نعود مع نقاشٍ جديدٍ هذا الأسبوع يرتبط بإتمام شركة مايكروسوفت الأمريكية لإجراءات الاستحواذ على شركة Bethesda التي تضم عددًا كبيرًا من فرق التطوير المتنوعة، في الوقت الحالي لا نملك سوى التكهنات فيما إن كانت ألعاب هذه الشركة العريقة ستكون حصريّة للإكس بوكس على صعيد الأجهزة المنزليّة أم لا و نحنُ نُرجح الحصرية، و على أية حال لا يُمكننا الآن سوى أن نُفكر في العوالم الخيالية التي ستقوم Bethesda بتطويرها لجمهور الإكس بوكس. إليكم بعض العناوين التي نتشوق لظهورها على الحاسب الشخصي و Xbox Series و توفرها من اليوم الأول لخدمة الغيم باس:

– Starfield: ستارفيلد هي اللعبة الأكثر انتظارًا بالنسبة لنا من بيثسدا و هي المشروع الضخم التالي من الاستوديو الرئيسي للشركة، و المسؤول عن روائع مثل سلسلة The Elder Scrolls و الأجزاء الأخيرة من سلسلة Fallout، هذا الاستوديو هو أحد أفضل فرق تطوير الآربيجي في العالم و نظرته للعوالم المفتوحة كانت مصدر إلهام لكل سوق الألعاب. ستارفيلد بلا شك هي النجمة القادمة في سماء بيثسدا و إن كانت حصرية للإكس بوكس فهي ستكون حصرية ضخمة من العيار الثقيل.

– Doom القادمة: عنوان التصويب Doom هو أحد أوائل ألعاب التصويب في عالم الألعاب، و بكوننا من المحظوظين الذين واكبوا هذه السلسلة منذ بدايتها لا نطيق صبرًا لنرى كيف ستكون على الإكس بوكس و الحاسب الشخصي عندما تتوفر على الغيم باس من اليوم الأوّل و كيف سيتعامل فريق التطوير id مع هذا النوع من التوزيع الرقمي و هل سيتم فصل جزئية القصة و اللعب الجماعي على سبيل المثال؟ سيكون من الرائع أن يدعم اللعب الجماعي على المنزلي 120 إطارًا على الأقل لطور اللعب الجماعي.

– وصول Deathloop و Ghostwire Tokyo إلى الغيمباس: مشروعان واعدان قادمان من بيثسدا حصريًا للبلايستيشن5 في الإطلاق، مايكروسوفت أعلنت أنها ستحترم اتفاقيات بيثسدا السابقة و لكن بعد مضيّ فترة الحصرية نعتقدُ أن اللعبتين بعد ذلك سيكون لهما حضورٌ مُباشرٌ على خدمة الغيم باس بالإضافة إلى الأجزاء التالية من هذه الألعاب لو حققت النجاح التجاري المطلوب.

– The Elder Scrolls 6: لا نعتقد أن اللعبة دخلت التطوير الفعلي حقًا و ذلك لأن فريق التطوير مشغول بمشروع ستارفيلد، لكن لعبة The Elder Scrolls تبقى العنوان الأضخم و الأكبر على الإطلاق لشركة بيثسدا و الجزء السادس من السلسلة بلا شك هو العنوان الأكثر انتظارًا من هذه الشركة و الأكثر رغبى من جماهيره في كلّ مكان.

كانت هذه بعض العناوين التي نترقب ظهورها من بيثسدا على الإكس بوكس و خدمة الغيم باس فماذا عنكم؟ شاركونا من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال