2011 أفضل حياة يومية

اختيار Zero

يتحدث المسلسل عن قصة Kawachi Daikichi الرجل الذي بلغ من العمر ثلاثين عاما وهو للآن رجل يعيش لوحده وغير مرتبط، لكن ليس للأبد. توفي جده في يوم من الأيام تاركا وراءه فتاة صغيرة تدعى Rin، والذي خلفها جده بشكل غير شرعي، ولم يكن وجود Rin ملحوظا للآخرين حتى تلك اللحظة، اللحظة التي قررت فيها العائلة التخلي عن الفتاة لتقع على عاتق رجل واحد: Daikichi الذي يعيش لوحده. يبدأ Daikichi تربية Rin بنفسه مع بعض الصعوبات التي يواجهها لعدم خبرته، والتي يتغلب عليه بسؤال الوالدِين وأرباب البيوت في عمله. وفي في الوقت ذاته، يقوم Daikichi بالبحث عن سر وماضي هذه الطفلة… “عمته” محاولا كشف المزيد يوما بعد يوما معتمد على الأثر الذي تركه جده من أغراض هنا وهناك. قصة المسلسل غريبة وفريدة حقا، ولا نرى مثلها كل يوم، القصة لم تكن تحمل طابعا دراميا أو حزينا أو معقدا بقدر ما حملت طابعا يمثل الأحداث التي يمر بها شخص وقع في موقف كهذا كـDaikichi.

اختيار alruqeishi

اوساجي دروب تدور قصته حول دايكشتشي الرجل الثلاثيني الذي قرر انه يعتني بالطفلة الغير شرعية لجده رين بعد ان توفى الجد ورفض جميع من في العائلة الاعتناء بها. الانمي يستعرض الحياة اليومية للاثنين وكيف ان دايكتشي يقدم التضحيات في سبيل توفير الافضل لرين. شخصية رين هي الاخرى فريدة من نوعها, فبالرغم من كونها طفلة الا ان تصرفتها في كثير من الاحيان توحي بغير ذلك. اوساجي دروب قدم لنا القصة بشكل رائع وجسد الحياة اليومية للعائلة الجديدة بشكل ممتاز.

اختيار Salman

كغيري من الملاحظين, لم يستطع وجهي إخفاء علامات الضجر والتبرم عندما ألقيت نظرتي الأولى على قائمة أعمال الأنمي لموسم الخريف 2011. “شيهايافورو … مسلسل أنمي جديد يتناول حول لعبة تعتمد على نوع ٍ من البطاقات, أهذا ما ينقصنا حقاً؟!” نعم, فقد ضاق مجتمع متابعي الأنمي والمانجا ذرعاً بتلك الأعمال ركيكة المستوى والتي تتمحور حول لعبة أو منتج ترفيهي ما, وتحاط بهالة من زخم الإعلام التسويقي ناشدة ً الربح التجاري الرخيص. ولكن ومع تقدمي في قراءة وصف وقوانين هذه اللعبة, ازددت قناعة بأن رياضة “الكاروتا” بعيدة أيّما بعد عن تلك المرامي التجارية. أنمي تشيهايافورو استطاع بقدرة قادر أن يبرز هذه الرياضة إلى النور في إطار تنافسي حماسي. ولكن نقطة القوة الحقيقية في العمل تكمن في الربط بين لعبة “الكاروتا” وبين أبطال المسلسل, بحيث نرى تأثير طبائع الشخصيات على اختياراتهم الاستراتيجية أثناء اللعب.
لماذا أدرجت هذا العمل تحت جنرا “الحياة اليومية”, إذاً؟ رغم أن “تشيهايافورو” يبدو ظاهرياً كعمل رياضي بحت, إلا أنه يفرز الجزء الأكبر من وقته لإسقاط الضوء على الشخصيات وهي تعيش لحظات حياتها العادية, وبخلاف ما قد يتوقعه البعض, تكمن القوة الحقيقية لهذا العمل في هذه اللحظات البسيطة. شخصيات “تشيهايافورو” بشرية للغاية, ويمكنك بسهولة أن تشعر بدوافعها وتتعاطف مع مقاصدها, فيما تساهم الجرعات المتفرقة من الدراما والكوميديا في تعميق مشاعرك تجاه هذه الشخصيات في منئى عن التصنع والابتذال.

اختيار hussien-11

ربما كان صوتي سيذهب لمسلسل Chihayafuru هنا، حيث أنه أكثر ما يشد الانتباه من ضمن هذه المسلسلات لهذا العام، لكنني لم أشاهده حتى الان للأسف الشديد، و لذلك سيذهب صوتي هنا لعمل آخر جميل وهو Usagi Drop ، هذا المسلسل قدم فكرة غير اعتيادية بالنسبة لهذا النوع من المسلسلات، حيث يقوم دايكتشي بتربية رين الطفلة الصغيرة اليتيمة، التي توفي والدها. لكن والدها هو جد دايكتشي، نعم و هذا يعني بأن رين الصغيرة هي عمة دايكتشي ! كم مرة تشاهد شخصا يقوم بتربية عمته ؟ الفكرة كانت مثيرة للاهتمام، والتطبيق كان جيدا للغاية، الصغيرة رين هي نجمة العرض هنا .

شارك هذا المقال