Desperados III
تاريخ الإصدار: June 2020
طورت بواسطة: Mimimi Games
الناشر: THQ Nordic
PC
PlayStation 4
Xbox One
8.5
تقييم تروجيمنج

بعد سنين طويلة من آخر اصدار للسلسلة في 2006، و اخيراً حان الوقت للحصول على الجزء الجديد, و لحسن الحظ ان مطور هذه اللعبة يعتبر الافضل حاليا في هذا النوع من الألعاب.. و هو الأستديو الألماني Mimimi games. الاستديو الالماني خبير في هذا النوع، و هو الذي طور لعبة Shadow Tactics (و المستلهمة أصلا من Desperados) التي حصلت على آراء ايجابية جدا من النقاد و اللاعبين.

Desperados هي لعبة تسلل تكتيكية بالوقت الحقيقي (real-time strategy) بكاميرا علوية تدور أحداثها في سيناريو الغرب الموحش. جون كوبر ينطلق في رحلة ملحمية عبر الولايات المتحدة والمكسيك في سبعينات القرن التاسع عشر، و سيتعين على جون كوبر ( بطل القصة) تحمل المسؤولية عن الأخطاء التي ارتكبت في الماضي في سعيه للحصول على الخلاص. و ينضم الى كوبر العروس الهاربة كيت، والدكتور آرثر ماكوي “الدوك”، و الصياد العملاق هيكتور و سيدة غامضة من نيو أورليانز، و سيحاولون جميعا أن يشقوا طريقهم من جبال كولورادو إلى قلب لويزيانا، ثم أخيرًا إلى نيو مكسيكو حيث سيواجه كوبر ماضيه فيها. لن يواجه اللاعبون الجدد لهذه السلسلة مشاكل في القصة لان هذا الجزء تدور أحداثه قبل الجزء الأول.

طريقة اللعبة تشابه جداً Shadow Tactics، حيث يجب عليك الاختباء عن الأنظار والتسلل بين الأعداء لتنفيذ جرائم اغتيال أو محاولة شق طريقك بينهم، الأعداء لديهم مجال رؤية محدد حيث عليك الابتعاد عن مجال الرؤية الظاهر لديك، الاختباء في الحشائش هي الوسيلة الأهم في هذه اللعبة للتخفي عن مجال رؤية الأعداء، بإمكانك أن تشتت الانتباه بطرق عديده مختلفة وعلى حسب الشخصية المستخدمة. و أيضا خطواتك وافعالك لها اصوات وتظهر كموجة دائرية من الشخصية. يوجد خيار توقيف الوقت و ارسال شبح للشخصيه لتجربة مسار معين بدون ان يكشفك الأعداء, لكن على المستوى الصعب الوقت لن يتوقف.

وعلى طريقة ألعاب هيتمان يوجد العديد من الأشياء في البيئة التي تساعدك على التخلص من الاهداف الرئيسية مثل تسميم الشراب، اسقاط مبنى خشبي متهالك، أو إثارة غضب ثور ليقتل أحد الأعداء ليظهر كأنه حادث بدون أن يتم كشفك. يوجد العديد من المسارات لانهاء المراحل بطرق مختلفة وهذا يشجع على إعادة المراحل اكثر من مرة. و توجد إضافة جميلة في اللعبة و هي أنك ستشاهد خريطة المرحلة و خطواتك خلال المرحلة كاملة بشكل مسرع بعد كل مرحلة تنتهي منها، و بالإمكان حفظ الإعادة و مشاركتها. ايضا بإمكانك تعديل خصائص الصعوبه، مثلا تستطيع تعديل سرعة ملاحظة الاعداء لك أو تعديل معدل حياة اللاعب أو عدد الأعداء في الخريطة.

