جيل يوشك على الإنتهاء لتبدأ بعده حرب جديدة في صناعة العاب الفيديو , في معرض E3 الماضي شهدنا حرباً طاحنة واحداثاً كبيرة , شدنا قلباً للموازين من جهة وعودة للخلف من جهة اخرى , شركة ذهبت خطوة للأمام , واخرى رجعت للخلف اكثر من خطوة . كانت كمية الحماس في الفترة الماضية شيئاً ليست بالعادية ومن الطبيعي خصوصاً مع بدء الجيل الجديد !

كان هذا الجيل من الالعاب على الاقل بالنسبة لي لن الأكثر شحاً او الأقل تنويعاً في عالم الألعاب , بل إنه الأقل شغفاً على الإطلاق . لا يمكنك ابداً مقارنة جيل شهدنا فيه العاب مثل ميتل جير وثلاث اصدارات من اونيموشا وديفل ماي كراي و GTA و ثلاثية برنس اوف بيرجيا وكينجدوم هارتس وفاينل فانتسي بأجزائها  والعاب ترضي هذا وذاك وتلك  بجيل قد طغت عليه بقدرة قادر العاب ارادة ان تكون كلها ” Call of duty ” .

 

نهاية الجيل هذا , والجيل القادم شهدنا الاعلان عن مجموعة من الالعاب استطيع القول بأنها اعادت لي شغف الالعاب بقوة واعادت ذلك الحماس الذي افتقده اعادت لي ذلك الحماس في تلك الفترة الذهبية في فترة التسعينات وما بعد الالفية في العصر الذهبي :

 

 

METAL GEAR SOILED 5

وتبقى هذه اللعبة هي السبب الرئيسي في بقاء الكثير في عالم العاب الفيديو , كل ما استطيع قوله بعد مشاهدتي لهذا الفيديو هو ” شكراً كوجيما … لا يزال عالم الألعاب بغير ” , نلاحظ رغبة كوجيما القوية في تغيير اسلوب اللعبة وفتح ميتل جير بشكل جريء ولأول مرة بشكل اكبر من السابق مع تقدم عالم ضخم ومفتوح عوضاَ عن الخطية المعتادة في بقية ا

جزاء السلسلة . بمجرد التفكير فقط ستشعر ان هذه اللعبة ستفجر عقلك ! ميتل جير وبعالم مفتوح وبساعات لعب طويلة ! لا اريد شيئاً سوا اللعبة ثم الموت بسلام ! < بالطبع امزح .

GTA V

عودة هذه اللعبة لو كانت لوحدها وعلى جهاز خاص فيها لقمت انا والكثير بشرائه , نعم الى هذا الحد قد وصل الشغف لهذه اللعبة , وما شاهدناه في الفيديو الاخير قد زادنا جنوناً بها فروكستار تتوعد هذه المرة بأنها تتفوق على كل شي جميل قدمته سابقاً خصوصا في سان اندرياس .. يمكنني بتسمية هذه اللعبة ب ” الخطر الخام ” لجميع العاب العالم المفتوح ..

KINGDOM HEARTS 3

مملكة القلوب , يمكنك مشاهدة ردة الفعل على موقع اليوتوب هي كفيلة بأخبارك ان عودة لعبة كهذه للساحة بعد غياب ” او شبه غياب ” هو شي ليس بالهين , ان تعود واحدة من اجمل العاب الكشن اربيجي واكثرها سحرا وكاريزما في الشخصيات بهذا الشكل المفاجيء …

FINAL FANTASY 15

او فيرسز 13 … واحدة من اكثر الالعاب انتظاراً وتأجيلاً والغاءاً واختفاءاً على مر العصور .. فاينل فانتسي التي كان يتوقع الكثير من عشاقها الكثير عادت لتكون الجزء الخامس عشر من السلسلة . شاهدنا هذه المرة نوكتيس ” الطفل ” وبعض مشاهد الجيمبلاي المذهلة , والقريبة للأكشن نوعاً ما … هنا انا احمل مشاعر مختلطة اريد ان اشكر سكوير اينكس واريد ايضاَ ان اصب عليها جام غضبي لعدم اصدار هذه اللعبة في هذا الجيل .

شارك هذا المقال