أغلى 10 العاب بالتاريخ!

نشر في Sun, Apr 15

بعد مشاهدة ردة الفعل لنسخة ريزدنت ايفل6 الخاصة من كابكوم بسعر 1300 دولار أمريكي تسائلت عن أسعار الألعاب وماهي تلك الألعاب التي تم بيعها بأسعار باهظة جدا ومالسبب خلف ذلك، حسنا بعد بحث وفحص وجدت القائمة الكاملة لأغلى 10 العاب تم بيعها بتاريخ الألعاب، هذه القائمة مبنية على مبيعات موقع البيع الشهير Ebay، لنتعرف إذا على أغلى 10 ألعاب تم بيعهم بالتاريخ:

10. Nintendo World Championship
الجهاز: NES
السعر: 5000 دولار أمريكي

خلال فترة التسعينيات الميلادية آرادت ننتندو أن تجد أفضل اللاعبين بأمريكا عبر لعبة خاصة أطلق عليها اسم Nintendo World Championship على جهاز العائلة أو NES كما يعرف بأمريكا.

هذه اللعبة إحتوت على مراحل من العاب ننتندو المختلفة وعلى اللاعب أن ينجز مهمة خاصة بوقت محدد ليكون الأفضل، نسخ كثيرة من اللعبة صدرت ولكن إختفت سريعا مع نهاية البطولة وواحدة من تلك النسخ كانت تحمل ثلاث ألعاب داخلها وهي Super Mario Bros, Rad Racer و Tetris وهي النسخة التي حصدت على الإهتمام الأكبر لدى الجماهير وكانت نادرة جدا، وعندها ظهورها بموقع البيع Ebay تم شراء اللعبة بأكثر من 5 ألاف دولار أمريكي.

الغريب جدا أننا نشاهد اللعبة تتوفر للبيع بنفس الوقت بفترات مختلفة، إذا قرابة الـ 20 ألف ريال سعودي لشراء لعبة صدرت منذ أكثر من 20 عام على جهاز العائلة.

9. Atlantis II
الجهاز: Atari 2600
السعر: 6000 دولار أمريكي

الكثبر من العاب الاتاري 2600 تباع بأسعار باهظة بموقع Ebay لندرتها وواحدة من هذه الالعاب هي لعبة Atlantis II لكونها لعبة لم تصدر بالأسواق أصلا.

النسخة الأصلية من اللعبة بعنوان Atlantis حققت شهرة جيدة آنذاك فتم إقامة بطولة بإستخدام نسخة مطورة من اللعبة أطلق عليها اسم Atlantis 2 وكانت الجائزة الأولى 10 الاف دولار، النسخة التي تم بيعها هي نسخة المسابقة التي لم تصدر بالأسواق أبدا وحتى أن شكل الكارتردج للعبة ليش نهائي، إذا 22،500 ريال سعودي للحصول على لعبة لم تصدر بالأسواق أبدا لجهاز قلة من الناس من يتذكره، صفقة خاسرة جدا.

مواضيع:
90,907 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • Mrwan alb

    لعبة الالومبيات لعبة ممتعة في زمانها كانت متوفره مع نفس جهاز العائلة ايام حلوه .