NBA 2K21
تاريخ الإصدار: 04 سبتمبر 2020
طورت بواسطة: Visual Concepts
الناشر: 2K Games
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
7.0
تقييم تروجيمنج

الرياضات تأتينا بأشكال وطرق مختلفة ومتعددة، رياضة كره السلة مشهورة عالميا لكن الكثير منا يعرف فقط عن الفرق الأمريكية المشهورة، هذه الرياضة سريعة الرتم ومع أنها الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنها كانت من إبتكار طبيب كندي سنة ١٨٩١ و أول مباراة NBA أقيمت كانت بالعام ١٩٤٦، وهذه الرياضة مرت بمراحل مختلفة خلال سنين طويلة ولكن قوانينها الـ١٣ الأساسية نسبيا مطبقة حتى الأن.

ألعاب الرياضة لسنين طويلة حاولت محاكاة الرياضات بشتى أنواعها ومع تطور التقنية رأينا تطور دقة هذه المحاكاة بشكل جدا مبهر، لذلك سوف نتحدث عن كل ما تقدمه NBA2K21 من عناصر جديدة إلى التغيرات العامة، إصدار السنة الماضية كان محبوبا عند الكثيرين ويعتبر أفضل جزء مبيعا في تاريخ هذه السلسلة فالكثير يتوقع الكثير من التحسينات على هذا الإصدار الجديد، فياترى هل فريق Visual Concept إستطاع التغلب على هذه التوقعات؟

من الناحية الرسومية، هذه السلسلة وبشكل شبه سنوي تبهرك برسوماتها، من إضاءتها، الى الأصوات الصاخبة و الأيقونية في كل مباراة كرة سلة، والذي يميز هذه الرسومات بشكل أكبر هو أسلوب اللعب المتقن، إصدار هذه السنة قدم لمسات جديدة جعلت جميع أنواع اللاعبين يستمتع باللعبة، من أسلوب لعب بسيط يجعل أي شخص لم يلعب هذه الرياضة من قبل بالاستمتاع بها، مع تواجد خيارات تجعل اللاعب المتمرس في إطلاق عنانه في التعلم على عمق أسلوب اللعب الجديد الذي تتيح له الإبداع والتحكم في اللاعبين بشكل جدا دقيق تفتقره الأجزاء السابقة. أضف إلى ذلك كل شريحة كبيرة من اللاعبين لهم طابعهم الخاص في اللعبة من الحركة إلى طريقة التسديد وحتى وزنية رمي الكرة على الهدف.

نظام رمي الكرة الجديد شيء مرحب فيه وأعطى تنويع وطابع جديد على اللعبة مع أنه تتواجد عوامل جديدة إلا أننا سنجد نظام Pro Stick من إصدار اللعبة في ٢٠١٧، بحيث كل رمية للكره لن تتجعلك تتحكم فيها من ناحية دقة الرمية فقط ، بل يجب عليك بضبط وزنية الوقت حتى ترمي بشكل ممتاز لكل أنواع الضربات المختلفة. الذكاء الإصطناعي للمدافعين أصبح أكثر شراسة وحركة اللاعبين الذين لا تتحكم بهم أصبحت طبيعة أكثر من قبل، بشكل عام أسلوب اللعب موزون ممتع وفريق Visual Concepts يستمرون في رفع معيار المحاكاة في الألعاب الرياضة.

غير طور الأساسي، للعبة تحتوي على شريحة مختلفة من الأطوار منها MyCareer، الذي يأخذك في طور قصصي مقبول بلحظات غريبة، ستلعب بشخصية فى أواخر أيام الثانوية ومن بعدها في مرحلة الجامعية حتى دخولك إلى NBA، و أحداث اللعب تحكي عن شخصية كان لاعب كرة القدم الأمريكية وغير ميوله إلى كونه لاعب كرة سلة، حتى يلحق خطى والده. الأداء والتمثيل الصوتي كان مقبول، لكن لا تتوقع بأنه يقدم تجربة مغريه لك لتكملة القصة لفترة طويلة، فالعامل الوحيد الممتع هو أسلوب اللعب.

مع إنهائك من طور القصة، سيظهر لك مكان مثل “Hub” يجعلك تمشي في بعض شوارع مدينة ميامي وزيارة المحلات، مع توفر لك العديد من الأنشطة المختلفة مثل لعب السلة في حلبات عامة حول البحر، لكن المشكلة الأعظم تكمن في كون تطوير شخصيتك في هذا المكان الممتع، بحيث اذا كنت تريد تطوير الشخصية بالدفع مبالغ معينه لشراء عملة اللعبة، بإمكانك بتطوير شخصيتك بدون شراء أي شيء، لكن الأمر سيستغرق منك فترات طويلة بشكل مزعج، طبعا هذه المشتريات بشكل عام طاغية على كل أطوار ماعدا طور التقليدي الذي يجعلك تلعب بالفرق المتوفر.

الطور الآخر MyTeam، عودة هذا الطور لهذه السنة يوفر المزيد من التنويع والعناصر الجديدة مع كل موسم، لكنه لم يسلم من عمليات الشراء، لدرجة بدأت أشعر بأن بعض هذه الأنشطة صنعت خصيصا بشكل طويل حتى تجعل اللاعب يختصر الوقت عن طريق شراء من علمة اللعبة الافتراضية، طور MyGym جيد ويعطي طابع متنوع للعبة، حيث عن طريقة تدير الفريق الخاص فيك، و أحد من أتعس تجاربي كانت مع الاونلاين الذي كان يفقد الإتصال بشكل دوري ولا يوجد شيء يضعك مع لاعبين من نفس مستواك، هذا غير تواجد بعض الأغلاط التقنية التي لاحظتها خلال لعبي على الشبكة مثل بعض اللاعبين لا يستلمون كرتي عند تمريري لهم أو عودة بعضهم للخلف آثناء هجمتي.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر مع صدور اللعبة في الأسواق

شارك هذا المقال ()
NBA 2K21
أسلوب لعب محاكاة متقن بشكل مبهر أكثر من أي جزء سابق ويشوّقنا بشكل كبير لمعرفة التغيرات لنسخة الجيل القادم
تجربة ممتعة ملطخة بعمليات شرائية في أغلب أطوارها هدفها هو عرقلة متعتك
لعبة مشبعة بأطوار بإمكانك القضاء فيها ساعات طويلة من الطور اللعب التقليدي إلى أطوار عميقة لها جانب ممتع وإدماني لكن بمجرد أن تتعمق بهذه الأطوار سوف يتضح لك أنيابها على محفظتك
تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2020
طورت بواسطة: Visual Concepts
الناشر: 2K Games
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات