نعم! أخيرا الأميرة الأكثر شهرة في عالم الألعاب Princess Peach ستحصل على لعبتها الرئيسية على جهاز ننتيندو السويتش. لا داعي لإنقاذ الأميرة هذه المرة، فهي من تتولى زمام المغامرة هذه المرة و بطريقة مميزة جدا. فكرة اللعبة تتمحور حول عروض مسرحية تمثل مراحل اللعبة الرئيسية، و تدور في كل منها أحداث مصغرة و ستكون بطلتها أميرة مملكة الفطر المحبوبة.

اللعبة تعتبر من أبسط ألعاب ننتيندو في كل شيء تقدمه. كل مرحلة عبارة عن مغامرة مصغرة في عالم مختلف، و كأنها مسرحيات استعراضية مختلفة. فمثلا في أول مرحلة تدور أحداث القصة حول فارس يحمل سيفا يقوم بقتال الأعداء. الأميرة في كل مرحلة تقوم بتقمص شخصية مختلفة، و كل شخصية لها قدرات مميزة، و هذا يؤثر على أسلوب اللعب بشكل مباشر.

لكن في كل مرة سيكون أسلوب التحكم بسيطا جدا، و يتم عبر زرين فقط كما في ألعاب سوبر ماريو الأصلية. زر غالبا يقوم بعملية القفز، و الزر الآخر يقوم بعمل أكشن معين، مثل الضرب بالسيف في مرحلة السياف، أو الضرب بالصوت في مرحلة راعي البقر. هناك مراحل أخرى يكون فيها اللعب مختلفا على المعتاد و لا يحتوي على الضرب إطلاقا. فمثلا في مرحلة الطبخ تقوم بتجهيز الطعام بسرعة و محاولة الإنهاء خلال وقت محدد. و في مرحلة المتحري الخاص تقوم باستكشاف المكان لمحاولة معرفة أسرار جريمة معينة.

اللعبة عبارة عن عدة مراحل و شخصيات، كل منها له طابع المميز و أسلوب اللعب الخاص به. و تنتهي كثير منها بقتال زعماء. و تتضمن المرحلة على غرار ألعاب ننتيندو مؤخرا تجميع بعض النجوم التي تشكل تحدي إضافي لمن يريد إكمالها. من ناحية مستوى التحدي فاللعبة شديدة السهولة، و حتى إنها أسهل من بعض ألعاب ننتيندو الأخيرة، و نستطيع أن نقول أنها موجهة للأطفال بشكل رئيسي و تهدف إلى تعريفهم بالشخصية و بناء شعبيتها بعد النجاح الكبير في فلم سوبر ماريو بروس الأخير.

لعبة مسلية و لطيفة و ننصح بها لمن يبحث عن تجربة جميلة لأطفاله أو للعب كعائلة.

شارك هذا المقال
Princess Peach: Showtime!
تنوع في أساليب اللعب، توجه فني لطيف، بساطة التحكم و التعلم
اللعبة قصيرة نوعا ما و لا تحتوي على قيمة إعادة اللعب
لعبة مسلية و بسيطة للأطفال بشخصيات ظريفة و عوالم متنوعة
تاريخ النشر: March 2024
طورت بواسطة: Good-Feel
الناشر: Nintendo