سيئة جداً بالنسبة لي لو مخلينها زي دبجلة جست كوز ممكن كان الوضع احسن شوي
بالمناسبة انا اسحب كلامي عن مدى الابهار على مستوى الجرافيكس
الرسوم خارقة جداً، انا الان في تشابتر 4 وكمية التفاصيل مرعبة
خخخخ صدقني، هالعنوان رقيق. فكرنا ببدائل خالية من أي رحمةعنوان الموضوع مجرم! توقعت جملة أكثر شاعرية لرحلة دريك الأخيرة @@
متحمس جداً للعبة ولو أني بأضطر ألعبها متأخر شوي. :"(
كان عندي نفس هالانطباع عن بداية الجزء الثالثخلصت شابتر 4
بأمانة سعيد أن هذا آخر جزء من أنشارتد
متشبع من جيمبلاي السلسلة، واللعبة تحسها خطوة للوراء في الجيمبلاي بعد لاست اوف أس. عالم جميل جداً وتفاصيل كثيرة، بس تفاعل محدود جداً وخطية صعبة الهضم
طريقة الكتابة وإخراج العروض تحسنت عن السابق
الرسوم ممتازة جداً بس الرسوم مش كل شيء في النهاية
أظن أن كل الي لعبته الآن ما يتعدى كونه مرحلة بناء وتمهيد فقط للمغامرة الحقيقية، لذلك ما رح أستعجل بتكوين رأي عن اللعبة، لي عودة بس أخلصها في وقت ما (ان شاء الله).
خلصت شابتر 4
بأمانة سعيد أن هذا آخر جزء من أنشارتد
متشبع من جيمبلاي السلسلة، واللعبة تحسها خطوة للوراء في الجيمبلاي بعد لاست اوف أس. عالم جميل جداً وتفاصيل كثيرة، بس تفاعل محدود جداً وخطية صعبة الهضم
طريقة الكتابة وإخراج العروض تحسنت عن السابق
الرسوم ممتازة جداً بس الرسوم مش كل شيء في النهاية
أظن أن كل الي لعبته الآن ما يتعدى كونه مرحلة بناء وتمهيد فقط للمغامرة الحقيقية، لذلك ما رح أستعجل بتكوين رأي عن اللعبة، لي عودة بس أخلصها في وقت ما (ان شاء الله).
كان عندي نفس هالانطباع عن بداية الجزء الثالث
اتوقع لو تكمل بتغير رأيك ^_^
طبعا هذا ما يغير حقيقة ان ذا لاست اف اس طول عمرها بتكون افضل من انشارتد في اي زمانا ومكان
فراس يعجبني أنك تقرأ مابين السطور و تفهم بعمق !بس إيش رايك بالقصه هالمره؟؟
في بعضكم يمكن ما لاحظ...لكن نايتي دوج إستعملوا كراش موش عشان نيثن دريك يعلق تعليقات مضحكه, او تلميح لوجوده مستقبلاً.
بل عشان يظهرو الجانب من نيثن دريك اللي "يشتاق" للمغامره, وبتلاحظوا هالشيء في إختيارهم للمرحله اللي تتضمن خطر يلاحقك.
....................................................وبتلاحظوا إن نيثن دريك زعل لما إنتهت اللعبه بعد ما كان مندمج معها جداً, "وكأنوا يقول خلاص؟ المغامرات إنتهت؟!".
......................................................................لمسه جداً ذكيه.
هذا التشابتر الغرض الكامل منو...يعطينا هالإحساس بإشتياق نيثن دريك للمغامره, طبعاً جداً أجادوا التقديم وأعطوني الإحساس بشكل جيد.
وفي لمسه حيل حلوه... لما مسك المسدس وقعد يتخيل إنو في جزأية كومبات, هاللمسات جداً جداً جميله.
اللعبه حيل ممتازه من ناحية الستوري تيلنج.
عبدالله مع أني أعشق لاست أوف آس و لكن اللعبتين مختلفتين عن بعض و بتوجه مختلف... فبلاش مقارنات كل شوي بينهم عرفنا تفضيلك.طبعا هذا ما يغير حقيقة ان ذا لاست اف اس طول عمرها بتكون افضل من انشارتد في اي زمانا ومكان
حسين للحين ما بدأت اللعبة الحقيقية مسرع ما حكمت أنك تشبعت XDخلصت شابتر 4
بس إيش رايك بالقصه هالمره؟؟
في بعضكم يمكن ما لاحظ...لكن نايتي دوج إستعملوا كراش موش عشان نيثن دريك يعلق تعليقات مضحكه, او تلميح لوجوده مستقبلاً.
بل عشان يظهرو الجانب من نيثن دريك اللي "يشتاق" للمغامره, وبتلاحظوا هالشيء في إختيارهم للمرحله اللي تتضمن خطر يلاحقك.
....................................................وبتلاحظوا إن نيثن دريك زعل لما إنتهت اللعبه بعد ما كان مندمج معها جداً, "وكأنوا يقول خلاص؟ المغامرات إنتهت؟!".
......................................................................لمسه جداً ذكيه.
هذا التشابتر الغرض الكامل منو...يعطينا هالإحساس بإشتياق نيثن دريك للمغامره, طبعاً جداً أجادوا التقديم وأعطوني الإحساس بشكل جيد.
