Strider Hiryu

بعالم الألعاب شاهدنا الكثير من شخصيات الننجا التي تركت بصمة قوية لها بتاريخ العاب الفيديو ومنها شخصيتنا التي سنتحدث عنها ونعطيها جزء من حقها التاريخي المهضوم جدا، Strider Hiryu هو اسم بطل لعبة الاكشن من كابكوم التي ظهرت بصالات الاركيد في نهاية الثمانينات الميلادية وتحديدا بالعام 1989 قبل شهرة كابكوم بصالات الاركيد مع ستريت فايتر والجنون التي حققته كانت تحقق النجاح مع لعبة سترايدر.

بدأ المشرع بالتعاون مابين كابكوم والمانقاكا Moto Kikaku الذي قدم لنا الشخصية للمرة الأولى بالعام 1988 من خلال مانقا خاصة بينما قامت كابكوم بتطوير لعبة خاصة لأجهزة الاركيد تم نقلها لاحقا لجهاز الننتندو الأول والذي لم يقدم اللعبة بأفضل صورة ممكنة نظرا لضعف قدرات الجهاز مقارنة بالاركيد مع العلم أن قصة نسخة الننتندو كانت مبنية على المانقا بينما لعبة الاركيد كانت بقصة مختلفة تماما وكانت تحكي عن منظمة ننجا خارقة بالمستقبل أسمها Striders يخرج منها بطل اللعبة و شخصيتها الرئيسية Hiryu لحماية العالم.

اللعبة حققت نجاحا قويا بأجهزة الاركيد وشهدت اللعبة نقلا لمعظم الأجهزة بعد ذلك ولكن مخرج اللعبة والأب الروحي لها Kouichi Yotsui ترك كابكوم بعد اللعبة ولم ترى اللعبة جزء ثاني لها إلا بالعام 1999 على أجهزة الاركيد ثم النسخة المنزلية على البلايستيشن الأول ولاقت إستحسانا كبيرا من إعلام العاب الفيديو رغم السنوات التي إنتظر فيها محبوا العاب الاكشن جزء ثاني لواحدة من أفضل العاب الننجا بالتاريخ.

هنالك حدثين يجب ذكرهم بتاريخ السلسلة، بالعام 1990 صدرت لعبة بعنوان Strider II للأجهزة المنزلية آنذاك من نشر U.S. Gold التي قامت بنشر اللعبة الأصلية في اوربا وبعد ذلك قامت بالإتفاق مع كابكوم لتطوير جزء ثاني من تطوير فريق أوربي يدعى Tiertex وقامت بنشر اللعبة بنفسها ولاقت إنتقادا حادا لسوء المنتج، القصة الثانية مع فريق التطوير GRIN الذي أوكلت له كابكوم مهمة تطوير نسخة جديدة من اللعبة أو “ريبوت” للسلسلة بالعام 2009 ولكن الفريق أغلق أبوابه (حمدلله) قبل حدوث ذلك، وقد شاهدنا شخصية Hiryu بطل اللعبة بالكثير من العاب كابكوم القتالية مثل Marvel vs. Capcom و SNK vs. Capcom وغيرها من الألعاب ومازلنا ننتظر جزء ثالث حقيقي لهذه اللعبة والشخصية الرائعة.

شارك هذا المقال