هناك أمر واحد تبادر إلى ذهني بعد أن أنهيت مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم الجديد لـFate/Zero : هذا هو المعيار الجديد لمسلسلات الأكشن و الحركة ! أود أن أقول بأني أرفع القبعة احتراما لاستوديو ufotable على القيمة الإنتاجية المذهلة التي تم تقديمها في هذه الحلقة ، و لا أذكر بأنني شاهدت حلقة أنمي واحدة بجودة و رسوم أعلى من هذه !

لا أخفي بأنني كنت أتحرق شوقا لمتابعة الموسم الجديد، فقد تركنا الأحداث عندما اجتمع كل من Lancer و Saber بالإضافة إلى Rider في مواجهة الوحش العملاق الذي يمده Caster بالطاقة السحرية ليجدد ذاته تلقائيا، الهدف الأساسي من القتال كان منع كاستر من الوصول إلى الميناء حتى لا يزود نفسه بالطاقة عن طريق التهام البشر، مما سيجعله غير قابل للمسّ، و لكن ما هي الطريقة التي ينبغي استخدامها لإيقاف مخلوق مثل هذا ؟ على كل حال يبدو بأن القوات الحكومية تنبهت لوجود المخلوق و أرسلت طائرات حربية مقاتلة للتعامل مع الموقف !

 

انظروا إلى هذه اللقطة بالأعلى لتشاهدوا براعة التجسيد المذهل لنموذج الطائرة التي تبدو و كأنها قادمة مباشرة من سلسلة ألعاب Ace Combat الشهيرة.

يمكنكم أن تكحّلوا أعينكم بالمزيد مع التجسيد الدّاخلي المذهل لقمرة القيادة أيضا، لا يمكنني أن أتصور ضخامة الميزانية التي خصصها استوديو ufotable لهذا العمل !

حسنا، ما هي الأمور التي تستدعي النقاش في هذه الحلقة ؟ لنذكرها واحدة تلو الأخرى :

– أغنية البداية الجديدة تم أداؤها عن طريق فرقة يوكي كاجيورا الخاصة Kalafina، و هي تبدو رائعة، إلا أنني أفضل الافتتاحية الأولى، أما أغنية النهاية الجديدة فهي رائعة حقا و تستعرض لنا العلاقة الرائعة بين كريتسوقو و آريسفيل، و تضع بعض التلميحات بتراجيديا قادمة في المسلسل.

– ريونوسكي القاتل المجنون يلقى مصرعه برصاص ايميا كريتسوقو، هذا الشخص أثبت بأنه مجنون حتى اللحظة الأخيرة، حيث أن الدماء التي كان يبحث عنها – على حد تعبيره – كانت موجودة بداخله طوال الوقت ( ربما كان يجب عليه أن ينتحر منذ وقت طويل )

– الحوار الأخير بين توكيومي و كيريا كان مثيرا للاهتمام، كيريا يتهم توكيومي بعدم الإنسانية لتخليه عن ابنته ساكورا و عدم الاهتمام بمشاعرها إطلاقا، بينما يرى توكيومي بأنه تصرف بشكل مثالي عندما منحها لعائلة الماتو من أجل أن تنشأ كساحرة عظيمة، و يرى بأن كيريا الذي تخلى عن طريق السحرة بمحض إرادته هو إنسان ضعيف و لا يستحق الحياة، كل منهما لديه نقطة جديرة بالاهتمام، فياترى أيهما على حق من وجهة نظرك ؟

– شاهدنا في هذه الحلقة الكثير من مشاهد الـCG، و على أنني أفضل دائما و أبدا الرسوميات اليدوية في أعمال الأنمي، إلا أن عروض الكمبيوتر ساهمت في تعزيز الحس “الملحمي” الذي أراد الاستوديو المنتج أن يمنحه للمشاهد، وعلى ذلك أرى بأن هذه المشاهد خدمت الحس الفني الذي وظفت من أجله.

– لاحظت بعض الاختلاف في الهندسة الصوتية لهذه الحلقة عن الموسم السابق، الموسيقى تبدو منخفضة بعض الشيء مقابل المزيد من التركيز على المؤثرات الصوتية، إلا أن الأصوات التي أطلقها بيرسركر في الحلقة لم تعجبني بتاتا “غوووووو” .. طبيعته الصامتة في السابق كانت تمنحه كاريزما مذهلة و تجعل منه شخصية صامتة مرعبة، الاصوات التي أطلقها لم يكن لها داع على الإطلاق.

هذه الحلقة – كما كان متوقعا – هي واحدة من أفضل الحلقات الأولى في أعمال الموسم الجديد، و تنذر بعمل حركي سيبقى مطبوعا في الذاكرة لفترة طويلة.

شارك هذا المقال