hits counter

هل دارك سولز 1 مبالغ في تقديرها؟

بوسيف39

True Gamer
> هل دارك سولز 1 مبالغ في تقديرها؟

sigh-yamadakun-and-the-seven-witches.gif


جدا. البودكاست الي أتابعه حاليا يسولف عنها على وقت صدورها وردة فعلهم عليها كانت أنها لعبة كويسة... مش المديح الي تسمعه لها اليوم الي يحسسك انها Ocarina of Time عصرها ولا سكايرم عصرها ولا جينشين إمباكت عصرها ولا ماينكرافت عصرها ولا هالف لايف عصرها.
لو تعطيني الرابط بكون لك من الشاكرين، تصدق فكرة حلوة تشوف انطباعات البودكاسترز على وقتها لأنهم يحبوا يفصلوا كثير.



الفيديو هذا ممتاز جدا عنها، وعن نفسي للحين أشوفها ماستربيس، ثقل الشخصية، Level Design والأماكن نفسها جدا Memorable، الحرية اللي تعطيك وما تستحي بأنها تعذبك بشكل جدا ممتع، الضياع وال Secrets وأشياء كثيرة مذكورة بالفيديو نفسه.

وكل هذا صارله داونجريد ملحوظ ب Dark Souls III خاصة و Bloodborne قبل الDLCS، هي الألعاب اللي مبالغ بتقدريها (&).
شفت الفيديو وأنا متعمد أتجنب ذكر المحاسن لأني أعتقد شهرة اللعبة ومزاياها معروفة، تكلم عن الصعوبة وقال فيها نشاز بسيط بس عن نفسي اختلف بشدة بصراحة وذكرت هذا بمثال حصن فرترس، ذكر سالفة النص الثاني على عجالة وقال فيه ناس تكلمت عنه كفاية، بس وحده معترف الكلام الي قاله مكرّر فأظن فيديو ممتاز يعبر عن الرأي العام عن اللعبة، أتفهم المدح الي جاينها بس حبيت أعبر عن عدم اختلافي وطرحت الموضوع.

بعيد عن انها منفوخة ولا لا

اخر مرة لعبتها خلتني اغير رايي عنها وعجزت اكملها اصلا
النص الاول استثنائي بس بعد انور لوندو يحصل دروب كبير واتذكر وصلت لمنطقة Lost Izalith وقلت طز وحذفت ابوها

ما ألومك بصراحة ذي المرحلة خياس مش طبيعي.
يب
-النصف الاول ممتاز لكن بعض مناطق النصف الثاني سيئة بشكل غريب وواضح انها مهي كاملة
-الرؤساء سهلين بشكل غريب ما عدا رئيس واحد في الDLC
-اشياء غبية مثل كيف احيانا ضربات الاعداء تتخطى الجدران
-bed of chaos

الجزء الثالث افضل

على فكرة هذا أحد الصديقين الي أحلت إليهم بالموضوع.

السياق الزمني مرة مهم هي صدرت بوقت كان يدور نقاش كبير ان سوق الالعاب تكجول وان الشركات صايرة تخفف من احترافية الالعاب بهدف جذب جمهور اكبر فلما تصدر لعبة تنساق لفلسفة قديمة ومش متسامحة او متساهلة وتنجح تخلق فانبيس وفي هنا تشوف قوة التأثير.

اعرف انك تتكلم عنها كلعبة لكن اتكلم عن تأثيرها كلعبة.

نقطة حلوة ذي، وفعلا السالفة لها تأثير ومن هذا الكلام صحيح أبسط شي نشوف ألعاب مثل ذا سيرج وهولو نايت، وكما قلت هذاك نقاش اخر.

لابد أن تلعبها في وقت نزولها كي تقدرها ، من أفضل ما لعبت في حياتي ، كل شيئ فيها بيرفيكت ::involve::
بالنسبة لي لما أجي أتكلم عن اللعبة أتكلم عن مستواها بناء على أحدث تجربة لي الي كانت نسخة الريماستر، نحن لما نمدح لعبة نقول عنها عابرة للزمن بالتالي عادي نقول عن لعبة صارت عتيقة أو شي كذا، غير أن بلايتاون لو ما غلطان الفريمات فيها كانت تطيح بشكل مرعب بنسخة الإطلاق.
انا ما افهم كيف النصف الثاني سئ ، مناطق منوعة وبوسز رهيبين وجيميكز منطقية

ما اقدر الوم الا المنوبة اللي يبون تلقمهم انسة ملعقة

لا
وأنا أتكلم طبعا من وجهة نظر شخص لعبها بوقتها على البس3.. لان ماينفع نقيمها بمعايير الآن

الهندسية الي شفتها في اللفل ديزاين هو أفضل شي شفته في لعبة
حاجة حتى ألعاب الميترويدفانيا ماتحلم توصلها وأنا أقول هالكلام كعاشق لهالنوع من الألعاب
الترابط الي في دارك عجيب ومدروس وتحسه هندسيا واقعي
كل منطقة تؤدي لكل منطقة، وحرية الاستكشاف فيها عجيبة والتحدي الي كسر الكاجولية المسيطرة في ذاك الوقت كان حاجة جريئة وريفرشنج

الربع الأخير من اللعبة >خصوصا لوست ايزاليث< اشوفه أسوأ شي في اللعبة وسقطة كبيرة نعم
لكن اللعبة ككل مازالت ثورية، تنوع أساليب اللعب والبيلدز، اللور والاستكشاف و قتالات الزعماء مازالت توب! طبعا تجاوزتها في هذا الشئ دارك3 على حساب حاجات ثانية مثل اللفل ديزاين لكن تطور طبيعي للسلسلة
حتى الي تبعوها دارك3-بلودبورن-سيكيرو-الدن رينج ماجابوا نص الترابط في اللفل ديزاين الي كان في دارك1

بالنسبة للباتل سستم البعض يشوفه بدائي لكن على وقتها ايش كان فيه ألعاب ماتعتمد على repeated patterns او gimmicks للزعماء والأعداء؟
أسأل سؤال فعلي لأني ما اذكر بس الألعاب المتخصصة بالباتل سستم مثل الهاك اند سلاش هي الي كانت تعطيني جيمبلاي محترم ومميز مثل دمك4 في 2011
فمستغرب الي ينقدون الكومبات وقتها مقارنة بباقي الألعاب

الألحان ؟ رائعة وعمرت كويس
القصة ؟ رائعة وعمرت كويس
الأتموسفير؟ مازالت رائعة وفنيا جميلة
فيها عيوب؟ اي الجزئية الأخيرة من اللعبة مقارنة بالأولى فيها هبوط في المستوى خصوصا لوست ايزاليث. لكن كثير ألعاب للذكرى فيها عيوب -كحكح واتر تيمبل-

تحفة فنية ؟ ايه وتستاهل.

عجبني هذا الرد، فيه نقاط حلوة ولو إني ما أتفق معك بكون ترابط المراحل ألعاب المترويدفينيا أقل منها لأني أشوف العكس، الشي الوحيد الي ممكن أعلق عليه هي سالفة ما ينفع تقيمها بمعايير الحين، عن نفسي اختلف مع هذا ووضحت موقفي، بس أتوقع هذا اختلاف منهجي.

أوكرينا اوف تايم والي هي تعتبر افضل لعبه بالتاريخ .. انا لعبتها بعدها ب٥ سنين يمكن وماقدرت اكملها من الملل بل ماخلصتها الا مع نسخه الثري دي اس واعتبرها لعبه كحد اقصى ٨ .. لكن هل هذا مستواها؟ لأ طبعا لازم تكون موجود بوقتها وتعاصرها علشان تحس بالشيء هذا .

