كثرت الإشاعات هذه الأواخر عن أجهزة الجيل الجديد، ما إعتدنا تسميته بالـXbox 720 لجهاز Microsoft والـPs4 لجهاز Sony لكن حين يقول هذا المصدر كلاما فإن الأخر يأتي ليقول غير ذلك وكل منهما يقول أن مصادره موثوقة فبمن نثق ؟

Kotaku واحد من المواقع الذي رغم الإشاعات الكثيرة التي ينشرها إلا أن قدرا كبيرا منها يكون صائبا ومصادره الموثوقة – حسبه طبعا – تجعله  منجما لأخبار مشاريع الشركات السرية، يعود هذا الموقع للحديث عن جهاز Sony القادم بعدما انتهى من موجة جهاز Durango الذي قد يكون جهاز Microsoft الجديد حيث قال أن الـPS4 سيحمل الإسم الرسمي  (أثناء عملية التطوير ) Orbis الذي يعني حلقة أو خاتم تماشيا مع تغير إسم الجهاز المحمول الجديد للـPs Vita الذي يعني الحياة ، وأن أولى النسخ منه ستصدر نهاية العام المقبل (2013).

الموقع لم يقف عند هذا الحد وقال أن الجهاز لن يشغل ألعاب الـPs3 عن طريق القرص لكنه سيدعم الألعاب المتوفرة على الـPs Store، الجهاز سيحمل معالجين (AMD x64 GPU و AMD Southern Islands GPU) من نوع AMD ما يؤكد الإشاعة السابقة بأن Sony ستستعمل تقنية AMD.

يضيف المصدر أن الجهاز سيدعم جودة 4096 على 2160 ذات صيغة 4K المدعومة على أقراص Blu-Ray و الألعاب المتوفرة للتحميل، ألعاب جهاز Orbis (لنجرب الإعتياد على الإسم من الأن) ستعتمد نظام التشغيل الواحد والذي سيقضي على سوق الألعاب المستعملة، نسخ المطورين من الجهاز (كيت التطوير) سبق أن تم توزيعها على المطورين والعمل جار على ألعاب نهاية 2013.

كل هذه المعلومات تبقى إشاعات مهما كان المصدر موثوقا، من الصعب إنتظار تأكيد رسمي من الشركة هذا العام وتوجب الإنتظار حتى العام القادم، ربما خلال معرض E3 2013.

شارك هذا المقال