hits counter

هل دارك سولز 1 مبالغ في تقديرها؟

Eye

السوسة
صح الموجهات ما معتمدة على الاختباء ورا الجدران، بس هذا الشي موجود باللعبة وصار وهذا غش، ويصير كثير بحصن سنز، حلو ما صار لك أنا صار لي، وصديقاي الي لعبوها وبثوها لنا صارت لهم

وهنا انا سألتك ، هل تكسر التجربة؟ ولا بمجرد معرفتك للخطأ التقني ذا مجرد تنتبه له ما يصير لك وخلاص

والحلو انه متوافق مع عنصر الصعوبة ، يعني لو اللعبة تحاول تكون رحيمة معاك وفجأة قلبت صعبة هنا بعذرك ، لكن اللعبة تبي تكون صعبة ، تبي تعاقبك ، هذا من اساسيات التجربة ، مجرد انك توصل لذا الاستنتاج كل شي المفروض تتوقعه

ما عندي مشكلة لما فخ أموت فيه وبعدها أقول اوه صح هذا ما شفته أنا الغلطان، بس فيه أفخاخ تجيك تقتلك بس كذا، الوضع يصير التجربة والخطأ.

وهذي ميزة الفخ ، انه يكون مختفي ويصيدك ، بعدين اللعبة كلها مبنية على التجربة والخطأ ، ذي ركيزة المطور يحاول يأسسها فيك واساس اللعب اصلا هو التجربة والخطأ

لو المطور يمهد لك كل شي فعلا بيصير تلقين

مش قضية تنقض اللعبة

سالفة الأشباح والصعوبة العادلة ذكرتها بالموضوع الأساسي على فكرة، فأتمنى ترجع له لكن لو بوضح حاجة عن الأشباح أنهم يخترقوا الجدران وعادي يلتم عليك مليون واحد بدون ما تقدر تسوي شي

ما ذكرت وش الصعوبة العادلة بالضبط

بعدين الاشباح ، اشباح! بديهي يخترقون الجدران

سالفة انهم يلتمون عليك هذي انت وشطارتك كيف تتكتك ، اللعبة فيها بعد استراتيجي ، ولازم تختار مواجهاتك بعناية مو بدرعمة ، وبرضو لازم تتمركز صح وتعرف كيف تتدرج بالتقدم

هذي جزء من المهارة اللي لازم تبنيها برحلتك ، وتنجح في وضع جانب مقلق وتوتر وفعلا لو التمو عليك هنا غلطك

فوق هذا أنا ذكرت مشاكلي مع النص الثاني ووضحت، فما أعرف هل قريت الموضوع أو بس تريد تمدح، لأني ما أشوف نقاط مضادة لنقاطي، ولا أشوف أي نقطة عن جودة النص الثاني

ما تشوف اي نقطة وتقول عني استعبط؟ عجيب

قلت لك
١-مناطق منوعة
٢- بوسز رهيبين وكل واحد له فكرة مختلفة
٣- جيميكس اشبه بالالغاز

منطقة الدوق تعتمد على عنصر الاستكشاف والملاحظة ،
منطقة النار نسق اربيجي ، لازم تفعل ايتم وتقتل بوس عشان تفتح لك المنطقة واحساس بالضياع والفوضى متوافق مع اللور

نيو لوندو منطقة ظلامية متناسبة مع اللور وتعطيك شعور بالتوتر وان كل مواجهة مقلقة فلازم تعرف متى تقاتل ومتى تنسحب
 

بوسيف39

True Gamer
وهنا انا سألتك ، هل تكسر التجربة؟ ولا بمجرد معرفتك للخطأ التقني ذا مجرد تنتبه له ما يصير لك وخلاص

والحلو انه متوافق مع عنصر الصعوبة ، يعني لو اللعبة تحاول تكون رحيمة معاك وفجأة قلبت صعبة هنا بعذرك ، لكن اللعبة تبي تكون صعبة ، تبي تعاقبك ، هذا من اساسيات التجربة ، مجرد انك توصل لذا الاستنتاج كل شي المفروض تتوقعه