نفس الموضوع دارك ١ لازم تكون معاصرها بحزتها وبذات اذا كنت جاي من ديمونز سولز وعارف كل الميكانيكس وفاهم اللعبه شنو هي .. وتشغلها وتنبهر بالترابط والخريطه والحريه والليفل ديزاين لعبه كانت سابقه عصرها .. الالعاب الي بعدها تعدتها من ناحيه كثيره أمور لكن الى الان ماكو انبهار نفس الي حصلته مع دارك١ لذلك مو قادر اتخطاها

هذا اختلاف منهجي، أشوف عادي تقييم اللعبة بمعايير الحين، بس أتفهم القول أن لا لازم تقييمها بألعاب عصرها.

واضح انك مب فاهم. ما قلت اللي يذمها او يمدحها ماخذ رايه من يوتيوبرز، حددت جزئية معينة من كلامك واللي هي ان النص الثاني من اللعبة سيء او لا يرقى للأول، واللي هو كلام يتردد كثير باي نقاش عن اللعبة ولا اشوفله اي صحة. الموضوع بدأ من رؤية قاصرة عن ليش اللعبة بالنص الثاني تعطيك فاست ترافل وما عاد تعتمد على الترابط؟ خلاص النص الاول افضل يعني النص الثاني سيء. والغريب يوم هالاراء تجي من من ناس يحبون بلودبورن و دارك سولز 3 اللي مافيها مترويدفينيا اساسا.

جميل ما تشوف فيه أي شي من الصحة أطرح نقاطك المضادة بدل أنك تقول كلامك كلام ببغاوات والحين رجعت أقرا كلامك أشوف مدح تقول مرحلة الدوك من أحسن مناطق السلسلة بس ويش نقاط قوتها؟ أنا طرحت مشاكلي مع النص الثاني ومراحله، وما جبت طاري الفاست ترافل بأي شكل من الأشكال، وبعدين ما تكلمت لا عن بلدبورن ولا دارك سولز 3 بخير أو شر بس قلت إني لعبتهم، فما أعرف الحين مشكلتك مع كلامي ولا مع كلام اليوتيوبرز ولا إني أردد كلامهم ولا ويش بالضبط؟
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
لعبه مبققه + مستوى رسومي ضعيف + تحكم كلنكي + ماتقدر تتحرك لما تعالج + مافي قصه ( يب مافي قصه )
فالاجابه واضحه .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أما بخصوص استغرابك من إني ما حبيت مرحلة الهياكل العظيمة فقلت إني لعبتها اخر وحدة بعد ثلاث مراحل كرهتها ووضحت أسبابي، وما باقتبس الكلام لأن الموضوع موجود، وبلايتاون حبيتها لكن حصن فروترس معليش فيه نشاز بالصعوبة واضح.

مشكلة انك تحسب ان اكتشافك لشيء اسمه "نشاز" في المرحلة، هو كأنك اكتشفت شيء ملموس او موضوعي تقدر تقرر منه اذا مرحلة سيئة او جيدة.

الألعاب تدخل فيها "التجربة"

اعطيك مثال، المرحلة فيها افخاخ فعلا و هو شيء ملموس، لكن شعورك تجاه الشيء الملموس و قصتك معه تفرق بين شخص و شخص، مثلا شخص حس انه ذكي لانه قدر يشوف كل الافخاخ قبل تصيده مثلا، شخص خطط للقتالات بشكل جيد مع احتساب الافخاخ و كانت تجربة مثمرة له، شخص ورط الوحوش في الافخاخ و استعملها ضدهم، او حتى شخص ما مات كثير مع الافخاخ، او شخص ما يمانع ال trial و ال error الكثير في اللعبة و ما يشقيه (لانه ممكن عنده نظرة شخصية انه كل شي يحصل في اللعبة من فشل هو بفعل قراراته و ليس اللعبة).

الفكرة انك تنظر للعنصر هذا على انه موضوعي، بينما غيرك و غيرك ممكن يحصل تجربة و محصلة مختلفة في تفاعله مع العنصر الملموس سواء الافخاخ او الممرات الضيقة و اختلاط العناصر مثل اختلاط الكومبات مع البيئة و العقبات.

بالنسبة لي، انا عايش تجربتين الدين رينج، مرة قبل سنة، لعبتها عشرين ساعة و مللت منها و كنت بشكل خاص احاول اهزم الوحوش بالترايل و الايرور لين ما افوز. المرة الثانية كانت مؤخرا و كانت تجربة ممتعة جدا، ركزت على الاستكشاف و الاستراتيجية و استغلال كل ميكانيكية للفوز على حسب الظروف.

ما نقدر نفصل تجربتنا لل الالعاب عن الطريقة اللي نتفاعل فيها معها. عشان كذا كلامك عن دارك حتى لو هو مو غلط، لكن هو لا يحتوي تجربة الجميع. اطلاقا.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
بالنسبة لي لما أجي أتكلم عن اللعبة أتكلم عن مستواها بناء على أحدث تجربة لي الي كانت نسخة الريماستر، نحن لما نمدح لعبة نقول عنها عابرة للزمن بالتالي عادي نقول عن لعبة صارت عتيقة أو شي كذا، غير أن بلايتاون لو ما غلطان الفريمات فيها كانت تطيح بشكل مرعب بنسخة الإطلاق.
هذي تحمد ربك انك ما عاصرتها، غير انها منطقة تسد النفس لكن اداءها يكرهك فيها اكثر وقتها

هو حتى سالفة السياق الزمني والابهار ما تشتغل كثير بوجود ديمون سولز قبلها، هي اللي كانت فعلا جديدة وغريبة على وقتها وتعطيك احساس ما يتكرر، مع انها تجربة اسوا من دارك ١ بنهاية المطاف، بس اذكر وقت اكتشافها على وقتها مع صاحبي وهو يحكيلي عنها وقد ايش لعبة صعبة بس جذابة الخ
 

Valtr

Master of The League
وجوابي هو Metroid Prime أيش تكون؟ سمبوسة D؟
في فرق الصدق. ميترويد مناطق كبيره منفصلة والي يربط بينهم هو مصعد يدخلك في شاشة تحميل وينقلك للمنطقة التالية(عالم مختلف). دارك سولز المناطق موجودة بشكل حقيقي في نفس العالم ومربوطين.
 

m7tram

True Gamer
هذي تحمد ربك انك ما عاصرتها، غير انها منطقة تسد النفس لكن اداءها يكرهك فيها اكثر وقتها

هو حتى سالفة السياق الزمني والابهار ما تشتغل كثير بوجود ديمون سولز قبلها، هي اللي كانت فعلا جديدة وغريبة على وقتها وتعطيك احساس ما يتكرر، مع انها تجربة اسوا من دارك ١ بنهاية المطاف، بس اذكر وقت اكتشافها على وقتها مع صاحبي وهو يحكيلي عنها وقد ايش لعبة صعبة بس جذابة الخ

أحيك على انتقائك للكلمات لتبين مدى السوء .. بدال لا تقول تجربه أقل من دارك 1 تقول تجربه أسوأ يعني حتى دارك سولز سيئه :tearsofjoy:..بس هم ما ألومك سونيك فان بالنهايه ماره عليك هالمصطلحات كثير.
 

Nostalgic

True Gamer
بس هم ما ألومك سونيك فان بالنهايه ماره عليك هالمصطلحات كثير.
سمعت صوت الانفجار من عندي!

ههههههه لا يا محترم ما أتفقنا على كذا.
 

MH MD

Administrator
Administrator
أحيك على انتقائك للكلمات لتبين مدى السوء .. بدال لا تقول تجربه أقل من دارك 1 تقول تجربه أسوأ يعني حتى دارك سولز سيئه :tearsofjoy:..بس هم ما ألومك سونيك فان بالنهايه ماره عليك هالمصطلحات كثير.
ههههه مو شرط، هنا تفهمها اني اقول انه دارك ١ احسن من ديمون بس تاثيرها اقل، بس عادي لسه من فترة كنت اسولف عن شيء مع واحد وقلت الشي الفلاني "احسن" من العلاني وقال لي هاه قصدك يعني العلاني سيء؟!
I can’t win
 

Nostalgic

True Gamer
كنت ناوي أتحرش بس فانز دارك سولز 1 طلعوا عنيفين... أعلن انسحابي التام من النقاش. (&)
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
في فرق الصدق. ميترويد مناطق كبيره منفصلة والي يربط بينهم هو مصعد يدخلك في شاشة تحميل وينقلك للمنطقة التالية(عالم مختلف). دارك سولز المناطق موجودة بشكل حقيقي في نفس العالم ومربوطين.

طيب انت عارف انه العوائق التقنية هي الي خلتهم يعملوها كذا والا الهدف انها تكون مشابهة لالعاب ميترويد التو دي ؟
 

بوسيف39

True Gamer
مشكلة انك تحسب ان اكتشافك لشيء اسمه "نشاز" في المرحلة، هو كأنك اكتشفت شيء ملموس او موضوعي تقدر تقرر منه اذا مرحلة سيئة او جيدة.

الألعاب تدخل فيها "التجربة"

اعطيك مثال، المرحلة فيها افخاخ فعلا و هو شيء ملموس، لكن شعورك تجاه الشيء الملموس و قصتك معه تفرق بين شخص و شخص، مثلا شخص حس انه ذكي لانه قدر يشوف كل الافخاخ قبل تصيده مثلا، شخص خطط للقتالات بشكل جيد مع احتساب الافخاخ و كانت تجربة مثمرة له، شخص ورط الوحوش في الافخاخ و استعملها ضدهم، او حتى شخص ما مات كثير مع الافخاخ، او شخص ما يمانع ال trial و ال error الكثير في اللعبة و ما يشقيه (لانه ممكن عنده نظرة شخصية انه كل شي يحصل في اللعبة من فشل هو بفعل قراراته و ليس اللعبة).

الفكرة انك تنظر للعنصر هذا على انه موضوعي، بينما غيرك و غيرك ممكن يحصل تجربة و محصلة مختلفة في تفاعله مع العنصر الملموس سواء الافخاخ او الممرات الضيقة و اختلاط العناصر مثل اختلاط الكومبات مع البيئة و العقبات.

بالنسبة لي، انا عايش تجربتين الدين رينج، مرة قبل سنة، لعبتها عشرين ساعة و مللت منها و كنت بشكل خاص احاول اهزم الوحوش بالترايل و الايرور لين ما افوز. المرة الثانية كانت مؤخرا و كانت تجربة ممتعة جدا، ركزت على الاستكشاف و الاستراتيجية و استغلال كل ميكانيكية للفوز على حسب الظروف.

ما نقدر نفصل تجربتنا لل الالعاب عن الطريقة اللي نتفاعل فيها معها. عشان كذا كلامك عن دارك حتى لو هو مو غلط، لكن هو لا يحتوي تجربة الجميع. اطلاقا.

كلام جميل بس ما أعتقد إني أدعيت أن كلامي يحوي تجربة كلام الجميع، وما أنكر فكرة عنصر التجربة تختلف من شخص لاخر لكن نقطة الوحوش أسحلتها تخترق الجدران بصرف النظر أنا اكشتفته أو غير اكتشفتها أو أي كان لكنها موجودة باللعبة وغش عيني عينك، السالفة إني جالس أذكر نقاط تخليني أقول اللعبة ذي فيها نشاز بالصعوبة لا أكثر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كلام جميل بس ما أعتقد إني أدعيت أن كلامي يحوي تجربة كلام الجميع، وما أنكر فكرة عنصر التجربة تختلف من شخص لاخر لكن نقطة الوحوش أسحلتها تخترق الجدران بصرف النظر أنا اكشتفته أو غير اكتشفتها أو أي كان لكنها موجودة باللعبة وغش عيني عينك، السالفة إني جالس أذكر نقاط تخليني أقول اللعبة ذي فيها نشاز بالصعوبة لا أكثر.

هو حتى اختراقهم للجدران مش big deal, ايش الفرق بينه و بين اي عقبة في اللعبة، ما دام انك اكتشفته حاول تطور استراتيجية مناسبة ضده.

