Astro’s Playroom
تاريخ الإصدار: 2020-19-11
طورت بواسطة: ASOBI Team
الناشر: Sony Interactive Entertainment
PlayStation 5
9.0
تقييم تروجيمنج

لطالما كانت إنطلاقة الجيل الجديد فترة مليئة بالحماس لكل اللاعبين حول العالم، و لا يختلف الوضع مع بلايستيشن 5. هذه المرة سوني تقوم بخطوة أصبحت غير مألوفة حديثا ، و هي إرفاق لعبة مجانية مع الجهاز محملة مسبقا. هذه اللعبة هي أسترو بلاي رووم ، و في الحقيقة هي تقوم بهدف مشابه لما فعلته ننتيندو مع Wii Sport سابقا ، حيث أنها هدفها تعريف الناس بشكل عملي على قدرات جهاز PS5 ، و خصوصا يد التحكم الجديدة المبتكرة.

اللعبة بسيطة جدا في فكرتها ، و هي لعبة منصات ظريفة جدا ، و تقدم مغامرة سريعة و ممتعة. و فكرة عالمها و كأنها أقسام من عتاد جهاز بلايستيشن 5 الجديد. و في نفس الوقت يمكنك أن تعيش العديد من الذكريات مع أجهزة سوني القديمة ، و شخصيات و أبطال ألعابها و بعض ألعاب الطرف الثالث.

تركز اللعبة على تمرير شعور يد التحكم الجديدة خصوصا الإهتزاز. فمثلا عندما تمشي فوق الماء ستشعر بشيء مختلف مقارنة بالمشي فوق الرمل. هذا الشعور يمرر عبر الإهتزاز في اليد و كذلك صوت يخرج من سبيكر أو سماعة صغيرة على يد التحكم. دعونا نقول لكم أنه كان شعور مميز ، حتى المطر عندما يهطل ستشعر بذلك عبر يد التحكم.

لا ننسى أيضا بعض الأفكار التي تستغل المايكروفون الخاص باليد ، حيث تقوم بالنفخ مثلا أثناء الطيران أو لفتح طريق و ما شابه. و خاصية سطح اللمس في اليد للقيام ببعض الخصائص التي تعتمد على السحب بالأصبع.

بعيدا عن الأفكار الخاصة بيد التحكم فاللعبة ممتعة جدا ، و تم تصميم المراحل بطريقة تحث اللاعب على الإستكشاف. و هنا تأتي خصائص المساعدة في جهاز بلايستيشن 5 ، حيث وفر فريق التطوير فيديوات تساعدك في الحصول على 100% من التجميعات في اللعبة. و لا ننسى خصائص التنقل السريع اللحظي بين المراحل بفضل SSD السريع للجهاز.

بكل صراحة كلعبة مجانية ، كانت أستروز بلاي رووم مفاجأة جميلة ، و رسمت البهجة على كل أعضاء فريقنا أثناء تجربتها ، و نعتقد أن هذا أيضا سيكون الحال مع كل ملاك الجهاز الجدد.

شارك هذا المقال (6)
Astro’s Playroom
تصميم مراحل جميل ، الكثير من المفاجآت الجميلة لإكتشافها. توظيف رائع لقدرات يد بلايستيشن 5 الجديدة المبتكرة.
كم تمنينا أن لا تكون مجانية و تصبح لعبة أكبر.
رحلة رائعة عبر ذكرياتنا الجميلة في عالم بلايستيشن عبر السنين ، و في نفس الوقت نافذة رائعة للمستقبل الواعد.
تاريخ النشر: 2020-19-11
طورت بواسطة: ASOBI Team
الناشر: Sony Interactive Entertainment
الوسوم
مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.
أحدث التعليقات