Asphalt 7: Heat

تاريخ الإصدار: 2012-06-21
طورت بواسطة: Gameloft
الناشر: Gameloft
الألعاب
هواتف
  • 24 يونيو 2012
  • التعليقات: 
  • 6409 مشاهدة
  • 8.0
    تقييم تروجيمنج


    Asphalt 7: Heat

    لعبة سباق السيارات الشهيرة على الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية Asphalt تعود للظهور بالساحة مجدداً لتثبت مكانتها بين بقية المنافسين! حان وقت السرعة و الإثارة مرة أخرى و خوض سباقات الشوارع الطائشة بأرجاء دول العالم، من أحياء هاواي و طرق طوكيو كثيرة الإلتفافات إلى لوس أنجلوس ذات الشوارع الطويلة الشاهقة.

    عندما نتحدث عن ألعاب سباق السيارات فبالطبع علينا ذكر إحدى تخصصاتها و أساسياتها كالقيادة، لعبة Asphalt 7 Heat سهلة و بدائية جداً من هذه الناحية و نتيجة ذلك بروز إحدى عيوبها كالإلتفاف بالمنعطفات. القيادة سهلة لدرجة لن تحتاج لإبطاء و إيقاف سيارتك أثناء المنعطفات حتى الحادة منها فكل ماعليك هو السير للأمام دائماً و تجاوز المركبات و كل شي يمكن أن يعيق طريقك! عند الإصتدام ستواجهك بعض الأخطاء كالإحتكاك مع الجدار أو صدم أحد السيارات و التي بعضها سيختفي و كأن لاوجود له! لا شيء يمكن أن يبطئ سرعتك و يوقفك بإستثناء الصدمات المباشرة للجدران أو المجسمات الثقيلة.

    كحال باقي ألعاب سباق السيارات تتيح لك اللعبة شراء سيارتك الخاصة و تطويرها و تعديلها بشكل بدائي دون توفر العديد من الخيارات، لترقية مستوى مركبتك لأخر مستوياتها يجب عليك رفع مستواك من 1 إلى 4 على سبيل المثال و تجميع عدد النجوم المطلوبة بجانب المال الذي ستدفعه على التطويرات، كما ستحتاج لترقية مستواك و جمع عدد كبير من النجوم لفتح المركبات المتطورة لتستطيع شرائهم. الشيء المثير أو الإستغلالي هنا بإمكانك إختصار كل الوقت لجمع النجوم و المال بدفع نقود حقيقية للحصول عليهم بالقدر الذي تريده و فتح أفضل السيارات و أسرعها دون تكبد أي عناء.

    التحكم واحدة من الأمور المختلفة و المميزة عن بقية التجارب على أجهزة الألعاب الأخرى، ليس لأنها تعتمد بشكل كلّي على اللمس بل لأن بإمكانك اللعب بيد واحدة فقط! لا عليك سوا تحريك جهازك للإلتفاف و الضغط أسفل الزاوية اليمنى لتفعيل النيترو و زيادة سرعتك، لأن كما ذكرت سابقاً لا داعي لتخفيف السرعة حتى عند الإلتفاف. إن لم يعجبك هذا التحكم يمكنك تغييره من الإعدادت بحيث تتيح لك اللعبة أربعة خيارات إختار منها مايناسبك، ولكن إنسى اللعب بيد واحدة و شرب الشاهي أثناء ذلك!

    الرسوميات كانت من أكثر الأمور بروزاً و جاذبية. قليل مانرى لعبة ثلاثية الأبعاد و سباق سيارات تحديداً تتمتع بهذا المستوى التقني الجميل على الهواتف و الأجهزة اللوحية. البيئة من حولك و المركبات و لا أنسى الإضائة و إنعكاس نور الشمس كان بغاية الجمال، لكن بالرغم من ذلك يعيب الرسوم بعض الأخطاء كإنعدام أثار الإحتكاك و الشرارات الضعيفة جداً و قلّة تفاصيل المركبات، عدى ذلك تتمتع Asphalt 7 Heat ببيئات متنوعة بين أوساط أشهر مدن العالم و التي كل منها تمتلك تصاميمها المميزة عن الأخرى مثلما بالواقع.

    يحتوي طور القصة أو المهنة على أكثر من 10 مستويات كل منهم يتواجد فيه عدد من النجوم كحد أقصى و ليس عليك جمعها كلها، لكن يتوجب عليك جمع العدد المطلوب للإنتقال للمستوى التالي و هكذا تكمل حتى نهاية الطور و الذي سيستغرق منك 6 ساعات تقريباً دون الحصول على جميع النجوم. يحضر باللعبة أكثر من 60 مركبة تحصل على أفضلها مع وصولك لمستويات متقدمة جداً و الحصول على النجوم المطلوبة، بجانب لوجود الكثير من المدن التي ستخوض المباريات في شوارعها، كل ذلك مع بعض الإختلافات بين المراحل، البعض منها سيتوجب عليك السباق مع باقي المركبات و الوصول قبل الجميع لخط النهاية بينما البعض الأخر عليك إخراج أكبر قدر ممكن من المنافسين بقلّب مركباتهم، كذلك السباق مع الوقت و الوصول لخط النهاية لمرة أو مرتين قبل إنتهائه، تحتوي اللعبة على بعض التنوع بالمراحل و التي ستبعد عنك الشعور بالملل، بجانب لإحتوائها على أطوار أخرى ستطيل من بقائك معها مثل Quick Play أو الطور الحر و الذي يمكنك من خلاله خوض السباقات بشكل لانهائي، كما يتواجد طور اللعب الجماعي و الذي يمكنك من اللعب على الشبكة مع بقية اللاعبين بالعالم أو مع من حولك عبر الواي-فاي و البلوتوث. كل ذلك بقيمة 0,99$ فقط!

    Asphalt 7: Heat
    قيادة سهلة و ممتعة، تحكم بسيط، طرق و مدن متنوعة، رسوم ممتازة، قيمة عمرية جيدة بسعر زهيد.
    أخطاء تقنية، لم تقدم أي تجديدات تذكر، عدم وجود أثار للإحتكاك أو التحطم، تصادم و إلتفاف غريب.
    Asphalt 7 Heat لم تقدم تلك التجديدات كما عملت سابقتها و لايجب عليك توقع منها الكثير و لكن بالرغم من ذلك هي لعبة ممتازة و ممتعة، فإن كنت تبحث عن لعبة سباق سيارات مناسبة على جهازك فستجد ضالتك معها.
    الوسوم
    Asphalt 7: HeatiOS
    عبدالله القحطاني
    لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.

    التعليقات