبة مهمات التسلل للقواعد كانت تغيير جميل لنمط اللعبة.

- السمونز في اللعبة شيء...... خرافي! هذا أكثر شيء أتقنوه في اللعبة حتى الآن وأكثر شيء حسسني بنقلة الجيل الجديد!

- انطباعي عن مدينة Lestalum كان سلبي جدًا في البداية، لما زرت المدينة مرة ثانية الكويستات طلعت فجأة والمتاجر صارت...... تبيع. مادري ليش هالأشياء ما كانت متواجدة من البداية لكن عمومًا أقدر ألحين أقول إن Lestalum مدينة جيدة، ولو إنها ما توصل لمستوى مدن باقي السلسلة أو باقي ألعاب الآربيجي الحديثة زي مدينة colony 9 من زينوبلايد. ما زلت اطمح لشيء أفضل في مدينة التيشا.

- كلعبة عالم مفتوح، الأخطاء التقنية في اللعبة قليلة جدًا، صادفني خطئين حتى الآن: مرة كنت بجانب السيارة بس زر الـX حق دخول السيارة ما كان يظهر لي، ومرة بشكل ما نوكتس دخل داخل جبل وعلق فيه لول، طبعًا كلا الجليتشين حليتهم بخيار "الذهاب للسيارة" من الخريطة.

- القصة بدأت تصير مثيرة للاهتمام
انضمام iris للمجموعة عطى جو، تصرفات البارتي تغيرت نوعًا ما زي ما ذكر تاباتا في أحد تصريحاته.
بالمناسبة، افترض إن اللعبة بتشرح لي لاحقًا ليش Ardyn قاعد يساعدني؟ لو أنا ضيعت شيء في القصة؟

- كون زر القفز هو نفسه زر الـpick up خطوة غير موفقة، لسبب ما في كثير من الأحيان لما أكون جمب آيتم وأضغط اكس نوكتس يقفز بدل لا يلتقط الآيتم.

- شابتر7 يمتلك دنجن جدًا جدًا رائع كتصميم، لكن الـstructure تبعه أقل ذكاءًا من باقي الدنجنز الي لعبتهم.....خطي نسبيًا.

- نفس الدنجن يمتلك بوس ممتاز، وهو مجددًا يثبت لي إن الباتل سيستم جدًا ممتع لما تقاتل وحش واحد أو عدد قليل من الوحوش.

-
أفترض اللعبة بتوضح لي لاحقًا ليش جلاديوس غادر المجموعة؟ أو أقلًا أحد الـDLCs بيتكفل بهالمهمة
أيضًا انضمام آرانيا المؤقت للبارتي كان تغيير جيد للجو، وتعليقات برومبتو في الدنجن رهيبة.

- التيشا...... آية في الجمال 3> من أفضل المدن الي مريت بها في مسيرتي الجيمرية. التصميم، الأجواء الأوروبية، الممرات المائية، ترابط الطرق، الموسيقى، الإنارة الليلية...... ايجنس لما كان يحمسني للمدينة من بداية اللعبة ما كان يحمسني من فراغ! طبعًا تعلمت من Lestalum إني ما أحكم على تفاعل سكان المدينة من أول زيارة، لأنه فعلًا أول زيارة لي لألتيشا ما شفت فيها أي sidequests. وعمومًا لسة ما اكتشفت المدينة كاملة ...... ضخمة!

- كوني بدأت الجزئية الخطية، لازم أذكر إن فريق التطوير فاشل جدًا في التوفيق بين القصة والجيمبلاي، يعني بداية اللعبة كنت في عالم مفتوح وكانت فيه أشياء كثيرة أقدر أسويها ..... كان المحرك الي يخليني أكمل اللعبة هو الجيم بلاي فقط، القصة جدًا جدًا هامشية في جزئية العالم المفتوح. على الجانب الآخر، لما بدأت اللعبة تصير خطية، والقصة صارت دافع حقيقي لإكمال اللعبة، فريق التطوير ما عرف يركز على أحداث القصة بدون ما يقدم تضحيات على صعيد الجيم بلاي، خلوني أتكلم بشكل مفصل عن شابتر9:

الباتل سيستم واضح جدًا إنه مبني على تفاعل الفريق مع بعضه، الجزئيات الي تلعب فيها بنوكتس بلحاله زي لما لونا استدعت Leviathan جدًا مملة على صعيد الجيم بلاي، إذا القصة تفرض اللعب بشخصية واحدة فمهمة المطور إنه يخلي هالشيء ممتع.
أيضا الـQTE الموجودة طوال الشابتر....... بصراحة ما تخيلت فاينل فانتسي تنزل لهالمستوى من الرخص.
قتال Leviathan يبرز هالمشكلة بشكل أكبر، ايش الهدف من هالقتال؟ إنه يحسسك بالضعف في بداية القتال علشان لما تحصلت على الـtrident تحس إنك OP وتهزم الوحش بسهولة. كفكرة أنا ما عندي مشكلة مع هالقتال، لكن التطبيق؟ ايش الممتع في إني أسوي سبام مثلت ودائرة..... حتى التفادي ما تحتاجه كثير في هالقتال. لازم أعترف إن أجواء القتال (البحر هو الـboundries حق حلبة القتال!) والموسيقى خلو القتال - رغم كل شيء - للذكرى، فريق التطوير يعرف كيف يخلق أجواء epicـية.

نجي لأحداث القصة في هالشابتر:
رغم إن سرد القصة إجمالًا سيء، لكن اللعبة نجحت في سرد علاقة نوكتس ولونا عن طريق المذكرة الي يحملها كلب لونا، الأمر الي خلا موت لونا بعد طول انتظار اللقاء..... محزن. وعلى يد من؟ ardyn! متحمس لقتاله والانتقام منه.
وبنشوف إصابة ايجنس ايش بتسوي في أحداث اللعبة، شكلها الأجواء المرحة بين أعضاء الفريق بتروح في الفترة القادمة!

- للأسف انطباعي الأولي ما تغير: الجزئية الخطية في اللعبة جدًا سيئة على صعيد الجيم بلاي. بحكم أحداث القصة فيه كثير من المواقف تلعب فيها بنوكتس بلحاله .... لكن بسبب طبيعة الباتل سيستم المبنية على تعاون أفراد البارتي هالشيء ممل جدًا. هذا غير إنها مملوءة بالـQTE الرخيص.

- إحقاقًا للحق فيه لمسات رهيبة صارت في القصة بعد الشابتر التاسع
أذكر في إحدى المحادثات برومبتو سأل ايجنس إذا كان يقدر يعيش بدون نظارة. ايجنس رد إن نظره مو سيء لكنه يحب يشوف العالم crystal clear. لما تذكرت هالمحادثة وشفت إلي صار لايجنس جاني شعور بالغصة =(
لما جلاديوس صارح نوكتس بإنه محبط منه كملك وكيف إنه ما تقبل مهمته
هنا بدأت أحب نوكتس كشخصية، مزيد من الانطباعات بخصوص شخصيته في الأسفل

- إذا مانا غلطان اليابانيين يؤمنوا إن رقم 13 رقم منحوس، بدأت أحس إنهم يتعمدوا يخلوه سيء! شابتر13 بالنسبة لفف15 زي فف13 بالنسبة للسلسلة. الشيء الوحيد الجميل في هذا الشابتر:
إنه كان يحاول يرويك لأي درجة إنت ضعيف بدون أصدقائك..... لكن التمطيط وفكرة إنك تخليني ألعب بـring مزعج معظم الشابتر..... وع :mask:

- التقصيص إلي صار في القصة شيء يقهر، واضح إن اللعبة كانت فعلًا تحتاج إنها تكون ثلاثية:
لما شفت ريفوس ميت كنت بكسر اللعبة! فكرت إني ما بقاتله في اللعبة لكن جيد إني طلعت غلطان. قتاله كان أصعب من باقي البوسز (مو مدحة كبيرة لول) لكنه أبدًا مش memorable. للأسف ضيعوا بوتينشال مشروع سيفيروث2.
إلي صار لإمبراطور نيفلهام....... ههه، هههههههههههههه


لما خلصت جزئية العالم المفتوح كنت حاط ببالي تقييم 9
لما بدأت الجزئية الخطية وخلصت الشابتر القبل الأخير كنت حاط ببالي تقييم 7.5 (يب لهالدرجة ما عجبني)
الرقم هذا تغير بعد الشابتر الأخير
العالم الي قضيت فيه ساعاتك الأولى في اللعبة.....مدمر. جاني فلاش باك لفف6 وأوكارينا اوف تايم لما صار لهم شيء مشابه.
من اللحظات الجميلة هي الإحساس بالتثبيط لما قاتلت أكثر من ديمونز وأنا في طريقي لهامرهيد والمسافة جدًا بعيدة، وفجأة تطلع لك سيارة تعطيك بصيص أمل، وتكتشف إن الي فيها ما هو إلا تالكت! وهنا كانت أمتع رحلة بالسيارة في اللعبة لما تالكت يحكي لك الخراب الي صار في العالم وكيف أصدقاء نوكتس ضعف تواصلهم في العشر السنين الي راحت (تتوقعوا ليش اختاروا المدة 10 سنين؟:p)، وانت تسمع لكلامه تشوف الديمونز منتشرين في شتى الأرجاء.... شعور مهيب! ولما توصل لهامرهيد تكتشف إنها تحولت لحصن! لقاء أصدقاء نوكتس ما أتقنوه الصراحة.... لكن على أي حال حان وقت المغامرة الأخيرة والي افتتحوها بآخر كامب..... هنا بدأت أحس إني، رغم كل انتقادي للعبة، حزين لأنها وصلت لخط النهاية.
لما وصلت لانسوميا واشتغلت موسيقى somnus وشفت وحوش كبيرة ولفلها عالي تملأ المدينة ..... حسيت إني قدام شيء عظيم. وصلت أخيرًا للـcitadel وهناك قاتلت أفضل بوس في المين ستوري: افريت! ملحمي بمعنى الكلمة! خصوصًا لما تشوف مشهد البداية ينعاد على الواقع وبعدها تبدأ الموسيقى الخرافية! حتى على مستوى الصعوبة كان مرضي، أعتقد هذا أصعب بوس في المين ستوري!
لحظتي المفضلة في فف15...... لا، لحظتي المفضلة في سلسلة فف! لما جيت أدخل للـthrone room ونوكتس وقف وطلب من برومبتو يرويه صور الرحلة، وانت بدورك تتصفح الصور وتتذكر كل المواقف الي مريت بها في رحلتك مع أصدقائك وتسمع تعليقاتهم..... يا إلهي قد ايش هاللحظة مؤثرة! خصوصًا لما تعرف إنها النهاية بالنسبة لنوكتس!
لحظة ثانية صادمة كانت لما دخلت غرفة العرش وشفت الجثث معلقة! هاذي فيرسس يا جماعة!
للأسف لازم حاجة تخرب عليي رهابة هالشابتر وهي الفاينل بوس، يعني معقولة بعد المغامرة الطويلة الي قضاها نوكتس مع أصدقاءه في النهاية يقرروا إننا ما نحتاجهم في الفاينل بوس بس علشان نخلي القتال سينمائي؟ عمومًا بعيدًا عن أجواء القتال وربما الموسيقى.... قتال محبط :rolleyes: افريت هو الفاينل بوس بالنسبة لي.
النهاية.... عظيمة. نوكتس شخصية للذكرى..... طوال الرحلة ما كان متقبل حقيقة إن مستقبل المملكة على عاتقه، إنه ما يقدر يتزوج الفتاة الي يحبها ويعيش حياة طبيعية، إن الناس لازم تضحي من أجله ..... نوكتس واجه الفشل مرارًا وتكرارًا طوال القصة، أبوه مات، لونا ماتت، ايجنس فقد بصره، جلاديوس محبط منه، وآردين طوال الشباتر الأخيرة يذكره بهذا الفشل! حتى اللحظة الأخيرة، والي بينوها بمشهد الكامب الأخير، نوكتس ما كان عاجبتنه فكرة التضحية، ما كان يتحمل حقيقة إن هاذي ليلته الأخيرة.... الموضوع كان صعب، وجملته 'you guys..... are the best' عفوية وجميلة، والوداع النهائي لما قال لهم walk tall my friends، كمية مشاعر مو طبيعية....... مشهد التضحية كان أسطوري، لما ريجس وقف بجانب ولده وهو يسمعه يتألم، ضربة بعد ضربة .... أحب المقاطع الي ما فيها كلام كثير، إلي تقدر تستشعر فيها أحاسيس الشخصيات بدون كلمات...... نوكتس كان حاس لمشاعر والده، لذلك قال جملته الأخير "dad....trust in me".
وفي النهاية، المين مينيو يوضح لك..... إن العالم بيظل مظلم حتى لو لونا ضحت بنفسها، العالم كان يحتاج تضحية نوكتس، وفقط لما هالشيء صار.... تغير لوجو اللعبة، وانبعث الضوء من جديد.
















شكرًا تاباتا، أنا ........ أحببت فف15، رغم كل شيء.
8.5/10

سجلوني كأحد أكبر المتحمسين لريميك فف15 بعد 20 سنة
أفضل لعبة بس4 لعبتها، وكذلك أسوأهم
لأنها أول لعبة بس4 لي :p

حان وقت الرجوع للعالم المفتوح، للجزئية الأمتع من اللعبة =)
 

Veeto

True Gamer
شكرًا تاباتا، أنا ........ أحببت فف15، رغم كل شيء.
8.5/10

سجلوني كأحد أكبر المتحمسين لريميك فف15 بعد 20 سنة

كنت اتابع كم فيديو بالفترة الاخيرة لبودكاستات ونقاشات عن اللعبة
تقريبا مثل انطباعات اغلبيتنا هنا.. انها جوهرة كانت تحتاج لصقل

في واحد من الفيديوهات عن القصة تفاجأت شخصيا من حجم ( التعب) الموضوع بالقصة - القصة مو سردها - يعني في الجايد الرسمي.. ذاكرين مسار القصة من قبل 2000 سنة من احداث فاينل 15 .. وشارحين اغلب الامور... السامونز وتاريخهم.. الممالك وتكوينهم والسلالتين الملكيتين للونا و نوكتيس.. ثورة الامبراطورية التكنولوجية وغيرها

اذا كانت هالمواد كلها مفكرين فيها وكاتبينها... فتخيل لو ان الوقت كان معاهم لتقديمها.. لهالسبب انا بعد سجلوني اكبر المتحمسين لمشروع compilation FFXV
 

White Soul

Pokétrainer
في واحد من الفيديوهات عن القصة تفاجأت شخصيا من حجم ( التعب) الموضوع بالقصة - القصة مو سردها - يعني في الجايد الرسمي.. ذاكرين مسار القصة من قبل 2000 سنة من احداث فاينل 15 .. وشارحين اغلب الامور... السامونز وتاريخهم.. الممالك وتكوينهم والسلالتين الملكيتين للونا و نوكتيس.. ثورة الامبراطورية التكنولوجية وغيرها

ايش تنتظر؟ اسدحه هنا :p
شيء مؤسف إن قصة عظيمة تضيع كذا، فيه ثغرات كثيرة في القصة تحتاج إلى إجابة شافية
أنا بأمانة مهتم كثير بشخصية ardyn، قصته جدا مثيرة للاهتمام وتمنيت نشوف تسليط الضوء عليها بشكل أكبر
 
مع مرور الوقت... أتقين أكثر كيف أني أحببت فاينل فانتسي 15 كلعبة بعالم مذهل.... و كيف أني احبطت فعلا بها من ناحية القصة و البوتينشل الضائع.

على ما يبدو أو العشرة الأجزاء الأولى فعلا شي لن يتكرر.... كقصة و شخصيات و موسيقى و عالم و رؤساء و فانتسي.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
قلت لحسين قبل كدة اني اعتقد اني كنت بكون اكثر حنقا على هذه اللعبة بكثير لولا الشابتر الأخير. الشابتر الأخير كان خير ختام لسنين الإنتظار وصغر مشاكل اللعبة في عيني كثير.

بالألتيمانيا تاباتا ذكر ان الشابتر الأخير هو الجزئية اللي اشرف عليها بالكامل في اللعبة ووجه كل شيء فيها لأدق التفاصيل، ومستوى الشابتر يتحدث عن ذلك بوضوح. يخليك تفكر (هو وكمية اللور اللي موجودة في ميرشاندايز اللعبة) في قد ايش كان ممكن اللعبة تختلف لو حصلت وقت اكثر.

سعيد ان نوكتيس واردين قاعدين يحصلوا مدح من كثير ناس عموما. الشخصيتين رفعوا مستوى اللعبة عندي كثير وخلوني اتغاضى النظر عن كثير من مشاكل القصة. ما اعتقد اننا حصلنا كومبو بروتاجنيست وفيلين بهذه القوة منذ كومبو كلاود/سيفيروث الاسطوري في فف7.
 

