ها نحن نعود إلى عالم Dragon Quest 11 الجميل ولكن هذه المرة في الماضي عندما كان إيريك وأخته مايا أطفالا صغار يغامران من أجل الحصول على الكنوز. لعبة Dragon Quest Treasures هي لعبة فرعية في السلسة وتدور أحداثها في جزر دراكونيا وهي جزر مختلفة لكل واحدة منها المناخ والبيئة الخاصة فيها مثل جزيرة النار والثلج والصحراء وغيرها.

أسلوب اللعب اختلف عن أسلوب الRPG التقليدي في القتال إلى الأسلوب الحركي السريع إذ يستطيع اريك ومايا تنفيذ كومبو بالاستمرار بالضغط على زر الضرب وهذا الكومبو لا يتغير ولا يتطور، مهلا عزيزي القارئ فإني أراك تتنهد خوفًا من التكرار ولكن لا تقلق لأنني سأتكلم عن جوهر اللعبة الان وهو استخدام الوحوش في القتال، فاللعبة ستتيح لك الحصول على الوحوش الذين تقاتلهم لضمهم الى مجموعتك ومن بعدها سوف يساعدونك في القتال بحيث ستتحكم انت باريك او مايا والوحوش سيتحكم فيهم الذكاء الاصطناعي في اللعبة.

دي كيو تريجرز

والجميل في الأمر أن هناك وحوشا متنوعين في اللعبة، بعضهم يتشارك في قدرات أساسية تفيد أثناء الاستكشاف في الخريطة فمنهم من تستطيع استخدامه للتحليق من مكان مرتفع ومنهم من تستطيع الركوب عليه واستخدامه في التنقل السريع في الخريطة وهناك فوائد اخرى للوحوش سأتطرق اليها بعد قليل.

لنتكلم الآن عن فكرة اللعبة والهدف الذي يكون فيها فعلى اريك ومايا تجميع الكنوز وبناء أكبر فرقة باحثين عن الكنوز فعندما تحصل على كنز في أحد الجزر فلن تستطيع معرفة قيمته إلا بعد أن ترجع إلى جزيرة القاعدة الاساسية ويتم تقييم الكنز بمبلغ مالي وترتفع رتبة الفرقة كل ما جمعت مبلغ محدد من الكنوز وأيضا عن ارتفاع الرتبة فتحصل على مزايا وتطويرات كثيرة تفيدك اثناء اللعب.

لكي تحصل على كنوز في الخريطة يجب عليك أولا أن تبحث عنها باستخدام قدرة البوصلة في اللعبة وعند استخدامها فسوف يرشدك السهم إلى مكان الكنز وعندما تقترب منه سوف يطلب منك استخدام البوصلة ولكن هذه المرةستعمل قدرة الرؤية التي تجعلك ترى مكان الكنز عن طريق الوحوش الثلاثة في فريقك، فكلُ وحشٍ سيكونُ له منظورٌ خاص الى مكان ال X للكنز المدفون وستظهر ثلاث صور على الشاشة .. وعليك معرفة مكان الكنز المخبأ، هذا فيه نوع من المتعة ولكن في بعض الأماكن سيكون من الصعب عليك إيجادها بسبب الكاميرا ومكان الكنز.

عندما تجمع الكنوز وترجع الى القاعدة سوف يتم تحويلها الى نقود وتستخدم كنقاط خبرة في اللعبة فكلما زادت النقود التي تملكها في البنك سوف ترتفع الرتبة وستحصل على مزايا وتطوريات جديدة للاعب. لم أتكلم عن الرسوم لأنها رسوم كرتونية عادية ولا شيئ مميز فيها ولكن اندهشت أن نسخة السويتش كان أداءها ممتاز للغاية وسلس ورغم وقوع سقوط طفيف في الأداء في الأماكن المزدحمة.

قضيت فوق ٣٠ ساعة ألعب Dragon Quest Treasures واستمتعت فيها كثيرًا حتى بعد إنهاء طور القصة ففيها محتوى كبير جدا ولكن إن كنت تبحث عن تجربة رائعة مثل لعبة دراجون كويست ١١ فلن تجدها هنا بل ستجد لعبة أشبه بالبوكيمون مع روح سلسلة دراجون كويست.

حصلنا على نسخة سويتش من الناشر

شارك هذا المقال ()
Dragon Quest Treasures
عالم كبير وواسع وممتع جدا في الاستكشاف، موسيقى دراجون كويست 11، نظام لعب بسيط ولكنه فعال، محتوى ضخم
محدودية انواع الوحوش فقط تتغير الوانهم، قصة سطحية جدا، عدم وجود شخصيات جانبية مثيرة للاهتمام، تكرار في اللعبة، محدودية القتال لشخصيات الابطال
ان كنت تبحث عن تجربة رائعة مثل لعبة دراجون كويست ١١ فلن تجدها هنا ولكن ستجد لعبة اشبه بالبوكيمون مع روح سلسلة دراجون كويست.
تاريخ النشر: December 9, 2022
طورت بواسطة: Square Enix
الناشر: Square Enix