انت في الموضوع ذكرت الافخاخ و البلاتفورمز الضيقة، من الواضح انك مددت مصطلح النشاز ليشمل أكثر من اختراقهم للجدران. العاب دارك سولز مش عادلة، هي مرتاحة تمدد الصعوبة لأكبر قدر ممكن ما دام لسا عندك إمكانية تفوز. الخط الأحمر الوحيد اللي يوقفون عنده هو استحالة الفوز.

فرضية انها العاب عادلة في الصعوبة، هو فرضية خاطئة. اول مرحلة في اللعبة فيها ثلاث مسارات و اغلبها مش بلفلك كلاعب في ذيك الفترة من اللعب. اغلب الزعماء يسحقونك كالبعوضة في أول جولات معهم، توازن القوة في كفة الزعيم في كل مرة و انت تحاول تهزمه in despite of it.
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
ناوي اسوي ماراثون لالعاب الاجيال السابقة المفضلة للفانز بالسلاسل العريقة عشان اقدر امسح فيها الارض لما اقيسها بالمعايير الحديثة (متضمنة اجزاءها اللاحقة) والافكار المستهلكة ترليون مرة.
قبل فترة استنقاص لانتشارتد١ والان دارك١..وتدريجيا بنمشي على كل الالعاب اللي بنت الاساس للسلاسل الايقونية.
دارك١ مش من اجزائي المفضلة..لكن ما بنكر اهميتها للسلسلة وكمية الانبهار بالتجربة بوقتها بجوانب عدة، خاصة لما تلعبها بدون لا تبني انطباع مسبق وما تعرف عن تفاصيلها سواء ترابطها او المناطق الخفية وتكتشفها مع الوقت, وثم تقرا عن اللور الثري لها وتركب الاحجية بختماتك الثانية بالريبلايبلتي العالي لها وبتعدد البلدس فيها..كلها عناصر تطورت بشكل كبير مع كل جزء جديد وهي اسستها، حالها حال ديمون سولز..
بس اتفق دارك١ سيئة و تيرز اوف ذا كنجدوم دلس و ديابلو نيش.. ممكن نسوي ارشيف للاقوال المخلدة؟ @@
 
التعديل الأخير:

بوسيف39

True Gamer
هو حتى اختراقهم للجدران مش big deal, ايش الفرق بينه و بين اي عقبة في اللعبة، ما دام انك اكتشفته حاول تطور استراتيجية مناسبة ضده.

انت في الموضوع ذكرت الافخاخ و البلاتفورمز الضيقة، من الواضح انك مددت مصطلح النشاز ليشمل أكثر من اختراقهم للجدران. العاب دارك سولز مش عادلة، هي مرتاحة تمدد الصعوبة لأكبر قدر ممكن ما دام لسا عندك إمكانية تفوز. الخط الأحمر الوحيد اللي يوقفون عنده هو استحالة الفوز.

فرضية انها العاب عادلة في الصعوبة، هو فرضية خاطئة. اول مرحلة في اللعبة فيها ثلاث مسارات و اغلبها مش بلفلك كلاعب في ذيك الفترة من اللعب. اغلب الزعماء يسحقونك كالبعوضة في أول جولات معهم، توازن القوة في كفة الزعيم في كل مرة و انت تحاول تهزمه in despite of it.
لا سالفة اختراق الجدران بيج ديل وما أي بيج ديل، الأفخاخ أقل شي ثابت وضعها بس هذا عيب جوهري باللعبة، شي ما تقدر تتوقعه ويجيك من حيث لا تحتسب.

جميل أنك متفق أنها مش عادلة، اختراق الجدران بعد ما عادل، بس سالفة أن فيه مسار ببداية اللعبة أعلى من لفلك هذا عادي، لأن كذا تقول لك ما هذا الدرب روح مسار اخر.
 

بوسيف39

True Gamer
ناوي اسوي ماراثون لالعاب الاجيال السابقة المفضلة للفانز بالسلاسل العريقة عشان اقدر امسح فيها الارض لما اقيسها بالمعايير الحديثة (متضمنة اجزاءها اللاحقة) والافكار المستهلكة ترليون مرة.
قبل فترة استنقاص لانتشارتد١ والان دارك١..وتدريجيا بنمشي على كل الالعاب اللي بنت الاساس للسلاسل الايقونية.
دارك١ مش من اجزائي المفضلة..لكن ما بنكر اهميتها للسلسلة وكمية الانبهار بالتجربة بوقتها بجوانب عدة، خاصة لما تلعبها بدون لا تبني انطباع مسبق وما تعرف عن تفاصيلها سواء ترابطها او المناطق الخفية وتكتشفها مع الوقت, وثم تقرا عن اللور الثري لها وتركب الاحجية بختماتك الثانية بالريبلايبلتي العالي لها وبتعدد البلدس فيها..كلها عناصر تطورت بشكل كبير مع كل جزء جديد وهي اسستها، حالها حال ديمون سولز..
بس اتفق دارك١ سيئة و تيرز اوف ذا كنجدوم دلس و ديابلو نيش.. ممكن نسوي ارشيف للاقوال المخلدة؟ @@
ما قلتها أنها لعبة سيئة، وما أشوف غلط تحكم على اللعبة بالمعايير الحديثة، لعبتها مع الريماستر الي المفترض تكون أفضل نسخة، طبيعي بحكم على هذيك التجربة الي لعبتها.
 

Raulioo

Tarnished
ما قلتها أنها لعبة سيئة، وما أشوف غلط تحكم على اللعبة بالمعايير الحديثة، لعبتها مع الريماستر الي المفترض تكون أفضل نسخة، طبيعي بحكم على هذيك التجربة الي لعبتها.
ان اللعبة تعمر او تكون تايملس اعتبره قيمة اضافية للعبة لكن مش معيار للحكم على جودتها
يعني المطورين للسلاسل (الثورية) اذا صحت التسمية بأجزاءها الاولى..احتاجوا وقت طوييييييل وموارد عديدة عشان يصنعون الخلطة من الصفر..لما تلعبها بوقتها بتغفر لها الاخطاء البسيطة لانك بتعيش الصورة الكبيرة..نفس لما الواحد يلعب شادو اوف كلوسس ويتجاهل ثقل الفريم ريت وغيرها لانها تجربة فريش ما مريت بشي مثلها بالسوق
بينما لما تجيها بوقت متأخر...مهما نزلت نسخ محسنة لها فهي قايمة على اساسيات مترهلة مع الزمن لانها هي نفسها حصلت وقتها بالاجزاء اللاحقة عشان تبني عليها وتحصل بولش كافي للافكار وتطورها للمستوى اللي وصلت له..غير طبعا الالعاب اللي نسخت منها، ونسختها
 
التعديل الأخير:

بوسيف39

True Gamer
ان اللعبة تعمر او تكون تايملس اعتبره قيمة اضافية للعبة لكن مش معيار للحكم على جودتها
يعني المطورين للسلاسل (الثورية) اذا صحت التسمية بأجزاءها الاولى..احتاجوا وقت طوييييييل وموارد عديدة عشان يصنعون الخلطة من الصفر..لما تلعبها بوقتها بتغفر لها الاخطاء البسيطة لانك بتعيش الصورة الكبيرة..نفس لما الواحد يلعب شادو اوف كلوسس ويتجاهل ثقل الفريم ريت وغيرها لانها تجربة فريش ما مريت بشي مثلها بالسوق
بينما لما تجيها بوقت متأخر...مهما نزلت نسخ محسنة لها فهي قايمة على اساسيات مترهلة مع الزمن لانها هي نفسها حصلت وقتها بالاجزاء اللاحقة عشان تبني عليها وتحصل بولش كافي للافكار وتطورها للمستوى اللي وصلت له.

والله شوف أنا لعبت شادو أوف ذا كلوسس بوقت متأخر وانبهرت بيها، من تجاربي المفضلة عن نفسي أشوف معيار الزمن أفضل معيار لجودة الشي، فكرة أن لما تلعبها بوقتها ولازم تحاكمها لزمانها ما أتفق فيها بصراحة، بالنسبة لي اللعبة الجيدة جيدة قبل عشر سنين وجيدة الحين، أتصور هذا اختلاف منهجي على كل.
 

Valtr

Master of The League
طيب انت عارف انه العوائق التقنية هي الي خلتهم يعملوها كذا والا الهدف انها تكون مشابهة لالعاب ميترويد التو دي ؟
عوائق تقنية او لا المقصد أن هذا هو أكبر مصدر للإنبهار من تصميم مراحل اللعبة وأن السالفة مو ببساطة أن الأثنين 3D.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ان اللعبة تعمر او تكون تايملس اعتبره قيمة اضافية للعبة لكن مش معيار للحكم على جودتها
يعني المطورين للسلاسل (الثورية) اذا صحت التسمية بأجزاءها الاولى..احتاجوا وقت طوييييييل وموارد عديدة عشان يصنعون الخلطة من الصفر..لما تلعبها بوقتها بتغفر لها الاخطاء البسيطة لانك بتعيش الصورة الكبيرة..نفس لما الواحد يلعب شادو اوف كلوسس ويتجاهل ثقل الفريم ريت وغيرها لانها تجربة فريش ما مريت بشي مثلها بالسوق
بينما لما تجيها بوقت متأخر...مهما نزلت نسخ محسنة لها فهي قايمة على اساسيات مترهلة مع الزمن لانها هي نفسها حصلت وقتها بالاجزاء اللاحقة عشان تبني عليها وتحصل بولش كافي للافكار وتطورها للمستوى اللي وصلت له.

للأمانة هذا يدخل بإيش يهم المرء ، الابتكارية أو الصقل ، لو تهمك الأولى أكيد بتتساهل بس الثانية ؟ ما أتوقع ولو يهمك الاثنين فهنا يمكن ما تمشيها أو تخليها case by case.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
عوائق تقنية او لا المقصد أن هذا هو أكبر مصدر للإنبهار من تصميم مراحل اللعبة وأن السالفة مو ببساطة أن الأثنين 3D.

انت تقول فيه فرق .. لكن فلسفة التصميم واحدة .. وانا اعني هنا ترابط المناطق .. ميترويد برايم عمرها ما كانت تتصنف انها لعبة بمناطق منفصلة
 

Valtr

Master of The League
انت تقول فيه فرق .. لكن فلسفة التصميم واحدة .. وانا اعني هنا ترابط المناطق .. ميترويد برايم عمرها ما كانت تتصنف انها لعبة بمناطق منفصلة
هل مناطق برايم موجودة في عالم واحد أو لا؟
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
في فرق الصدق. ميترويد مناطق كبيره منفصلة والي يربط بينهم هو مصعد يدخلك في شاشة تحميل وينقلك للمنطقة التالية(عالم مختلف). دارك سولز المناطق موجودة بشكل حقيقي في نفس العالم ومربوطين.
في مصاعد في dark souls 1 والمناطق تحمل ايضا لكن بشكل غير ملحوظ
 

Valtr

Master of The League
في مصاعد في dark souls 1 والمناطق تحمل ايضا لكن بشكل غير ملحوظ
كلهم في عالم واحد والمطور وقت يصمم منطقة ياخذ بالحسبان المناطق الثانية وعنده حدود ما يتجاوزهم.
في دارك سولز 2 منطقة النار تطلع من العدم والناس كانت تضحك على هذا الشيء، بس ما عمري شفت هذا الشيء مع دارك سولز الأولى.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
هل مناطق برايم موجودة في عالم واحد أو لا؟
زي ما قلت لك العوائق التقنية هي الي خلت المناطق تفصل بينهم شاشة تحميل لكن فلسفة التصميم مع الاختصارات والباكتراكينج هي الي تجعل من العالم قطعة واحدة

الان ايش الفرق بين سوبر ميترويد وميترويد برايم عدا شاشة التحميل ؟

ايش الفرق بين ميترويد برايم 3 الي هي برضوا تحمل شاشة تحميل لكن بمناطق منفصلة تماما عن ميترويد برايم الاولى ؟
 
  • Haha
Reactions: Eye
أعلى