7
Sonic Adventure
المطور: Sonic Team | الناشر: Sega | سنة الإصدار: سبتمبر 1999

بعد غياب سلسلة سونك من ظهور حقيقي على سيجا ساترن، حان الوقت للقنفذ الأزرق أن يستعيد أمجاده على جهاز سيجا المنتظر دريم كاست. بداية سلسلة أدفنشر و أول إصداراتها قادت يوم الإنطلاق لجهاز دريم كاست الجديد و يالها من أيام سعيدة. أخيرا نجح فريق سيجا في تحويل اللعبة المشهورة من عالم ثنائي الأبعاد الى ثلاثي بدون فقدان تلك العناصر التي ميزت السلسلة في أيام عزها و لعل أبرزها السرعة الكبيرة و نظام اللعب الممتع. إضافة الى ذلك فاللعبة قدمت رسوميات مذهلة في وقتها و موسيقى ساحرة كملت إبداع اللعبة و جعلتها تستقبل ثناء النقاد من جميع أرجاء العالم. مثل ألعاب سيجا الأخرى فقد حصلت سونك أدفنشر على إعادة إصدار على أجهزة الجيم كيوب و الحاسب الشخصي.

6
Jet Set Radio
المطور: Smilebit | الناشر: Sega | سنة الإصدار: نوفمبر 2000

عندما تم كشف اللعبة لأول مرة في معرض طوكيو عام 1999 أحدثت اللعبة ضجة كبيرة بين المتابعين بسبب مظهرها المميز الذي استخدمت فيه اللعبة تقنية “cell shading” التي تعتبر ثورية أنذاك. اللعبة قدمت جملة موسيقية أركيدية رائعة في لعبة لا زالت تملك من الجماهير الوفية الكثير، لكن المؤلم و المؤسف أنها لم تحقق نجاحا تجاريا كبير و مرضيا ربما بسبب غرابة مظهرها و أسلوبها الذي جعلها لا تلقى قبولا من عامة الجماهير. رغم كل ذلك فسيجا قدمت اللعبة لاحقا لجماهير الأجهزة الأخرى عن طريق إصدارها بأجزاء جديدة على جهازي إكس بوكس و جيم بوي أدفانس. الآن لا زلنا نحلم بظهورها من جديد خصوصا مع أخبار تجديد سيجا لإسمها التجاري و إحتمالية ظهورها للوي.

5
Sonic Adventure 2
المطور: Sonic Team | الناشر: Sega | سنة الإصدار: يونيو 2001

على خطى سابقتها كانت لعبة أدفنشر 2 إضافة مميزة الى مكتبة الدريم كاست. اللعبة حصلت على ثناء شديد لتقديمها مراحل لعب سريعة لشخصيات سونك و شادو بالإضافة لنظام خطي جديد بحيث يمكنك اللعب في جانب الأبطال أو جانب الظلام الذي قدم لأول مرة شخصية دكتور روبتنك قابلة للعب. اللعبة قدمت أيضا نظام اللعب الجماعي حيث يتسابق اثنان في مرحلة معينة للوصول الى الهدف مبكرا. اللعبة قدمت كالعادة OST ممتاز و موسيقى البداية Live and Learn لا زالت مفضلة لجمهور السلسلة. بالمقابل اللعبة انتقدت من جانب المراحل التي تلعب فيها بشخصيات أخرى غير سونك و هنا ظهرت المقولة الشهيرة “سونك و أصدقائه” الذين باتوا مصدر إلهام سلبي للسلسلة في الأجزاء القادمة.

شارك هذا المقال