عرفنا عن نفسك و عمرك و حالة العلمية و العملية و الإجتماعية ؟
اسمي عبدالرحمن سامي مزين و عمري ٢١ عاماً أدرس بتخصص الهندسة الكيميائية التطبيقية و مقبل حالياً على ابتعاث من وزارة التعليم العالي و أفكر جدياً بالتخصص في علوم الحاسب أو بشكل أدق Web development  لأحقق حلم طالما راودني كمطور ويب و مبرمج ، أعزب بالتأكيد حالياً .

ماهي أفضل لعبة في التاريخ بالنسبة لك؟
أفضل لعبة بالتاريخ مسألة نسبية من شخص لأخر، إذا كان لابد من الإختيار فستكون The Legend of Zelda: Ocarina of Time، ليس هناك مجال كبير للحديث عنها لأن الجميع يعرف مكانتها كأفضل لعبة إتفق معظم النقاد و المتابعين على كونها الأفضل، بعد كل هذه السنوات عندما أنظر لها اليوم لا أستطيع التصديق أن تحفة كهذه لايزال أي لاعب يستطيع أن يلعبها من دون أن يشعر بأنها لعبة قديمة، مياموتو قدم عملاً تاريخياً بمعنى الكلمة و ألحان كوجي كوندو لم تكن أقل من مستوى اللعبة كما عودنا على إبداعاته، إحساس ركوب الخيل و العزف على الـ  Ocarina و تخطي الـ Dungeons و الألحان ( خاصة لحن البداية و Gerudo Vally )  و عوالم و شعوب و أتموسفير Hyrule  شعور لايضاهيه شي أخر في عالم ألعاب الفيديو من وجهة نظري.

Ocarina of Time قدمت نظرية مذهلة لم يكن أحد ليصدقها قبل ذلك، إلى أي مدى يستطيع نظرك الوصول في عالم اللعبة ؟ … يمكنك أن تصل هناك، لاحدود لأي شي يمكنك فعله في عالم Hyrule، نظام الكاميرا الثوري الذي لازال مصمموا الألعاب يقفون إنبهاراً مما يشاهدونه أمامهم، نظام الـ Z-trigger lock-on الذي حتى يومنا هذا يستخدمه منتجي الألعاب كان الفضل في ذلك لـ Ocarina of Time، رسالتي إلى كل منتجي الألعاب و اللاعبين : إذا لم تخض تجربة Ocarina of Time فأنت أشبه بمخرج أفلام لم يشاهد فليم Citizen Kane أو بعالم فيزياء لايعرف من هو آينيشتاين أو بموسيقار لم يسمع سمفونيات أو يعرف يوماً بموزارت أو بيتهوفن .

مياموتو صنع نموذجاً للكمال أكاد أجزم أنه لم تصل و لن تتخطاه لعبة أخرى أبداً .

Ocarina of Time هي قمة ألعاب الفيديو و حب حياتي الأبدي .

ماهو شعورك يوم اول مرة لعبت ماريو جالاكسي ؟
الحقيقة قد يكون الجواب مفاجأة .. شعور عادي جداً و السبب هو أنه لم أكن موجوداً أو متابعاً لعالم الألعاب خلال ذلك الوقت أي بالتحديد منذ بداية عام ٢٠٠٥ حتى منتصف عام ٢٠٠٨ لانقطاعي التام للدراسة وأيضاً إحساسي بالملل من الألعاب ككل لكن عندما أنهيتها في ديسمبر ٢٠٠٨ شعرت أخيراً أنه هناك لعبة بالوجود أعطتني أحاسيس و ذكريات عظمة Ocarina of Time و لا أبالغ إن قلت أني أفضلها على OoT في بعض الأحيان، فمكانهما بقلبي كبير .

كيف تتمنى أن يكون التوجه الجديد للسلسلة في الجزء القادم؟
الحقيقة من أصعب سلاسل الألعاب من ناحية التوقع كيف ستكون مستقبلاً هي The Legend Of Zelda لكن بما أن الأمنيات لها مكان هنا فأول شئ أتمناه هو أن يستمر فريق زيلدا على الأسلوب الواقعي في الرسوم كما حدث في TP، لا أنكر أني أحببت أسلوب WW الكرتوني لكن العودة لهذا الأسلوب أعتبره خطوة للوراء و أفضل أن تبقى فقط للأجهزة المحمولة.

الأمر الثاني هو الموسيقي و الألحان !! .. لن أرضى بأقل من موسيقى أوركسترالية بالكامل كما سمعناها في Super Mario Galaxy مع الـ opera الظلامية الكئيبة و قصة ملحمية حقيقية .

ما تم الكشف عنه حتى الآن و رغبة مياموتو الحقيقية في إحداث ثورة بالسلسلة تجعلني أتأمل خيراً و يجعلني أنام و أنا مطمئن على مستقبلها و أتطلع للجزء الجديد من السلسلة بشغف .

مارأيك بسلسلة ريزدنت ايفل ؟
سلسلة ريزيدنت إيفل سلسلة كبيرة و عريقة و أكبر من أن أتحدث عنها شخصياً، ما قدمته و لا زالت تقدمه لعالم ألعاب الفيديو يعد ثورياً بغض النظر عن عدم تقبل البعض لتوجهات السلسلة الجديدة إلا أنها لازالت تلهم مصممي و مطوري الألعاب. عندما يذكر اسم ريزيدنت إيفل فأول ما يطرأ على بالي هو العبقري شينجي ميكامي و ماقدمه في أجزاء السلسلة ككل و خاصة بالجزء الأول و الرابع هو إحدى ركائز ألعاب الفيديو الحديثة كما نراها بشكلها الحالي. شخصياً لدي ذكريات رائعة مع الجزء الأول الذي تمت إعادة إنتاجه للجيم كيوب و لا أذكر فعلياً كم مرة أنهيتها لكن لا أعتقد بأنها أقل من عشر مرات واحدة منها على طور الـ invincible المجنون الذي كان يصيبني بالتوتر كلما سعمت جري أحد الوحوش نحوي دون أن أراه و مواقف أخرى كثيرة، ريزيدنت إيفل ريميك أحد أكثر الألعاب التي استمتعت بها حقاً و فعلياً أعتبره من أفضل ما تم إنتاجه في ألعاب الفيديو ككل.

ريزيدنت إيفل زيرو من الألعاب التي استمتعت بها جداً و تحمل تفاصيل قصة بداية السلسلة، لا أدري من أين أبدأ في الحديث عنها بدايةً من فكرة شخصيتين تتحكم بهما بالتبادل مروراً باختفاء صندوق الأدوات و اعتماد اللاعب على ذاكرته و العودة لأماكن سابقة للحصول على ما سبق و أن تخلص منه و إنتهاءاً بأسلوب سرد القصة بها .

ريزيدنت إيفل ٤ هي خلاصة فكر و عقل العبقري ميكامي التي استلهم منها و لاتزال تلهم مصممي الألعاب الكبار بنظام التصويب الدقيق و المتقن بها و قدراتها التقنية التي لاتصدق على وقتها بما فيها نظام الكاميرا و التنوع الكبير في المناطق بها مما يجعلها أحد أكثر الألعاب تكاملاً

شارك هذا المقال