عدنا مجددا أحبتنا القراء مع موسم جديد وعام جديد، موسم شتاء 2012، والذي اخترنا منه أهم 9 أعمال لنكتب عنها ما في جعبتناعبر قسم بوابة طوكيو، لعلها تحوز على إعجابنا وإعجاب جمهور الأنمي حيث أنها أبرز الأعمال المرتقبة هذا الموسم، و استثنينا منها قائمة طويلة من الأعمال التجارية الرخيصة. ومن النظرة الأولى يتجلى لنا أن هذا الموسم أخف وأقل دسومة من الموسمين السابقين، حيث أنه على الرغم من وجود أعمال تستحق الترقب، لا يمنع ذلك من الإحساس بشكل أكبر بعدم وجود أسماء قوية بالشكل الذي كان عليه الموسم السابق والموسم الذي سبقه أيضا.


Another
النوع: غموض – دراما – رعب
الاستوديو: P.A. Works
عدد الحلقات: 12 (على الأقل)
موعد العرض: 9 -1 – 2012

نبذة:
قبل 26 عاما ، كان هناك طالبة في أحد الصفوف المدرسية تدعى ميساكي، هذه الطالبة كانت محبوبة للغاية و بارعة في الرياضة، لكنها توفيت فجأة! حزن الطلاب كثيرا لوفاتها و أخذوا بالتصرف و كأنها لا تزال حية إلى موعد تخرجهم، أما في العام 1998، انتقل طالب يدعى ساكاكيبارا كويتشي إلى نفس الصف، و بدأت تنمو به الشكوك مع الأجواء الغريبة المحيطة به، حيث لاحظ تواجد فتاة جميلة تدعى ميساكي وهي معصوبة العين، ترسم اللوحات لوحدها دائما.

توقعات فريق العمل:
ربما يبدو هذا المسلسل واعدا، و أحد المسلسلات التي يتوقع أن تكون من الأعمال واجبة المشاهدة هذا الموسم، لكن تنتابني بعض الشكوك في الواقع، حصلت المانجا على انطباعات إيجابية جدا من القراء، حيث أنها تحمل قصة غامضة و مخيفة و تتمتع بأسلوب فني مميز، كذلك يتمتع الاستوديو المنتج بسمعة طيبة، لكنني أحمل بعض المخاوف بشأن مخرج العمل الذي شارك مسبقا في إخراج سلسلة هوليك، و مسلسل بلود-سي (المحبط) و الذي تابعناه قبل بضعة شهور، لكن مشكلة بلود-سي في الواقع لم تكن مشكلة إخراجية فقط بقدر ما كانت مشكلة قصصية، و هنا نرى بأن كاتب السيناريو عمل من قبل على مسلسل سيري نو موريبيتو الشهير، حسنا: نحن نتوقع بأن يكون مسلسل أنوذر عملا جيدا و ربما “رائع” خاصة لمحبي الرعب بالطابع الياباني الذي يمنحك الشعور بأن “هناك شيء ما خطأ”، لكننا لا نتوقع عملا عظيما أيضا، و لكن… من يدري؟


Recorder to Randoseru
النوع: حياة مدرسية
الاستوديو: Seven
عدد الحلقات: ؟؟
موعد العرض: 6-1-2012

نبذة:
تتحدث القصة عن أخوين، الأخ الأول اسمه مياجاوا أتسوشي، و طوله 180سم، هل يبدو هذا عاديا لك؟ لكنك يجب أن تعرف بأن عمره 11 عاما فقط! و بذلك فهو يقع في الكثير من المشاكل، لكن أخته ذات الـ17 ربيعا، والتي لا يتجاوز طولها 137سم، تعرف كيف تعتني بأخيها الأصغر جيدا!

توقعات فريق العمل:
في الحقيقة، توقعاتنا لهذا العمل منخفضة جدا، ربما تكون الفكرة الأساسية مثيرة للاهتمام، لكن الاستوديو الواقف خلف المشروع صغير نوعا ما و لا يعد بالكثير، كما أن مخرج المسلسل هيروشي كيمورا، لم يسبق له العمل على أكثر من بعض الأدوار الجانبية في بعض المسلسلات المشهورة، و حتى كاتب السيناريو أيضا قليل الخبرة بشكل كبير، سنراقب هذا العمل و نشاهد كيف هي الانطباعات المتعلقة به بعد أن يبدأ عرضه ، لكننا لسنا متحمسين له، و لا نملك بخصوصه أي توقعات إيجابية، إلا اذا انتهى به المطاف بتقديم قصة جيدة و تطور أحداث معقول.


New Prince of Tennis
النوع: رياضة
الاستوديو: Production I.G
عدد الحلقات: ؟؟
موعد العرض: 4-1-2012

نبذة:
يعود ريوما وفريقه بجزء جديد من Prince of Tennis. حيث ان هناك خمسين لاعبًا مميزًا من المرحلة المتوسطة تمت دعوتهم لمخيم اختيار أفضل اللاعبين من المرحلة الثانوية وهناك يتم عادة تدريب أفضل اللاعبين باليابان.

