hits counter

اكبر مشاكل الانمي الياباني بوجهة نظري

Saudi Fighter

True Gamer
مافي كتابة بدون قوالب إنت مو قادر تفهم وش هو القالب قبل لا تبدي ترمي الكلام الغريب هذا. الناس كليشية و تقدر تحط أفعال أي شخص تحت ستيريوتايب معين، ليش؟ لأن منبع كثير من السلوكيات جاي من التقليد. هذا تبسيط مرعب و أي واحد دارس علم نفس بكون وده يضربني بنعال على الوصف بس هذا يشتغل لغرضنا زي ما القوالب البسيطة تشتغل لفلم مدته ساعة ونصف. تطور الشخصية يصير بإنك تحطها في موقف يتعارض مع أساس القالب حقها إلا هو يجبر القالب إنه يتغير عشان يتعامل مع الموقف هذا. لما تاخذ التسونديريز إلا مو عاجبينك فالأساس يكون إنه لتعارض شخصي هالشخصية ما تقدر تحب الولد إلا هو مركز الاهتمام في القصة هذي ( يا إما البنت ليزبو و ما تحب الرجال أصلا، أو عدائية و تاخذ وقت عشان تعتاد على الناس حولها) إلا هو يدفع هالقالب عشان يتغير عشان يتناسب مع المحيط و المؤثر إلا قاعدة الشخصية تتأثر له. نيسيكوي الون شوت ( مو المانجا) تسوي هالشيء بشكل كويس لو تبغى تشوف كيف أبسط نسخة من التسونديري تتفاعل مع محيطها.

تقدر تطبق نفس الشيء على الرجل المنتقم و الأب الحزين ( تريدمارك لسوني) و بنت العدالة و الشخصية المثلية مالت EA، هذي كلها قوالب و لو إنها أبسط جدا بحيث إنها صفة تعرف شخصية و مصدر ردات فعلها بالإضافة لسلوكها. القوالب هذي تشوفها في الميديا اليابانية أيضا لأنها أشد بساطة، بس ماكنت تعرفها لأن ماحد من ناقدي الميديم كان مهتم كفاية إنه يسميها لا أكثر. ماتقدر تهرب من القوالب لأنها أساس الكتابة و مافيه سالفة تكرار لأنه آخر قالب فعلي جديد غالبا جاء مع وضوح صورة الخيال العلمي في نهاية الألفية الماضية. هو بدينا نشوف قوالب جديدة عشان الMetafiction بس تبقى توسيع لقوالب موجودة أولريدي في النهاية.
مشكلة الانمي ان الشخصية تنفهم على طول في اغلب الاعمال مو كلها بالنسبة لEA وسوني فعلا انا شايف انهم مكررين بشكل ممل ترى مو عاجبني
الحين بما إني خلصت كلامي برجع لهذي، تبه الإنسان أبسط من الحيوان و ما يحتاج لخبير نفسي و لا لخرابيط. عارف إنك تقول هالكلام لنفسك و الناس تقول لنفسها هالكلام عشان تحس إنها مهمة أو مميزة بس لكن هذي مجرد كذبة تكذبها على نفسك عشان تحس إنك مميز و مافي غيرك أحد في الكون. أنا أتمنى لو ماكنت الشخص إلا يحطم أحلامك الوردية، بس في على الأقل مليون شخص من ال7 مليار يتصرفوا و يفكروا زيك، و على الأساس هذا في تريند و هذا يخلي أي واحد تعامل مع أي من النسخ منك هذي يفهم كيف يتصرف.
كيف الانسان ابسط من الحيوان وكتب علم النفس الي تفصل الانسان ومامدى تعقيدة عارف انه الشخصيات اذا فهمت حتى بالحياة الواقعية تقدر تتوقع ردات فعلها لكن برضو فيه تصرفات للفرد حتى هو ممكن مايفهم ليش عمل الحاجة الفلانية او قال الشي الفلاني.
الشي الثاني انت ليش مصر تشخصن معي؟ انا متى قلت اني مميز ومتى قلت اني الفرد الي مافيه احد زيي انت ماتعرفني ولا انا اعرفك فرجاء خاص لاتتكلم عن شي وانت ماتعاملت معي
فياه بكون وقتها أدلخ واحد بيعرف إنت ليش تتصرف و كيف رح تتصرف. زي ما إني عارف إنك قريت كم حاجة خربوطية و حفظتها و جيت تفلت كلام ماتدري وش معناه
انا قريت كم حاجة خربوطية وانت عارفها جميل عطني الحاجات الخربوطية الي انا قريتها وجاي اتفلسف؟
إذا كنت حتكتب كلام فاضي على الإنترنت لازم تكون مستعد لحق إن الناس ترد عليه. إنت لك الحق تقول معلومات غلط و آراء مالها معنى، بس وقتها إنت قاعد تحط نفسك في موقع إن الكل يعرف كيف إنت غلطان. كنت أبغى أحد يقولك إنك جايب العيد و مو بطريقة مرتبة زي عبد الله لأني كنت أبغى أتضحك. يعني لو عندك رأي له قيمة كنت بتكون تفهم إنك تحتاج تتكلم عن كل حاجة لوحدها، مافي مشكلة عامة في الأنمي و مافي تطبيق واحد في الأنمي. هذيلا ما يطلعوا إلا من واحد شاهد ثلاثة أنميات و شاف نفسه خبير أو واحد عبيط و مو حاب أفترض إنك الأول أو الثاني، فبفترض إنك كسول بس و تفكر إنك بتحط هالموضوع و إحنا رح نفهم الأنميات إلا حضرتك تبغى تتكلم عنها.
انا فلت بالموضوع اذا انا غلطان بشي احد يصحح عادي حنا قاعدين تناقش اذا انت تشوفني موضوعي غبي ولايستحق النقاش عزيزي لاترد لو سمحت
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل يمكن ان تشرح اكثر ؟

في السابق محلات أشرطة الفيديو كانت تشتري الأنمي و تقوم بتأجيره للزبائن، و كان هناك دخل قليل من الترخيص في الخارج
لاحقاً تراجع الدخل من الترخيص و مات الفيديو بعد ظهور الCD و الDVD

أصبحت الصناعة قائمة على بيع الDVD و البلو-راي داخل اليابان و من هنا بدأ التوجه يتغير مع زيادة التركيز على المُستهلك داخل اليابان فقط لأنه من يقوم بالشراء و المصدر الأساسي للدخل، و بدأ culture كامل ينمو حول ذلك

مع كرنشي رول و نتفلكس عاد نموذج الترخيص من جديد و من يدري ربما يساهم مستقبلاً في المزيد من الإنتاجات المتنوعة.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
مع كرنشي رول و نتفلكس عاد نموذج الترخيص من جديد و من يدري ربما يساهم مستقبلاً في المزيد من الإنتاجات المتنوعة.
للاسف ردة فعل بعض الصناع محبطة بخصوص ذا الشئ وذي طالعة من أحدهم:
When asked if there was any difference between Netflix anime and standard TV series, as fans were curious if the recent partnership between the company and studios BONES & Production I.G was a game-changer, Shibata bluntly denied an improvement. He noted that working with them meant there’s no restrictions regarding the depiction of sex and violence, but at the end of the day the schedule was hellish, and that fundamental improvements regarding the treatment of the creative team are still down to the production committees – which Netflix can’t be bothered to change at all. He reiterated that he’s seen no change in remuneration and that even if those titles were to perform well, there would still be no incentives for the people who made them, as the system in place is still the same; barely any studio keeps a significant number of staff as well-remunerated full-time employees, and freelancing at poor rates is still the norm, so the actual hands-on crews will never see an improvement without structural reform. And again, that is something that Netflix doesn’t even attempt to do, no matter what PR words you hear.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī


الانمي المفضل لدي لجميع الأوقات 3>


* ترى بومة أخرى وراءها, تحمل منجلاً*


أوه..عنيت..بعد Code Geass @@



بمناسبة حديث الموضوع عن سوء الانمي وكل ذلك, هل هنالك توصيات لأعمال في هذا الموسم؟ @@
 

SehNSuchT

Hardcore Gamer
^ Banana Fish
ولو اني اتوقع انك تشاهديته بالفعل و ذلك لان... جيميني يحب الموز xD
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
احد يصحح عادي حنا قاعدين تناقش


كانت موجودة....

تقف وحيدة على حافة سطح ناطحة سحاب, تشاهد غروب شمس الرجاء, في حين يتلاشى بريق عينيها الذي كان يمدها بالحياة طوال مسيرتها..

"لقد انتهى كل شيء...لن تشرق الشمس على صناعة الانمي غداً..", قالت بنبرة حزينة, إذ أنها أدركت فقط للتو..بأن وجود Shin sekai no Panda ( اختصاراً يسمى SSPA) انتهى...لتنتهي معه أحلامها في الحياة.

*ملاحظة: SSPA لا تشير هنا إلى Swiss Structured Products Association @@

تتساءل للحظة, هل كان موجوداَ؟ أكان وجوده في مخيلتي وجوداً؟ وماذا يعني للعمل أن يكون موجوداً؟ ما الذي يحد وجوده؟! لقد شاهدت جميع حلقاته, أحببت جميع شخصياته, وبكيت وأنا أشاهد نهايته ( أعني عندما قامت كال (صديقة-الاخطبوط تلك) بإطلاق النار على باندا كي تحمي روبو من بطيخ الذي اتضح بأنه هو باندا بعد نزع القناع, أي الشخص الوحيد الذي لم يخن جيميني وبقي بجانبها حتى النهاية من أعضاء فرع العائلة في المدينة الغربية, وكيف تبين في النهاية أن باندا في الحقيقة لم يكن ميتاً وأنه ليس ذاته بطيخ, وإنما هو فقط مجرد نسخة...الأمر معقد حقاً, لكن باندا في العمل هو أقرب إلى المفهوم منه إلى التجسيد, هو فكرة أو ايديولوجية -بشكل أخص- وليس بشخص. فمثلاً, باندا الذي ظهر في الحلقة 54 (أثناء اختطاف كات من قبل مرتزقة الJPPS لم يكن سوى هاوث الذي كان بجوارها طوال الوقت قبل أن يخبرها بأنه ذاهب إلى دورة المياه قبل اقتحام قصرها بساعة))

عودة إلى النقطة, أنا أحببت sspa من كل قلبي...لأكتشف في النهاية بأن وجوده هو أمر نسبي للغاية ومحكوم بتفسيري للوجود, أي أنه قد يكون غير موجود في نظر البعض..وهذا حقاً أمر حزين, أن تعاني من حب عمل..هو فقط موجود في ذاكرتك, وليس في أي مكان آخر في هذا العالم : (

تعقيب & ملاحظة: بعد تأمل, قرأت من قبل عن كون نسخ الأعمال التي نشاهدها والموجودة في ذاكراتنا هي "نسخنا الخاصة المصطبغة بتصوراتنا الشخصية عنها" وكل ذلك, وليست ذاتها هي الأعمال التي شاهدناها. وأن هذا التباين بين ما نراه وما نحفظه في الذاكرة يتجلى بشكل أوضح مع اتساع الفجوة الزمنية بين المشاهدة الأولى لعمل والمشاهدة الثانية له. بحيث يمكن أن تُصدم من "سوء" عمل هو مخزن في وعيك ك"أسطورة كتابية" أو من ذلك...هذا فقط يشبه قصتي مع sspa, أمر موجود فقط في الذاكرة, في الوعي, وعلاقتك به فريدة للغاية وربما لا مثيل لها في العالم, لأن لا وجود له خارج وعيك في المقام الأول : (

ملاحظة: عندما أقول "قرأت من قبل" دون أن اضع المصدر, فالمصدر هو بومة تعيش جنوب غرب باندادوليا. تريد عنوانها؟ أطلبه بشكل خاص..أحاول إبعاد الstalkers عنها @@


تسقط منها دمعة, لتختلط بقطرات المطر الذي قد بدأ بالهطول, تستجمع ما بقي من عزيمتها, ثم تقفز.

لا إلى الأسفل, بل إلى الأعلى, متجهة إلى منزلها, فهي تطير في النهاية @@

الطريق إلى منزلها طويل, وممل نوعاً ما بصراحة, لذلك هي تحب استخدام هاتفها المتصل بجميع أجهزة تصوير الطرقات في باندادوليا (هذا النص برعاية حملة الأخت_الكبرى_تراقبك @), وهذه المرة رأت نقاشاً يتسم باللطف البالغ ويتعلق بالقوالب (لا قوالب الثلج, لا أحب قوالب الثلج ولم أكن لأقرأ أي شيء عنها...العداوة بيننا قديمة, ولست أرغب حقاً بالحديث عن الأمر..هو awkward نوعاً ما)

وهنا نصل إلى الحاضر..


*لا دخل لي بالأمر*

*حقاً, لا دخل لي بشيء*

*عندما أقوم بالمرور بإيجاز من خلال تاريخي (المعظم, كأخت_كبيرة_تراقبك) , أدرك بأن حياتي هي سلسلة من عمليات "إقحام الذات فيما لا يعنيها"*

*لا أنوي إحداث تغيير في هذا اليوم, ولست أتسلى بتحطيم السلاسل بصراحة, لاسيما الوجودية منها. مع عجزي التام عن نفي قيام فكرة خبيثة بمراودتي لأكثر من مرة خلال هذا الأسبوع..همم.. تتعلق بطرح مشروع قرار للبرلمان الداخلي غداً أناقش فيه تأثيرات...(أمور خاصة ومملة, بصراحة)*

*حديثاً عن البرلمان: لقد وعدت الشارع بالتغيير, وأول ما سأقوم بتغييره هو وعدي!*



*واو..هنالك أربعة مطارق-للبان هذه المرة..مطرقة لباندا, مطرقة لقبعة, مطرقة لكات, ومطرقة لروبو.. أخشى بأني لن أنجو إن لم أخرج بمبرر جيد للغاية لكل أمر أحدثته اليوم @@*


*تتنهد...*

حسناً حسناً, سأقوم بكتابة شيء مفيد -___-


أظن بأن جيميني كانت تحاول القول بأن القوالب ليست بالأمر السيء, ببساطة.


هل تذكر ذلك الانمي البشع ذو الشخصيات المقولبة التي لا تقل بشاعة عنه؟

يب, ذلك العمل بالتحديد!!

مشكلته ليست مشكلة قوالب, بل هي أعم وأكبر بكثير. هي مشكلة يعاني منها الأدب المكتوب, تعاني منها الأفلام, يعاني منها كل وسط قصصي: مشكلة الكتابة الكسولة, السيئة, أو التجارية.


هذه المشكلة لا علاقة لها بالقوالب, وعندما تتحدث جيميني عن القوالب فهي لا تتحدث عن الكتابة السيئة ولا تدافع عنها, فالجميع يكره الكتابة السيئة (إلا إن كان لا يدرك بأنها سيئة, أو لا يرى ذلك...لأنه لا يحب الموز) @@

القوالب هي منطلق ممتاز للكاتب, إذ يستطيع القيام بالبناء عليها للوصول إلى أمور يصعب الوصول إليها دون وجود بناء جاهز, كمعاملتها كskeleton يعرفه القارئ, ثم العبث بها بعد ذلك وتشويهها بمنطقية, أو من خلال استغلالها لجعل شخصية معينة محور التركيز وتهميش البقية دون جعلهم "لا يتطورون" أو طمس هوياتهم, وهكذا..

انظر في الخيال مثلاً : التنانين كrace هم بشكل أو بآخر قالب. نستطيع مهاجمتهم والتذمر من توظيف كل كاتب خيال بعد تولكينز لهم (أو الكنيسة, لأن نصوصها هي أعمال fantasy عظيمة, كرهنا ذلك أم احببناه), أو نستطيع تقدير وجودهم لأن مارتن -ككاتب يفترض بأنه شعبي بعض الشيء- بنى سلسلته asoiaf على هذا "القالب" @@

تريد قالب هو "شخصية إنسانية" وليس ب"ثيم"؟

حسناً, ماذا عن الساحر الحكيم؟ الوغد الذي يظهر في منتصف القصة أو بدايتها كأحمق ثم ينمو ليصبح الشخصية الأكثر خطورة؟ الزوجة الخائنة والشريرة؟ الرجل الجبان الذي ينمو خلال العمل ويصنع الأمجاد في النهاية؟ المجرم الأخلاقي والقانوني الجاف؟ الذي يبدأ كوغد ويصبح الطف ببطء؟

أنظر من حولك. حتى أعظم الأعمال الأدبية تتشكل من قوالب يتم تشويهها أو البناء عليها @@

موضوع جيميني هذا عن القوالب في الكتابة ممتاز &




نقطة أخرى : الانمي -كوسط- مليء بالأعمال المكتوبة بشكل سيء. ليس فقط الانمي, بل الروايات كذلك, الأفلام كذلك, المسلسلات, وكل وسط يمكن تسميته ولو اعتباطاً "فني", منذ الأزل, وإلى الأبد. نظرية "أعمال الماضي مكتوبة بشكل أفضل" هي, كما ذكر هاوث في رد سابق, فقط غير صحيحة!

ضع قائمة ب"الأعمال القديمة المكتوبة بشكل جيد في نظرك", ثم قارن عددها بعدد "جميع الأعمال القديمة", سأكون مصدومة لو كانت نسبتها تزيد عن 1%.

همم...ارغب بالنوم : (

*تذهب للنوم*
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
جيميني يحب الموز xD


تحب*

بالموز، أنا أؤمن!


اوه صحيح...*تدون banaananana fish*

.

....................................................\/__\/
كنت ابحث عن عمل يشبه كوباياشي...(+......+)
..................................................../ __ .\
.............................................\....\.../\
..........................___________(.....)
.......................\
.....................\
تحديث: الحصان الذي رسمته...لا يبدو بخير T_T
ملاحظة: اسمه باندايدول, هو فرنسي ^___^
ملاحظة تقنية: هذا ليس الfinal form الخاص به *__*
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
مشكلة الانمي ان الشخصية تنفهم على طول في اغلب الاعمال مو كلها بالنسبة لEA وسوني فعلا انا شايف انهم مكررين بشكل ممل ترى مو عاجبني
أنا كنت أعطيك أمثلة على قوالب، و على إني سخرت على سوني و EA هالقوالب مش من عندهم. قالب الرجل المنتقم يرجع للمسرح اليوناني (أو يمكن قبل حتى؟) و نفس الشيء الأب الحزين. الأب الحزين و الرجل المنتم و المراهق الصامت و السكير الحكيم تحصر جل القوالب إلا رح تشوفها في الأفلام إلا تثيرك و ما أعتقد في أبسط أو أسهل توقع منها. ملان واجد على إني أبدي أعطي الشخصيات الأنثوية أسماء.
و فائدتهم هنا إنه توقعهم ممكن في النهاية. القيمة الفنية لقصة إنها تسمح لك تشوف من الشخصية كم كافي عشان تفهمها و لهذا فأي انطباع تبديه عنها بكون مبني على أساس صحيح. هالشيء مهم و لابد الشخصية تفهم بسهولة في أي قصة. الشخصية الغير مفهومة شخصية سيئة و الكاتب حقها فشل في المهمة حقه.
كيف الانسان ابسط من الحيوان وكتب علم النفس الي تفصل الانسان ومامدى تعقيدة عارف انه الشخصيات اذا فهمت حتى بالحياة الواقعية تقدر تتوقع ردات فعلها لكن برضو فيه تصرفات للفرد حتى هو ممكن مايفهم ليش عمل الحاجة الفلانية او قال الشي الفلاني.
علم النفس ما يقدر ردات فعل الإنسان، و ما يناقش الستريوتايبز إلا البشر ينقسموا ليها. الحاجات هذي من كثر ماهي بسيطة تحصل في محاضرة تطوير الذات 101 و الخمس دقائق إلا يضيعها المحاضر قبل بداية أي عمل جماعي، هذا كل فهم ردات الفعل إلا تحتاجه عشان تتعامل مع أي أحد. علم النفس يدرس شيئين:
- كيف يتطور الستيريو تايب و يوصل لمرحلة ردات الفعل، مع تطوير أسس للتعامل مع الستيريوتايبز ككل. هالشيء يتضمن الأمراض النفسية.
- الشطر الآخر عن كيفية التحكم في اختيار الأفراد المناسبين للعمل، أو تطوير صفات و ردات فعل مرغوبة عند الأفراد من خلال المحفزات و المؤثرات.

لما تقارن هالشيء بمخلوق ما تقدر تتواصل إياه، لذا هو غير مفهوم زي الحيوان فالحيوان أعقد من الإنسان بالنسبة للإنسان دوما. مافي محددات زي الموجودة على الإنسان زي الحيوان، و مافي سلوك متوقع عدا الحاجات الأساسية. كيفية تفاعل الحيوان مع محيطه تبقى غير قابلة للتوقع و التأثير عليها يحتاج دراسة.
الشي الثاني انت ليش مصر تشخصن معي؟ انا متى قلت اني مميز ومتى قلت اني الفرد الي مافيه احد زيي انت ماتعرفني ولا انا اعرفك فرجاء خاص لاتتكلم عن شي وانت ماتعاملت معي
هو بس تبيان للبساطة إني ما كنت أحتاج أكون تكلمت إياك حتى عشان أحزرك و أقدر أستفزك بسهولة. أنا أهم شيء عندي الفكرة توصل، لا تخاف ماعندي اهتمام بك كفاية عشان "أشخصن" إياك.
انا قريت كم حاجة خربوطية وانت عارفها جميل عطني الحاجات الخربوطية الي انا قريتها وجاي اتفلسف؟
عود إقرأ موضوعك، كامل.
انا فلت بالموضوع اذا انا غلطان بشي احد يصحح عادي حنا قاعدين تناقش اذا انت تشوفني موضوعي غبي ولايستحق النقاش عزيزي لاترد لو سمحت
هو إنت تقول معلومات غلط، فأنا مو قاعد أناقشك أنا قاعد أصحح لك. آرائك ماتفرق إيايي في حاجة لو هي آراء بس.
 

Saudi Fighter

True Gamer
أنا كنت أعطيك أمثلة على قوالب، و على إني سخرت على سوني و EA هالقوالب مش من عندهم. قالب الرجل المنتقم يرجع للمسرح اليوناني (أو يمكن قبل حتى؟) و نفس الشيء الأب الحزين. الأب الحزين و الرجل المنتم و المراهق الصامت و السكير الحكيم تحصر جل القوالب إلا رح تشوفها في الأفلام إلا تثيرك و ما أعتقد في أبسط أو أسهل توقع منها. ملان واجد على إني أبدي أعطي الشخصيات الأنثوية أسماء.
و فائدتهم هنا إنه توقعهم ممكن في النهاية. القيمة الفنية لقصة إنها تسمح لك تشوف من الشخصية كم كافي عشان تفهمها و لهذا فأي انطباع تبديه عنها بكون مبني على أساس صحيح. هالشيء مهم و لابد الشخصية تفهم بسهولة في أي قصة. الشخصية الغير مفهومة شخصية سيئة و الكاتب حقها فشل في المهمة حقه.

علم النفس ما يقدر ردات فعل الإنسان، و ما يناقش الستريوتايبز إلا البشر ينقسموا ليها. الحاجات هذي من كثر ماهي بسيطة تحصل في محاضرة تطوير الذات 101 و الخمس دقائق إلا يضيعها المحاضر قبل بداية أي عمل جماعي، هذا كل فهم ردات الفعل إلا تحتاجه عشان تتعامل مع أي أحد. علم النفس يدرس شيئين:
- كيف يتطور الستيريو تايب و يوصل لمرحلة ردات الفعل، مع تطوير أسس للتعامل مع الستيريوتايبز ككل. هالشيء يتضمن الأمراض النفسية.
- الشطر الآخر عن كيفية التحكم في اختيار الأفراد المناسبين للعمل، أو تطوير صفات و ردات فعل مرغوبة عند الأفراد من خلال المحفزات و المؤثرات.

لما تقارن هالشيء بمخلوق ما تقدر تتواصل إياه، لذا هو غير مفهوم زي الحيوان فالحيوان أعقد من الإنسان بالنسبة للإنسان دوما. مافي محددات زي الموجودة على الإنسان زي الحيوان، و مافي سلوك متوقع عدا الحاجات الأساسية. كيفية تفاعل الحيوان مع محيطه تبقى غير قابلة للتوقع و التأثير عليها يحتاج دراسة.

هو بس تبيان للبساطة إني ما كنت أحتاج أكون تكلمت إياك حتى عشان أحزرك و أقدر أستفزك بسهولة. أنا أهم شيء عندي الفكرة توصل، لا تخاف ماعندي اهتمام بك كفاية عشان "أشخصن" إياك.

عود إقرأ موضوعك، كامل.

هو إنت تقول معلومات غلط، فأنا مو قاعد أناقشك أنا قاعد أصحح لك. آرائك ماتفرق إيايي في حاجة لو هي آراء بس.
حصل خير اخوي كلها نقاش بالنهاية:blush:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
فيه شئ نسيته على سيرة التفاصيل استديو wit مع أنمي Kabaneri إضاف تقنية جديدة اسمها makeup animation بعد كل العملية الإنتاجية المعتادة وفي مرحلة inbetweening يجي فريق فني (ديجتال) متخصص للتفاصيل! يعني يضيف زيادة تظليل على دقة أكثر لكثير لايأوتز (فريمز) بالطبع مش كل الأنمي لكن لقطات كثيرة راح تشوفها مبهرة التفاصيل مثل:

الشئ يمكن البعض ما يلاحظة ذا أستخدم بكثافة في العمالقة الموسم الثاني وبعد الثالث:
makeup-on-off-768x864.jpg

الصورة الأولى بالتفاصيل بعد التقنية، الثانية من دونها.
تفاصيل (هنا).
الطريقة جديدة لكنها علامة الافتخار لاستديو wit ويمكنها مش مرة بيرفكت لأنها تخلق تباين بين المشاهد لكنها تعطي صورة جمالية لكثير لحظات.
 
أعلى