الكشف عن متطلبات التشغيل لنسخة الحاسب الشخصي من Crisis Core: Final Fantasy VII Reunion

حكاية Zack Fair التي حظيت بنجاحٍ باهرٍ على محمول سوني في الماضي PSP تعودُ بحلّة جديدة على الأجهزة الحديثة وتخرجُ من سجنها القديم، Zack، ذلك الشاب الحالم الذي يعمل في منظومة Soldier الأمنية لشركة Shinra العملاقة، Zack، الذي يكنّ تقديرًا شديدًا لأساطير Soldier، والذي يحلم بأن يصبح بطلًا بدوره. لطالما كانت Crisis Core واحدة من ألعابي المفضلة من سلسلة فاينل فانتسي العريقة فكيف أتت هذه النسخة المُحسنة؟ يسرنا أن نؤكد لكم من البداية بأنها رائعة، وبأن Square Enix بذلت فيها جهدًا مضنيًا.

قصة اللعبة تسبق قصة فاينل فانتسي 7 الأصلية وهي تصلح كخلفية رائعة عن العالم والشخصيات لمن يرغب في خوض تجربة Final Fantasy VII Remake وكذلك الإصدار القادم Rebirth وتعميق فهمه لهما. كما أسلفنا الذكر، تسلط اللعبة الضوء على حكاية Zack Fair الجندي من الرتبة الثانية في شركة Shinra الذي يسعى لتحقيق أحلامه في البطولة مقتديًا بالأساطير من الرتبة الأولى لدى Soldier، أحلامه التي تتلقى الكثير من الطعنات المؤلمة. الحكاية ما زالت درامية كما عهدناها وما زالت محتفظة بكامل سحرها و رونقها حتى بعد كل هذه السنوات وهي واحدة من أقرب ألعاب فاينل فانتسي إلى القلوب ومن أشدها وقعًا وتأثيرًا ونتحدى أن تمنعوا أنفسكم من ذرف بعض الدموع. سنترككم تكتشفون تفاصيل الملحمة التي تطرح مفاهيم الحب والولاء والخيانة والمبادىء والتضحية في دراما إنسانية منقطعة النظير.

“إذا أردت أن تكون بطلًا يا زاك – يجب أن يكون لديك أحلام و كرامة” – Angeal Hewley

عملت سكوير إينكس على تعديلات عديدة تجعلنا نرى هذه النسخة من اللعبة على أنها Remake في واقع الأمر وليس مجرد Remaster. الرسوم تحسنت بصورة ضخمة يصعب أن تُدرك معها أن هذه بالأصل لعبة PSP، البيئة باتت مفصلة و دقيقة مع تحسينات كبيرة على الأصول الرسومية، وإن كانت تبدو جامدة وغير متفاعلة، لكنها أفضل بفارق شاسع من اللعبة الأصلية. نماذج الشخصيات أُعيدت من الصفر وهي تبدو جيدة للغاية وإن كُنتُ أفضل تصميم الشخصيات فنيًا في اللعبة الأصلية كذائقة فنية. الرسوم ليست بمستوى فاينل فانتسي 7 ريميك بالطبع لكنها لن تخيب ظن اللاعبين وهي أفضل بكثير من الريماستر الذي حصلت عليه لعبة PSP أخرى للأجهزة المنزلية (فاينل فانتسي تايب-زيرو). هذه النسخة تعمل بسرعة 60 إطارًا أيضًا، أما المحظوظين الذين سيلعبونها على الحاسب الشخصي فسيكون بمقدورهم تشغيلها بسرعة 120 إطار.

كرايسس كور
زاك و ايرث

طريقة اللعب حصلت على تعديلات عديدة كانت بمثابة المفاجأة السارة لنا، أسلوب القتال بات أكثر سلاسة مع إمكانية ربط الهجمات والأسحار لضربات متلاحقة أرى أنها أكثر متعة من أسلوب اللعب الأصلي مع الحفاظ على ذات الهوية، كما بالإمكان استخدام السحر والمهارات عن طريق الاختصارات مباشرة عن طريق ضغط L1 ثم الزر الذي يرتبط بالسحر أو المهارة بطريقة تبدو أقرب إلى فاينل فانتسي 7 ريميك. من جهة أخرى، وبينما ما زال الزعماء يحتفظون بقدرتهم على توجيه هجمات خاصة قوية غير قابلة للصد، بات بمقدور اللاعب أن يقوم بإضعاف هذه الهجمة أو حتى إلغائها كليًا عن طريق مهاجمة الوحش أو العدو لفترة زمنية قصيرة. أحد التعديلات الإيجابية الأخرى تتعلق بنظام DMW الفريد (والذي يتمحور على مطابقة 3 صور و 3 أرقام عشوائيًا من أجل تأثيرات مختلفة في المعارك)، الآن بات بمقدور اللاعب أن يستخدم ضربات Limit Break في الوقت الذي يشاء عن طريق الضغط على زر مثلث.

مستوى الصعوبة المرتفع متاح من البداية، لكننا نفضل المستوى المتوسط ونرى أنه ملائم لإمكانيات القدر الأكبر من اللاعبين وممتع جدًا. تضيف اللعبة أيضًا إمكانية التحكم بالكاميرا وتحريكها على عكس اللعبة الأصلية التي لم تكن تسمح بذلك مع محدودية التحكم بجهاز PSP الذي كان يضم عصا أنالوغ واحدة فحسب. بشكل عام، هذه ما زالت لعبة الأكشن آربيجي التي عرفتموها سابقًا، ولكن مع تحسينات طالت معظم جوانب اللعبة، هكذا يُصنع الريماستر أو الريميك. الألبوم الموسيقي الذي يحمل طابعًا غربيًا بارزًا ما زال أحد أفضل الألبومات الموسيقية التي صادفناها بلعبة من سكوير إينكس وهي من ألحان Takeharu Ishimoto الذي عاد في هذه النسخة من اللعبة ليقوم بتجديد الألبوم كما اعتدنا من سكوير إينكس مع ألعابها المحسنة، كما تقدم اللعبة تمثيلًا صوتيًا كاملًا بمشاركة الممثلين الذين عملوا على فاينل فانتسي 7 ريميك، وتتواجد الأصوات اليابانية أيضًا.

Crisis Core Final Fantasy VII Reunion هي اسمٌ على مُسمى، فقد أعادت لمّ شملنا مع واحدة من ألعابنا المفضلة، والتي نُقّحت ببراعة واكتست ثوبًا جديدًا يليقُ بها. ملحمة Zack Fair لا تُفوّت مهما كانت ذائقتك في عالم الألعاب.

راجعنا اللعبة بنسخة بلايستيشن5 حصلنا عليها من الناشر قبل الإصدار

شارك هذا المقال ()
Crisis Core Final Fantasy VII Reunion
ريميك ممتاز لواحدة من أفضل ألعاب الأكشن آربيجي - قصة ملحمية و طريقة لعب ممتعة مع تحسينات متعددة
المحتوى الجانبي في اللعبة ما زال ضعيفًا ومكررًا
إصدار Reunion يلمّ شملنا من جديد مع واحدة من روائع ألعاب الأكشن آربيجي بعد أن طالته التحسينات في كافة الجوانب، لا تُفوتوا هذه اللعبة.
تاريخ النشر: December 2022
طورت بواسطة: Square Enix
الناشر: Square Enix