Kunai
تاريخ الإصدار: 2020-02-06
طورت بواسطة: TurtleBlaze
الناشر: The Arcade Crew
PC
Switch
7.5
تقييم تروجيمنج

لعبتنا لليوم هي Kunai لعبة أخرى يقدّمها لنا المطوّر المستقل وهذه المرّة مع لعبة ميترويدفينيا يقدّمها لنا فريق التطوير TurtleBlaze للحاسب الشخصي والننتندو سويتش، اللعبة متوفّرة مقابل 16.99 دولار وحان الوقت لنشارككم بتجربتنا لها.

القصّة ليست من العناصر التي تركّز عليها Kunai وهي مجرّد خلفيّة للأحداث، ستلعبون بدور الألي Tabby الذي يتم إيقاظه لمساعدة المقاومة في هزيمة الذكاء الإصطناعي Lemonkus الذي كاد يتسبّب بإبادة كاملة للبشريّة، Kunai تتبع توجهًا فنيًّا بسيطًا مع إستخدامها لعدد محدود من الألوان، الألحان التي تقدّمها اللعبة ذو طابع إلكتروني ولم ترق لي شخصيًا ووجدتها مزعجة بعض الشيء ولكنّ هذه النقطة تعود لتفضيلكم الشخصي في النهاية ويمكن القول بأنّ اللعبة على الصعيد الفنّي بشكل عام بسيطة جدًا.

Kunai هي تجربة تقدّم عالمًا متوسّط الحجم مقارنة بألعاب النوع الأخرى وهذا العالم يتشعّب إلى عدّة مناطق كل منها يملك طابعه الخاص وستحتاجون إلى العودة إلى مناطق سابقة بعد حصولكم على القدرة المناسبة للوصول إلى منطقة جديدة، ما يميّز هذه اللعبة عن غيرها هي إستخدام خناجر الـKunai لمساعدتكم على تجاوز تحديّات القفز من على المنصّات والتنقّل في العالم وستجدون الكثير من المتعة في التنقّل بإستخدام تلك الخناجر فور التعوّد عليها كما أنّ العالم قد تم تصميمه بشكل متقن لدعم هذه الميكانيكّية بالشكل المناسب.

اللعبة تقدّم لكم الكاتانا مع بداية المغامرة ومن ثم تعطيكم بضعة أسلحة إضافيّة كل منها يملك أفضليّة معيّنة في القتال كما أنّ الأسلحة الجديدة تمنحكم المزيد من الإمكانيّات للتنقّل في العالم بطريقة أو بأخرى، ستتمّكنون من تطوير الأسلحة والتحسين من خصائصها أو قوّتها من خلال زيارة المتجر في مخيّمات المقاومة والدفع بالعملات التي تكسبونها من هزيمة الأعداء والتجربة بشكل عام بسيطة وتخلوا من التعقيد.

هنالك عدد من مواجهات الزعماء المتنوّعة في فكرتها والمطبّقة بشكل جميل للإستفادة من القدرات الجديدة التي تحصلون عليهاغ، كعادة ألعاب النوع تتواجد بعض الأسرار على هيئة كنوز تحوي إمّا قبعّات خاصّة بـTabby أو قطع يمكن جمعها للرفع من عدّاد الصحّة، الأسرار إمّا مخبّأة خلف جدار مخفي لن يتطلّب منكم قدرة معيّنة للوصول إليه بينما البعض الأخر سيوضع نصب أعينكم ولكن خلف جدار أو عائق يتطلّب منكم العودة إليه في وقت لاحق.

أحد عيوب اللعبة هي إفتقارها إلى خاصيّة التنقّل السريع Fast Travel مما سيجبركم على قطع مسافات طويلة والتنقّل عبر عدّة مناطق للعودة والحصول على الكنوز الموضوعة في العلن والمكافأة التي تحصلون عليها ليست مغرية بما فيه الكفاية لتكبّد العناء وقطع كل تلك المسافات كما أنّ طبيعة ألعاب النوع تجربكم على المرور ببعض المناطق مرارًا وتكرارًا للوصول إلى مناطق جديدة وتوفّر القدرة على التنقّل السريع كانت ستوفّر الحاجة إلى تكرار هذه العمليّة التي تصبح مزعجة مع مرور الوقت ولكن لحسن الحظ يمكنكم الإتصال بقائد المقاومة لمعرفة وجهتكم التالية في حال لم تكن وجهتكم التالية واضحة على الأقل.

Kunai تقدّم مستوى صعوبة موزون يميل للسهولة مما يجعلها تجربة مناسبة للقادمين الجدد ولكنّها لا تزال مسليّة للمحترفين أيضًا بفضل الأفكار البسيطة التي يتم إستخدامها مثل التنقّل بإستخدام خناجر الـKunai ولكنّها لا تقدّم قيمة كبيرة لإعادة التجربة فبجانب الكنوز التي ذكرناها مسبقًا والتي قد تدفع محبّي الإستكشاف لقضاء المزيد من الوقت مع التجربة فلن تجدوا مهمّات فعليّة للقيام بها.

7 ساعات ونصف كانت كافية لإنهاء التجربة مع جمع أغلب ما تقدّمه من كنوز وتطوير الأسلحة إلى أقصى مستوياتها وربّما تكون ساعة ونصف إضافيّة من اللعب كافية لجمع الكنوز المتبقيّة، Kunai هي تجربة بسيطة وممتعة تقدّم لنا ما نحبّه في ألعاب الميترويدفينيا، هي ليست أفضل ألعاب النوع ولكنّها تجربة مسليّة ومناسبة لمن يبحث عن تلك التجارب البسيطة والقصيرة.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة حاسب شخصي تم توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال (14)
Kunai
التنقّل الممتع في أنحاء العالم بإستخدام الـKunai والأسلحة الأخرى - مواجهات الزعماء المتنوّعة في أفكارها - صعوبة مناسبة للقادمين الجدد وتجربة مسليّة للمحترفين في نفس الوقت.
عدم تواجد نقاط التنقّل السريع والحاجة لقطع مسافات طويلة للعودة إلى المناطق السابقة بشكل متكرّر - الكنوز لا تقدّم لكم المكافأة التي تشجّع على الإستكشاف وتكبّد عناء البحث عنها.
Kunai هي تجربة ممتعة وقصيرة تقدّم مختلف العناصر التي نحبّها في ألعاب الميترويدفينا بجانب بعض الأفكار الجميلة، الصعوبة الموزونة للتجربة تجعلها مناسبة للمحترفين والقادمين الجدد أيضًا.
تاريخ النشر: 2020-02-06
طورت بواسطة: TurtleBlaze
الناشر: The Arcade Crew
الوسوم
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات