مقالات خاصة


مفاجات قد تظهر هذه السنة في معرض E3 !

  •  

    28 مايو 2012

  •  

    التعليقات:

  •  

    7742 مشاهدة

صبرا ياعشاق الألعاب فلم يبقى الكثير على المعرض الكبير، E3 في الأبواب ومايمكن أن يعرض خلال هذا المعرض يمكن أن يحمل مفاجات كبيرة، كثرة التسريبات هذا العام أفسدت الكثير من الأشياء التي كان بالإمكان أن تكون مفاجأة كبيرة في E3 2012 والإعلان عن الألعاب الضخمة والمشاريع الجديدة كان ليكون أفضل خلال المعرض لكن ماعسانا نفعل سوى أن نامل أنه مازال هنالك الكثير لتقديمه خلال المعرض من الشركات الحاضرة، كثيرة هي الأستديوهات التي قالت أنها ستتخلف عن الموعد ومطورون كثر قالوا أنهم لن يكونوا على الخشبة هذا العام، شيئ سيحد من كون هذا المعرض أضخم معارض العام لكن لنكن متفائلين مازال هناك الكثير لترقبه في قاعة المعرض الفسيحة، True-Gaming سيكون طبعا ضمن اللعبة ويعد متابعيه بتغطية لأحداث المعرض ومستجداته، لكن قبل المعرض دعونا نتحدث عن بعض المفاجات التي قد تظهر خلال E3 هذا العام، هي ليست مجرد فرضيات وأمال فارغة وإنما حديث تلى  إشاعات كثيرة ظهرت سيكون وقت المعرض فرصة جيدة إما لتأكيدها أو نفيها.

>>> الأجهزة ،الخدمات والأكسسوارات

كيف سيكون معرض E3 الأضخم بين أشقائه من معارض العالم إن لم يكن هناك حديث عن الجانب التقني من الميدان، أجهزة الألعاب أو أكسسواراتها أو خدماتها الجديدة، مانعلم أن الجهاز الوحيد الذي سيسلب أضواء النجومية هذا العام هو الـWii U والذي سيظهر في حلته النهائية رفقة بعض من الألعاب، لكن مع كل ذلك توجب أن نتوقع ظهور أشياء أخرى من باقي خبراء السوق.

  • أجهزة الجيل الثامن

لعل أكثر شيئ مستبعد هذا العام هو رؤية جهاز جديد من قبل Sony أو Microsoft لكن من الممكن أن تبادر إحداها بإطلاق جهاز الجيل الثامن خلال المعرض، Sony تقول أنه لا جهاز جديد هذا العام ولاحتى إعلان و Micosoft تقول نفس الشيئ، إشاعات كثيرة تحدتث عن كلا الجهازين وأغلبها تنفي تواجد أي جهاز جديد خلال المعرض، لكن من يدري قد نرى الـXbox 720 أو الـPs3 هذا العام وربما الإثنان دفعة واحدة.

  • جهاز ألعاب جديد | حواسيب مخصصة للعب

تذكرون الإشاعات التي حامت لمدة قرابة أسبوعين عن جهاز ألعاب من تطوير Valve ؟ ماقيل أنه يحمل قوة كبيرة ويشبه لحد كبير جهاز حاسوب قوي أكثر من جهاز ألعاب وأنه قادر على تشغيل كل الألعاب المتوفرة على الحاسب الشخصي حتى الأن، قد لايبدو الأمر غريبا إن تحدثنا عن الـSteam منصة تحميل الألعاب الخاصة بالشركة وإطلاق جهاز من طرفها قد يكون خلال المعرض، أتكون الشركة فعلا حاضرة رفقة الجهاز أم لا ؟

إضافة لذلك فأحد المواقع المتخصصة بالألعاب تحدث عن احتمالية إصدار إحدى الشركات المتخصصة حاسوبا يوازي ثمن ثمن الأجهزة المنزلية لكن الفرق الوحيد بينه وبين الحواسيب الشخصية أنه موجه للدرجة الأولى للعب بالإضافة أن أجزاء الحاسوب ونظامه صمما بطريقة موجهة للاعبين مع التخلص من أي إضافة لاتستعمل لهذا الغرض، من الغريب حقا أن يظهر حاوسب في معرض ألعاب لكن حاسوب موجه بالمقام الأول للألعاب بثمن مناسب يمكن اعتباره جهاز ألعاب من دون شك.

 

  • Kinect 2 | PS Move 2

من يعلم قد تعلن Microsoft عن نسخة محسنة من Kinect كما من الممكن أن تعلن Sony عن نسخة معدلة من أداة الـMove، قد يكون الأمر مستبعدا مع الإشاعات القائلة أن هذين الطرفيتين ستبقيين كما هما إلى أن تظهر أجهزة الجيل الجديد، فلنتوقع أي شيئ وكل شيئ فهذا E3.

  • خدمة اللعب عند الطلب | gaming on demand (الـCloud gaming)

ماهي هذه الخدمة ياترى ؟ الـCloud Gaming خدمة جديدة في عالم الألعاب رغم تواجدها منذ مدة على أجهزة إستقبال القنوات وأجهزة الترفيه المتعددة إلا أنها غير متوفرةعلى أجهزة الألعاب المنزلية، الخدمة توفر للمشتركين عددا من الألعاب الرقمية التي يمكن لعبها دون تحميل، تدفع ثمن الإشتراك (الشهري أو أكثر) وتحصل على قائمة بها العديد من الالعاب التي يمكن لعبها مباشرة دون الحاجة لتحميل وكأنك تشاهد فيديو أو قناة، إشاعات ظهرت في الاواخر قالت أن Sony تعمل على إضافة هذه الخاصية لجهازي الـPS Vita والـPS3 من الممكن أن يكون الإعلان عنها خلال المعرض.

بالإضافة شركة أخرى رائدة في الميدان تحضر للتواجد بالمعرض وتقول أنها تعمل على خدمة خاصة بالألعاب وسيكون إعلانها في المعرض ضخما، الشركة هي Gaikai، أتعمل الشركة رفقة Sony ياترى؟ من المحتمل أن يكون الأمر كذلك.

  •  خدمة Sony للإشهارات داخل اللعب

يبقى هذا أيضا أمرا مستبعدا جدا لكن من المحتمل أن تطرح Sony خدمة جديدة خاصة بالإشهارات والإعلانات التجارية والتي يقال أنها ستشمل ألعاب الـFree To Play التي ستوفر Sony على جهازها المنزلي والمحمول، الخدمة تعمل على قطع اللعب أتوماتيكيا ليظهر إعلان تجاري لن يستطيع اللاعب إتمام اللعب حتى ينتهي الإعلان، الإعلانات لن تكون طويلة طبعا وستجعل الشركات تستخدمها لعرض منتجاتها أو خدماتها كما الحال مع الإنترنت، Microsoft مرت من هذه المرحلة قبلا ولامانع من دخول Sony لهذه اللعبة التجارية.

خالد الحراق
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.

التعليقات