Mortal Kombat 11: Aftermath
تاريخ الإصدار: 2020-05-26
طورت بواسطة: NetherRealm Studios
الناشر: Warner Bros. Games
مراجعة
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
الألعاب
7.0
تقييم تروجيمنج

العام الماضي حصلنا على الجزء الحادي عشر من سلسلة ألعاب القتال الشهيرة Mortal Kombat 11 والذي قدّم تجربة مميّزة موجّهة لمحترفي ألعاب القتال مع التركيز على البعد الإستراتيجي للتجربة بالإضافة إلى تقديم طور قصّة يُعد من الأفضل على مستوى ألعاب القتال، فريق التطوير NetherRealm Studios لم ينتهي من دعم اللعبة بعد وها هو يقدّم لنا توسعة جديدة لطور القصّة بعنوان Aftermath وفي هذه المراجعة سنركّز على التوسعة وما تقدّمه من محتوى وفي حال رغبتم في أخذ فكرة عن التجربة الأصليّة فبإمكانكم قراءة مراجعتها في الصفحة التالية.

تنبيه: الفقرة التالية ستتحدّث عن القصّة وتحوي حرقاً للأحداث، في حال لم تقوموا بلعب طور القصّة أو لم تقوموا بتجربة اللعبة الأساسيّة بعد فنحن ننصح بالإنتقال إلى الفقرة التي تليها.

قصّة التوسعة تبدأ مباشرةً بعد هزيمة Kronika على يدي Liu Kang الذي يهم بسرعة لمحاولة إعادة كتابة الزمن وإبطال الحقبة الجديدة التي كانت تهدف Kronika إلى بنائها ولكن قبل أن يتمكّن من إعادة كتابة الزمن يظهر Shang Tsung برفقة كل من Fujin و Nightwolf والذين يحذّرون Liu Kang من إمكانيّة تدميره لمجرى الزمن في حال حاول إعادة كتابة التاريخ دون تاج Kronika والذي تحطّم أثناء القتال، Shang Tsung يقترح إرساله إلى الماضي لكي يتمكّن من سرقة التاج قبل حصول Kronika عليه مؤكّداً بأنّها الوسيلة الوحيدة لإبطال مخطّطات Kronika بالكامل وهنا يوافق Liu Kang على إرسال Shang Tsung إلى الماضي برفقة Fujin و Nightwolf اللذان سيراقبان الساحر الخبيث للتأكّد من عدم تنفيذه لأي مخطّطات مريبة خلال هذه المهمّة.

قصّة التوسعة مكوّنة من 5 فصول تقدّم تجربة تدوم لحوالي الـ3 ساعات والتي تقدّم في أغلبها عدداً من المقاطع السينمائي مع عدد من المواجهات التي تفصل ما بين كل حدث والأخر، الفصول الجديدة تقدّم أحداث مثيرة لا تقل في مستواها عن القصّة الأصليّة من ناحية الإخراج وربّما كانت الأحداث متوقّعة نوعاً ما ولكنّ هذا لم يمنع من الإستمتاع بالتجربة وبينما أنّ النهاية الأساسيّة تركت الإحتمالات مفتوحة لما يمكن أن تتجّه إليه القصّة مستقبلاً فإنّ القصة الجديدة تعطينا تلميحاً واضحاً لما يمكن أن نتوقّعه.

التوسعة تضيف 3 شخصيّات جديدة قابلة للعب وأوّلها هي شخصيّة Fujin التي تعود أخيراً مع أسلوب قتال مميّز يجعلها شخصيّة مناسبة للقتال من المدى القريب والمتوسّط مع تنوّع مميّز في قدراتها ويتم موازنة القدرات المختلفة للشخصيّة بكونها ذات رتم أبطأ من غيرها من الشخصيّات، الشخصيّة الثانية هي Sheeva والتي تعود بأسلوب قتالي شرس وسريع ولكنّه يتطلّب المواجهات من المدى القريب طوال الوقت ولا شك بأنّ كلا الشخصيّتين سيكون مرضياً لفئتين مختلفتين من اللاعبين.

الشخصيّة الثالثة هي الضيف الجديد RoboCop القادم من الفيلم الكلاسيكي الشهير والتي تأتينا مدجّجة بالأسلحة المختلفة وهي قويّة بلا شك ولكنّ أسلوبها في القتال يفتقر إلى اللمسة التي تميّزها عن غيرها من الضيوف مثل Terminator و Spawn على سبيل المثال، بجانب الشخصيّات الجديدة وفصول القصّة الإضافيّة فالتوسعة تقدّم عدداً من حزم الأزياء الجديدة.

بالحديث عن التوسعة مجملاً فقد وجدنا بأنّ المحتوى لا يبرّر سعرها الذي يبلغ 39.99 دولاراً فطور القصّة كما ذكرنا يقدّم 3 ساعات من اللعب والشخصيّات الإضافيّة الثلاثة ليست بسبب مقنع أيضاً، في حال لم تقوموا بتجربة Mortal Kombat 11 ورغبتم بالحصول عليها مع التوسعة فهي صفقة رابحة خاصةً مع المحتوى المرضي الذي تقدّمه اللعبة الأصليّة ولكنّ الحصول على التوسعة لوحدها ليس بالأمر المغري في الوقت الحالي نظراً لسعرها المرتفع جداً.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة Xbox One تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال ()
Mortal Kombat 11: Aftermath
تكملة القصّة تقدّم نفس المستوى الإخراجي الممتاز وتشوّق لما ستتجّه له السلسلة مستقبلا - شخصيّات Fujin و Sheeva تعود مجدّداً مع أسلوب قتال مميّز وشرس.
قصر القصّة الجديدة ومحدوديّة محتويات التوسعة لا تبرّر السعر المرتفع.
توسعة Aftermath ليست مغرية بما فيه الكفاية ليتم شراؤها بشكل منفصل ولكنّها صفقة رابحة لمن سيحصل على Mortal Kombat 11 للمرّة الأولى من خلال الحزمة الكاملة.
تاريخ النشر: 2020-05-26
طورت بواسطة: NetherRealm Studios
الناشر: Warner Bros. Games
الوسوم
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات