القائمة التالية تم اختيارها من قبل محرري الموقع لتمثل أفضل عشرة إنتاجات من خلال حياة جهاز الدريم كاست القصيرة. هذا الموضوع تمت كتابته بمناسبة مرور 10 سنوات على إصدار الدريم كاست لأول مرة في أمريكا و تحديدا في التاسع من سبتمبر من عام 1999. الإختيار كان صعبا نوعا ما لكن في النهاية نستطيع أن نقول أننا سعيدين بإختياراتنا النهائية من مجموعة ألعاب تعتبر من أفضل ما أنتج ليس فقط على الدريم كاست و لكن في صناعة الألعاب بشكل عام.

10
Crazy Taxi
المطور: Hitmaker | الناشر: Sega | سنة الإصدار: يناير 2000

ربما أحد الأشياء الرائعة التي ستشكر عليها سيجا لسنوات عديدة هي أخذ جيل الأركيد الرائع من نهاية التسعينات و إحضاره لنا الى المنزل. كريزي تكسي أحد الألعاب الممتعة التي صدرت للأركيد عام 1999 و حصلت على ثناء جماهير الألعاب وقتها. اللعبة بإختصار تعطيك وقت محدد بحيث تقوم بتوصيل أشخاص من نقاط معينة في المدينة الى أخرى. أحد الذكريات الجميلة في اللعبة أن المناطق التي تقوم بتوصيل الناس لها كانت معروفة مثل “بيتزا هت” و “كنتاكي”، وجود هذه الألعاب كان بموجب عرض تسويقي داخل اللعبة لكن رغم ذلك فقد قدم هذا الشيء نوع من الواقعية لتجربة اللعبة. اللعبة كانت أركيدية و سريعة بعكس الألعاب الأخرى العميقة التي تألقت على الدريم كاست لكن بنفس الوقت قدت كريزي تكسي متعة كبيرة و نجاحها تواصل بإصدار الجزء الثاني ثم نقل اللعبة على أجهزة عديدة منها جيم كيوب و بلايستيشن2 و PSP.

9
Shenmue II
المطور: AM2 | الناشر: Sega | سنة الإصدار: نوفمبر 2001

هذا الجزء بإختصار هو تكملة مباشرة للإصدارة الأولى من اللعبة. للأسف هذه اللعبة لم تحصل على إصدار أمريكي على الدريم كاست بسبب تحول سيجا الى شركة طرف ثالث في ذلك الوقت و قرارها تحويل اللعبة الى الإكس بوكس الأول. لكن اللعبة صدرت في أوروبا على الدريم كاست بتمثيل صوتي ياباني و ترجمة أوروبية. اللعبة حسنت الكثير من عيوب الجزء الأول و قدمت تجربة مختلفة من ناحية أنها كانت أسرع رتما و تحتوي الكثير من الأكشن خصوصا على أسلوب QTE و الذي يتطلب تجاوب سريع من اللاعب بالضغط على أزرار معينة للتقدم في اللعب. شينمو 2 أيضا قدمت عالم أكبر من السابق و تقدمت في القصة كثيرا و فتحت أبوب و تساؤلات كثيرة للأسف نبقى الى يومنا هذا لا نعرف متى سنحصل على إجابتها.

8
Phantasy Star Online
المطور: Sonic Team | الناشر: Sega | سنة الإصدار: نوفمبر 2001

رغم أن سلسلة فانتسي ستار الأصلية معروفة بكونها RPG تقليدي بنظام تبادل الأدوار إلا أن سيجا نجحت في إحضارها من جديد الى حياة بأسلوب مختلف لتقدم تجربة أثرت عالم الكونسل بإلاهامات رائعة لسنوات قادمة. كانت PSO لعبة RPG على الشبكة بنظام الأكشن لكن مستخدمة عناصر الRPG مثل تطوير الشخصية. الموسيقى في اللعبة و العوالم الخارجية و نظام المهمات و الشات جعل منها تجربة ساحرة كبلت الكثيرين داخل أسوارها و قدمت تجربة فريدة على وقتها رغم محدودية الإمكانات. اللعبة نجحت بشكل مرضي و انتقلت لتظهر على أجهزة جيم كيوب و إكس بوكس و الحاسب الشخصي و غيرها الكثير. ربما سيجا ستبقى مفتخرة الى الأبد أنها يوما ما كانت أول من يقدم تجربة ثرية لألعاب الأون لاين على الكونسل بفضل هذه اللعبة و أيضا ألعابها الرياضية الأخرى مثل NFL 2K.

شارك هذا المقال