وهذي ميزة الفخ ، انه يكون مختفي ويصيدك ، بعدين اللعبة كلها مبنية على التجربة والخطأ ، ذي ركيزة المطور يحاول يأسسها فيك واساس اللعب اصلا هو التجربة والخطأ

لو المطور يمهد لك كل شي فعلا بيصير تلقين

مش قضية تنقض اللعبة



ما ذكرت وش الصعوبة العادلة بالضبط

بعدين الاشباح ، اشباح! بديهي يخترقون الجدران

سالفة انهم يلتمون عليك هذي انت وشطارتك كيف تتكتك ، اللعبة فيها بعد استراتيجي ، ولازم تختار مواجهاتك بعناية مو بدرعمة ، وبرضو لازم تتمركز صح وتعرف كيف تتدرج بالتقدم

هذي جزء من المهارة اللي لازم تبنيها برحلتك ، وتنجح في وضع جانب مقلق وتوتر وفعلا لو التمو عليك هنا غلطك



ما تشوف اي نقطة وتقول عني استعبط؟ عجيب

قلت لك
١-مناطق منوعة
٢- بوسز رهيبين وكل واحد له فكرة مختلفة
٣- جيميكس اشبه بالالغاز

منطقة الدوق تعتمد على عنصر الاستكشاف والملاحظة ،
منطقة النار نسق اربيجي ، لازم تفعل ايتم وتقتل بوس عشان تفتح لك المنطقة واحساس بالضياع والفوضى متوافق مع اللور

نيو لوندو منطقة ظلامية متناسبة مع اللور وتعطيك شعور بالتوتر وان كل مواجهة مقلقة فلازم تعرف متى تقاتل ومتى تنسحب

أتوقع كل أحد عنده صورة ولو ضبابية عن ماهية الصعوبة العادلة، ومستوى الصعوبة يختلف من لاعب لآخر لأن فيه نسبة ذاتية تعتمد على خبرة اللاعب وسرعة فهمه لنمط اللعبة، لكن ممكن نقول الصعوبة العادلة لما اللعبة تعطيك تحدي وتلمح لك وتعلمك اللعبة أفكارها، وويش بتواجه وتعطيك الخيارات المناسبة عشان تعامل معه، ودارك سولز 1 تسوي هذا الشي بالعادة لين تمارس النشاز بدون سابق إنذار.
وقلت هذا بعد ما تكلمت عن الحصن:
أتوقع ذي المرحلة مثال كافي على فكرة النشاز، ومذهول صراحة من دعوى أن اللعبة صعوبتها عادلة، والعبارة الي صارت ميم حاليا هي git gud كانت تنقال لأي واحد ينتقد اللعبة أو صعوبتها، اللعبة الأصل فيها تقدم تحدي عادل لحد ما بس نشازها كثير بشكل ملحوظ، لدرجة ما أعتقد ممكن يقال عنها لعبة صعوبتها عادلة، وعموما أتصور أكتفي بهذا عن ذي النقطة ونتقل للعالم والمترويدفينا.

أتصور هذا يجاوب سؤالك عن كسر التجربة وعن معنى الصعوبة العادلة، وهذا من الموضوع نفسه.


فيه خلط غريب ما بين التلقين والتوضيح الظاهر، لو الفخ مكتوب لي بالخط العريض هذا فخ أيوا هذا تلقين وما يكون فخ، بس من أفخاخ اللعبة الميمك الصندوق الي أصلا وحش، هذا حتى بدون ما تجرب لو أنت نبيه بتلاحظ أن فيه تلميحات بالخط الرفيع أنه وحش، فجأة يظهر حقيقته، السلسلة مختلفة عن العادية، الصندوق يتحرك كأنه يتنفس الخ، بس بعده فيه أفخاخ باللعبة الطريقة الوحيدة عشان تعرف أنها أفخاخ أنك تموت فيها، والحصن يمكن فيه أحسن مثال هذا على هذا.


سالفة الأشباح ما مشكلة أشباح يخترقون الجدار كميتهم ما تساعد التعامل معهم، أي واحد أصلا يلعب اللعبة ويوصل هذيك النقطة المفروض يكون خلاص متعود على تتكلم عنه من استراتجيات وغيرها، فجأة ممكن يلقى نفسه بمرحلة الأعداء يخترقون الجدار وعشرين واحد يلتم عليه بدون ما يقدر يسوي لهم أي شي معتبر، يضرب واحد أو أثنين العشرة الباقين ذابحينه، ذي المشكلة بيهم وذكرتها هنا:

نيو لندو تجمع ما بين الغش والعبط، الحين بدل ما أسلحة الأعداء تخترق الجدار هم بأنفسهم يخترقوا الجدران، وسهل يلتموا عليك عشرين واحد ويذبحك وصارت لصديقي وأنا أشوفه يلعب، وطريق التعامل معهم لازم تستعمل ايتم يخلص عليك عشان تضربهم، الشي الزين بذي المرحلة الشينة أن البوس الفور كينج يقلب اللعبة ترن بيسد، فله نكهة مميزة.

أسمح لي لو ما انتبهت لنقاط ذيه
انا ما افهم كيف النصف الثاني سئ ، مناطق منوعة وبوسز رهيبين وجيميكز منطقية

ما اقدر الوم الا المنوبة اللي يبون تلقمهم انسة ملعقة

مناطق منوعة؟تقدر تقول هذا عن اللعبة كامل وما تخبرك ذيه "النقطة" أيش شي عن جودة التنويع، نفس الكلام ينقال عن الزعماء الرهيبين والجيمكس، ويش الزين فيهم؟ كيف تتوقع إني أعمال ذي النقاط -إذا تتسمى نقاط- بجدية ولما أقراها ما أفهم أيش توصل؟ قارن هذا باللي كتبته الحين، وعلى طاريه بصراحة ما أتفق وأتفهم قولك وكلامي موجود عن ذيك المناطق بالموضوع نفسه.
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
هيا خذ لك ، مو عشانك فشلت في فهم النظام يعني انه فشل

النظام القتالي مبني على المهارة والاستراتيجية ، اذا تتوقع انه بتكفيك تضغيط الازارير فانت مخطئ ، قراءة العدو وتموقعك واختيار المدخلات والانتباه للعدادات هذي كلها عناصر استراتيجية لازم توظفها بالقتال

فلا تلوم اللعبة ، لوم فهم اللاعب
اشوف اللعبه مضروبه من ناحية الفيزيكس و الحركة و الكاميرا بالمقارنة بالثالث مثلا . كل شيء كان اكثر مرونه في الثالث

كرهت الاول وقتها و حبيت الثالث

اشوف اللعبه تحتاج ريميك لتصحيح هذه العيوب
 

النسر الأسود

TG news editor
إذا لعبة (أسطورية) صادرة قبل أكثر من ١٠ أعوام ما سلمت من الحلطمة في تي جي فلازم ما أستغرب من يلي حاصل مع الألعاب الجديدة هنا
 

Eye

السوسة
لما اللعبة تعطيك تحدي وتلمح لك وتعلمك اللعبة أفكارها، وويش بتواجه وتعطيك الخيارات المناسبة عشان تعامل معه

حلو ، ولو اني ما اشوفه تعريف لكن معاك وحدة وحدة

تعطيك تحدي ، اللعبة فكرتها انها ترميك بالتحدي وتقولك انجو

انت عليك تجرب وتحاول وتشوف ايش يضبط وايش لا ، مبدأ المحاولة والغلط ، هذي فلسفة تصميم ولها متعة الاكتشاف وتطوير المهارة

وفعلا اللعبة تلمح لك تلميحات ، مثل الطعن بالظهر ، بالغالب الكل اكتشفه مصادفة او انعملت فيه ، وقال اذا انعمل فيني كذا خلني احاول اسويها وزبطت

اللي انت تطالب به هو تلقين ، تبغي اللعبة تدرج لك كل شي وتعلمك بدون اي جهد منك

وهذا لا يصح لان جزء من الصعوبة انك تكتشف ذي الاشياء بنفسك ، وايضا جزء من المتعة انك تكتشف ذي الاشياء بنفسك

فيه خلط غريب ما بين التلقين والتوضيح الظاهر، لو الفخ مكتوب لي بالخط العريض هذا فخ أيوا هذا تلقين وما يكون فخ، بس من أفخاخ اللعبة الميمك الصندوق الي أصلا وحش، هذا حتى بدون ما تجرب لو أنت نبيه بتلاحظ أن فيه تلميحات بالخط الرفيع أنه وحش، فجأة يظهر حقيقته، السلسلة مختلفة عن العادية، الصندوق يتحرك كأنه يتنفس الخ، بس بعده فيه أفخاخ باللعبة الطريقة الوحيدة عشان تعرف أنها أفخاخ أنك تموت فيها، والحصن يمكن فيه أحسن مثال هذا على هذا.

