Gun Skaters هي لعبة عربية من تطوير استديو Funny Syntax Software و هي لعبة جماعيه تنافسيه تدعم طور الشبكة والمحلي. في يوم من الأيام كان هنالك أربع رعاة بقر في الصحراء على وشك القتال، لكن فجأه تغيّرت الأجواء و هطلت الثلوج و أصبحت المنطقة مليئة بالثل،, لذلك قرروا أن يتنافسوا بطريقة أخرى… باستخدام أحذية التزلج! القصة طريفة و تظهر في مقدمة اللعبة، لكن القصه تقف هنا لا شيء اضافي يذكر. و عموما هذا النوع من الألعاب يعتمد على طريقة اللعبة وليس القصة. التوجه الفني للعبة هو pixel art و بما اني رسام بكسل فأنا احب هذا النوع من الرسم، لذلك أحببت التوجه الفني، و لكن أعتقد يوجد مجال للتحسين.

تقدم اللعبة ثلاثة أطوار: طور last man skating (اخر متزلج يبقى حياً)… القتال هنا سيكون على ثلاث جولات وكل جولة العقبات تتغير في الخريطة و لا يوجد تعاون بين اللاعبين، كل لاعب سيكون وحده للمنافسه على الفوز. فكرة اللعبة مبتكره، المراوغة بالتزلج واطلاق النار ممتع، نعم اللعبة تحتاج بعض التعديلات خصوصا موازنة سرعة التزلج لأن اللعبة بهذه السرعة تبدو عشوائية احياناً… الذكاء الاصطناعي جيد، لكن في بعض الأوقات يواجه المشاكل فمثلا الشخصيات ستعلق إذا اصطدموا فيما بينهم، أيضا الشخصيات تعلق في العقبات بالخريطة.

هناك طور كورة القدم و هو يتكون من فريقين، وهذا الطور يذكرني بلعبة Rocket League نفس الفكرة تحاول ان تستغل سرعتك لدفع الكورة الى مرمى الخصم، و وجدت أن هذا الطور ممتع و فيه منافسة و لكن توجد عدة ملاحظات على هذا الطور… عندما تبدأ الجولة لا يوجد وقت للاستعداد او رؤية موقع شخصيتك او حتى معرفة شكل زميلك في الفريق، أيضا سرعة التزلج يجعل هذا الطور فيه عشوائية خصوصا اذا حاولت دفع الكورة أو الدفاع عن مرماك. أخيرًا هناك طور الزومبي و هو طور تعاوني بين اللاعبين لقتال الزومبي و التخلص منهم على ثلاث جولات للحصول على أعلى النقاط.

توجد اثنا عشر شخصية قابلة للعب و لكن لم ألاحظ فروقات بين الشخصيات، أيضا… تُقدم اللعبة فقط خريطة واحدة لكل طور… المؤثرات الصوتية في اللعبة جيدة و أقصد الموسيقى… نعم عدد محدود من الألحان لكن الألحان الموجودة جميلة إذ لفت نظري أن موسيقى المقدمة أقرب الى الموسيقى المكسيكية منها إلى رعاة البقر. اللعبة لا زالت بطور البيتا و هناك مجال للتطوير و التحسن و إضافة المزيد من الاطوار او الخرائط. و أعتقد أن Gun Skaters بشكلها الحالي تقدم تجربة ممتعه مع الاصدقاء.

حصلنا على نُسخة المراجعة من الناشر.

شارك هذا المقال
Gun Skaters
تجربة جماعية ممتعة، ألحان جميلة.
مشاكل بالذكاء الاصطناعي، قلة المحتوى، وزنية سرعة التزلج تحتاج بعض التعديل.
رغم بعض المشاكل إلا أن Gun Skaters تقدم تجربة جماعية ممتعة ننصح فيها محبي الألعاب التنافسية.
تاريخ النشر: July 2020
طورت بواسطة: Funny Syntax Software
الناشر: Funny Syntax Software