تصميم تخيلي

كُنّا قد حصلنا على اختبارات أداء مُسرّبة في الأيام الماضية أتت عبر عملية تنقيب بيانات لهذه الملفات التي تعود إلى ما يُعتقد أنه رقاقة جهاز الجيل الجديد من سوني للتسلية التفاعلية Playstation 5، و أشارت هذه الاختبارات أن الجهاز يعمل بقوة 9.2 تيرافلوبس و أنه يضم 36 وحدة مُعالجة حاسوبية، و أنه سيعمل بتردد قد يصل إلى 2 غيغاهرتز.

… هل هذا حقيقي؟ لا أحد يعلم ذلك حاليًا سوى سوني و AMD و نُخبة من مطوري شركات الطرف الثالث، على أية حال يأتي اليوم المُسرّب الموثوق Tidux و الذي قام بتسريبات كبيرة من قبل مثل الكشف عن بعض تفاصيل البلايستيشن4 قبل صدوره، بنشر تغريدة على تويتر تُخالف نتائج هذه الاختبارات، أو تشير إلى أنها ربما قد تكون قديمة و لا تُجسّد العتاد النهائي للجهاز.

التغريدة كانت مكتوبة بشيفرة “مورس” و قد قمتُ بترجمة الشيفرة بالاستعانة بموقع ويكيبيديا كما فعل مُستخدمون آخرون للتأكّد منها، و هو يؤكد أن قوّة البلايستيشن5 الرسومية ستكون 10 تيرافلوبس فما فوق. عُشّاق البلايستيشن ليس عليهم القلق على ما يبدو، إذ إنّ البلايستيشن5 قد يكون في طريقه ليكون وحشًا تقنيًّا جديدًا من شركة رائدة في التكنولوجيا.

فيما يتعلّق بالمصطلح الذي يقيس قوة المعالجة الرسوميّة نظريًا “تيرافلوبس”، بمقدوركم العودة إلى هذا المقال التقني البسيط الذي قدمناه في الموقع سابقًا لفهمه بشكلٍ أفضل.

شارك هذا المقال