• إنقاذ الأميرة | نجدة الرفيقة | عون الغالية…

هلا توقفتم راجاء عن الصياح عاليا، أنت تتحدث عن Mario، ربما من جهة لايجد Mario المسكين سوى أن ينقذ الأميرة في كل مرة، يقال أن أكبر الأخطاء أن تقع في الخطأ أكثر من مرة، لكن أميرة دو الشارب تقع به مرارا وتكرارا، عوما لسنا هنا لنتحدث عن هذا الأمر، وإنما عن موضوع مثيلات ماريو التي توجب فيها قلب الدنيا رأسا على عقب لإنقاذ الرفيقة أو الحبيبة أو أيا كانت، بل يتجاوز المطورون الأمر لقلب عوالم أخرى كجحيم Shadows Of the Damned، الأمر الذي يبدو في كثير من الأحيان شيئا غير منطقي البثة، سنقول أن الرابطة بين التابع (البطل) والمخطوف (الأميرة) قوية من دون شك، لكن سنقول أيضا أن أي شرير لايجد مايفعل يختطف أميرة ما ليسيطر على العالم، قد تتبادر إلى أذهانكم لعبة  Asura’s Wrath، الأمر المسلي أن في كل مرة -تقريبا- من توجب عليه إنقاذ الأميرة أو أيا كانت يكون من المقربين التابعين، كان من الممكن التفكير في بعض التغيير لحذف الطابع الكلاسيكي، فلنأمل أن يصل Mario للقدر الكافي من الذكاء ليعلم أن الخروج مع أميرة دون حرس شيئ له عواقب وخيمة وأنه لاداعي لقطع كل تلك المسافة قفزا ليصل للشرير الذي اختطفها، على الأقل ألعاب أخرى لاتقول لك، الأميرة في قلعة أخرى، لأن هذه قصة مختلفة تماما.

  • البطل المختار | المخلص المنتظر

كم مرة واجهت ألعابا بها المقولة الشهيرة ”أنت الشخص المختار، أنت من سيخلصنا ، لا أحد غيرك سيفعل” ؟ وكم مرة شهدت البطل يقول ”لماذا أنا ؟ لماذا” ؟ دون أن يعرف الإجابة حتى النهاية، كثرت المواقف التي يجهل فيها البطل قدره حتى فكيف له أن يتحكم في قدر الأخرين، على سيرة Kingdom of Amalur:Recknonig حيث يغير البطل قدر كل من يتعرف عليهم دون أن يعلم حتى من يكون فعلا ومالمصير الذي ينتظره، الأمر المحير أن البطل كما كان لابد له من قوة داخلية، شيئ خفي، فمهما بلغ غيره من القوة والشجاعة والخبرة، هو الوحيد القادر على تحرير قوة لاترد وهجومات لاتصد، لعل متابعي الأنمي يعلم أن لأمر شائع في الأنميات اليابانية حيث يكتسب البطل قوته من الحب، الصداقة، الصفاء، النور وغير ذلك لكن في الألعاب توجب تصعيب الأمر بعض الشيئ وتوجب تجميع قطع أداة ما لتحرير شيئ ما لفعل شيئ ما، يفترض من المطورين أن يتخلوا عن مواضيع كهذه أو على الأقل تغيير الوصفة قليلا.

حسنا كان هذا موضوعا تحدثنا فيه عن بعض المواضيع المستهلكة هذا الجيل دون ترتيب أو تفصيل يذكر، ذلك جاء كانتقاد لأفكار هذا الجيل النائم لاغير، الأفكار التي يمكن العمل بها كثيرة وكثيرة جدا، توجب فقط التفكير بروية والبحث عن مواضيع بديلة، العصور القديمة، الغرب الأمريكي، التجارب العائلية، القصص الدرامية والإجرامية، عالم الغاب وماتحت الماء، الخيال العلمي وغيرها مازالت تحتفظ ببعض الإستقلالية وقلائل من المطورين جربوا هذه الوصفات المختلفة، وأنتم أي مواضيع صادفتموها مرارا وتكرارا ؟ شاركونا في الردود.

شارك هذا المقال