التوضيح الظاهر جزء من التلقين ويتعارض مع فلسفة المحاولة والخطأ ، وايضا الفخ يفقد رونقه لو ما طحت فيه طيحة خايسة

بالغالب الفخاخ اصلا ما تقتلك بس تاخذ منك هيلث عالي ، هذا يعزز ان اللعبة تحطك بمواقف وتقول لك حلها

هذي لحالها تفاعلية من اللعبة وتعزز شعور التوتر والثقة ، اللعبة تبيك تكون جالس على اعصابك وهذي ما بتكون موجودة لو مهدو لك التجربة

سالفة الأشباح ما مشكلة أشباح يخترقون الجدار كميتهم ما تساعد التعامل معهم، أي واحد أصلا يلعب اللعبة ويوصل هذيك النقطة المفروض يكون خلاص متعود على تتكلم عنه من استراتجيات وغيرها، فجأة ممكن يلقى نفسه بمرحلة الأعداء يخترقون الجدار وعشرين واحد يلتم عليه بدون ما يقدر يسوي لهم أي شي معتبر، يضرب واحد أو أثنين العشرة الباقين ذابحينه، ذي المشكلة بيهم وذكرتها هنا

هذي قلت لك استراتيجية لعب وتكتيك حركة ، تصميم المواجهة مأزق وانت لازم تفلت منه بمهارتك وعندك حلول

تقدر تهرب ، تقدر تتقدم بحذر ، تقدر تخلص عليهم بسرعة

انت ومهارتك وذكائك ، بتكون صح غش لو الاعداء يرسبنون بشكل لا نهائي ، لكن لا ، عددهم محدود ومجرد انك تعرف اماكنهم وطريقتهم وتصقل مهارتك شوي بتنجو منهم
 

Eye

السوسة
اشوف اللعبه مضروبه من ناحية الفيزيكس و الحركة و الكاميرا بالمقارنة بالثالث مثلا . كل شيء كان اكثر مرونه في الثالث

كرهت الاول وقتها و حبيت الثالث

اشوف اللعبه تحتاج ريميك لتصحيح هذه العيوب

هو الثالث مصقول اكثر بحكم ان البوسز عندهم اكثر من فيز ووتيرة اللعب سريعة

الاول استراتيجي اكثر ويعطيك فرصة تفكر وتخطط اكثر
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
هو الثالث مصقول اكثر بحكم ان البوسز عندهم اكثر من فيز ووتيرة اللعب سريعة

الاول استراتيجي اكثر ويعطيك فرصة تفكر وتخطط اكثر
لو بحصل ريميك للاول بموزونية و تحكم الثالث بيكون شيء بيرفكت لان قصة الاول و اجوائه عندي افضل من الثالث في كثير من الجزئيات
 
  • Like
Reactions: Eye

بوسيف39

True Gamer
حلو ، ولو اني ما اشوفه تعريف لكن معاك وحدة وحدة

تعطيك تحدي ، اللعبة فكرتها انها ترميك بالتحدي وتقولك انجو

انت عليك تجرب وتحاول وتشوف ايش يضبط وايش لا ، مبدأ المحاولة والغلط ، هذي فلسفة تصميم ولها متعة الاكتشاف وتطوير المهارة

وفعلا اللعبة تلمح لك تلميحات ، مثل الطعن بالظهر ، بالغالب الكل اكتشفه مصادفة او انعملت فيه ، وقال اذا انعمل فيني كذا خلني احاول اسويها وزبطت

اللي انت تطالب به هو تلقين ، تبغي اللعبة تدرج لك كل شي وتعلمك بدون اي جهد منك

وهذا لا يصح لان جزء من الصعوبة انك تكتشف ذي الاشياء بنفسك ، وايضا جزء من المتعة انك تكتشف ذي الاشياء بنفسك



التوضيح الظاهر جزء من التلقين ويتعارض مع فلسفة المحاولة والخطأ ، وايضا الفخ يفقد رونقه لو ما طحت فيه طيحة خايسة

بالغالب الفخاخ اصلا ما تقتلك بس تاخذ منك هيلث عالي ، هذا يعزز ان اللعبة تحطك بمواقف وتقول لك حلها

هذي لحالها تفاعلية من اللعبة وتعزز شعور التوتر والثقة ، اللعبة تبيك تكون جالس على اعصابك وهذي ما بتكون موجودة لو مهدو لك التجربة



هذي قلت لك استراتيجية لعب وتكتيك حركة ، تصميم المواجهة مأزق وانت لازم تفلت منه بمهارتك وعندك حلول

تقدر تهرب ، تقدر تتقدم بحذر ، تقدر تخلص عليهم بسرعة

انت ومهارتك وذكائك ، بتكون صح غش لو الاعداء يرسبنون بشكل لا نهائي ، لكن لا ، عددهم محدود ومجرد انك تعرف اماكنهم وطريقتهم وتصقل مهارتك شوي بتنجو منهم

جالس أتكلم عن الأفخاخ ما جالس أتكلم الطعن من الظهر، وما جالس أقول اللعبة تريد تلقني، لو أريد اللعبة تلقني كان اشتكيت من أنها ما تعلمك شي وما خلصتها أصلا، وكيف تتوقع من مخلصها ومخلص بلدبورن ولاعب دس3 يريد تلقين؟

بخصوص الألغاز أنا قلت
فيه خلط غريب ما بين التلقين والتوضيح الظاهر،
دايما أقول كذا، وممكن الجملة تكون الظاهر فيه خلط غريب ما بين التلقين والتوضيح وتسلك، جالس أتكلم عن التوضيح لا التوضيح الظاهر، أصلا لما أتكلم عن الأفخاخ أقول لك الخط العريض والرفيع، ولا فيه أفخاخ ممكن تقتلك لأنها تاخذ منك هلث عالي، ما كل لاعب يرمي نقاطه بالهلث عشان كذا سالفة الأفخاخ تصنع نشاز.

عدد الأشباح محدود صح بس كم عددهم؟ عشرين بمربع صغير وتريد تتكتك؟ وكيف سرعتهم؟وكيف مسافة ضرابتهم؟فيه أفضلية لهم على اللاعب بشكل واضح، هذاك تحدي رخيص تقدر تخلصه بس أبعد شي عن المتعة، وترا مرحلة الهياكل العظمية تصنع شعور الرعب والمأزق بشكل أفضل منها بكثير.
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
2656148025.jpg
 

The Last Lombax

In a new adventure~
إذا لعبة (أسطورية) صادرة قبل أكثر من ١٠ أعوام ما سلمت من الحلطمة في تي جي فلازم ما أستغرب من يلي حاصل مع الألعاب الجديدة هنا
يارجل ادي اللعبة 10 ايام من بعد المديح لها وقت الاصدار وبتحصل مواضيع على شاكلة مبالغ في تقديرها وانسحب عليها وهكذا
 

Sky Walker

True Gamer
إذا لعبة (أسطورية) صادرة قبل أكثر من ١٠ أعوام ما سلمت من الحلطمة في تي جي فلازم ما أستغرب من يلي حاصل مع الألعاب الجديدة هنا