Jhin

True Gamer
انا اذكر بإنطباعي الكامل اللي حطيته بالموضوع قبل مدة
قلت اللعبة تساوي IX عندي .. بس كنت تحت تأثير النهاية والهايب وكذا ( شي دايما يسير لي لول :p )
حاليا لم خلاص هديت من تأثير الهايب.. نو اللعبة ما تساوي IX .. ممكن احطها بنفس ترتيب VI ك المركز الثاني ...
IX تظل لعبتي المفضلة ايفر وجزئي المفضل من السلسلة .
لكن .. ما زلت اشوف XV لعبة السنة و لعبة الجيل حتى الآن :)
..
( سوري مافية افتح موضوع ) ... انا كنت خلاص بلعبه للمرة الاولى على الريميك .. بس مدري هالفترة جاني هايب اني العبها
الشي الوحيد اللي مخليني اتردد هو انه انحرقو علي حاجتين قوية ..
موتة اريس او مدري ايش اسمها من سيفوروث و انه سيفوروث اخو كلاود :( .. هل الحرقتين هذي ممكن تخرب علي القصة كاملة ؟
او عادي العب وما بتخرب علي احداث القصة وتويستاتها الثانية ؟
و العب نسخة الـ ps1 ولا انتظر الريميك برأيكم ؟

المشكلة الحرقتين هذي قريتها في كومنت مقطع عن اوست فف 10 :mad:
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
@Ardyn
أنا بلعبها الآن كلعبتي الثانية لذا الشهر وواصل تقريباً نصف الديسك الثاني ٣٥ ساعة. (إعادة)
وأقدر أأكد لك بكل ثقة أنه مهما كان مستوى الريميك القادم لها سواء كان أفضل أو أسوء مستحيل نومورا يجيب نكهة اللعبة الأصلية.
مثل الحورات والمقاطع الكوميدية وخفيفة الدم وتصرفات الأبطال الطفولية بنظر أطفال ومراهقين التسعينات مستحيل تناسب الجيل الجديد بيعتبروه جداً تشيزي وغير مقبول بمعايير ألعابهم الحالية كويتشر٣ كمثال (أنا ما أقارن ولا أبغى أقارن أصلا ما لعبت اللعبة). وأكيد بتستبدل أو تنحذف.
الريميك اعتقد بيتاخذ توجه ظلامي وسوداي وجدي أغلب وقته (على خطى الفيلم) ويركز على القصة الأساسية بشكل مكثف بحيث يحذف لقطات وحورات ثانوية كثيرة.
فمدري اللي ينتظر الريميك وهو ما لعب اللعبة الأساسية بحس نظرته لأبطال الجزء السابع وجوانبهم الكاملة (الساذجة والغبية الجميلة العفوية) بيكون ناقص حتماً.
مدري بس عندي إحساس الكيمستري بين كلاود وأريس وتيفا بيكون ناقص بشكل كبير في الريميك.
وباريت أحسه بشكل أو بآخر بيخربوا شخصيتة وينفهم وينكتب غلط.
والألحان ما رح تتوزع بشكل ممتاز كما باللعبة الأصلية مع الإخراج الجديد ونظام الأكشن. و أكيد بيفوتك كم لحن ما سمعته بالنسبة لي ألبوم فف٧ من القلائل اللي أطلق عليها كلمة بيرفكت من لحنها الأول للأخير.
وما حتفتح الحمام على أحد وتضحك بشكل غبي.
ولا تشوف npc يطير من جهة للجهة الثانية بشكل سخيف
ولا بتشوف حماس الأبطال لحاجات سخيفة وهم في مهمة.
ولا كوميدية وضعف كلاود في التنكرات العديدة اللي لبسها أثناء رحلته.
ولا تسرق فلوس طفل من درجه.
والجنود اغلب وقتهم بيكون ريلي سيريس بزنس وفي اللعبة الأصلية هم بشر زيك.
ولا بتشوف وحش عبارة عن بيت يقاتلك.

بالنسبة للحرق ما عليك أنت لا تدقق كثير عليه واستمتع بالرحلة لأنها ضخمة.
بالنسبة لي لعبته أول مره وأنا في الابتدائي فكانت الصدمة أكبر صدمة حصلت لي في أي لعبة بعدها كمية التعلق بالشخصية وكيف أني قويتها واشتريت لها الأسلحة وترحل هكذا. جاني إحساس أني خسرت إنسان حقيقي وأخت مع أني ما كنت افهم لغتها وإيش تتكلم هههههه بس تخيلاتنا كأطفال مع الموسيقى الساحرة وتجولها معي في العوالم مع البطل كلاود أنا وأنها كانت سبيشل لما قابلتها وكيف أني انقذتها بواسطة صناديق صنعت إحساس الأخ الكبير الحامي لها أو البودي قارد كما سموه في اللعبة بدون ما أفهم قصتها وليش هي معي وصنعت ذكريات جميلة معها.
(كانت أغلب وقتي في الفريق)

وانصحك تلعب نسخة الـPC حقت ٢٠١٢ هي أفضل نسخة موجودة للعبة وانسى نسخة الـPS1.
 

Jhin

True Gamer
@Fatani Heart
عندي نسخة الـ Ps1 فيزكل .. اسحب عليها والعب الموجودة في ستور الـ Ps4 يعني ؟ :oops:
 

The Fantom

True Gamer
Ardyn
الحرق الثاني انساه .. ترى هراء وغير صحيح اطلاقاا !
انا شريت اللعبه على الps4 قبل كم يوم عشان العبها من اول و جديد .. ومن اللي شفته النسخه نظيفه واحسن من القديمه لانها ريماستر اذا ماكنت غلطان..

======

اليوم ناوي انهي مشاهده الفلم الخاص باللعبه قبل ماابدا العبها.. من اللي شاهدته حاليا اول ١٠ دقايق.. احسه خرابيط >> الله يستر بس..
 

منتقي

True Gamer
وصلت للشابتر 11 ، الشابتر 9 و 10 فيه هبوط بالمستوى بنظري ، الشخصيات مازلت اشوفها ضعيفة ، القصة عادية ، اللي ابقاني مستمتع بالتجربة هي التجربة الاتموسفرية الرهيبة ، أحيان تحصل ميزة قادرة تخليك تتغاضى عيوب واضحة كثير .
 

Veeto

True Gamer
ايش تنتظر؟ اسدحه هنا :p
شيء مؤسف إن قصة عظيمة تضيع كذا، فيه ثغرات كثيرة في القصة تحتاج إلى إجابة شافية
أنا بأمانة مهتم كثير بشخصية ardyn، قصته جدا مثيرة للاهتمام وتمنيت نشوف تسليط الضوء عليها بشكل أكبر


هذا اللي اقصده .. عامل حلقات عن اللعبة سلبا وايجابا.. ليه فيديو عن السرد القصصي السيء.. ممتاز جدا
 

Storm is here

True Gamer
من التسريبات وكلام فيراري شبه متأكد المين كويست صار له اعادة كتابة كاملة في فترة من منتصف عملية التطوير , الشابترات كلها قصيرة جدا والقصة شبه معدومة فيها , شابتر 7 متأكد انه شغل مستعجل من التركيب تبعه.
مهمات الرويال ارمز الاختيارية متأكد انها كانت جزء من المين كويست لكن حولوها لسايد كويست , عدم حصولك على كل الرويالز ارمز كلها يتعارض مع القصة .
لما نوكتيس يستخدم كل الرويالز ارمز على اردين ..

ايضا مشروع اليونيفرس تبع تاباتا كله قتل القصة , كان بأمكانهم يستغلوا الموارد والوقت اللي انحط في الفيلم والانمي ويعني.. يحطوه ككتسين في اللعبة بدل شغل الكت سين المستعجل والسيئ خصوصا في بدايات اللعبة
 

Veeto

True Gamer
يضا مشروع اليونيفرس تبع تاباتا كله قتل القصة , كان بأمكانهم يستغلوا الموارد والوقت اللي انحط في الفيلم والانمي ويعني.. يحطوه ككتسين في اللعبة بدل شغل الكت سين المستعجل والسيئ خصوصا في بدايات اللعبة

مشروع اليونيفيرس قرار اداري ومقرر من ايام فيرسس
انا اعتقد العكس.. الواضح ان هالامور كانت لازم باللعبة بس لضيق الوقت توجهوا لميديا ثانية علشان يشتغلوا بالتوازي

اتمنى مع الريميك او فاينل 16 .. ما يكون الوقت عامل ضدهم مثل 15
 

Storm is here

True Gamer
اتمنى مع الريميك او فاينل 16 .. ما يكون الوقت عامل ضدهم مثل 15
يا رجل 12 و 13 و 14 و 15 كلها نتايج كوارث ادارية من سكوير ، ما بستغرب لو كملت هذا الكومبو على الريميك و 16 .

صيد السمك هو أحسن سايدكويست في السلسلة من أيام الكارد جيم في فاينل فانتاسي 8
في البداية شفتها حاجة رخيصة لكن لما عطيتها فرصة طلعت ممتعة جدا وعميقة ، كنت زعلان لعدم وجود لعبة اوراق في اللعبة لكن صيد السمك عوضني .

ايضا فيه ميني جيف رهانات على الوحوش مشابه للي في كرونو تريجر لو حبيت اللي في كرونو
 
يا رجل 12 و 13 و 14 و 15 كلها نتايج كوارث ادارية من سكوير
مع أني مو من فانز فاينل فانتسي 12 و لكن اللعبة قدمت نظام قتالي جبار... أيضا فاينل فانتسي 14 الفانيلا كانت كارثية و لكن ARR من أفضل أجزاء السلسلة و أعتبرها تتمة لفانتزية فاينل فانتسي 9.

و لكن فعلا... مشاكل القصة في فاينل فانتسي 12... و مشاكل الخطية الكبيرة في فاينل فانتسي 13... و كارثة النسخة الفانيلا من فاينل فانتسي 14... و بالنهاية كارثة أيضا أكبر من الجزء الثاني عشر من ناحية القصة و البوتينشل الضائع في فاينل فانتسي 15... سكوير لازم تعامل أحد أفضل العناوين عندها و أكثرهم شهرة عالميا بطريقة أفضل من التخبط مع كل جزء رئيسي من ناحية أو بأخرى.

أنا مادري وين الصعوبة في أنهم يلقو نظرة على الأجزاء العشرة الأولى و يحاولون يحذون حذوها!! وين الصعوبة في عمل هالشي؟؟

أنا الي مطمني على فاينل فانتسي 7 ريميك أنها ريميك و من الأعمدة الأساسية الي اشتغلو على اللعبة الأصلية.. بالاضافة لاسم فاينل فانتسي 7 الكبير الي راح يضع حمل كبير جدا جدا على أكتافهم بأن هالمره ما mess it.
 

Good Hunter

True Gamer
قطعت مشوار طويل اليوم في فاينل فانتسي 15.. وصلت شابتر 13

فاينل فانتسي 15 حبيتها وكنت اتغنى بها انها من الالعاب اللي رجعت لي شغف العاب الفيديو من جديد فور صدورها .. الا انها في نفس الوقت لعبة استفزتني بشكل غريب لدرجة الكره..

فيه اشياء كثيرة مستفزة في اللعبة .. - طبعاً نخلي شبتر 13 على جنب اللي هو بحد ذاته اسوأ شبتر في لعبة فيديو في التاريخ بالنسبة لي - ..

فاينل فانتسي 15 تاخذ بيد اللاعب اكثر من اللازم .. في قيادة السيارة او المهام او الاستكشاف او غيره .. خصوصاً معارك الزعماء في طور القصة الرئيسي اللي لوهلة جابت لي فايب نينجا بليد على ال X360 من كثر ماهي سهلة ومشبعة بلحظات الاكشن وال QTEs هنا وهناك .. ما انكر ضخامة السكيل والحس الملحمي في معظم المعارك .. لكن فعلياً انا وش قاعد اسوي .. اللعبة دايماً تحسسني انها توجهني وتسيرني على كيفها , مالي دور ولا خيار باللي قاعد يصير .. كل اللي قاعد اسويه هو اني اشحن دائرة او مربع .. وبس

فاينل فانتسي 15 هي لعبة القيود بالنسبة لي .. قيادتك للسيارة مقيدة ..
تجولك في هذا العالم مقيد بتفاصيل صغيرة تنغص عليك متعة التجول والاستكشاف ..
يعني مو معقول نوكت مو قادر يقفز من فوق حاجز صغير او من فوق صخرة .. ليش لازم اكبر اللفة علشان اتجاوز حاجز طوله نص متر .. ليش احس ان فيه جدار شفاف في جزئيات يمنعني من الوصول لمكان معين ..


رحلة فاينل فانتسي 15 فجأة فقدت سحرها بالنسبة لي .. حتى ثيم الرحلة اللي كان جوهر فاينل فانتسي 15 فقد بريقه لأني مش قادر اتعلق بأي شخصية في اللعبة .. وحواراتهم المكررة اثناء التجول اصبحت تستفزني اكثر من اي وقت مضى. القضة ضايعة وضيعتني معاها .. المهام الجانبية ما صرت احس انها Rewarding وفقدت الحماس في انهائها. طور القصة الرئيسي اصبح اقرب للعبة اكشن اكثر من كونه اكشن اربيجي..



تمنيت اللعبة تتأخر سنة زيادة ولا تصدر بهذا الشكل المفقع بصراحة.
لو انتهت اللعبة بهذا المستوى يمكن اقيمها 6.5

واذا احد يعرف عنوان اللي صمم شبتر 13 يرسله لي مع رقم قاتل مأجور لو سمحت..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سكوير لازم تعامل أحد أفضل العناوين عندها و أكثرهم شهرة عالميا بطريقة أفضل من التخبط مع كل جزء رئيسي من ناحية أو بأخرى.

