Mafia II Definitive Edition
تاريخ الإصدار: 2020-05-19
طورت بواسطة: D3T
الناشر: 2K
PC
PlayStation 4
Xbox One
6.5
تقييم تروجيمنج

لعبة مافيا 2 من استديوهات 2k تعود بنسختها المحسنة بعد قرابة عشر سنوات من إصدار النسخة الأصلية للعبة التي اثارت اراء مختلفة بين محب ومنتقد للعبة وهاهي اللعبة تعود مع نسخة محسنة تعدنا فيها 2k بالعديد من التحسينات لتلائم اجهزة الجيل الحالي فهل نجحت في ذلك؟ *بداية علينا أن ننوه بأن 2K اعلنت عن اصدار نسختين محسنة لكل من مافيا 2 و مافيا 3 وريميك كلي للجزء الاول.

اللعبة تحكي قصة فيتو المهاجر من ايطاليا الى امريكا ليقع في مشاكل عديدة تدفعه للانضمام للجيش ثم الى المافيا، القصة هنا تعتبر هي الركيزة الاساسية في قوة اللعبة وقد ينصح بتجربة اللعبة فقط من أجل قصتها! فعلا قصة مميزة و تعايش فيها مرور السنوات مع شخصية فيتو وتقلبات حياته ومشاعره وعلاقاته مع أصدقائه وأفراد عصابته وعائلته واللعبة ستقدم تجربة بين 12 إلى 15 ساعة من اللعب وهو زمن لن تشعر بقصره او طول مدته و عند انهائك للعبة ستشعر بأن هذا هو الوقت الصحيح لإنهاء القصة دون اي تمطيط او مهام عشوائية، فالأحداث لن تتوقف وتتنوع مهمات القصة بين قيادة واقتحام وسرقة ودفاع عن النفس ضمن بيئات مختلفة وأحداث مثيرة مليئة بالأكشن والمشاعر.

اللعبة خطية بحتة ولكن تدور أحداثها في عالم مفتوح يمكنك قضاء وقتك فيه بشراء ملابس جديدة او اسلحة او سرقة المتاجر والسيارات وغيرها ولكن اي من هذه المهام الجانبية ليس ضروريا ولا محوريا ولن يتم اجبارك على ادائه لرفع مستواك او ما الى ذلك مثل بقية الألعاب الشبيه بهذا التصميم، اللعبة هنا تعرف قوتها وهي القصة وتهديها جل تركيزها وستجد نفسك مندمجا تنتقل بين مراحل قصة فيتو.

حسنا دعونا نتكلم عن بعض التحسينات التي طرأت على هذا الاصدار فأول ما ستشاهده هو التحسين الواضح في الاضاءة وتحسينات شتى في رسومات اللعبة اجمالا مع اعادة رسم الشخصيات الرئيسية وتصاميم السيارات لتبدو بمنظر مناسب لألعاب هذا الجيل و لا ننسى منظر الثلوج المحسن على المدينة وفوق أسطح السيارات للأسف فهذا كل ما تم تحسينه رسوميا , اللعبة لا تصل الى دقة 4k على أي من الاجهزة المنزلية رغم أن عدد الفريمات ما زال مثبت على 30 اطار وحتى ذلك لمن تتمكن اللعبة من اتقانه فأحيانا كثيرة تفشل اللعبة في الوصول الى هذا العدد من الاطارات وتكتفي ب20 إطار وأكثر بقليل، العديد من الشخصيات المساعدة لم تحصل على نصيبها من التحسينات فتبدو بشعة وغير ملائمة .

اللعبة ايضا حصلت على نصيبها من المشاكل التقنية الأخرى فاللعبة تعاني أحيانا من تأخر ظهور تفاصيل البيئة وبعض المشاكل في الحركة او تجنب العوائق كما أن أكثر نقطتين رئيسيتين في أسلوب اللعب لم يحصلوا على أي تحسين يذكر وهو التصويب والقيادة ونظن انه كان بالامكان افضل مما كان بقليل من الاهتمام، صوتيا اللعبة تحتوي على العديد من الموسيقى والألحان الكلاسيكية الجميلة والملائمة للحقبة الزمنية للقصة مع تمثيل صوتي مميز وجميع الشخصيات الرئيسية تؤدي دورها ببراعة .

في النهاية اللعبة كانت تستحق نسخة محسنة أفضل من التي حصلنا عليها، وكان على المطور العمل أكثر على جميع اجزاء اللعبة لتقديم تجربة تليق بالقصة المقدمة و بتحسينات تواكب الجيل الحالي .

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـXbox one X تم توفيرها من قبل الناشر مع صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال (4)
Mafia II Definitive Edition
قصة مشوقة وسرد قصصي مميز وتمثيل صوتي مبهر وبعض التحسينات على البيئات والثلوج
مشاكل تقنية وإهمال للعديد من أجزاء اللعبة دون تقديم تحسينات التي تستحقها
لعبة مميزة كانت مثار آراء مختلفة سابقا ومع مشاكل اضافية في نسختها المحسنة لتقف القصة وحيدة كسبب كافي لتجربة اللعب في الوقت الحالي .
تاريخ النشر: 2020-05-19
طورت بواسطة: D3T
الناشر: 2K
الوسوم
مراجع معتمد بشبكة True-Gaming
أحدث التعليقات