One Piece: Pirate Warriors 4
تاريخ الإصدار: 2020-03-27
طورت بواسطة: Koei Tecmo Games
الناشر: Bandai Namco Entertainment
مراجعة
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
الألعاب
7.0
تقييم تروجيمنج

One Piece: Pirate Warriors 4 هي لعبة من تطوير Omega Force، بل وهي الجزء الرابع في سلسلتها، لذا هي لعبة أنت تقبل عليها وأنت تعرف بالضبط ما الذي ستقدّمه لك، وما نقاط قوتها وعيوبها. ما يميز Pirate Warriors 4 عن سابقاتها، أنها تعرف أنك تعرف ذلك، وتركز على نقاط قوتها لتقدم إحدى أفضل ألعاب الـMusou التي انتجتها Omega Force في تاريخهم.

كسابقاتها، تغطي Pirate Warriors 4 أحداث مانجا One Piece بشكل عام، لكن بينما اختارت الأجزاء السابقة سرد كل شيء بإختصار شديد، تقوم 4 بسرد الفصول الأكثر محورية ودرامية فقط، لكن بدرجة أعلى من التفصيل. هذه الفصول تشمل مملكة الرمال الاباستا، معركة اينيس لوبي، حادثة ساباودي وحرب القمة في مارينفورد، قصة الحب والعاطفة والدمى في مملكة دريسروزا، وحفلة الزفاف الجهنمية التي حدثت في جزيرة الكعكة الكاملة. بعد ذلك، تختم اللعبة أحداثها بقصة أصلية تقوم خلالها بتخيل نهاية بديلة لفصل أرض وانو الذي يتم سرده في المانجا حالياً، كونه لم ينتهي بعد، وبهذه القصة الأصلية الكثير من المفاجآت الطريفة لمحبي السلسلة وظهور لأغلب شخصياتها المحورية فيما يعطي الشعور بكون هذا الفصل احتفال بذكرى الأنمي العشرين.

وجدت السرد المفصّل أكثر تسلية من المختصر بالأجزاء الماضية، وأدى الى تنوع أعلى بطبيعة المهمات، وظهور لعدد أكبر من اللحظات المهمة التي لم تستطع الأجزاء الماضية سردها. للأسف، رغم التضحية بعدد كبير من الفصول، الا أن السرد لا يزال غير مثالي، وهذا متفهم نظراً للطول المجنون لقصة One Piece الذي يستحيل حشره في لعبة واحدة. الفصل الأكثر تضرراً كان مملكة دريسروزا، حيث اصابني الإحباط عندما استوعبت غياب الكثير من الشخصيات المحورية منه في هذه النسخة، وعلى رأسهم Sugar. رغم هذا، السرد كان جيداً بأغلب الفصول مع مقاطع سينمائية جميلة للمقاطع الحركية المهمة.

أسلوب اللعب هو ما تتوقعه من ألعاب Omega Force، حيث تتيح لك Pirate Warriors 4 الخيار بين أكثر من 40 شخصية مختلفة قابلة للتطوير، لتعيث بهم الفساد في مهمات تضعك ضد آلاف الأعداء، ومن الطبيعي جداً أن تهزم أكثر من خمسة آلاف عدو بالمهمة الواحدة. هذا الأسلوب من اللعب يعطي شعوراً بالقوة لا شك في روعته، ويلائم عالم One Piece وشخصياته ذات القوى الخارقة بشكل مثالي، وهذا الشعور بالقوة هو ماتركز عليه Pirate Warriors 4 وتضعه محوراً لأغلب تحسيناتها على الأجزاء الماضية.

الإضافة الأولى هو زر منفصل للقفز. الأجزاء الماضية من Pirate Warriors لم تسمح لك بالقفز، والقفز عملة نادرة بألعاب Omega Force عموماً وهذا شيء لطالما استغربته، وزاد استغرابي عندما رأيت أثره هنا حيث أنه فعلاً حسن النظام القتالي بشكل كبير، وأعطى اغلب الشخصيات مسارات كومبو اضافية لم يعد بامكاني تخيلهم بدونها. الإضافة الثانية هو استعمال احجام المانجا الرسمية لأحجام الشخصيات القابلة للعب. بمعنى أنك ان لعبت بـ Whitebeard أو Kaido أو غيرهم ستجدهم عملاقة يرون الأعداء في اللعبة كأقزام. هذا جعل للعب بهم هنا مذاقاً خاصاً يضيف لشعور القوة الذي تحدثنا عنه سابقاً. الإضافة الثالثة هي التحولات. بهذه اللعبة لكل شخصية تقريباً نوع ما من التحول وللبعض عدة تحولات حتى، وهذه التحولات تغير مسارات الكومبو احياناً وتضاعف قوى الشخصيات بشكل مهول. مفضلي هنا هو قبعة القش Luffy، حيث بإمكانه التحول لـ Gear 2nd بالإضافة إلى Boundman وSnakeman ولكل منهم اسلوبه المختلف وقوته المميزة عن الآخر مما يحاكي أسلوبه القتالي من المانجا بشكل مثالي.

للأسف، رغم الإضافات الكثيرة للنظام القتالي التي في ظني جعلته ممتازاً حقاً، إلا أن تصميم المهمات والأهداف باللعبة لم يتطور قط ولا يزال لا يزيد عن سيطر على المنطقة المعينة أو اهزم العدو المعين، مما يسبب شعوراً بالتكرار والتشبع رغم تنوع الشخصيات القابلة للعب. نجد لهذا إستثناءاً في المهمة الأخيرة حيث تضعك في قتال ضد زعيم يختلف للغاية عن أي زعيم قبله باللعبة، وتمنيت لو كانت هناك المزيد من القتالات مثله في باقي مراحل اللعبة.

الطور الرئيسي الآخر خارج طور القصة هو الـTreasure Log، وهو قائمة من المهمات متباينة الصعوبة حيث يمكنك الحصول على ميداليات لتطوير الشخصيات المتخلفة وفتح تحولاتها وحركاتها المتقدمة. بعض هذه المهمات يقدم مستوى صعوبة عالي راق لي، خصوصاً بالمهمات التي تقاتل فيها اباطرة البحر الأربعة، وتقنعك تلك المهمات بمستوى صعوبتها الإستثنائي بكونك في معركة ضدهم فعلاً. بعض هذه المراحل تسمح باللعب التعاوني حتى 4 لاعبين، بينما تسمح القصة بلاعبين اثنين فقط. وحديثاً عن اللعب التعاوني، وجدته في تجربتي الطريقة الأمتع للعب Pirate Warriors 4، حيث تصبح اللعبة أكثر منطقيةً ومتعة عندما تبدأ بتوزيع المهام بينك وبين اصدقاءك، ووقتها فعلاً تنجح بمحاكاة عشوائية الحرب والصراع لتكون بالوقت الصحيح في المكان الصحيح. للأسف، نظام الشبكة في اللعبة بدائي للغاية، حيث لا يسمح لك بفتح غرف خاصة، ولا طرد اللاعبين الغير مرغوب بهم من الغرفة، وفوق هذا عليك فتح غرفة جديدة لكل مهمة، مما ضيع الكثير من الوقت الذي لم يكن ينبغي له ان يضيع.

المستوى التقني باللعبة محبط أيضاً، مع الكثير من مشاكل الـpop-in والكاميرا، ولحظات تعلق فيها الشخصية بين صخرتين او تحت شجرة. اللعبة تفتقر لطبقة من الصقل التقني لدرجة تجعلني أشعر أن الجزء الماضي كان مصقولاً أكثر منها. لحسن الحظ، هذا لم يمتد للموسيقى حيث يقدم Omega Force ألبوماً حماسياً بنكهة الجيتار المعتادة في العابهم، ولعل مفضلي كان لحن قتال Luffy وSanji بجزيرة الكعكة الكاملة، والذي باع قوة المشهد بشكل أفضل من موسيقى المسلسل التلفزيوني حتى بظني.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة بلايستيشن 4 تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال (3)
One Piece: Pirate Warriors 4
نظام قتالي ممتاز، تنوع كبير بالشخصيات القابلة للعب، لعب تعاوني مسلي، البوم موسيقي جيد
سرد محبط لبعض الفصول، تكرار ومحدودية بالمهام، مستوى تقني متواضع، نظام شبكة بدائي
استمتعت بوقتي في Pirate Warriors 4 للغاية، وأظن أن أي محب لسلسلة One Piece سيفعل. هي بلا شك اللعبة الأقرب لمحاكاة الأسلوب القتالي لشخصيات السلسلة الشهيرة، وأكثر مرة شعرت فيها أنني فعلاً Luffy. للأسف، المستوى التقني المحبط، مشاكل الشبكة، والطبيعة التكرارية لخلطة Omega Force المعروفة، يجعل اقتراح هذه اللعبة على أي شخص لا يحب One Piece عملية عسيرة.
تاريخ النشر: 2020-03-27
طورت بواسطة: Koei Tecmo Games
الناشر: Bandai Namco Entertainment
الوسوم
أحدث التعليقات