Bookbound Brigade
تاريخ الإصدار: 2020-01-30
طورت بواسطة: Digital Tales
الناشر: Intragames
PC
PlayStation 4
Switch
7.0
تقييم تروجيمنج

من تطوير استديو Digital Tales الايطالي، تأسّس عام 2006 و لديه مكتبين المكتب الرئيسي في روما والأخر في ميامي، الاستديو ليس لديه العاب معروفة بسبب تركيزه على ألعاب الهواتف الذكيّة و يعتبر هذا أول مشروع مهم لهذا الأستديو.

تدور أحداث Bookbound في عالم الأدب والأساطير و تحديدا في العصور الوسطى، جميع الشخصيات في اللعبة سواءً الرئيسية او الجانبية مقتبسة من القصص و الكتب التاريخية، البعض منها حقيقي و البعض الأخر مقتبس من قصص خيالية مثل روبن هود، الملك ارثر، دراكولا، الملكه فيكتوريا و سيلفر وغيرهم من الشخصيّات، تبدأ الأحداث بعد سرقة كتاب الكتب (Book of books) الذي يحتوي على جميع الكلمات الموجودة في الأدب، و تمت السرقة بواسطة قوى ظلاميّة شريرة و تم تعيين الابطال من راوي الحكاية لاسترجاع صفحات هذا الكتاب، القصة هزلية و غير جدية، حوارات مضحكة، و اقتباسات في الحوارات و الأحداث من كتب الشخصيات من حين الى أخر.

نظام اللعب ثنائي الأبعاد و من نوع ميترويدفينيا، خرائط مترابطة وكبيرة للأستكشاف و العودة للأماكن السابقة، تتحكم في البداية بخمس شخصيات و ستنضم إليك المزيد من الشخصيات مع الوقت، الشخصيات تتحرك ككتلة واحدة، التحكم سلس مع التركيز على القفز بين المنصات و بعد مدة قصيرة من اللعب ستتعلم كيفيّة تغيير شكل كتلة المجموعة للعبور عبر المناطق و الغرف، يمكنك جعل المجموعة تشكل خطًا واحدًا للممرات الضيقة أو تكدسها في عمود واحد طويل للوصول إلى الأزرار و غيره من الاشكال التي تسهل وصولك للأماكن البعيدة، تبدو فكرة جيدة و مبتكرة لكن بعد مدة ستنزعج كثيرا من التغيير المكرر لتشكيل المجموعة وفي بعض المناطق ستحتاج إلى تغيير شكلهم بشكل متكرر ومزعج و أعتقد أن تصميم المراحل المكرر أحد اسباب المشكلة.

القتال ممل في البداية و منفّر بكل صراحة، لكن بعد فتح القدرات الخاصة لكل شخصية سيتحسن النظام القتالي، و ربما سيكون منفّراً في البداية لبعض اللاعبين، يوجد بعض المشاكل في الذكاء الاصطناعي إذ تستطيع ان تقف بنفس موقع العدو ولن يستطيع ضربك، يوجد العديد من الزعماء و قتالهم يقدم تحدي كبير و الزعماء مقتبسين من أشرار الأدب و الأساطير القديمة مثل الذئب المقتبس من (ليلى و الذئب) و ايضا فرنكشتاين، و غيرهم.
أحد المشاكل و نقاط الضعف في اللعبة هو تصميم المراحل المتشابه جدًا و المحيّر مما يسبب صعوبة في تذكر الأماكن في اللعبة, و ايضا الخريطة لا تساعد كثيرا في هذا الجانب, خريطة مبهمه قليلة التفاصيل.

ايضا من الامور المزعجة في اللعبة هي عدد الصناديق المتناثرة بشكل مبالغ و هي احد الأشياء الرئيسية للحصول على نقاط الذاكرة التي تساعد على تطوير قدرات الشخصيات فأغلب وقتك هنا ستمضيه في تحطيم الصناديق للحصول على النقاط لتطوير الشخصيات.

يوجد العديد من الالغاز التي تقدم تحدي و متعة جيدة، رسومات اللعبة متوسطة خصوصا في رسم الخلفيات الممل, لكن رسوم الشخصيات جميل، لا يوجد اداء صوتي في اللعبة، و جميع الحوارات تقدم عن طريق النصوص و الأداء الصوتي الوحيد هو لراوي القصة، الموسيقى في اللعبة جميلة وكل منطقة لها ثيمها الموسيقي الخاص، عمر اللعبة جيد و يقارب العشر ساعات.

على الرغم من بعض المشاكل في اللعبة، لكن Bookbound تقدم بعض المتعه و الأفكار الجيدة, و أعتقد ان اغلب مشاكل اللعبة سهلة الأصلاح بتحديث من المطورين, و ننصح فيها محبي العاب الميترويدفينيا.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة حاسب الشخصي تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال (4)
Bookbound Brigade
فكرة اللعبة بعالم الادب والاساطير مثيرة, تقدم حوالي 50 شخصية من عالم الأدب, حوارات مضحكة, قتال الزعماء يقدم تحدي قوي و ممتع, ألبوم موسيقي جميل.
بعض الاخطاء في الذكاء الاصطناعي, تشابه المناطق المحير, خريطة مبهمة وغير مفصلة, بداية مملة في الجانب القتالي, رسومات متوسطة خصوصا بخلفيات اللعبة, الملل في ضياع وقتك بتحطيم الصناديق بسبب كثرتها.
على الرغم من بعض المشاكل في اللعبة، لكن Bookbound تقدم بعض المتعه و الأفكار الجيدة, و أعتقد ان اغلب مشاكل اللعبة سهلة الأصلاح بتحديث من المطورين, و ننصح فيها محبي العاب الميترويدفينيا.
تاريخ النشر: 2020-01-30
طورت بواسطة: Digital Tales
الناشر: Intragames
الوسوم
عضو في طاقم ترو قيمنق و محب لسلاسل Metal Gear Solid و Fabel و Wasteland، مهتم بجميع أنواع الألعاب و خاصة ألعاب تعاقب الأدوار، و لاعب حاسب شخصي في المقام الأول.
أحدث التعليقات