مافي لعبة تسلم من النقد ، بالنهاية منتج ترفيهي صانعه بشري ومانقدر نصنع شي بيرفكت والتقنية تتطور مع الوقت ، بس ... دارك سولز ١ مبالغ في تقديرها ؟ بعض جوانبها ممكن ماعمرت كويس سواء بسبب تطور الجيمنج او ان المطور اكتسب خبرة اكثر وصقل الاجزاء الحديثة اكثر خلال السنين او غيره ، انا من اللاعبين اللي يقول النصف الثاني من اللعبة "بعد ما تقضي على شنقل و منقل" اضعف من الجانب الاول ، بس مايعني انه سيئ ، غالبيته ممتازة بس النصف الاول منها خارق جداً ومصقول اكثر ، زي حالة ريزي٤ وجزئية الجزيرة ، بس بنهاية المطاف اللعبة من العلامات الفارقة بالجيمنج وهذا امر لانقاش فيه ، يكفي انها قدرت تقدم تجربة اكشن ادفنشر حديثة ومواكبة للعصر بذاك الوقت اكثر من لعبة زيلدا اللي نزلت بنفس السنة وصارت حديث الناس والمطورين بدالها "بجانب سكايرم" ، وتاثير اللعبة واضح في الالعاب ليومكم سواء بشكل مباشر او غير مباشر ، اذا هالامور ماتخليها تستحق التقدير ما ادري ايش يستحق صراحة.

حتى مع ان دارك سولز ٣ مصقولة اكثر من دارك ١ بس لازلت افضل دارك ١ بسبب عدة نقاط.
 
التعديل الأخير:

KH_m

True Gamer
إذا لعبة (أسطورية) صادرة قبل أكثر من ١٠ أعوام ما سلمت من الحلطمة في تي جي فلازم ما أستغرب من يلي حاصل مع الألعاب الجديدة هنا
عادي، اكيد فيه اراء مختلفة لأي لعبة مهما كانت أسطورية، والألعاب القديمة تلقى الناس ترجع لها عشان تشوف هل تغير رأيهم فيها أو صمدت بعد كل ذي السنين مقارنة بألعاب نزلت بعدها.
دارك سولز ١ نزلت بعدها أربع ألعاب سولز فأكيد بتصير لها مقارنة
 

بوسيف39

True Gamer
مافي لعبة تسلم من النقد ، بالنهاية منتج ترفيهي صانعه بشري ومانقدر نصنع شي بيرفكت والتقنية تتطور مع الوقت ، بس ... دارك سولز ١ مبالغ في تقديرها ؟ بعض جوانبها ممكن ماعمرت كويس سواء بسبب تطور الجيمنج او ان المطور اكتسب خبرة اكثر وصقل الاجزاء الحديثة اكثر خلال السنين او غيره ، انا من اللاعبين اللي يقول النصف الثاني من اللعبة "بعد ما تقضي على شنقل و منقل" اضعف من الجانب الاول ، بس مايعني انه سيئ ، غالبيته ممتازة بس النصف الاول منها خارق جداً ومصقول اكثر ، زي حالة ريزي٤ وجزئية الجزيرة ، بس بنهاية المطاف اللعبة من العلامات الفارقة بالجيمنج وهذا امر لانقاش فيه ، يكفي انها قدرت تقدم تجربة اكشن ادفنشر حديثة ومواكبة للعصر بذاك الوقت اكثر من لعبة زيلدا اللي نزلت بنفس السنة وصارت حديث الناس والمطورين بدالها "بجانب سكايرم" ، وتاثير اللعبة واضح في الالعاب ليومكم سواء بشكل مباشر او غير مباشر ، اذا هالامور ماتخليها تستحق التقدير ما ادري ايش يستحق صراحة.

حتى مع ان دارك سولز ٣ مصقولة اكثر من دارك ١ بس لازلت افضل دارك ١ بسبب عدة نقاط.

لما أتكلم عن لعبة مبالغة في تقديرها أو لا أتحدث عنها باعتبار أنها لعبة تقول على رجلين الحين أو لا؟ كيف مستواها الحين؟ عادي اللعبة تكون مؤثرة وكل شي ومحد ينكر هذا الشي، بس اللعبة المؤثرة شي وأنها تعتبر تحفة فنية شي ثاني، عادي اللعبة تكون مؤثرة ولها وزنها بتاريخي الجيمز بتكون تكون لعبة شاخت وصارت عجوز عقيم، طبعا السالفة ذي ما تصدق على دارك1، أنا أعتقد أنها لعبة جيدة لكن وضحت أسبابي ليش أشوفها لعبة جيدة لا أكثر ومبالغ في تقديرها.
 
أعلى