هل تساءلت في يوم من الأيام ، ماذا لو كنت في محل شخصية إيلوي من ألعاب هورايزون و كيف ستكون حياتي؟ لعبة هورايزون VR نداء الجبل تحقق ذلك و تضعك بخطوة أقرب من ذلك حيث تعيش تلك التجربة بفضل خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR2.

اللعبة جميلة جدا من ناحية الرسومات فهي مفعمة بالألوان الجذابة و الطبيعة الخلابة. و بالطبع اللعبة تتميز أيضا بموسيقى رائعة وجودتها لا تقل بتاتا عن ألعاب هورايزون التي اعتدنا عليها

قصة اللعبة مليئة بالأحداث الشيقة ، حيث تأخذك من منظور شخصية البطل واسمه رايس، و هو من جماعة تدعى كارجا الظل. و هدف البطل هو إيجاد أخوه المفقود ، وخلال بحثه سيمر بمصاعب مواجهة الآلات الشرسة و أخطار الغابة و غيرها

اللعبة تعتمد بالكامل على الواقع الإفتراضي واستخدام خواص جهاز Playstation VR2 التي تأخذ اللاعب لمرحلة مختلفة تماما من الإنسجام، فستجد كثير من المرتفعات القابلة للتسلق ، و عليك بأن تحرك يديك باستخدام أيدي التحكم Sense Controllers و تمسك بثغرات في المرتفع على سبيل المثال و ترفع نفسك للأعلى و بالتأكيد مع التكرار ستشعر بذلك المجهود الذي بذلته و كأنك تتسلق في الحقيقة ، و في بعض اللحظات خلال اللعبة ، ستتفاجأ من اهتزاز خوذة الواقع الإفتراضي ذاتها عند صدور أصوات عالية أو المرور بآلات ضخمة. و ذلك ليس اهتزاز عادي فحسب ، بل أنه يحاكي احساس المؤثرات القوية التي تطرأ على جسد اللاعب بشكل مذهل.

إضافة لذلك ، أسلوب القتال في اللعبة يعتمد على القوس و السهم ، و استخدامه في التصويب جدا دقيق ، و كونه الأداة الرئيسية في القتال ، ستصبح بارعا في استخدامه مع الوقت بالتأكيد. و لاحقا ستجد أنواع مختلفة لذخائر الأسهم في اللعبة مثل الأسهم الحديدية أو الكهربائية أو الأسهم النارية القادرة على التسبب في اشتعال العدو أو الهدف و غيرها.

في حال استنزافك لذخائر الأسهم التي بحوزتك ، يمكنك صنع أسهم جديدة ، و طريقة تحضير الأسهم ممتعة ، حيث تقوم بجمع قطع السهم ببعضها و تجهيز رؤوس الأسهم التي ترغب بها مثل تركيب سهم ذات الرأس الناري أو الكهربائي مثلا.

لعبة هورايزون VR نداء الجبل تتميز بمحتوى جيد ، فعلى سبيل المثال ، يوجد مضمار للتصويب الذي يمكنك زيارته لغرض التدريب و يوجد به عداد للوقت كي تعلم بمدى سرعتك في إنهاء ذلك المضمار و بالطبع كلما تحسنت مهارتك في التصويب ، ستجد نفسك قد كسرت أرقامك القياسية بشكل مستمر.

خلال مغامرتك و خوض قصة اللعبة ستجد أهداف مخبأة في عالمها التي ستزيد من عنصر الإستكشاف فيها بالإضافة لإيجاد قطع مميزة التي يمكنك التعرف على طبيعتها في وقت لاحق من اللعبة.

اللعبة ستستغرق بين 6 إلى 7 ساعات لإنهاء قصتها ، و لكن ستأخذ منك وقت أطول من ذلك لإكتشاف كل ما هو فيها و قد تستغرق 20 ساعة حسب أسلوب لعب الشخص.

بالرغم من أسلوب اللعب الرائع في هورايزون VR نداء الجبل ، فوجدت أن اللعبة لا تعطيك حرية كبيرة في استكشافها و ستلاحظ أن اللعبة تأخذك في مسار متحرك في بعض المراحل الذي يجبرك على اتجاه واحد إلى النهاية. و بالنسبة لقتال الأعداء فهو محدود على مسار القصة في اللعبة. و ستلاحظ كثرة جزئيات التسلق في اللعبة التي فقط تزيد من وقت اللعب.

 

بالرغم من كل ذلك ، أعتبر لعبة هورايزون VR نداء الجبل من أفضل ألعاب خوذة الواقع الإفتراضي الجديد Playstation VR2 الحالية ، و فعلا استمتعت بكل لحظة فيها و من الضروري أن تقتنيها ضمن مكتبة ألعاب الواقع الإفتراضي بالتأكيد إن أصبحت من ملّاك جهاز Playstation VR2

تم مراجعة لعبة هورايزون VR نداء الجبل على جهاز البلايستيشن 5 باستخدام خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR2 بموجب نسخة المراجعة التي حصلنا عليها من الناشر قبل الإصدار

 

شارك هذا المقال
Horizon VR Call of the Mountain
عالم اللعبة جميل و أسلوب اللعب ممتع جدا و موسيقى بجودة عالية
لا يوجد حرية كبيرة في الاستكشاف ، و كثرة التسلق مجرد زيادة من وقت اللعب
اللعبة تحوي مغامرة ممتعة جدا و توظف عناصر خوذة الواقع الإفتراضي الجديد و أيدي التحكم لدى Playstation VR 2 بشكل ممتاز مما يجعل مدى إنسجام اللاعب عالي جدا
تاريخ النشر: 22 فبراير 2023
طورت بواسطة: Guerilla Games
الناشر: Sony Interactive Entertainment