متى كانت أخر مرة خضتم فيها مغامرة سحركم عالمها؟ هذا ما شعرنا به مع لعبة اليوم Ravenlok، أحداث اللعبة تركّز على الفتاة التي تنتقل مع عائلتها للعيش في الريف وتجد في حظيرة منزلهم الجديد مرآةً سحرية تأخذها إلى عالم Dunia الساحر الذي يعاني من لعنة الملكة الشريرة وقدوم الفتاة إلى هذا العالم في ذلك التوقيت يوافق نبوءة قدوم بطل إلى هذا العالم عندما يكون في أمس الحاجة إليه وهنا تحمل بطلتنا الصغيرة لقب Ravelok وتبدأ مسعاها لهزيمة الملكة الشريرة والقصة هنا تلعب دور تبرير الأحداث لا أكثر.

عالم اللعبة مقتبس بشكل واضح من قصة أليس في بلاد العجائب وفريق التطوير الكندي Cococucumber يقدّم لنا عالماً ساحراً مبنياً على شخصيات وتفاصيل تلك القصة برسومات جميلة جداً تخلط ما بين الرسومات البكسلية وثلاثية الأبعاد ومع عناية فائقة بمختلف تفاصيل البيئة والنتيجة رائعة بلا شك ويصحبها ألحان جميلة تضيف إلى أجواء هذا العالم الغامر وقد يكون الانتقاد الوحيد على المستوى التقني هو الزوايا الغريبة للكاميرا والتي تعيق الرؤية في بعض المناطق.

مع بداية الحديث عن تجربة اللعب يبدأ الحديث عن السلبيات، نظام اللعب بسيط جداً ويقتصر على زر للضرب بالسيف وأخر للدفاع بدرعكم مع زر للتفادي و 4 أزرار مخصصة لأربع قدرات سحرية مختلفة ستحصلون عليها خلال اللعب ومشكلة المعارك تكمن في كونها بدائية جداً مع خلوّها من أي تحدّي يُذكر فمجرد الاستمرار بالضغط على زر الهجوم وإلحاق الضرر بالأعداء كافٍ لهزيمة أي خصم ما عدا الزعماء فالأعداء غير قادرين على مهاجمتكم أثناء تلقي الضرر ومجرد التلويح بالسيف يضمن النصر!

الدرع عديم الفائدة فعلياً ولن تحتاجوا لاستخدامه مع وجود خاصية التفادي السريع كما أنّ القدرات السحرية لا تضيف قيمة فعلية إلى التجربة ويمكن القول بأنّها مجرّد طريقة إضافية لهزيمة الأعداء لا أكثر ومع جمعكم للأموال من هزيمة الأعداء سيكون بإمكانكم تطوير شخصيتكم وزيادة عدّاد الحياة وقوة الضربات الخاصة بها لتصبح عملية القضاء على الأعداء أسهل ممّا هي عليه، بالنسبة لمواجهات الزعماء فهي بنفس سهولة مواجهات الأعداء الأخرين ولكنّ الفارق هو قدرتهم على مهاجمتكم وعدم تأثير تلقيهم بالضرر على قدرتهم الهجومية لا أكثر.

عند الحديث عن مهمات اللعبة فهي ستتطلّب منكم الوصول إلى منطقة جديدة ومن ثمّ تجميع عنصر معيّن في البيئة للتقدّم وهذه العناصر يسهل تجميعها فاللعبة تقدّم المناطق على هيئة عدد من الغرف المتصلة وكل غرفة من هذه الغرف صغيرة في حجمها وعمليات التجميع ستتطلّب منكم البحث في نفس الغرفة الصغيرة لتجميع ما تحتاجون إليه ويندر أن تتطلّب منكم اللعبة العودة إلى منطقة سابقة للحصول على غرض أساسي للتقدّم، بالنسبة للألغاز فاللعبة مع الأسف تفتقد إليها بشكل كبير وقد تمّ تقديم بضعة ألغاز بسيطة وبالرغم من بساطتها إلّا أنّ الأفكار خلفها كانت جميلة وكنا نتمنى أن يضيف فريق التطوير المزيد من تلك الألغاز وبصعوبة أعلى تتطلّب بعض التفكير على الأقل.

Ravenlok هي تجربة قصيرة يمكن إنهاؤها في جلسة واحدة فقد إنتهينا منها خلال 4 ساعات ونصف وخلال هذه الفترة قمنا بتجميع جميع المجسمات وهي العناصر الوحيدة القابلة للتجميع التي تقدّمها التجربة ومن السهل عليكم ملاحظتها وتجميعها خلال هذه المغامرة، Ravenlok تقدّم عالماً ساحراً وأجواءً جميلة جداً ولكنّها ليست لعبة مسلية لعامة اللاعبين ويمكن القول بأنّها تجربة بسيطة وسهلة موجهة لصغار السن.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة للحاسب الشخصي تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال
Ravenlok
توجه فنّي رائع يقدّم عالماً ساحراً مليئاً بالمشاهد الخلابة - ألحان جميلة تصاحبكم خلال المغامرة ومواجهات الزعماء.
الزوايا الغريبة للكاميرا والتي تعيق الرؤية في بعض المناطق - معارك بدائية تفتقر إلى أي نوع من أنواع التحدي والتنويع - غياب الألغاز والتنويع في المهمات.
Ravenlok تجربة بسيطة موجهة للصغار في المقام الأوّل فهي تقدّم عالماً خلاباً مقتبساً من قصة أليس في بلاد العجائب في مغامرة قصيرة وبسيطة خالية من التحدي.
تاريخ النشر: 2023 - 05 - 04
طورت بواسطة: Cococucumber
الناشر: Cococucumber