4
Skies of Arcadia
المطور: Overworks | الناشر: Sega | سنة الإصدار: نوفمبر 2000

اذا كنت من عشاق الRPG فستعرف جيدا أن هذه اللعبة ستبقى في الذاكرة كشيء مختلف و شخصية مميزة بين جميع الألعاب الأخرى من هذا الصنف. سكايز أو أركيدا قدمت حس المغامرة في لعبة RPG كما لم يفعل أحد من قبل. الرسوميات المليئة بالحياة و الألوان، القصة الشيقة و الشخصيات الجذابة جعلت منها تجربة لا تنسى لكل من عاشها. معارك السفن و جمع طاقم سفينتك و رحلات قنص القراصنة من العوامل التي كونت شخصية هذه اللعبة المميزة و ثبتتها في قائمة أفضل ألعاب تبادل الأدوار عبر التاريخ. كما حدث مع مجموعة من ألعاب الدريم كاست الأخرى اللعبة لم تحقق نجاحا تجاريا كبيرا و تم إصدارها لاحقا على الجيم كيوب لتحقق مبيعات إضافية غير مؤثرة للأسف الشديد. لا زالت الجماهير تنتظر تكملة لهذه المغامرة المفردة و لكن دون جدوى حتى يومنا الحاضر.

3
Shenmue
المطور: AM2 | الناشر: Sega | سنة الإصدار: نوفمبر 2000

هذه اللعبة ليست فقط إنجازا برمجيا بل إنها قطعة فنية راقية في عالم ألعاب الفيديو. السيد يو سوزوكي قال إنه سيصنع صنف جديد من الألعاب يدعى FREE أو Full Reactive Eyes Entertainment و الذي هو عبارة عن عالم حقيقي متفاعل قدر الإمكان في لعبة فيديو. شينمو صنعت شعور أن تعيش حياتك اليومية بنهارها و ليلها و حيث تحتاج أن تنام و تعمل لتبقى قادرا على مواجهة مصاعب الحياة. القصة العميقة في اللعبة و الشخصيات التفاعلية و المحيط المذهل جعلت من شينمو أول من يصل لعكس حياة حقيقية في لعبة فيديو. الأجواء “الأتموسفير” لا زال الى الآن من أفضل ما شاهدنا في عالم الألعاب، الى جانب القتال ثلاثي الأبعاد و مواقف QTE و القصة الجذابة فإن شينمو ستبقى في قائمة أفضل ألعاب الدريم كاست دائما و أبدا.

2
Resident Evil Code: Veronica
المطور: Nextech | الناشر: Capcom | سنة الإصدار: فبراير 2000

هذه المرة اللعبة ليست من نشر سيجا. كابكوم أحدثت ضجة بنقل سلسلة ريزدنت ايفل لأول مرة خارج أسوار البلايستيشن و يا لها من نقلة. كود فيرونيكا من أفضل إنتاجات سلسلة ريزدنت ايفل و لا زال الكثير من جماهير السلسلة يعتبرون هذه الإصدارة الأفضل إطلاقا. فيرونكا قدمت لأول مرة الخلفيات ثلاثية الأبعاد في السلسلة مع كاميرا شبه ثابتة، أيضا قدمت اللعبة إمكانية تكملة اللعبة “Continue” و إمكانية مهاجمة وحشين “زومبي” في نفس الوقت باستخدام مسدسين. اللعبة قدمت أحد أفضل قتالات الزعماء في السلسلة بالإضافة لأفضل جزء من القصة يطرح في أي إصداراتها. أضف كل ذلك الى موسيقى اللعبة الحماسية و ستحصل على منتج عالي الجودة بكل المقاييس. اللعبة نجحت و انتقلت لاحقا لتظهر مرة أخرى على عدة أجهزة منها البلايستيشن2 و الجيم كيوب.

شارك هذا المقال