Phi Brain: Kami no Puzzle
النوع : مغامرة | غموض
الاستوديو : سنرايز
عدد الحلقات : 25
موعد العرض : 2 أكتوبر 2011

نبذة :
يبدو أن هذا الموسم سيكون موسم “سنرايز” بحق فلديها 3 أعمال دفعة واحدة هذا الموسم ! يتحدث هذا المسلسل الجديد كليا عن طالب في الثانوية يدعى دايمون كايتو ، يكتشف ذات يوم أطلال تحت أرض المدرسة و هناك يتحدى لغزا غير قابل للحل رفقة صديقته نونوها ، يقوم كايتو بحل هذا اللغز المستعصي الذي تم تشكيله عن طريق منظمة تعرف بالمجتمع الأسود POG ، ليصبح كايتو “فاي برين” و يشارك رفقة الفاي-برينز الآخرين لحل اللغز الأعظم و كشف سر المنظمة الخفية .

توقعات فريق العمل :
عندما ننظر إلى الى الارت المخصص للعمل لا يسعنا سوى أن نشعر بالقليل من الإحباط ، عمل يبدو مليئا بالغموض ( و ربما الجودة ) يتم تقديمه بآرت غريب كهذا ، المشاعر متضاربة قليلا لكن الفكرة واعدة للغاية و أعمال سنرايز الجديدة عادة ما تقدم الكثير ، فمن يدري ؟ حسنا لو نظرنا إلى فريق العمل .

مؤلف هذه السلسلة الجديدة هو السيد مايوري سيكيجيما وهو ذاته مؤلف سلسلة Skip Beat الشهيرة و كذلك سلسلة كازي نو ستيجما، المخرج هو السيد جونيتشي ساتو وهو مخرج قديم و مخضرم شارك في العمل على العديد من أعمال الأنمي مثل التحفة الكلاسيكية سيلرمون و كذلك سلسلة آريا ، إجمالا سنتابع هذا العمل بحذر مع بعض التوقعات الإيجابية .


Chihayafuru
النوع : دراما | رياضة (ألعاب لوحية) | رومانس | جوسيه
الأستوديو : Madhouse Studios
الحلقات : 25
العرض : يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2011

نبذة :
Chihaya فتاة مرحة وعادية جدا لا يميزها أي شيء، حلمها أن تصبح أختها العارضة الصاعدة في طريقها نحو النجومية أفضل عارضة في اليابان بل في العالم بأسره. التقت الفتاة يوما ما فتى يدعى Arata ليخبرها بأن حلمها شيء تحققه بنفسها وليس أمرا يحققه الآخرون.

تكتشف تشيهايا بأن أراتا يحترف لعبة يابانية تراثية اسمها “هياكونين إيشو” أو”كاروتا” بطريقة لم ترها من قبل، ومن هنا اكتشفت تشيهايا شغفها باللعبة، ومن ذلك الحين قررت بأن تصبح اللاعبة الأولى في العالم في هذه اللعبة أي ملكة لعبة الكاروتا.

توقعات الفريق :
غير أن الأستديو المخضرم مادهاوس هو القائم على هذا العمل، يبدو أن هذا المسلسل سيكون من الأعمال الهادئة “والرائقة” هذا الموسم، الأعمال المصنفة تحت خانة الجوسيه حل جيد للهروب من أعمال الشونين والأكشن التقليدية، ونحن ها هنا نتوقع عملا يقدم لك ذلك مع قالب ناضج يخاطب القلوب والعقول معا.


Guilty Crown
النوع : أكشن | خيال علمي | قوى خارقة للطبيعة
الأستوديو : Production I.G.
الحلقات : 22
العرض : يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2011

نبذة :
تبدأ القصة في عام 2029 حينما انتشر فيروس غير معروف في أرجاء اليابان في حادثة سميت Lost Christmas؛ وبذلك تدخلت منظمة عالمية تدعى GHQ وفرضت حالة طوارئ في اليابان حتى سيطرت على الوضع وأدى ذلك إلى فقدات البلد استقلاله.
بعد عشر سنوات في عام 2039 يلتقي Ouma Shu -الشاب الهادئ ذو الـ17 عاما- بفتاة اسمها Yuzuriha Inori وهي مغنية فرقة اسمها Egoist أثناء تجوله في أحد أماكنه المفضلة بعد المدرسة، شو من المعجبين بأينوري والذي اكتشف لاحقا بعد التعرف عليها أنها تعمل أيضا لدى مجموعة Undertaker المناهضة لحكومة GHQ والتي تسعى لتحرير اليابان منها.
وبذلك يتعرف شو إلى هذه المجموعة ويكتشف بأنه حصل على قدرة أو “علامة” الملك، وهي قدرة تمكنه من إستخراج الأسلحة من أشخاص آخرين.

توقعات الفريق :
لعل Guilty Crown من أكثر الأعمال بروزا في هذا الموسم، ولعل الأستديو القائم عليه سبب كبير لترقب هذا العمل، كما أن عرضه في فترة NoitaminA على قناة فوجي تي في والحملة التي ستقام إليه من إصدار مخطط لأقراص دي في دي وبلوراي في عام 2012 من Funimation والمانجا الذي سيصدر لاحقا هذا العام كلها مؤشرات تدل على عمل يحمل طابعا إعلاميا جادا.
فهل يكون Guilty Crown نجما من نجوم هذا الموسم أو هذا العام يا ترى؟ سنرى قريبا.

شارك هذا المقال