ما هي سيارتك المفضلة ؟
ما أفكر بغيرها أبداً و مهما حصل , مازدا سبيد 3 بالتأكيد .. محرك بقوة 263 حصان مزود بشاحن توربو و إطارات ألومينيوم بقياس 18 انش و عادم رياضي معدل و ناقل حركة بست سرعات و 4.5 ثانية من الصفر إلى 100 كيلومتر و تصميمها الانسيابي الجميل .. مين يتمنى أكثر من كذا , هذه سيارة أحلامي.

ما هو طعامك المفضل وشرابك المفضل ؟

المطبخ الإيطالي بكل أنواعه و أيضاً بعض الأكلات و الشرق آسيوية و المشروبات فأنا أفضل العصيرات الطبيعية بكل أنواعها من دون تحديد نوع معين.

كيف تقدّر (شدة على الدال) الفارق بين الشخصية الرقمية و الشخصية الواقعية للاعضاء الذين تعرفهم ؟ ،،، و نفسك ؟
في الواقع الاختلافات بين الاثنين قد تكون كبيرة بعض الأحيان و قد تكون أقرب للواقع .. على سبيل المثال ثامر و عمر شخصياتهم الرقمية ما تختلف عن الواقع فثامر تلقاه نشيط و يستمتع بالخرجات و التمشيات و الجمعات الشبابية و غيرها و حتى أسلوب كتابته في المنتدى كانت معطيتني انطباع قريب عن شخصيته الحقيقية و نفس الكلام بالنسبة لعمر.

أما اكثر واحد كسر هذا المفهوم عندي هو فايز Yu Suzuki .. شخصيته الواقعية الهادئة مختلفة تماماً عن شخصيته الرقمية المندفعة و أراهن أنه اللي راح يقابلوه أنهم بيكتشفوا فرق كبير بين الاثنين , طبعاً هذا ما يعني أنه شي سئ بالضرورة لكنه شي ممتع لما تحط صورة معينة ببالك لشخص معين بصورته الرقمية و بعدين تكتشف إلى أي مدى كان تصورك صحيح .

ماذا تعتقد في اساليب الحوار غير الحرية الشخصية ؟ هل اسلوب طرح النقطة يسبب إختلاف في تقبلها في نظرك ؟ و هل اقدر اوصفك بـ “مسالم” ؟
احترام و جهة نظر الأخر عندما يكون الموضوع قابل للنقاش و وجود تفضيلات شخصية و أرفض النقاش في ما يتعلق في الحقائق المجردة لأن الكلام حولها مضيعة للوقت فعلى سبيل المثال حصلت قبل فترة مقارنات بين بايونيتتا و جاد أوف وور , هنا النقاش و التفضيلات الخاصة لها مكان في الموضوع لكن كون أن الجيم بلاي في بايونيتتا احترافي و أفضل بسنوات ضوئية من الثانية ( مما شاهدناه للآن ) فهذا أعتبره من الحقائق الغير قابلة للنقاش أصلاً أما التفضيلات الشخصية كون أن فلان يفضل لعبة على أخرى و إن كانت أسوأ كتفضيل PES على FIFA مثلاً فهنا أحترم و جهة نظر الأخر لأن المسألة أذواق و ليس هناك نقاش حول الأذواق.

باختصار خلال الحوارات يجب عدم الخلط بين الأذواق و التفضيلات الشخصية ( التي تؤثر في الرأي و تفتح باباً للتعصب ) و الحقائق التي لا تقبل النقاش حولها , طبعاً أنا مسالم جداً في هذه النواحي و ما أدخل نقاش أعرف نتيجته أصلاً .


يبدو على عبدالرحمن عدم الإهتمام البتة بهوليوود (دينزل واشنطن …..) لماذا ؟ ماهي نظرتك للفيلم الذي يشدك ؟ و هل شاهدت Amadeus ؟ و ما الذي تراه في الانمي يغنيك عن هوليوود ؟

عبدالرحمن لا يهتم بهوليوود ؟ .. أكيد ما أهتم لأنه الخيال و الذوق الأمريكي ما فيه شي ملفت بالنسبة لي و أتكلم هنا فقط عن الأفلام و هوليوود تحديداً و لا يوجد هناك سبب محدد , Amadeus ما شفته

الأنمي وفر لي كل شي و شخصياً أعتبر الذوق الياباني و تراثه أرقى بكثير من الذوق الغربي في عدة أمور و منها الأفلام و المسلسلات.

إنتقلت في الشهور الاخيرة لبيئة الـMac ….. إنطباع سريع مصحوب بنصيحة و خيال العودة للويندوز …..
العودة لويندوز ؟ *انسى* … أنا ما رحت للماك و دفعت دم قلبي إلا عشان أدور على الراحة و أهم شي كنت أدور عليه هو الأمان , أنا كنت أيام الويندوز أتحاشى أحفظ أي كلمات سر في جهازي و أدور دائماً على أحدث و أفضل برامج حماية و أفضل الجدارات النارية و ما أركب إلا برامج مفتوحة المصدر لكن كله بدون فائدة و عملية الفورمات كانت متعبة جداً .. كنت أدور على جودة البرامج اللي أستخدمها و نسيت أهم شي و هو جودة نظام التشغيل نفسه. طبعاً اشتغلت على أبونتو لينكس لفترة مو قصيرة لكنه كان متعب في توفير بعض المساعدة لخيارات متقدمة لكني فضلت الإنتقال للماك بالنهاية و وجدت الراحة و الدلع فيه بكل تأكيدو هذه فرصة أعمل فيها دعاية لأبل هنا و أقول لكل مستخدم ويندوز Seek the Perfection .. Think Different.

ما هو افضل جهاز لديك في الجيل الحالي ؟
الـ DS طبعاً و بدون تفكير، مكتبة ألعاب الجهاز الضخمة من كل نوع من الألعاب إبتداءاً من الألعاب البسيطة المحتوى و حتى أكثر الألعاب صعوبة و هاردكوريةً تجعل الجهاز بالنسبة لي يتربع على عرش هذا الجيل بدون منازع من ناحية الجودة، الابتكارات اللامتناهية و الأفكار الإبداعية و تفنن مصممي الألعاب في العمل عليه تجعله الجهاز الأفضل بالنسبة لي هذا الجيل، لا يكاد يمر شهر إلا و يحصل لاعبي الجهاز على عناوين قوية و مثيرة تترك اللاعب حائراً و تدخله ماراثوناً طويلاً لا ينتهي من اللعب المتواصل .

أرى أن الـ DS يبتعد بسنوات ضوئية عن أقرب منافسيه سواءً من الأجهزة المنزلية أو المحمولة الأخرى .

هل انت من محبي الانيمي ام لا ؟ في حالة جوابك ايجابي فاذكر ما هو الانيمي المفضل لديك
طبعاً و بكل تأكيد من محبي الأنمي، قد لايبدو معدل مشاهدتي اليومي للأنمي يدل على هوسي بالأنمي لكن بكل تأكيد لا أتخيل الحياة بدون الأنمي، أما الأنمي المفضل لدي حالياً هو Gintama بدون منافس حقيقي من ناحية الكوميديا حالياً فـ Gintama يعتبر هو قمة الأنمي الكوميدي في هذا الوقت، لا أنصح بمشاهدة الأنمي إلا للمخضرمين فقط لأن مشاهدته تتطلب معرفة و مشاهدة مسبقة لأنميات أخرى حتى يصيبك الجنون من الضحك على القفشات و التلميحات و الإستهزاء  بالأنميات أخرى و مايعجبني فيه أكثر هو محافظته على أسلوبه الخاص في الكوميديا العفوية و التصوير المضحك لمدى تصنع شخصيات المسلسل البلاهة في التعامل في المواقف العصيبة .

هناك أنميات أخرى أحببتها مثل Mai-Hime و School Rumble و Eden of The East و مجموعة أنميات أخرى لا تحضرني الآن.

شارك هذا المقال