كل شخصية من الشخصيات الخمس لديها مهارات خاصة و نقاط قوة، فقائد المجموعة كوبر يمكن أن يقتل بهدوء بسكينه في المدى القريب، أو رميه على العدو، أو أن يتخلص من الأعداء بمسدساته الـRevolver، و أداة التشتيت لديه هي رمي القرش لجذب انتباه الاعداء، بالنسبة لهيكتور فهو يحمل فخا ضخما يوضع بالأرض لصيد العدو، و يمكن أن يقتل أصعب الخصوم بفأسه القوي، و أداة التشتيت لديه هي التصفير لجذب الاعداء باتجاهه, و يحب صائد الجوائز الدكتور ماكوي أن يستخدم ادوات الخيمياء مثل أداة التشتيت التي يستخدمها؛ غاز يضعه في شنطة ليفتحها الاعداء و يصابون بالعمى المؤقت، و ايضا الأبر السامة، و مسدس مخصص طويل المدى. أما كيتا العروس الهاربة فتستطيع خداع الأعداء بالتخفي بملابس لا تثير الشكوك، و لديها طرق عديدة لتشتيت الاعداء، مثل عطر يؤثر على رؤية الاعداء، او بالتملق لأي شخص واعطاء فرصة للمرافق بالمرور. أما الشخصية الأخيرة ايزبيلا القادمة من نيو أورليانز و التي لديها افضل المهارات بين الشخصيات الخمسة حسب رأيي، فهي تستخدم قوى خارقه بواسطة أعشاب غامضة و سحر أسود للتحكم بالاعداء و ضرب بعضهم بالبعض، و اداة التشتيت هي قطتها ستيلا.

اخترت المستوى المتوسط خلال لعبي القصة، ومع ذلك هذا المستوى يقدم تحديا كبيرا، الذكاء الاصطناعي ممتاز و الحراس يراقبون بعضهم البعض مما يسبب صعوبة في قتل أحدهم. ستموت كثيرا في كل مرحلة لذلك الافضل ان تراقب حركة الأعداء و تتأمل شكل الخريطة للبحث عن افضل الطرق لتجاوز العقبات، و من حسن الحظ ان نظام الحفظ حر، تستطيع أن تحفظ بأي مكان في المرحلة، و يوجد عداد وقتي في وسط الشاشة لتذكيرك بآخر مرة حفظت اللعبة، فكرة ذكيه لتحفظ اللعبة باستمرار و لن تضطر للعودة من اماكن بعيدة.

تقنيا، اللعبة تتميز برسومات و تفاصيل جميلة و تقدم بيئة متنوعة للغرب الموحش، توجد بعض الأجسام ممسوحة التفاصيل لكن من الصعب ملاحظتها بسبب الكاميرا. تصميم الخرائط ممتاز و لن ترى شخصية بمكان غير منطقي بالخريطة، وتوجد العديد من الطرق لإنهاء المرحلة واستخدام البيئه للتخلص من الأهداف.

Desperados تقدم أداء صوتيا تمثيليا متميزا للشخصيات الرئيسية و عروض ممتازة بنفس محرك اللعب و العديد من الحوارات المنوعة بين الشخصيات خلال المهمات، و لكن وجدت أن التمثيل الصوتي للأعداء مزعج بسبب تكراره وأصواتهم المتشابهة. اللعبة لديها العديد من الألحان الموسيقية المنوعة عبر مراحل القصة، وكل منطقه لها الحانها الخاصة، و بعض الألحان نبدو كأنها قادمة من افلام كلينت ايستوود مباشرة، وبما اني من محبي هذا النوع من الموسيقى فأعتبر الألحان أحد نقاط قوة اللعبة. مدة اللعب تقارب الـ25 ساعه, و العمر قابل للزيادة اذا فكرت بإعادة المراحل للحصول على أعلى النقاط بكل مرحلة.

حصلنا على نسخة الحاسب الشخصي للمراجعة من الناشر قبل الإصدار.

شارك هذا المقال (2)
Desperados III
تنوع طرق انهاء المهمات، اللعبة تقدم تحدي كبير حتى على المستويات المتوسطة، الذكاء الاصطناعي مميز، الرسومات جميلة، الاداء الصوتي للشخصيات الرئيسية ممتاز و الألبوم الموسيقي جميل، عمر اللعبة طويل و المراحل منوعة.
الاداء الصوتي للأعداء متشابه و يتكرر كثيرا، الإطارات تسقط في بعض أوقات اللعب، بعض الأسطح قليلة التفاصيل.
لمحبي الألعاب الاستراتيجية في الزمن الحقيقي و التسلل، استديو Mimimi استغل جميع خبراته السابقة لتقديم منتج ذي جودة عالية يستحق الاقتناء.
تاريخ النشر: June 2020
طورت بواسطة: Mimimi Games
الناشر: THQ Nordic
الوسوم
Desperados III
عضو في طاقم ترو قيمنق و محب لسلاسل Metal Gear Solid و Fabel و Wasteland، مهتم بجميع أنواع الألعاب و خاصة ألعاب تعاقب الأدوار، و لاعب حاسب شخصي في المقام الأول.
أحدث التعليقات