حظيت لعبة المنصات وقتال الزعماء المميّزة Cuphead بإعجاب اللاعبين عند صدورها عام 2017 على الإكس بوكس ون فقد مزجت هذه اللعبة ما بين الرسومات المستوحاة من مسلسلات الكرتون الكلاسيكية من ثلاثينيات القرن الماضي وما بين التحدّي في مواجهات الزعماء التي تمر بعدّة أطوار كل واحد منها أصعب من الأخر في سبيل هزيمة ذلك الزعيم.

عام 2018 تمّ الإعلان عن المحتوى الإضافي الذي حصل على العنوان The Delicious Last Course وهي طريقة مبتكرة للإشارة إلى كلمة محتوى إضافي أو DLC ولكنّ هذا المحتوى تعرّض للعديد من التأجيلات حتى وصلنا إلى العام 2022 الذي نحصل فيه أخيراً على هذا المحتوى، فكيف كانت التجربة؟

المحتوى سيأخذكم إلى جزيرة جديدة هي الجزيرة الرابعة في عالم اللعبة بهدف مساعدة شخصية Ms. Chalice على تحصيل جسد فيزيائي عوضاً عن بقائها على هيئة شبح وهنا ستقابلون الخبّاز الذي يحتاج منكم إلى جمع 5 مكوّنات سحرية للفطيرة التي ستساعد Ms. Chalice على تحقيق هدفها. قبل الحديث عن مواجهات الزعماء سنشير إلى أنّ المحتوى الإضافي لم يقم بتغيير تجربة اللعب أو إضافة أي عنصر إضافي إليها ولهذا سيتمكن لاعبوا المحتوى الأصلي من بدء التجربة مباشرةً، بالنسبة للمحتويات فقد تمّ إضافة أنواع جديدة من الأسلحة التي يمكن شراؤها كما تمّ إضافة المزيد من الـCharms وهي أدوات تقومون بشرائها لتمكين فائدة معيّنة.

المحتوى يضيف Ms. Chalice كشخصية جديدة قابلة للعب ونظراً إلى أنّ صعوبة الزعماء في المحتوى الإضافي عالية ويمكن القول بأنّها تشابه صعوبة زعماء الجزيرة الثالثة في المحتوى الأصلي أو تتعدّاها فإنّ شخصية Ms. Chalice مناسبة أكثر للمبتدئين أو ممّن يواجه مشكلة في إنهاء التجربة فالشخصية قادرة على القفز المزدوج ممّا يعطيها قدرة أكبر على المناورة كما أنّ زرّ الإندفاع في الهواء Dash سيقوم بشكل تلقائي بصدّ الطلقات Parry وهي عملية تتطلّب الدقة في التوقيت عند اللعب بشخصية Cuphead أو Mugman وأخيراً فإنّ Ms. Chalice تملك 4 قلوب عوضاً عن 3 ممّا يجعلها مناسبة أيضاً لمن لم يقم بخوض التجربة لفترة من الزمن.

عند النظر إلى مواجهات الزعماء التي تمّ تقديمها نُدرك سبب تأجيل هذا المحتوى الإضافي، التجربة الأصلية تحتوي بعض مواجهات الزعماء المليئة بالعناصر المتحرّكة على الشاشة والتي تتطلّب مجهوداً كبيراً لهزيمتهم ومجهوداً كبيراً من قبل المطوّر بلا شك وفي هذا المحتوى نجد بأنّ جميع الزعماء الأساسيين يتميّزون بمواجهات رائعة تحوي أفكاراً مبتكرة كما أنّها مليئة بالعناصر المتحرّكة والفخاخ الخطيرة التي تتطلّب منكم كامل التركيز فيما يحدث على الشاشة وقد تمّ الخلط بشكل جميل ما بين الأطوار الطويلة التي تتطلّب منكم الدقة والصبر لهزيمة الخصم وما بين الأطوار عالية الصعوبة والتي تتطلّب منكم الإستفادة من مهاراتكم لهزيمة الخصم في أسرع وقت ممكن.

المحتوى يقدّم أيضاً 5 مواجهات زعماء إختيارية على هيئة زعماء يجب عليكم إستخدام خاصية الصد Parry ضدّهم مع عدم قدرتكم على الاستفادة من أي قدرات مميّزة أو أسلحة وهذه المواجهات مبنية بشكل بسيط ولكن ذكي يختبر مهارتكم ودقة التوقيت لديكم كما تأتينا بأفكار مبتكرة أيضاً وقد تمّ تقديم هذا النوع من التحدّيات عوضاً عن مراحل القفز ما بين المنصّات التي قدّمها المحتوى الأصلي.

المحتوى الإضافي يقدّم أيضاً بعض الأسرار التي سندع لكم مهمة اكشافها وقد قمنا بإنهاء المحتوى كاملاً خلال 5 ساعات علماً بأنّكم تحتاجون إلى ضعف هذا الوقت أو أكثر من ذلك لإعادة إنهاء مواجهات الزعماء بخيار الصعوبة الإضافي Expert، يمكننا القول بأنّ فريق التطوير قد قدّم مجهوداً رائعاً في هذا المحتوى الإضافي وقام بتفريغ أفكاره المختلفة ليخرج لنا بمحتوى إضافي متميّز يكون خير خاتمة لرحلة الفريق مع هذه اللعبة والتي نرجو أن تعود في جزء ثاني، في حال كنتم من محبّي Cuphead فيجب عليكم الحصول على هذا المحتوى بلا شك.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة Xbox One حصلنا عليها بأنفسنا.

شارك هذا المقال ()
Cuphead: The Delicious Last Course
مواجهات زعماء تقدّم مستوى عالي من التحدي ومليئة بالتفاصيل والفخاخ التي تتطلّب التركيز الكامل - محتوى ممتاز مع بعض الأسرار ومواجهات الزعماء الجانبية - تقديم شخصية Ms. Chalice لمن يعاني مع صعوبة التجربة من القادمين الجدد - عناية جميلة بمختلف التفاصيل على الشاشة من تحريك ورسم لمختلف عناصر المواجهات.
إمكانية الإصابة بالتشتّت عند محاولة التركيز في كل ما يجري على الشاشة في بعض الأحيان.
Cuphead: The Delicious Last Course هي خير خاتمة لهذه التجربة الفريدة فهي تعود لتقديم كل ما أحببناه في اللعبة على مستوى أعلى من التحدّي والإتقان ومع مجموعة من الأفكار المبتكرة.
تاريخ النشر: 2022 - 06 - 30
طورت بواسطة: Studio MDHR
الناشر: Studio MDHR