8. The Ultimate 11
الجهاز: Neo Geo
السعر: 10،000 دولار أمريكي

حسنا لاشك بأن هذه القائمة ستحتوي على الكثير من الالعاب الكلاسيكية والأسماء التي لم يتعرف على الجمهور من قبل، على الأقل نشاهد ألعاب معروفة نوعا ما بالقائمة مثل لعبة كرة القدم للنيو جيو The Ultimate 11.

مع صدور العاب فيفا و برو ايفلوشن سوكر بشكل سنوي فمن الصعب جدا تخيل أن تصبح هذه الالعاب نادرة بيوم من الأيام، على النقيض تماما من سلسلة العاب كرة القدم على النيوجيو Super Sidekicks التي صدرت بثلاث أجزاء بعمر الجهاز ونذكر تماما أن أسعار العاب هذا الجهاز كانت مرتفعة جدا ولكن لماذا وصلت هذه اللعبة لهذا المبلغ؟

حسنا لعبة The Ultimate 11 هي الجزء الرابع من سلسلة سوبر سايدكيك وصدر لأجهزة الاركيد بالعام 1996 وتلك الفترة كان جهاز النيوجيو قد توفي تجاريا وصدر النيوجيو سي دي في اليابان فقط، الجماهير طالبت من الشركة إصدار اللعبة بنسخة الكارتردج من الجهاز وقامت SNK بإصدار كمية قليلة جدا من اللعبة وأصبحت نادرة جدا حتى تم بيعها بموقع Ebay بمبلغ 10 الاف دولار، نعم 37،500 ريال سعودي لهذه اللعبة.

7. Nintendo Campus Challenge
الجهاز: SNES
السعر: 10،000 دولار أمريكي

نعم لعبة مسابقات أخرى من ننتندو تنضم للقائمة، هذه المرة على جهاز السوبر ننتندو وتحديدا بالعام 1992 حيث أقامت ننتندو مسابقة على مستوى جامعات أمريكية شاركت فيها 60 جامعة للبحث عن أفضل لاعب.

ضمت اللعبة ثلاث العاب مختلفة وهي Super Mario World, F-Zero و Pilotwings وكان على اللاعب إنجاز مهمات خاصة بكل لعبة منهم فعلى سبيل المثال بلعبة ماريو ورلد عليك ان تجمع 50 قرش بأسرع طريقة ممكنة من خلال أول مرحلتين بعالم اللعبة، بلعبة اف زيرو عليك بإنهاء السباق الأول بأسرع زمن ممكن، الفائز بهذه المسابقة كان Jeff Hanson وحصل على جائزة مقدارها 10 ألاف دولار.

شارك هذا المقال