وفي لمسه حيل حلوه... لما مسك المسدس وقعد يتخيل إنو في جزأية كومبات, هاللمسات جداً جداً جميله.
اللعبه حيل ممتازه من ناحية الستوري تيلنج.
فراس يعجبني أنك تقرأ مابين السطور و تفهم بعمق !
أفضل من الأجزاء السابقة، رح أتكلم عنها لاحقاً بتفصيل أكثر، البداية بشكل عام عملية بناء بحتة للفكرة والشخصيات أكثر من الأجزاء السابقة، وأتصور أن بوقت ما رح ترتفع وتيرة اللعبة وتستفيد من عملية "البناء" هذه.
الانترو ما كانت قد التطلعات وكلام الاستوديو، انترو ألعابهم السابقة أفضل (لاست اوف أس، أنشارتد3، أنشارتد2). ما كان فيه داعي للتشويق لها بأمانة.
أنشتارتد 3 كان الإنترو تبعها مضاربه في بار؟؟؟ على ما أذكر ما كان يقرب من مستوى إنترو 2 ولا حتى الأن مستوى إنترو 4 اللي فيه لمسات حيل حلوه زي:
اللي فيه لمسات حيل حلوه زي:
هو لو تجي تسألني أيش أفضل جزأيه عندك في اي لعبه, ما راح أقولك الإنترو أبداً حتى في أنشتارتد 2, لأن التشالنج فيها غايب وتكون دايماً جزأيات قصيره هدفها مختلف عن الجزأيات الأخرى.
فلايف إز سترانج أفضل إنترو لعبته وهو حاله إستثنائيه لو بتقول إنو أفضل جزأيه في اللعبه, متقن جداً أكثر من مجرد سرد سينمائي.
نوتي دوق، نوتي دوق . كيف يصنعوا اللعاب خالية من العيوب ما اعرف. جدا حبيت علاقة سام ونيثن دائما الاخ الاصغر تبيعة للاكبر وينظر لة كقدوة بكل شي وهذا الشي حاطينة بعناية هنا.
رأيك أحترمه P:
c'mon man، كثير شفنا زي هاللمسات السينمائية السكربتد من قبل.
قصدي مختلف عنك, الجزأيه اللي داخل المدرسه بأكملها هي إنترو عندي, خلك من البدايه فقط.
وقد يكون غلطت انا وما يجوز تُسمى إنترو.
ما شفت زيها من قبل, عطني مثال يشابهها بالزبط لو عندك يا حسوني.
حسنا ما سأقوله هنا قد لا يعجب البعض، لكن أول ٩ فصول من اللعبة تلقي بتاريخ هيديو كوجيما الإخراجي في السنوات الماضية في سلة المهملات بالنسبة لي. أصدقكم القول، لقد اقتنعت أن هذا الرجل يعيش نكسة فنية و ذوقية بعد ميتل غير سوليد ٤ المخيبة للآمال وازداد يقيني بذلك بعد ميتل غير سوليد ٥ التي أعتبرها شخصيا كارثية في هذا الجانب.
صدقا، كوجيما يتحتم عليه لعب أنتشارتد ٤ لكي يستفيد و يتعلم و ياخذ الملاحظات من مدرسة نوتي دوغ. فرق مهول بين ما يقدمه نيل دركمان وبروس سترالي في عنوانيهما الأخيرين مقارنة بما قدمه كوجيما في آخر ٧ سنوات فيما يتعلق بالتجربة السينمائية. أنت لست بحاجة لكي تكمل اللعبة حتى تصل لهذه النتيجة.
كلام مجحف وظالم بشدة، انا أعتقد العكس تماماً، نوتي دوج لازم ياخذوا أوراق أكثر من كتاب كوجيما في تحفته الأخيرة المتكاملة من كل النواحي، والتي أعتبرها الستاندرد الحالي الذي تقاس عليه كل ألعاب الجنرا
حتى أخلي هذا الموضوع لعشاق السلسلة، رح أطرح موضوع مستقل لاحقاً أفتح فيه مقارنة تفصيلية بين اللعبتين.
اللحظات المبهرة جداً في الرسوم هي العروض السينمائية، أما رسوم اللعب الفعلي فهي أفضل بشكل "طفيف" من ريماستر لاست اوف أس فقط. هناك نقلة في الفيزيائية، حركة الملابس، المؤثرات مثل الطين والغبار، ولكن ليس هناك نقلة جيل في التكستشرز ومظهر اللعبة العام.
وصلت الى الفصل الثامن وللامانة ميتل جير تتفوق تماماً في الاخراج و بمراحل ايضاً رغم ان اخراج انتشارتد ممتاز لكن كوجيما في فانتوم بين حلق في بعد اخر في هالنحايةكلامي يتعلق بالجانب السينمائي و السرد القصصي و الكتابة. لا يمكن المقارنة بين أنتشارتد و ميتل غير سوليد، اللعبتان مختلفتان بنيويا و نوعيا، خصوصا بعد تحول الأخيرة لنظام مهمات بعالم مفتوح (أو كما يريد لنا كوجيما أن نعتقد) و إضافة عناصر أخرى مثل إدارة الموارد