سلسلة Wepout الشهيرة و التي كانت و لا زالت تملك لها مكانا في إطلاق أجهزة البلاي ستيشن تعود مرة أخرى مع جهاز سوني المحمول فيتا، بالطبع وجودها في موعد إطلاق الجهاز يعني إستيلائها على مكان شاغر مع باقي الألعاب التي تبرز نفسها في وقت الإطلاق، حسنا السؤال هو هل كانت اللعبة بشكل جيد مع صدور الجهاز؟ أم أنها كانت محاولة رخيصة لتواجد عنوان اللعبة مع الجهاز؟ تابعوا معنا مراجعة اللعبة للحصول على كافة المعلومات عنها.

لعبة Wepout 2048 هي لعبة مستقبلية حيث ستقوم باللعب بمركبات سريعة تقوم بالتسابق بها أو حتى إستخدام أسلحتها في السباقات القتالية، بما أن اللعبة تقدم لك بيئة مستقبلية يجب علينا أن نتوقع رسوم و تصاميم ممتازة للبيئة المستقبلية فكييف أبلت اللعبة من هذه الناحية؟ من ناحية الرسوم قام الفريق المطور بالعمل بشكل رائع، لم تقتصر الرسوم الممتازة على البيئة و المركبات بل الإضائة في اللعبة ممتازة و أعطت حيوية لمظهر اللعبة. كانت و لا زالت اللعبة تتمسك بلمستها المجنونة بالسرعة و الى الآن و في كل جزء نستمع الى الحان جميلة تناسب سرعة اللعبة، لا أقصد هنا بأن الألحان سريعة و لكنها ممتعة أثناء السباقات. من بعض.

تملك اللعبة أسلوب لعب فريد يمكنك بالإستمتاع من لحظة بدأ السباق الى إنتهائة، نظرا لسرعة اللعب ستتطلب من زيادة تركيزك أثناء السباق مما يجعلك تهتم بطريقة أخذك للمنعطفات و الإستعداد لها، حقيقتا لم أعجب بطريقة التحكم و هذا جعلني أخفق في العديد من المنعطفات، تحكم اللعبة لم يكن مناسب لسرعة اللعبة حيث بأن الإستجابة لم تكن سريعة و مناسبة لسرعة رتم الأسلوب‪.

‪الأدوات التي ستستخدمها في اللعب تختلف حسب نوع السباق الذي ستخوضه، في السباق العادي ستملك بعض الأسلحة البسيطة التي يتمكنك بالإطاحة بالخصوم للوصول للمركز الأول مثل الصواريخ و الرشاشات و الدروع، و في التحديات الوحشية ستملك خصائص و أسلحة أقوى من السابق و بالطبع اللعب سيكون مسليا أكثر لكثرة “تلطيش” الخصوم و هو أمر ممتع حقيقتا.

‪هنالك مركبات منوعة في اللعبة، هنالك المتخصص بالهجوم و الأسلحة و لكن ستفقد خصائص أخرى، هنالك السريع منها و لكن ليس جيدا في الهجوم و الجميل في الأمر تصاميهم التي تعبر عن ماهية المركبة. الحلبات في اللعبة جميلة جدا و الفضل يعود لتصاميمها التي تناسب أسلوب اللعب و لكن نظرا لتحكم اللعبة الصعب قليلا ستبدأ بالإستياء من الحلبات لكثرة منعطفاتها، رغم جمال الحلبات لكنها لم تكن منوعة بشكل كبير ما أعنيه هنا بأن بعض السباقات العدية ستخوضها في حلبة معينة و بعد عدة سباقات سترجع لتخوض تحديات بنفس الحلبة مما يعني تكرارها قليلا.

‪تتنوع نوعية السباقات هنالك السباقات العادية مع بعض الأسلحة البسيطة و هنالك الثقيلة منها “التحديات” و يجب عليك كسر رقم قياسي جديد من كثيرة النقاط التي ستكتسبها عند مهاجمتك للأعداء، و هنالك تحدي الوقت المعروف، رغم جمال هذه السباقات و لكن لم تكن منوعة بدرجة كبيرة بل ستشعر بأنك ستخوضها مرارا و تكرارا و حقيقتا إن لم يكن هنالك سباقات التحديات كنت سأشعر بملل فضيع برتم السباقات. تملك اللعبة أوقات تحميل طويلة مما يجعلك تنتظر طويلا الى أن يبدء السباق.

تملك اللعبة طور تعدد اللاعبين على الشبكة و عبر اللعب مع البلاي ستيشن 3، و لكن نظرا لكثرة اللاعبين على الشبكة (بالسالب) لم نستطع الحصول على أحدهم لنستطيع إختبار أداء اللعبة من هذه الناحية. لعبة WipEout 2048 تشكل لعبة إطلاق جيدة للبلاي ستيشن فيتا و هي تستحق الإقتناء إن كنت تريد لعبة مسلية و برتم سريع و مميز.

شارك هذا المقال
WipEout 2048
رسوم رائعة و تصاميم حلبات جيدة و مركبات منوعة، تحديات ممتعة
أوقات تحميل طويلة، قلة أنواع المباريات و صعوبة بالتحكم قليلا و قلة الحلبات
لعبة ويب اوت تأخذك نحو سرعة جنونية بالتحكم بالمركبات و هي لعبة ممتعة لمحبي السلسلة، و لكن كان من المفترض أن تصبح أفضل نظرا للتحكم الصعب و أوقات التحميل الطويلة.
تاريخ النشر: 2012-02-22
طورت بواسطة: SCE Studio Liverpool
الناشر: Sony Computer Entertainment