Destroy All Humans!
تاريخ الإصدار: July 2020
طورت بواسطة: Black Forest Games, Pandemic Studios
الناشر: THQ Nordic
PC
PlayStation 4
Xbox One
6.5
تقييم تروجيمنج

Destroy All Humans! هي ريميك للعبة الاصلية التي صدرت عام 2005 على جهاز البلايستيشن 2. عمل 60 مطور من استديو Black Forest Games على النسخة المحسنة. الريميك يقدم رسومات مطورة مع بعض الاضافات البسيطة في طريقة اللعب، و الحفاظ على روح اللعبة الاصلية باستخدام نفس التسجيلات الصوتيه للحوارات.

القصة تدور عن مخلوق فضائي شرير يدعى Crypto-137 يغزو الأرض و يحاول أن يجمع الجينات البشريه للمحافظة على استمرار الاستنساخ لجنسهم الفضائي. Crypto هو النسخة الـ 137، و كل زيادة في الاستنساخ تؤثر على جودة النسخة! لذلك يريدون جينات قديمة و نقيه… والبشر لأنهم بدائيون (حسب رأي الفضائيين) لديهم الجينات المطلوبه.
فالمهمة هي القضاء على جميع البشر و أخذ الجينات. و تروى القصة بطابع كوميدي ساخر.

اسلوب اللعب بالمنظور الثالث، و Crypto يمتلك ثلاث أسلحة رئيسية: مسدسه الأساسي و قواه النفسية و الصحن الطائر، و كل سلاح يمتلك نقاط ترقية فمثلا المسدس يمكنك تقوية الطاقة الكهربائية، او تحويله الى قاذف قنابل، و الطاقه النفسيه تمكنك من رفع الاعداء عاليا و قذفهم بعيداً او قذفهم على بقية الأعداء مثل كورة البولنج، و تستطيع أن تفجر أدمغتهم، أما الصحن الفضائي فيمتلك أشعة ليزر تستطيع حرق و القضاء بسهولة على الأعداء و مراوغة القذائف. الأعداء يظهرون بشكل تدريجي مشابه لسلسلة GTA و كل فترة يظهر أعداء اقوى… بداية بالمزارعين والشرطة وصولا إلى قوات الجيش.

كل مرحلة في اللعبة كبيره نسبيا للاستفاده من سلاح الصحن الفضائي وتدمير المباني وتأدية المهمات الجانبيه. يوجد العديد من المناطق لزيارتها لكن اغلب المراحل متشابهة. في البدايه استمتعت باللعبة خصوصا عند استخدام القوى النفسية، و لكن بعد فترة أحسست بالملل بسبب المهمات الجانبيه السيئه و طريقة اللعب البدائية التي تقدم احساس العاب إطلاق النار المتوسطة في جيل البلايستيشن 2.

تم بناء اللعبة من الصفر على محرك UE4 فالرسومات و التفاصيل جيدة، ربما ليست افضل الموجود حاليا لكن تفي بالغرض خصوصا و أنها لعبة مُطوّرة، لكن التوجه الفني لأشكال البشر قبيح جدا و أشكالهم غريبة. يوجد عدد من الالحان الجميلة في اللعبة و الحوارات الصوتيه هي نفسها المستخدمة في اللعبة الاصلية مع زيادة جودتها، وكان خيار موفق.

من الغريب أن اللعبة تقدم ترجمة عربية كاملة للحوارات و القوائم و جودتها ممتازة خصوصا و أن اللعبة ليست بتلك الشعبية و يُشكر الاستديو على إضافة الترجمة. عمر اللعبة التقريبي يصل الى الـ 7 ساعات.

حصلنا على نسخة المراجعة على الحاسب الشخصي من الناشر.

شارك هذا المقال (4)
Destroy All Humans!
رسومات جيدة و اللعبة خاليه من الاخطاء التقنيه، حوارات مضحكه جدا، القوى النفسية تقدم بعض المتعه.
الشعور بالملل بعد فترة من اللعب بسبب بدائية القتال، المهمات الجانبية.
Destroy All Humans! هي لعبة ممتعة إلا أنّ هذه المتعة لا تستمر طويلًا.
تاريخ النشر: July 2020
طورت بواسطة: Black Forest Games, Pandemic Studios
الناشر: THQ Nordic
الوسوم
Destroy All Humans
عضو في طاقم ترو قيمنق و محب لسلاسل Metal Gear Solid و Fabel و Wasteland، مهتم بجميع أنواع الألعاب و خاصة ألعاب تعاقب الأدوار، و لاعب حاسب شخصي في المقام الأول.
أحدث التعليقات