إذا كنت من المحظوظين الذين عاصروا الأيام الذهبية لمسلسلات الانمي المدبلجة باللغة العربية، فلا شك بأن الأعمال الرياضية منها تحمل مكانة خاصة في قلبك، فمن منا لا يحب الكابتن ماجد أو سلام دنك ؟ و بالطبع لم تكن هذه الأعمال الرياضية الوحيدة المميزة، فهناك أيضا Prince of Tennis و Eyeshield 21 بالإضافة لمسلسل الملاكمة الرائع هاجيمي نو ايبو، حسنا ما الذي حصل بعد ذلك ؟ يمكنني أن أقول بأن الصنف من الأنمي لم يحصل على حقه في السنوات الأخيرة، حيث أن الأعمال الرياضية تدنى مستواها كثيرا ! نعم منذ سنوات و نحن ننتظر عملا رياضيا جيدا، و بعد أن شاهدت الحلقة الأولى من كوروكو نو باسكيت، يسعدني أن أقول بأن هذا الانتظار قد وصل إلى نهايته ! فالحلقة الأولى من هذا المسلسل هي الحلقة الأولى المفضلة لدي حتى هذه اللحظة من أعمال موسم الربيع، و إذا تجاهلت بعض الحوارات المعتادة و المكررة في أعمال الشونين، فإن هذا العمل يمتلك القدرة و الإمكانية ليصبح واحدا من روائع المسلسلات الرياضية !

منذ اللحظة الأولى كان انطباعي عن العمل إيجابيا، المقدمة الافتتاحية كانت رائعة للغاية و تحتوي على العديد من اللقطات الممتازة من ناحية التحريك، كهذه اللقطة :

يتتبع المسلسل مسيرة أحد لاعبي فريق السلة الأسطوري الذي عرف بـ”جيل المعجزات” .. حيث أشيع بأن الفريق كان يحتوي فردا سادسا يعرف بالشبح، و لكن هذا اللاعب الذي نتعرف عليه خلال أحداث الحلقة الأولى “كوروكو” يفتقد لأي صفات جيدة للاعب كرة السلة ! فهو قصير القامة و ضعيف البنية، فكيف كان كوروكو عضوا في فريق جيل المعجزات ؟ وماذا سيفعل ليساعد فريقه الجديد في الثانوية ؟

من أهم النقاط التي أطالب بها المسلسلات الرياضية الجيدة، هي تقديم شخصيات مميزة و مثيرة للاهتمام، و يمكنني القول بأن هذا العمل ينجح في ذلك ! حيث أن “الكاريزما” حاضرة لكل منهم بشكل كبير، لنتكلم قليلا بتفصيل أكبر عن الشخصيات :

– كوروكو : أسلفنا سابقا نقاط ضعف كوروكو، النقاط التي تجعله بطلا غير اعتيادي لهذا النوع من الأعمال، لكننا لم نتحدث عن القدرة العجيبة التي يتميز بها كوروكو، و هذه القدرة هي مهارته الاستثنائية في تمرير الكرة، و تحركاته الهادئة التي تجعل الخصم يفشل في ملاحظته ! كوروكو يلعب دور اللاعب الذي يدعم بقية أفراد الفريق ليظهروا أقصى إمكانياتهم، حسنا هذا يبدو مثيرا للاهتمام.

– تايجا : الشخصية الرئيسية الأخرى في هذا العمل، تايجا قادم من الولايات المتحدة الأمريكية وهو يعشق كرة السلة و يعشق الفوز، تايجا فارع الطول و قوي البنية و شخصيته حادة الطباع، نوعية شخصية تايجا ليست جديدة على هذا النوع من المسلسلات لكن الشخصية تم تقديمها بإتقان، كوروكو يقول بأن تايجا لا ينافس فريق “جيل المعجزات” على الإطلاق من ناحية المستوى، لكن الأخير مصمم على ان يصبح أفضل لاعب كرة سلة في اليابان.

– ريكو آيدا : مدربة الفريق، اعتدنا على وجود الشخصية الأنثوية “الظريفة” التي تدعم لاعبي الفريق و يحبها الجميع و يبدو بأن ريكو ستلعب هذه الوظيفة في الأنمي بإتقان، ريكو تستطيع التعرف على موهبة اللاعبين و مستوياتهم عن طريق مراقبة بنيتهم الجسدية و تحليلها، و قد اكتسبت هذه القدرة من والدها.

الشخصيات تبدو واعدة للغاية، الثنائي تايجا و كوروكو يبدو مثيرا للاهتمام حيث أن كلا منهما يكمل الآخر، التحريك الخاص بالتمريرات رائع جدا، لكن أروع ما في الأمر هي الموسيقية التصويرية “الحماسية” التي رافقت المباراة البسيطة في هذه الحلقة، المسلسل يشعل حماسك أيضا للتعرف على باقي لاعبي فريق “جيل المعجزات” و كيف سيقوم أبطالنا بمجابهتهم، من كل ما سبق نرى بأننا مقبلون على واحد من أروع أعمال موسم الربيع !

شارك هذا المقال