في منزل مهجور، في غرفة يكاد ينعدم منها الضوء، فلا ترى سوى حقائب فارغة على الأرفف و تلفاز ضخم و سماعات رأس ملقية على الكراسي في كل مكان… لا ليس منطقة في اللعبة بل الغرفة التي قام فريق Remedy بعرض لعبة Alan Wake 2 لنا (خلف الأبواب المغلقة) حيث قام فريق التطوير بارشادنا حول احدى مناطق اللعبة و بالتحديد فصل The Heart حيث تقوم باللعب بشخصية Saga إحدى عناصر مكتب التحقيق الفيدرالي FBI للتحقق من جريمة قد تغير مسيرتها بالكامل.

للأسف لم يتسنى لنا لعب اللعبة بأنفسنا في أرض حدث PlayDays ضمن فعاليات صيف الألعاب الذي يقام في مدينة لوس أنجلوس لكن أخذنا فكرة بسيطة عن طريقة اللعب. بالطبع اللعبة التي تم عرضها لنا كانت تعمل على عدة تطوير جهاز البلايستيشن 5 و باد لنا قوة الرسوميات في اللعبة و بالرغم من ذلك لاحظنا بعض التفاصيل البسيطة التي لربما لم يلتفت لها فريق التطوير، فمثلاً عندما تكون في منطقة ممطرة تبدو ملابس الشخصية جافة و لم تتأثر بماء المطر، تفاصيل بسيطة مثل هذه تجعلنا نستغرب من عدم التفات فريق التطوير لها خصوصاً مع منظر اللعبة المبهر.

تعتمد اللعبة بشكل كبير على الأنوار و الإضاءة ليس فقط من ناحية المظهر بل بالطبع من ناحية القتال و مواجهة الأرواح و لكن من الصعب عدم ملاحظة غياب خاصية تتبع الإضاءة (Ray Tracing) وعند سؤالنا عنها لم يبدي المطور أي اهتمام بإضافتها لاحقاً.

عامل الرعب في اللعبة قد يكون نفسي أكثر من كونه يعتمد على الذعر من الأصوات العالية أو المطاردات خصوصاً مع ذكر المطورين بأن عامل الإثارة (أو الآكشن) في اللعبة أقل من السابق بكون اللعبة أبطأ من غيرها من ألعاب الرعب.

من الأفكار الجديدة في اللعبة هي فكرة الـ Mind Place حيث تستطيع من الدخول إلى ذهن الشخصية للتمعن في الأدلة، كما ستتمكن من تطوير أسلحتك هنالك أيضاً، لكن الحذر فاللعبة لن تتوقف حينها فلا ينصح أبداً استخدام هذه الخاصية عند القتال أو في الأماكن التي قد تتعرض للخطر فيها.

اللعبة قادمة في السابع عشر من شهر أكتوبر لهذا العام و هي متوفرة للطلب المسبق.

شارك هذا المقال