توقعات فريق العمل:
ليس هناك الكثير لقوله هنا فالموسم الأول حقق شهرة ونجاحًا لابأس بهما، إن كنت من معجبي الموسم الأول فمن المؤكد انك تنتظر هذا العمل وبوجود فريق مثل Production I.G فليس هناك خوف على جودة الأنمي من ناحية الرسوم والمؤثرات البصرية. لكن لا يبدو انك ستستمع به اذا شاهدته دون مشاهدة الموسم الأول أولا حيث يعتبر تتمة مباشرة له، و لكن ربما ينتابك الفضول لمشاهدة “فريق الأحلام” في اليابان لرياضة التنس بعد أن تم تجميعه من أفضل 50 لاعبا في البلاد، خاصة اذا كنت من عشاق المسلسلات الرياضية بشكل عام، فهذا العمل هو واحد من أشهرهاو لن تشاهد مسلسلات تتحدث عن رياضة التنس تحديدا كل يوم.


Black Rock Shooter
النوع: حركة – دراما – خيال – سلايس أوف لايف
الاستديو: Ordet – Sanzigen
عدد الحلقات: 8
موعد العرض: يوم الخميس أو يوم الجمعة الموافق 2 أو 3 فبراير 2012

نبذة:
تحكي قصة Black Rock Shooter عن صديقتين: ماتو ويومي، بمرور الأيام فصل بينهما القدر وأصبحتا بالكاد تلتقيان حتى ازدادات الأمور سوء مع الأيام، أدى ذلك إلى اكتشاف ماتو لعالم آخر تكون فيه على هيئة الفتاة التي تحمل على كتفيها مدفعين ثقيلين والتي تدعى بلاك روك شوتر، لتضطر بذلك أن تقاتل صديقتها التي تظهر هنا على هيئةٍ شريرة تدعى ديد ماستر. القصة في المسلسل تكمل قصة الOVA.

توقعات فريق العمل:
Black Rock Shooter المسلسل هو امتداد للاسم الذي قدم فيديو كليب وOVA ومانجا وفيجرز وغيرها، بتصميم شخصيات مقدم من المصمم الموهوب Huke وبفريق Supercell الموسيقي الموهوب بقيادة الملحن Ryo، هو أحد الأعمال التي ستعرض على فقرة NoitaminA على قناة Fuji TV التي تتميز بأعمال ذات جودة ملموسة عادة، 8 حلقات فقط قد ترينا عملا على مستوى عال جدا الرسوم والأنميشن، أما الأحداث التي سيقدمها المسلسل في طياته هي ما ستحدد إن كان عملا متكاملا أم استعرضيا متكلفا بقدرات بصرية وصوتية عالية لا يعادلها المحتوى المقدم من الداخل في الجودة. عمل الاستديو المنتج على تقديم الOVA التي استمرت 50 دقيقة، وهنا فرصته أكبر في في تقديم عمق أكبر في 8 حلقات وإن كان هذا العدد يشكل تحديا على أي منتج مهما كانت قدرته.


Daily Lives of High School Boys
النوع: كوميدي – شونين – حياة مدرسية – سلايس أوف لايف
الاستوديو : Sunrise
عدد الحلقات : 12
موعد العرض : يوم الإثنين الموافق 9 يناير 2012

نبذة:
هذا المسلسل مبني على المانجا التي تحمل نفس الاسم، وتحكي قصته عن ثلاثة طلاب في المدرسة الثانوية، تاداكوني المُهمل، وهيدنوري الذي يرتدي نظارات (وهو أحمق في نفس الوقت)، ويوشيتاكي الذي يُميّز بشعره الأصفر. يقدم الأنمي قصة وأحداثا في قالب كوميدي يحكي حياة الأصدقاء الثلاثة وزملائهم وهمومهم في مدرسة ثانوية غير مختلطة للأولاد فقط.

توقعات فريق العمل:
هذا العمل الذي يبدو عمليا كوميديا “استهباليا” لطيفا هو من إنتاج استديو Sunrise العريق بإخراج Shinji Takamatsu مخرج أنميات معروفة كـ Gintama كإخراج وقصة وSchool Rumble بالإضافة إلى مشاركته في بعض إنتاجات Gundam مضافا إليها أعمال أخرى من استديو Sunrise. بإمكان هذا الأنمي القصير أن يبقى في الذاكرة إذا كان جيدا بالفعل. Sunrise قدم عدة أعمال رخيصة ومحبطة في 2011 لا تليق بمستوى الاستديو ولا بتاريخه وإن كانت تبدو جميلة من الخارج أو رسوميا. فهل يكون هذا العمل جادا… عفوا، هزليا بالفعل، أم يكون عملا آخر يضاف إلى قائمة الإحباطات التي شاهدناها في الموسمين الماضيين؟ سنرى.

شارك هذا المقال