Scott Pilgrim vs. The World: The Game – Complete Edition
تاريخ الإصدار: 14-01-2021
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
7.0
تقييم تروجيمنج

الأفلام نادرا ما تقدم قصة يتم حبكها كلعبة بشكل جيد، دائما نجد بأن اللعبة تحاول تحاكي أحداث الفيلم بشكل كبير لدرجة بأنها تفشل في تقديم نفس جودة الفيلم وأيضا تقديم نفسها كلعبة جيده، بعض المطورين أخذوا أحداث الفيلم كمرجع للعبة وشريحة منهم قدموا أعمال لابأس بها مثل الألعاب علاء الدين الكلاسيكية، بعض ألعاب Lord of the Rings وطبعا شريحة مختلفة من العاب Spiderman، وها نحن هنا، في هذه المقالة نتعمق أكثر Scott Pilgrim vs. the World: The Game، هذه اللعبة التي توفرت بنفس وقت صدور الفيلم Scott Pilgrim vs. the World، لكن اللعبة مبنية على أحداث القصص المصورة.

أحداث اللعبة تدور حول البطل Scott وزملائه في القتال داخل ٧ مراحل مختلفة، و تحاول في كل مرحلة بالتخلص من زعيمها وهم يعتبرون زملاء مقربين إلى أحد الشخصيات الأخرى التي ستساعدك في هذه الرحلة وهي شخصية Ramona. طبعا اللعبة لا تعتبر جديدة بسبب كونها صدرت مسبقا على PS3 و Xbox 360 في 2010 وكانت من تطوير فريق Ubisoft Montreal، بعد أربع سنوات من إطلاقها تم إزاله اللعبة من كل من متجر البلايستيشن و الأكس بوكس الرقمي بسبب بعض مشاكل حقوق الملكية. وهاهي الأن تعود مجددا في الأسواق.

نظام اللعب نسبيا بسيط ومتعارف عليه، من نوع العاب “Beat em ups” ، خلال كل مرحلة ستتنقل من منطقة لأخرى و سينقض عليك شريحة مختلفة من الأعداء وهم بفئات وأساليب قتال مختلفة، وهدفك هو القضاء على كل مجموعة والتقدم حتى زعيم المرحلة. اللعبة تدعم حتى أربع لاعبين. اللعبة مصممة بشكل رئيسي للعب الجماعي، بسبب كون تجربة اللعبة بشكل فردي نسبيا غير موزونة، وهذا يعود إلى كمية الأعداء التي تواجههم، مما قتل من رتم اللعبة السريع، أصبحت كل مواجهه مبدئيا جدا دفاعية وأحرص على رد وصد ضربات الأعداء، بسبب ضغط الأعداء المستمر عليك.

ستجدون بعض عناصر العاب RPG من ناحية بأن كل شخصية لها مستواها الخاص، وكلما تقدمت باللعبة ستتوفر لهذه الشخصية مهارات أكثر تجعل من أسلوب اللعب أعمق وأعمق، مما يجعل من رتم اللعبة أسرع بأخر ساعات اللعب، بينما إن لعبتها بشكل جماعي فاللعبة لن تصبح أسهل، بل ستجد نفسك مستمتع بإيقاعها السريع والذي يساهم بهذا الأيقاع السريع أولا هي موسيقى “Chiptune” الإدمانية من فرقة Anamanaguchi، وكمبية ربط الضربات بينك وبين أعضاء فريقك من مايجعلك تتعمق أكثر وتعمل كومبوهات مختلفة على الأرض و السماء.

نظام تطوير المستوى في اللعبة عشوائى قليلا ولا يوضح لك كم متبقي لك حتى يزيد مستواك، غير هذا فستجد محلات مختلفة أثناء كل مرحلة لكنها تكون مخفية ومندمجه مع تصميم المرحلة لدرجة انه من الصعب إيجاد هذه المحلات مع أنها عامل جدا مهم في اللعبة بسبب كونها هي المكان الوحيد الذي بإمكانك صرف عملتك التي جمعتها أثناء القتال فيه، المحل سيوفر لك أغراض حتى تزيد من عدد محاولاتك أو العاب تشتريها.

هذا الإصدار الجديد يجمع كل الإضافات مع تقديم لعب اللعبة بشكل كامل على الشبكة. بالإضافة إلى الأربع أطوار إضافية مثل طور الزومبي و ” Dodgeball” والمزيد من الشخصيات. المذهل في هذه اللعبة هو توجها الفني الذي مازال مميزا حتى بعد ١١ سنة من إطلاقها، وهذا يعود بفضل توجها الفني المرسوم والمحرك بشكل متقن، لدرجة تشعر بأنك تتابع قصص مصورة متحركة. هذا غير تواجد تلميحات على أْعمال كلاسكية من الألعاب مثل سوبر ماريو، ميجامان، و طبعا River city ransom

من تجربتي للعبة مجددا حتى بعد مرور١١ سنة وجدت نفسي منجذب لهذه اللعبة بنفس درجة الحماس لكني تمنيت تواجد تحسينات عامة على اللعبة مثل موازنتها حتى تكون بداية اللعبة أكثر سلاسة للعب الفردي، نقطة أخرى هي توضيح نظام التطوير بشكل عام. سعيد بأن الفرصة ستتوفر للعديد في تجربة هذه اللعبة مجددا أو لأول مره، لأنها مثل الرسالة الموجهة لمحبين الألعاب الكلاسكية وبنفس الوقت تجذبك بسبب رتمها السريع الذي يتعرقل في بعض اللحظات وأخيرا رسومها التي لاتزال فريدة إلى هذا اليوم.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة PS4 تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال (1)
Scott Pilgrim vs. The World: The Game – Complete Edition
رسوم فنية جميلة أشبه بالقصص المصورة و مؤثراتها، أسلوب لعب ممتع وسريع
نظام التطوير عشوائي و مبهم، الطور الفردي في لحظات غير موزون وكثره الأعداء تقتل من رتمها
Scott Pilgrim vs. the World: The Game هي تجربة رائعة برتم سريع لمن يبحث عن لعبة قتال جماعية ممتعة تصاحبها موسيقى صاخبه ستظل في رأسك لساعات عديدة حتى بعد إنهاء اللعبة.
تاريخ النشر: 14-01-2021
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات