Marvel’s Avengers
تاريخ الإصدار: 04 سبتمبر 2020
طورت بواسطة: Crystal Dynamics
الناشر: Square Enix
PC
PlayStation 4
Xbox One
7.0
تقييم تروجيمنج

لعبة الاكشن والمغامرة من Square Enix و من تطوير فريق Crystal Dynamics للابطال الخارقين من شركة مارفل و المنتظرة لدى الكثيرين وبعد تجربة العديد من اللاعبين للبيتا السابقة للعبة ساورت الجميع الشكوك حول مستوى اللعبة وهنا سنستعرض معكم مراجعتنا للعبة الكاملة وهل تستحق اللعبة فرصة بنسختها الكاملة؟

في البداية عند محاولتك الدخول لطور اللعب الجماعي سيتم تحذيرك ونصحك بلعب طور القصةأولا لتجنب حرق الأحداث ويالها من نصيحة فاللعبة تمتلك طور قصة مميز مع احداث متتالية تجذبك منذ اللحظة الأولى وهنا نعتب على المطور تركيزه في التسويق على اطوار اللعب الجماعي في حين اللعبة تقدم طور قصة جيد، طور قصة مميز مع تدرج مناسب للأحداث والتركيز واضح فيها على علاقة الشخصيات مع بعضها البعض واعادت ترميم لفريق الافنجرز بعد أحداث البداية مع مؤثرات بصرية مبهرة.

من خلال القصة ستتمكن من اللعب بكل الشخصيات تدريجيا ولكن التركيز سيكون على شخصية Kamala في تعاملها مع قواها الجديدة وعملها للبحث عن الحقيقة وجمع فريق الافنجرز من جديد، مهمات القصة الرئيسية تحتوي على تنوع مقبول بين المشاهد السنيمائية والحوارات والاستكشفاف وقتال الاعداء والزعماء، ستحصل على مهمات من فصائل مختلفة تتنوع بين قتال زعماء او انجاز بعض المهام المعينة كالقضاء على الاعداء بطريق معينة وعند انجازها ستتمكن من الحصول على عتاد افضل من متاجر هذه الفصائل وبالطبع يمكنك انجاز هذه المهام اثناء لعبك لمهمات طور القصة او مهمات اللعب الجماعي .

لإنهاء طور القصة ستحتاح بين 12 الى 14 ساعه من اللعب ولكن ما أن تنهي طور القصة وتتحول إلى محتويات اللعب الجماعي سيظهر لك الوجه الاخر من اللعبة! مهمات اللعب الجماعي هي عبارة عن مهمات قصيرة لا تحمل أي عناصر أو أحداث مميزة ويغلبها التكرار والتكرار هنا ليس فقط في نوع المهام بل في كثير من الاحيان التكرار في نفس المناطق ونفس تصاميم المراحل بل وحتى نفس الاعداء مما يجعل الوضع مملا بعد عدة محاولات.

اللعبة تحتوي على جوائز شخصية خاصة بنظام Battle bass الشهير واغلبها محتويات لتزين الشخصية كالملابس و الرموز الشخصية وغيرها ويوجد من ضمنها ايضا بعض الموارد التي ستساعدك على شراء العتاد او تطويره ولكن نظام اللعبة يجعلك تحصل على هذه المحتويات ببطئ شديد ولك ان تعلم بأن لكل شخصية مكافآت خاصة به وبالواقع اللعبة ستتطلب منك شهورا من اللعب لتفتح جميع مكافآت الشخصيات باسلوب تقليدي لدفع اللاعبين لشراء كل شي بنقود حقيقية.

تقدم اللعبة أيضا اللغة عربية بالقوائم والنصوص ومن ناحية الترجمة فهي ممتازة وحتى اختيار الكلمات والقوائم ايضا قاموا بتقدميها بشكل جميل اما الدبلجة فهي لابأس فيها لكنها لم تعجبني كثيرا على المستوى الشخصي ولعل اكثر شي ما ازعجني هو صغر الخط العربي في الترجمة والقوائم على الشاشة الكبيرة ايضا، رسوم اللعبة في المقاطع السينمائية ممتازة ولكن في اللعب نفسها موديلات الشخصيات تختلف وتبدو ضعيفة جدا! وحتى المعالم والبيئة ليست بالمستوى العالي من الرسوم.

وبالنسبة لتطوير الشخصيات فهناك ثلاث مسارات مختلفة وستأخذ منك وقت طويل فيها واعجبني انه لايمكن لشخصية ايرون مان الخاصة فيك أن تكون مثل ايرون مان الخاصة بصديقك مثلا لأنك تملك حرية تخصيص الشخصية فبإمكانك أن تجعله هجومي من قريب او دفاعي ومساعد او هجومي من بعيد، أكثر شي لم يعجبني هو الدروع التي ستحصل عليها في اللعبة لانه لايمكنك رؤية شكل الدرع على شخصيتك ويكون بشكل شفاف هولغرامي فحتى لو اخذت درعا اسطوريا لايمكنك رؤيته ولهذا يجعل حصولي على دروع اسطورية في اللعبة من غير اي فائدة من ناحية انجاز فقط ستزيد من خواص لاعب ولعل السبب ان في اللعبة سيمكنم من فتح skins لكل شخصية وهي ستغير شكل شخصيتك بالكامل وبعضهم ستستطيع ان تدفع نقود حقيقية للحصول عليهم.

المتجر الداخلي في اللعبه اشبه بمتاجر العاب الجوال الرخيصة، فعليا كل شي في اللعبة يُشترى، من حركات قاضية للاعب (فقط تعطي شكل وليس اثر) الى الحركات الانتظارية لهم وهذا ليس بالشيء الغريب فقد فعلتها لعبة ديستتي من قبل وبدا لي ان لعبة افنجرز تحاول أن تكون لعبة ديستني ولكن بطور قصة مطول واعتقد انها نجحت في ذلك لكن في طور اللعب الجماعي لم تفلح في ذلك، قمت بتجربة الطور الجماعي وصدقا لم اجد فيه شيئ جديد ويميزه عن طور القصة فهي نفس المهام وايضا الخرائط التي لعبتها في طور القصة كانت مليئة بالتكرار والملل فيها.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر مع صدور اللعبة في الأسواق

شارك هذا المقال ()
Marvel’s Avengers
قصة جيدة ونظام قتالي متقن لأغلب الشخصيات ، تحكم سلس وممتاز بالتنقل، تنويع كبير في تطوير الشخصية
تكرار المهام وقلة تنوع المناطق، الاستحواذ على الدروع الاسطورية عقيم، المتجر الداخلي في اللعبة اشبه بالعاب الجوال، رسوم اللعبة الداخلية ضعيفة
لعبة Marvel Avengers هي لعبة جيدة ذات قصة وافكار جيدة ولكنها لا تحمل توجه واضح خصوصا مع خيارات اللعب الجماعي وتكرار المناطق والمهام.
تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2020
طورت بواسطة: Crystal Dynamics
الناشر: Square Enix
الوسوم
Marvel
لاعب هاردكوري وأعشق ألعاب الألغاز مثل " Myst " وأحب قراءة المانجا ومشاهدة الأنمي وكوسبلاير محترف
أحدث التعليقات