متاخر عشرين موضوع عالاقل عن هالنقاشهل فاينل فانتسي 15 و 16 jrpg؟
متاخر عشرين موضوع عالاقل عن هالنقاشهل فاينل فانتسي 15 و 16 jrpg؟
ما عرفت فين اسال من كثر المواضيع عن الموضوع ذامتاخر عشرين موضوع عالاقل عن هالنقاش
الصدق مؤخرا كان عن فف١٦ تحديدا، وفف١٥ حصلت على نقاشات زي ذي لكن من ثمان سنينما عرفت فين اسال من كثر المواضيع عن الموضوع ذا
let it goصحيح على ذكر كلام الخبراء
zelda 1 = crpg
يعني الcrpg كان له وجود في السوق وما كان نيش في الثمانييات
لا ما فيه تراجع. نكمل إذا رجعت الرياض.let it go
لاني طفشت من السالفة ذي
عندك مهمد اما انا عندي حياة للاسفلا ما فيه تراجع. نكمل إذا رجعت الرياض.
لعب لعبتين GTA ورا بعض عالاقل ووجود حياة لا يجتمعان.عندك مهمد اما انا عندي حياة للاسف
بالعكس هذه هي الحياة انت تتكلم على مدار اسبوعين ولسى ما خلصت 5 على الاقل اشغل نفسي بلعبة ومن هذا المنطلق بدل نقاش كانك تحارب بوس اربيجي مع معدل حياة hp ما يخلصلعب لعبتين GTA ورا بعض عالاقل ووجود حياة لا يجتمعان.
العب فايتنج وبلاتفورم هالفترة برضو لا تشيل همبالعكس هذه هي الحياة انت تتكلم على مدار اسبوعين ولسى ما خلصت 5 على الاقل اشغل نفسي بلعبة ومن هذا المنطلق بدل نقاش كانك تحارب بوس اربيجي مع معدل حياة hp ما يخلص
افكر بالعاب نيش صراحة بس قلت خليني احاول اخلص دونكي كونج كونتري بجزيئها بعد جي تي ايه 5العب فايتنج وبلاتفورم هالفترة برضو لا تشيل هم
هالنقاش سايدكويست
نقطة السوفتوير كمقياس دقيقي و الدخول في بحر الستريمنغما عندنا اجازة صيفية (&) ، في شيء كنت مجهزه لك بس ما قصرت وجبت مصدر حلو.
شوف الكلامات اللي تفتح النفس، خبر عن نمو السوق، وجوده وقتها وانبساطهم بأداءها ، ولاحظ كلامهم في 2003 بعز الكوبي، انه اسرع سوق نمو بالعالم، كلام كبير! هذا بالضبط ليش الشركات حطت عينها على المنطقة ودعمتها بشكل اكثر وافضل مع الوقت despite the piracy
لو كانوا يشوف انه سوق مش مستاهل او ارقام مش عاجبتهم ما كنت بتشوف خبر زي ذا اصلا
جميل، تشوف انه السوفتوير هو اللي يحدد قوة السوق ومش الهاردوير
لكن...هل هو مقياس دقيق بالفعل؟
مع انتشار خدمات الستريمنج مؤخرا، صار الوصول للافلام والمسلسلات افضل واسرع من اي وقت مضى
زمان لما احنا كنا نبغى نتفرج افلام، كنا نشتري شرايط VHS ، اللي نحطها بمشغل الشرايط (الهاردوير)
لاحقا مع تطور التقنية، صرنا لما نبغى نتفرج أفلام، نشتري شرايط DVD ونحطها بمشغل الديفيدي او البليستيشن 2 او البي سي (الهاردويرز)
الآن....هذه الوسائل اختفت تماما، الناس اللي تبغى تتفرج رسمي صار سهل جدا تشترك امازون برايم، او نتفلكس،أو شاهد، وتتفرج على آلاف الافلام والمسلسلات هناك، ما صار في مبيعات "افلام" زي زمان، صار كلها محصور بخدمات بسيطة تشترك فيها
هالكلام عالميا على فكرة ومش مكاننا هنا
هل صارت مبيعات اقراص الDVD والبلوراي زي زمان؟ طبعا لا، اضمحلت كثير
بس...هل هذا دليل انه سوق الافلام والمسلسلات صار ضعيف مقارنة بزمان؟ هل السوق كان اقوى فقط لأنه مبيعات الاقراص كانت افضل بفرق؟
هل ذا اللي تعتقده؟ لو ذا اللي تعتقده، بيكون معاك حق.
اوه...كنت على وشك انسى احط مصدري، هو مصدر حديث، لكن من وكالة مختصة بقياس نسبة المبيعات والارباح بالاسواق المختلفة، عملت تقرير عن منطقة الشرق الاوسط قبل سنتين
Niko Partners: Big Middle East countries will hit 85.8M players/$3.1B in revenues by 2025
Saudi Arabia, United Arab Emirates, and Egypt together will have 85.8 million gamers generating $3.1 billion in games revenue by 2025.venturebeat.com
كلامهم كله مدح وانه سوق مهم وفيه ارباح كثيرة وكذا....بس برضو يتكلم عن حاجة تتساءل عنها...ليش مافي ارقام واضحة زمان للسوق حقنا، هو جاب طاريها بواقع الامر، ايش كانت العوامل المؤثرة هنا؟
“MENA represents a key opportunity for the video game industry,” said Daniel Ahmad, senior analyst at Niko Partners, in an email to GamesBeat. “The region has often flown under the radar due to its small game development scene, fragmented markets as well as language and cultural barriers, but it has quickly become a region of importance.”
المنطقة كانت مهملة من ناحية الارقام، ليش؟ مافي وجود لتطوير الالعاب بشكل كبير زي باقي مناطق العالم، حواجز اللغة والثقافة
ما ذكر القرصنة، ما ذكر ضعف مبيعات الالعاب زمان او اعتباره عامل مؤثر بليش تم اهمال السوق بالارقام الرسمية زمان.
والسبب برأيي بسيط، لأنه القرصنة مش عامل، كونه للحين بأمريكا الجنوبية، منتشر بشكل كبير ليومك هذا، اكثر من مناطقنا، مع ذلك سوقهم يعتبر اكبر من منطقتنا برضو، وما بتسمع عن تأثير القرصنة هناك واعتباره سوق ضعيف
هل فاينل فانتسي 15 و 16 jrpg؟
هو برضو مبيعات السوفتوير ما تقدر تقيس بها قوة السوق او انتشار وشعبية شيء بنهاية الامرنقطة السوفتوير كمقياس دقيقي و الدخول في بحر الستريمنغ
احنا نتكلم عن فترة من 1990 -2005 مثلا . مبيعات الالعاب فزيكل . ما كان عندنا خدمة ستريمنغ العاب . فالمقياس هناك مبيعات الالعاب في ظل عدم وجود اي شيء اخر
اما موضوع خدمات الافلام و اضحمال وسائل اخرى فايضا الى يومنا هذا قاعد يسحب من الشركات كمشتركين خدمه و حسابات و ارباح سواء من نفليكس و غيرها
الملخص الفلوس و الارباح هي واحد و هي تحدد حجم السوق
كلامكم كله جميل و حلو . سوق واعد و ينمو لكن هذا كلام اقدر اقوله عن اي سوق ادخل فيه و له مستقبل . ما شفنا كلمة strong market او اي اشارة الى قوة السوق
قد ما نقول انه القرصنة هي العامل المهم واللي يخلي سوقنا ضعيف ومهمش وانه الاسواق الخارجية هي القوية، ممكن تقول انه نسبة القرصنة هي الاقوى صح، وبرضو اسواق زي امريكا الجنوبية وروسيا اللي القرصنة فيهم منتشرةو لا زال عندنا المشكلة الكبرى
القرصنة . احنا نتكلم عن فترة التسعينات
فسالفة الكفة كانت تميل بشكل كبير الى القرصنة اما الان فالعكس . فهل المقارنة الان مع سوق في قرصنة عادله تماما ؟
انا اصف حقبة التسعينات كحقبة مظلمة كان السوق ضعيف و قتها و سط انتشار القرصنة
التسعينات مثلا
- متاجر تبيع العاب مقرصنة بشكل كبير و في كل مكان
- ندرة او قلة وجود الالعاب الاصليه
- فارق السعر الكبير للمستهلك
- غياب تشريعات و ضوابط و قوانين و تطبيقات حماية المنتج و الحقوق الفكريه
- سهولة تهكير الاجهزة و قرصنتها
انت تعلم وقتها الاجهزة ممكن تجيك مقرصنه اصلا يعين يتم استيرادها و تعديلها و ارجاعها للبوكس . استيراد موديلات خاصة للاجهزة الاكثر سهولة او التي يمكن قرصنتها . هو تعاون حتى مع التجار قتها
احنا لازم نبني المقارنة على فترة التسعينات و ظروفها و ليس الان و نقول سوقنا الان قوي . انا اتكلم عن تلك الفترة تحديدا
جميع المؤشرات تشير الى ان سوق ناشيء له فرصة و نمو و محفز لكن ليس سوق قوي
لازم نفرق بين نقطة البداية و نقطة النهاية
هو السوق القوي اتى فجأءة لازم له بداية سوق صغير على قد حاله و بدأ النمو تدريجيا
ايضا نقطة البيع ذكرت عندنا مبيعات كونسول لكن ليس لدينا مبيعات الالعاب و هي الاهم الشركة تربح منك لمره واحده من بيع الكونسول و احيانا لا تربح بل قد تبيع بخساره . و شفناها اكثر من مره مع مختلف الاجهزة الشركة تريد وصول الكونسول لاكبر عدد ممكن لتكوين قاعده جماهيره لبيع الالعاب
و اللعبة الواحده للبلاي 1 مثلا كم سعرها وقتها . نقول 50 دولار . اضرب هالرقم بعدد الالعاب اشتراها الشخص في تلك الحقبة و طلع الرقم مثل حول هذا الرقم صفر او لاشيء
لان لاعبنا قام بشراء هالالعاب مقرصنة
كم خسرت هالشركات في تلك الحالة و كم اثر هالشيء على حجم السوق
احنا حتى جزء من ثقافتنا وقتها في شراء الكونسول يعتمد على في بالنا هالجهاز يتهكر ام لا ؟ جزء من شعبية 360 عندنا هو موضوع القرصنة و التهكير و العابه المقرصنه مقارنة ببلاي 3 انذاك الي تأخر موضوع قرصتنه و ما كان متوفر مثلا زي اقراص بلوراي كوبي و حتى لو توفرت وقتها تكون اغلى بما انها تستعمل قرص بلوراي مو dvd عادي
| Famitsu | Media Cr. | % Diff |
PSP | 73k | 90k | 21% |
Wii | 71k | 67k | 6% |
DS | 48k | 51k | 6% |
PS3 | 8.5k | 8k | 6% |
PS2 | 8k | 7.5k | 6% |
360 | 1.7k | 1.3k | 27% |
يعني JRPG...فف١٥ هي لعبة اسميها WWRPG يعني ار بي جي عالمية ولكن عندها ميول للياباني اكثر من الغربي
JRPG = اربيجي "ياباني"فف١٥ هي لعبة اسميها WWRPG يعني ار بي جي عالمية ولكن عندها ميول للياباني اكثر من الغربي
rpg فضائي*JRPG = اربيجي "ياباني"
WRPG = اربيجي "غربي"
WWRPG = اربيجي "عالمي"
يعني ال ARPG هو بالحقيقية اربيجي "عربي" مو اكشن !
وصلنا لمرحلة اختراع تصنيفات جديدة بالاربيجي
Skyrim لوحدها باعت 60 مليون يب اختفت
World of warcraft (مدري كيف نسيتها)
صدرت عام 2004 وكانت اشهر لعبة MMO
يعني كانت موجودة فترة الps1 و ps2 او لا ؟
عطنا ارقام جميع اللاعبين
وبالمناسبة فف7 قليل اللي دروا عنها عندنا وفف8 كانت أشهر بكثير ومدخل للكثير (&).
ولا شرايك @m7tram لازم نسألك كونك أكبر مني Xp .
هل فاينل فانتسي 15 و 16 jrpg؟
شركتكم و تحبوها و سحبت عليكم انا ما الي علاقه &
FF15 بتوجهها القديم من البداية لحتى ابعاد نومورا كانت Action RPG بدون نقاش..
يعني حاليا تيرن بيسد مثلا ؟ تراها للحين اكشن ار بي جي بس هجين نفس فف٧ ريبلد بارت ١
ايش تعريف الrpg لانه خلاص ضعت واللهFF15 بتوجهها القديم من البداية لحتى ابعاد نومورا كانت Action RPG بدون نقاش.. اما 16 هي الأكيد انها Action اما RPG اشك بذلك.
يعني حاليا تيرن بيسد مثلا ؟ تراها للحين اكشن ار بي جي بس هجين نفس فف٧ ريبلد بارت ١
- (In reducing the amount of data and memory needed to make this game, was producing an FPS not considered?) Nomura : Although we were promoting Final Fantasy as an action game, we didn’t think about working on an FPS. We thought about getting rid of UI, throwing away the damage point display system of previous games, and making Noctis the only playable character. But if we were to do this we would risk making Final Fantasy ‘just another action game.’ There was a big concern that we not forget that this is a Final Fantasy game.
- (What is a ‘Final Fantasy game?’) Nomura : In terms of the battle system, Final Fantasy means using a party of characters to fight based on numeric point values. You manage things like hit points, damage points, and recovery points while battling… You ‘consider the numbers.’ In Final Fantasy XV you will be able to control three different characters while fighting. In addition to your main party characters, we’re also implementing control over other characters you encounter.
السائل : لتقليل كمية الداتا والذاكرة اللازمة لصنع هذه اللعبة، هل كان وجود FPS لا يؤخذ في الاعتبار؟
نومورا : على الرغم من أننا كنا نروج انها لعبة اكشن، لم نفكر اننا نعمل على FPS. فكرنا في التخلص من UI، التخلص من نظام عرض نقاط الدامج وجعل Noctis الشخصية الوحيدة القابلة للعب. ولكن إذا أردنا القيام بذلك فسنُخاطر بجعل FINAL FANTASY "مجرد لعبة اكشن أخرى". كان هناك قلق كبير ألا ننسى أن هذه لعبة FINAL FANTASY.
السائل : ماذا يعني FINAL FANTASY ؟
نومورا : فيما يتعلق بنظام المعارك.. FINAL FANTASY تعني استخدام مجموعة من الشخصيات للقتال على أساس معيار النقاط. يُمكنك إدارة أشياء مثل نقاط الإصابة و نقاط الدامج ونقاط العلاج أثناء القتال. في FFXV ستتمكن من التحكم بثلاث شخصيات مُختلفة أثناء القتال. بالإضافة إلى شخصيات البارتي.. فإننا نطبق أيضًا التحكم في الشخصيات الأخرى التي تصادفها.
When asked about Noctis being the only playable character, Tabata had to say the following:
“Not in its current specifications. Everyone on the development team thoroughly looked into an Active Cross Battle system that made free use of attack, guard, and co-op functions, but as a result they arrived at the conclusion that changing characters would be too difficult. In order to create a new and interesting battle system, we ended up not being able to put in the character switching.”
It is good that Tabata is addressing some concerns and even mentioned that perhaps their way of disseminating information may have been poor based on the feedback thus far, so he decided to explain it further.
ايش تعريف الrpg لانه خلاص ضعت والله
هو اختصار لايش تعريف الrpg لانه خلاص ضعت والله
ريموت زيلدا wii الذهبي *___*هو القصد انها اختفت من بعد سكايرم.. متى صدرت سكايرم مو 2011 ولا أنا غلطان؟
يعني دخلنا بجيل كامل و طلعنا منه و ما شفنا جزء جديد = اختفت.
اوه "ذيك الفترة" صارت 2004 الحين و دخلتنا MMO بعد (&)
عطنا رقم جوالك عشان نتفاهم معك (&)
هو فعلا فيه فترة قبل FF10 كنت اشوف FF8 اشهر من FF7 فأنا انصدمت من شهرة FF7 مع الوقت.. لكن اتذكر مثلا دخلت بيت و حصلت فيجرات سكوال و زيل مره قديمة و كأني اتذكر انها كانت من بانداي المهم وقتها انفجر مخي اظن اول فيجرات اشوفهم بحياتي (&) :
برضو محل جيم ماستر تدخل و تشوف انواع البوسترات و الفيجرات سكوال و تايدوس الخ.. اوه لحظة.. كيف راحت عن بالي؟ شعبية الألعاب و FF عندنا تثبتها بيع فيجراتهم عندنا! يا كثر المحلات في الرياض الي كانوا يبيعوها هذا غير محلات جدة!
FF15 بتوجهها القديم من البداية لحتى ابعاد نومورا كانت Action RPG بدون نقاش.. اما 16 هي الأكيد انها Action اما RPG اشك بذلك.
كان فيه محل متخصص بألعاب نينتندو في برج الفيصلية و ما يبيع الا اصلي.. عن نفسي ما رحت له لكن كويس قناة تروجيمنج وثقته :