Tomba

واحدة من الشخصيات الكلاسيكية التي صدرت بجيل البلايستيشن الأول ونساها التاريخ سريعا هي شخصية “تومبا” الكوميدية جدا، شخصية تومبا ظهرت بلعبة بلاتفورم خاصة بها بالعام 1997 من تطوير Whoopee Camp ويقف خلف اللعبة Tokuro Fujiwara الأب الروحي لسلسلة العاب Ghosts’n Goblins ومنتج سلسلة Mega Man لدى كابكوم سابقا.

اللعبة من نوع العاب البلاتفورم ثنائية الأبعاد وحصلت على جزء ثاني مباشرة بعد صدور الجزء الأول بعنوان Tomba! 2: The Evil Swine Return ولاقت اللعبة إنطباعا إيجابيا لدى المحررين والمواقع ولكن للأسف لم ينعكس ذلك على مبيعات اللعبة التي لم ترتقي لتحقق أرقاما قوية ونتج عن ذلك إفلاس فريق التطوير بعد الجزء الثاني من اللعبة ومع ذلك يتذكر الكثير من اللاعبين هذه الشخصية جيدا لما قدمته من متعة كبيرة بتلك الفترة.

تدور قصة اللعبة بمجموعة من الجزر الهادئة والجميلة التي لاتظهر على الخريطة و تعيش فيها الحيوانات المختلفة بكل أمان ويعيش معها بطل اللعبة ذو الشعر الوردي “تومبا” حتى جاء اليوم الذي تقوم فيه 7 خنازير بالظهور بالجزيرة بإستخدام قوى سحرية (يا إلهي لا أستطيع أن اتمالك نفسي من الحماس) ويقوم بإعادة تشكيل الجزر و سرقة سوار خاص بجد بطل اللعبة تومبا ومن هنا تبدأ مغامرة بطل اللعبة لإستعادة السوار و الأمان للجزيرة بهزيمة الخنازير المتوحشة!! لم أتخيل يوما أن أكتب هذه الجملة.

نظام اللعبة كان يعتمد على المهمات وكلما أنجزها تومبا يحصل على نقاط الخبرة التي تساعده بالحصول على أدوات خاصة لتعبئة القوى وغير ذلك، للأسف الشديد بالكاد تعرفنا على شخصية تومبا بلعبتين فقط و بإختفاء سريع جدا من عالم الألعاب، حتى أن اللعبة لم تحصل على إصدار على شبكة سوني ليتسنى للجيل الجديد من اللاعبين تجربتها، لا أعتقد بأننا سنرى تومبا مجددا ولذلك هو موجود بهذه القائمة.

شارك هذا المقال