مش هذا الكلام الي أنا قاعد أقوله من الأول يا محمود ؟ سكوير نفسها كشركة عندها مشكلة إدارية عويصة... المسألة مش فقط مسألة مطورين، لا الشركة نفسها عندها مشكلة في طريقة معاملة العنوان وإدارته بشكل سيء جداً ولا يليق باسمه وتاريخه وشعبيته، وهي بس فاينل فانتسي ؟ لما تشتري لعبة مثل بريفلي ديفولت وعليها شعار شركة مثل سكوير إينكس، هل تتوقع أن اللعبة تطلع مكررة في جزئية كبيرة منها لأن ميزانيتها خلصت وهي لعبة عدس ؟ يعني حتى لعبة بهذا المستوى الإنتاجي المتواضع بالنسبة لشركة عملاقة مثل سكوير مش قادرين يخلوها بيرفكت ؟ أنا عجبني كثير ستايل ال16-بت بلعبة بروجكت أوكتوباث ترافلر من سكوير للسويتش، لكن حتى هاللعبة مش قادر أحس بثقة أو اني ضامن مستواها من سياستهم الحالية في البخل على ألعابهم بالتطوير
بعدين كيف سكوير سمحت تصدر فف15 بالشكل الي وصلتنا فيه ؟ أنا كمستهلك ايش الانطباع الي يوصلني من شركة ما تقدر تعطي مقدار الاهتمام المناسب حتى لأضخم عنوان عندها ؟

الناس مبسوطة من سكوير لأن سكوير رجعت للبلايستيشن بقوة، وسكوير كشركة حصلت أكبر شهرة لها على البلايستيشن، والناس مبسوطة لأن سكوير رجعت تجيب ألعابها اليابانية للكونسول، وهالشي مغطي على العيوب "الكثيرة"

كمستوى ؟ مستوى سكوير بالنسبة لي لا يسر عدو و لا صديق، معقول ولا لعبة منهم لحد الان تعجبني خلال الجيل؟ ولا حتى لعبة وحدة توصل لمستوى ممتاز فعلاً ؟ في الجيل الماضي الي كانوا محصورين فيه في المحمول، عالأقل أعطوني ألعاب مثل كرايسس كور و The World Ends With You، والريميك الي يسووه، كان حاجة كوالتي مثل Let Us Cling Together ولا فالكري بروفايل لينيث، حتى سلاسلهم المتوسطة مثل ستار أوشين4 كانت تحصل معاملة كثير أفضل من الآن

الان، أنا مو قاعد أحصل "كوالتي سكوير" الي أبغاه بأي مكان. بخصوص فف7، انت ضامن انها تصدر أصلاً يا محمود مع العم نومورا ؟ والي هم مطور صحيح مبدع وخلاق، لكن سياسته في التطوير تستفز الي عمره ما استفز، هي وكينجدوم هارتس 3، الي أعلن عنها في E3 2013، وصرنا في 2017 ولسه يقولك مش جاهز يحدد لها تاريخ إصدار !! ترى السنة هذي يصدر بروجكت سكوربيو، الي يكاد يكون جيل جديد

حينتهي الجيل واحنا محصلين من سكوير دراجون كويست 11 فقط.
 

The Fantom

True Gamer
خلصت مشاهده الفلم من شويه..
باختصار الفلم سيء وعيب يحمل اسم FF (الحقيقيه حلقات الانيمي افضل منه وبمراحل بالنسبه لي)
لو راح اعطي تقيم للفلم ف ٥ او ٦ من ١٠ وكثيره عليه !
راح احاول ابدا العب اللعبه اليوم ولو ان حماسي تقريبا صفر لها بعد الفلم التعبان هذا ::yuck::
 
التعديل الأخير:

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
وش دخل فف 12 بسياسة سكوير؟ ماتسونو خرج -خروجه اضطراري كان بسبب سرطان العين كفانا الله واياكم شره- وتأثرت القصة والبيسينج بخروجه, مع ذلك فف 12 افضل من أي RPG صدرت بالسنوات ال 10 الماضية باستثناء زينوبليد
يمكن لو ادارة اخرى كان كنسلت المشروع, إدارة سكوير وقتها كانت افضل بمراحل من الادارة الحالية.
 
أعلى