ITTA
تاريخ الإصدار: 2020-04-22
طورت بواسطة: Glass Revolver
الناشر: Armor Games Studios
مراجعة
PC
Switch
الألعاب
7.5
تقييم تروجيمنج

لعبتنا لليوم ITTA هي أوّل ألعاب المطوّر المستقل Jacob Williams وهو العضو الوحيد في فريق التطوير Glass Revolver في الوقت الحالي، اللعبة هي عبارة عن تجربة Bullet-Hell أو جحيم من الطلقات وقد صدرت اليوم على الحاسب الشخصي والننتندو سويتش وحان الوقت لنعرّفكم عليها.

القصّة تضعنا في دور ITTA، الفتاة التي تستيقظ في عالم غريب بالقرب من عائلتها القتيلة، أحد الأرواح تدخل الغرفة لتتخّذ لنفسها هيئة قط سيلعب دور المرشد والمساعد لـITTA في هذا العالم الغريب الذي ستحاولون معرفة كيفيّة مغادرته، قصّة اللعبة ليست العنصر الأساسي وهي بسيطة جداً ولكنّها جذّابة في نفس الوقت فعالم اللعبة غريب وفريد من نوعه ويترك العديد من الأمور لمخيّلتكم لتفسيرها.

على المستوى الرسومي فاللعبة تقدّم رسومات بكسليّة بتوجّه فنّي جميل وخاصةً في تصميم العالم المليء بالتماثيل ذات الرؤوس الضخمة والبنى العتيقة المليئة بالنقوش وهنالك شيء ما في هذا العالم يجذبكم إليه بشكل غريب، على المستوى السمعي فاللعبة تقدّم ألحاناً هادئة معظم فترة التجوّل مع بعض الألحان الغريبة ولكنّ ما سيعلق في الذاكرة فعلياً هو الألحان ذات الرتم السريع التي تبدأ مع دخولكم في مواجهات الزعماء وتتميّز هذه الألحان في العادة بأصوات قرع الطبول التي تثير فيكم الحماسة.

ITTA هي لعبة جحيم طلقات تقتصر تجربة اللعبة فيها على التجوّل في العالم والحديث مع شخصيّاته بجانب مواجهات الزعماء، منظومة التحكّم بسيطة جداً وتقتصر على الحركة وزر للتفادي بجانب زر للتصويب وإطلاق النيران مع إستخدام أزرار الكتف للتبديل ما بين الأسلحة، ITTA تملك طوراً يجعلها منيعة للهجمات ويضاعف من الضرر الذي تتسبّب به ويتم تفعيل هذا الطور بشكل تلقائي من قبل مخلوق غامض يمثّل الجانب المظلم للشخصيّة ويملتئ العدّاد مع تجاوزكم لهجمات الخصوم.

نظام اللعبة البسيط ويسهل التعوّد عليه لتبدؤوا بالعمل على صقل مهاراتكم بشكل مباشر، لنبدأ بالحديث عن مواجهات الزعماء، يتواجد في اللعبة 18 زعيماً ويمكن القول بأنّ جميع المواجهات تنقسم إلى 3 أقسام، بداية اللعب ستشعرون بأنّ التجربة تستخف بقدراتكم لأنّ البحث عن تجربة جحيم طلقات مثل هذه يعني البحث عن التحدّي والرغبة في رؤية الطلقات تتناثر في جميع الإتجاهات وتملئ الشاشة، ولكن حذاري من إرتكاب هذا الخطأ!

يمكننا تقسيم كل مواجهة إلى ثلاث أقسام على النحو الآتي: الثلث الأوّل هو عبارة عن إحماء للاعب وللزعيم وفي الثلث الثاني سيبدأ كلاكما بالتعريف عن نفسه للأخر، ولكنّ الثلث الأخير هو الإختبار المطلق للمهارة فمستوى الصعوبة ينتقل من 4 إلى 9 من أصل 10 في ثوان معدودة وهنا تترك ألحان اللعبة لمستها فلكم أن تتخيّلوا الموقف عندما يبدأ قرع الطبول وتشاهدون الزعيم يضيء باللون الأحمر ويبدأ بالقفز والتنقّل بسرعة في جميع الإتّجاهات، هنا ستحبسون أنفاسكم وتأخذون وضعيّة التأهّب ليبدأ إطلاق النار في عمليّة موتّرة للأعصاب تستمر في 20 ثانية أو نحوها، العمليّة سريعة جداً ولكنّها حماسيّة بشكل غير متوقّع وما إن تنتهي المواجهة ستشعرون بالخيبة والإصرار على تقديم أداء أفضل عند الخسارة أو ستأخذون نفساً عميقاً وتستلذّون بلحظة النصر والرضى الذي يرافقها.

يمكننا القول بأنّ جميع مواجهات الزعماء في ITTA ينطبق عليها الوصف السابق لذلك لن تشعروا بالملل خلال تلك المواجهات ولكن يجدر الإشارة إلى كون النزال الأخير قد كان مخيّباً للأمال، هل تعرفون ذلك الشعور عند مواجهة الزعيم الأخير الذي يفاجئكم بسهولته؟ في مثل هذه الحالات سينتابكم ذلك الإحساس بأنّ النزال سيكون له جولة أخرى تقشعر لها الأبدان وتتطاير بعدها وحدات التحكّم وهذا نفس الشعور الذي إنتابني في النزال الأخير ولكنّني تفاجأت بإنتهاء القصّة وعرض شاشة النهاية، إنتظرت مرور شاشة النهاية ظناً منّي بأنّها مزحة وبأنّ القتال سيستكمل بعد قليل ولكنّ ذلك لم يحصل مع الأسف.

في حال كنتم جدداً على ألعاب النوع فإنّ ITTA تقدّم خيار مضاعفة الضرر الذي تتسبّبون به كما توفّر لكم خيار الـInvincibility الذي سيضمن لكم الفوز بأي مواجهة ممّا يجعل من اللعبة متاحة لشريحة أوسع من اللاعبين، 4 ساعات كانت كافية لإنهاء التجربة وهي لا تعطي قيمة كبيرة للإعادة إلّا في حال رغبتم في إعادة خوض النزالات مجدّداً وكنت أتمنّى توفّر خيار مثل الـNew Game+ أو خيار صعوبة أعلى يقوم فيها الزعماء بالتنازل عن الرسميّات التي ذكرتها سابقاً بحيث تنخرطون مباشرةً في معارك ملحميّة، محبّوا ألعاب النوع سيجدون تجربة مثيرة وحماسيّة في ITTA، قد لا تكون التجربة الأفضل من بين ألعاب النوع ولكنّها تجربة تستحق التجربة بلا شك.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة Nintendo Switch تمّ توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال ()
ITTA
عالم غريب وفريد برسومات بكسليّة جميلة - الموسيقى التي تشعل الحماس مع قرع الطبول والرتم السريع - مواجهات الزعماء تحبس الأنفاس وتنتهي بإستعراض ملحمي للقدرات.
اللعبة قد تتوقّف عن العمل أثناء اللعب - مواجهات الزعيم الأخير محبطة - غياب الخيارات التي تعطي قيمة أكبر لإعادة التجربة كتوفير صعوبة أعلى.
محبّوا ألعاب جحيم الطلقات سيجدون في ITTA عالماً جذّاباً وغريباً مع مواجهات زعماء تبدأ بشكل بطيء ولكن ما إن يبدأ قرع الطبول حتّى تُحبس الأنفاس ويبدأ الإختبار المطلق للمهارات.
تاريخ النشر: 2020-04-22
طورت بواسطة: Glass Revolver
الناشر: Armor Games Studios
الوسوم
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات